تاريخ اليوم : 20 أغسطس 2018
            أش واقع اليوم: حصيلة هاذ النهار من الجرائم و الحوادث فلعيون والنواحي             شباب المسيرة يتعاقد مع الإطار المغربي عبد الرزاق خيري من جديد             العالم ينعي كوفي عنان بكلمات مؤثرة             وافينكم يا المنتخبين ويا المسؤولين. ولياتكم فالعراء عالقين بمطار محمد الخامس             وقفة احتجاجية تنديدا بسوء خدمات لارام ومسافرون من العيون عالقون بمطار محمد الخامس             بالفيديو والصور: فضيحة وصافي. مسافرين من العيون محتجين بمطار محمد الخامس بسباب لارام ومازال عالقين فالمطار             الآن : استياء وغضب كبيرين للمسافرين بمطار محمد الخامس وجايين للعيون بسباب جوج ديال الروطارات.. و"لارام" ضاربة الطم             شرطة مفوضية المرسى توقف شخصا متورطا في محاولة قتل فتاة             أميرة بلغارية وولدها وراجلها سفير النوايا الحسنة مدوزين يامات فالداخلة             روسيا رادة بالها مع ملف الصحراء. خارجيتها: مرتاحين من عمل كولر وممكن النزاع يتحل سياسيا             هكيفاش داز الجمع العام السنوي لمولودية طرفاية(فيديو)             مقترح جديد للصحراء غادي تحطو الامم المتحدة غايكون بحال دول التاج البريطاني             سلطات الرباط ترحب بعيون "هيومن رايتس ووتش" في أقاليم الصحراء             بالفيديو والصور: شباب المسيرة أجّل الجمع العام ديالو من دابا ل15 يوم بسباب عدم إكتمال النصاب القانوني             حسن الدرهم الأوفر حظا لرئاسة شباب المسيرة             بالفيديو : محمود البخاري رئيس "مؤسسة جمع شمل الصحراويين" ماخاص يتاجرو بينا المغاربة ولا يتاجرو بينا الجزائريين ولا غيرهم.. كفى من مأساة الشتات والأوهام             رابطة الوحدة الجمعوية توزع الأضاحي على الفقراء             زلزال سياسي قريب بسبب التأخر في تنزيل مشاريع النموذج التنموي الجديد             ‏غدا الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             وزارة الداخلية منعات "تيفو الجمهور" فالسوبر الإسباني بطنجة وها علاش..             تكايس كانك تلحك ذا لكايس. مصرع عشريني فكسيدة بين العيون وشاطئ فم الواد             شركة أمريكية تنوي بناء محطة للطاقة الريحية بالداخلة وها علاش..             الفاتيكان يدين الإستخدام السياسي لصور استقبال أطفال تندوف والموقف ديالو من الصحرا ماتغيرش             تمو تكايسو. قتيلين فكسيدة قرب الداخلة             إصابة ثلاثة عناصر من المينورسو فكسيدة شرق العيون             رسمياً : رئيسة تشيلي السابقة "باشليت" على رأس المفوضية السامية لحقوق الإنسان             جهة الداخلة وادي الذهب غادي دير دورة استثنائية لمناقشة اتفاقية الصيد البحري             بالفيديو. ملثم بغا يكريسي وكالة لتحويل الاموال بطريقة غبية فالداخلة             جريمة قتل بشعة فتندوف بسباب المخدرات             العافية شعلات فمستودع بالرابوني في مخيم تندوف (فيديو)             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 28 مارس 2014 الساعة 00:52


انتبهوا...المواد التي تهرب من موريتانيا منها مواد تجميل نساء خطيرة ومنتهية الصلاحية!


الصحراء اليومية/العيون

يتعلق الأمر بمجموعة من محتكري معبر "الكركرات" على الحدود المغربية الموريتانية، والذين أوقفوا شاحناتهم بالمعبر احتجاجا على قرارات المسؤول الجمركي عن المعبر بالتفتيش، في الوقت الذي كانت المنطقة ساحة احتجاجات لأرباب شاحنات أخرى يشتكون التمييز في التعامل مع أرباب الشاحنات الصغيرة والكبيرة.

وكان المسؤول الجهوي قد أمر بتطبيق التصريح الإجباري وإخضاع جميع الشاحنات الصغيرة والكبيرة لـ"السكانير" والفتتيش اليديوي عند الاقتصاء، ما أشعل احتجاجات مجموعة من أرباب الشاحنات الذين تعودوا أداء رسوم جزافية لا ترقى إلى حجم البضائع التي يدخلونها إلى البلاد.

وجاء القرار ليحرمهم من "الريع الجمركي" الذي طالما استفادوا منه، إذ كانوا يدخلون يوميا شاحنات كبيرة محملة ببضائع صينية وتركية ويؤدون عنها رسوما جمركية تتراوح ما بين 50 و و60 درهما في الوقت الذي تصل هذه الرسوم إلى 120 ألف درهم.

وأضافت "الصباح" التي أوردت هذا الخبر في عدد الجمعة 28 مارس، أن عددا من أصحاب الشاحنات رفضوا الإجراءات التفتيشية، بعد أن راج إمكانية تورط بعضهم في إدحال حبوب هلوسة ومواد تجميل منتهية الصلاحية وعقاقير خطيرة تستخدمها النساء في اكتساب الوزن، وسلع مختلفة تضر بالاقتصاد الوطني.

وتزامنت الإجراءات مع التحريات التي يقوم بها الدرك الملكي حول شبكة لتهريب السيارات، بعد ضبط مواطنين سنغاليين يحاولون إدخال سيارتين للمرة الثانية في فترة وجيزة، بعد أن كانا أدخلا سيارتين أخريين قبلها، وتمكنا من الخروج عبر المعبر نفسه دون السيارتين!





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





رئيس حزب سياسي موريتاني يطلب اللجوء السياسي في المغرب (صورة وتفاصيل).

هاذ الشي راه بالصح...سيارة عريقة بلوحة ترقيم خاصة...

الفنانة الموريتانية "كرمي" التي أحيت زفاف ولد الدرهم بمراكش تنفي الشائعات التى نشرت عنها...

المحكمة الجنائية الدولية تقرر النبش في مذابح الجيش الموريتاني المرتبطة بحرب الصحراء الغربية.

القيادة الوطنية تنصف التاريخ

موريتانيا...غضب من رسوم الصادرات للمغرب..