تاريخ اليوم : 16 أغسطس 2018
            هكيفاش داز الجمع العام السنوي لمولودية طرفاية(فيديو)             مقترح جديد للصحراء غادي تحطو الامم المتحدة غايكون بحال دول التاج البريطاني             سلطات الرباط ترحب بعيون "هيومن رايتس ووتش" في أقاليم الصحراء             بالفيديو والصور: شباب المسيرة أجّل الجمع العام ديالو من دابا ل15 يوم بسباب عدم إكتمال النصاب القانوني             حسن الدرهم الأوفر حظا لرئاسة شباب المسيرة             بالفيديو : محمود البخاري رئيس "مؤسسة جمع شمل الصحراويين" ماخاص يتاجرو بينا المغاربة ولا يتاجرو بينا الجزائريين ولا غيرهم.. كفى من مأساة الشتات والأوهام             رابطة الوحدة الجمعوية توزع الأضاحي على الفقراء             زلزال سياسي قريب بسبب التأخر في تنزيل مشاريع النموذج التنموي الجديد             ‏غدا الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             وزارة الداخلية منعات "تيفو الجمهور" فالسوبر الإسباني بطنجة وها علاش..             تكايس كانك تلحك ذا لكايس. مصرع عشريني فكسيدة بين العيون وشاطئ فم الواد             شركة أمريكية تنوي بناء محطة للطاقة الريحية بالداخلة وها علاش..             الفاتيكان يدين الإستخدام السياسي لصور استقبال أطفال تندوف والموقف ديالو من الصحرا ماتغيرش             تمو تكايسو. قتيلين فكسيدة قرب الداخلة             إصابة ثلاثة عناصر من المينورسو فكسيدة شرق العيون             رسمياً : رئيسة تشيلي السابقة "باشليت" على رأس المفوضية السامية لحقوق الإنسان             جهة الداخلة وادي الذهب غادي دير دورة استثنائية لمناقشة اتفاقية الصيد البحري             بالفيديو. ملثم بغا يكريسي وكالة لتحويل الاموال بطريقة غبية فالداخلة             جريمة قتل بشعة فتندوف بسباب المخدرات             العافية شعلات فمستودع بالرابوني في مخيم تندوف (فيديو)             التحالف العربي يقتل خمسين طفلاً باليمن.. ومآسي الحرب تتفاقم             البوليساريو على إحاطة هورست كولر: كانرحبو بهاذ الخلاصات وحنا باغيين نتفاوضو             وكالات : لا حل لمشكلة الصحراء المغربية دون التشاور مع المغرب ودون انخراط الجزائر             تقرير لمجلس بركة يوصي بـ"الخدمة الإجبارية" للشباب وتمكينهم من امتيازات تفضيلية             غوتيريس غايعين موالية للمغرب فهاد المنصب الهام             بوعيدة ينفي تخلي الأحرار عنه وباغي يدير “مذكرات جهة فريدة”             هورست كولر ركز على معطى المفاوضات بين المغرب والبوليساريو في إحاطته وها موقف مجلس الأمن منها             نظام عزيز يُضيق من جديد على غريمه ولد بوعماتو             ياك ماشي طرف. ممثل الجزائر بالأمم المتحدة لوسائل إعلام: غادي نهدر لكم على ملف الصحراء من بعد             أولى تسريبات جلسة مجلس الامن المغلقة. المغرب والبوليساريو وجها لوجه فهاد التاريخ             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 17 يناير 2014 الساعة 00:21


هل مات فعلا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ؟


الصحراء اليومية/العيون

أعلنت صحيفة "الين جوليس" السويسرية المشهورة التي نقلت عن مصادر طبية لم تسمها، قولها إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة فارق الحياة فعلا في مصحة سويسرية عن عمر ناهز 75 سنة بعد ان تم نقله من الجزائر على وجه السرعة إلى مستشفى "فال دوغراس" العسكري بالعاصمة الفرنسية باريس ، إثر تدهور مفاجئ في صحته. 

وكان الجزائريون قد استفاقوا أمس على خبر دخول بوتفليقة إلى المستشفى بعد صدور بيان رسمي يؤكد أن الرئيس تعرض إلى جلطة دماغية عابرة، وأنه في حالة صحية مستقرة، ولا خوف على حياته، وهو بيان جاء مفاجئا بالنسبة للجزائريين الذين لم يتعودوا من السلطات التعامل بشفافية مع موضوع صحة الرئيس بوتفليقة،

من جانبه سارع وزير الخارجة الجزائرى "رمضان العمامرة " في تصريح صحفي لجريدة " النهار"الى نفي الخبر جملة وتفصيلا وكشف ان صحة الرئيس بوتفليقة بخير ومستقرة على عكس ما تردد في وكالات الانباء وهو حاليا يجري فحوصات طبية عادية في فرنسا وسيعود الى الجزائر الاسبوع القادم.

وأوضح وزير الخارجية ان الانتخابات البلدية ستجري في الجزائر في ابريل القادم وان الرئيس سيرشح نفسه للانتخابات القادمة..وكشف بيان سابق لقصر الرئاسة نشرته وكالة الأنباء الجزائرية ان صحة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة جيدة وان الوضع العام للرئيس يتحسن بصفة مؤكدة وبالتدريج ، مشيرا إلى أن رجوعه إلى المستشفى العسكري الباريسي هو "من أجل استكمال الفحوصات التي بدأت بالجزائر العاصمة"

وحرص البيان على استعمال عبارة "تنقل" كي يقطع الطريق على أي تفسير يرجح تدهور الحالة الصحية لبوتفليقة، مشيرا إلى أن"هذا التنقل لم يمله أي إجراء استعجالي، بل كان مقررا وقد حدد تاريخه منذ فترة إقامته بمؤسسة "ليزانفاليد" الفرنسية بباريس"، أي الفترة التي خضع فيها لنقاهة لإعادة الحركة لوظائفه المتأثرة من الجلطة الدماغية، في 27 أبريل الماضي..

- أسامة باخي/بوجدور/متابعة.

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- الدايم الله

ولد الطانطان


لو لم يمت بوتفريقة ' ( بوتفليقة )ولو لم يعلم عسكر الجزائر بموته لما قام جنرالات الجزائر بتشكيل خلية ازمة يوم امس تحسبا و لمواجهة تحركات الشارع الجزائري التواق الى الحرية والعيش الرغيد حين يعلم بوفاة نكــــــــــــار الخــــير نرجو له مقاما في السعــــــــير أمــــــــــين

في 17 يناير 2014 الساعة 15 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الاعمار بيد الله

سالم

ان الاعمار بيد الله ، فبوتفليقة رجل محنك ورجل سياسة كبير وانقض بلده منى موت سريري كاد ان يعصف به في السنوات العشرة الاخيرة ولكن بحنكة الرجل والمفكر المقتدر فقد وصل ببلده المضياف الى بر الامان ،وهذا المحنك نتمنى له الصحة والعافية وطول العمر وهنيئا للجزائر بهذا الرجل.

في 17 يناير 2014 الساعة 44 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





رئيس حزب سياسي موريتاني يطلب اللجوء السياسي في المغرب (صورة وتفاصيل).

هاذ الشي راه بالصح...سيارة عريقة بلوحة ترقيم خاصة...

الفنانة الموريتانية "كرمي" التي أحيت زفاف ولد الدرهم بمراكش تنفي الشائعات التى نشرت عنها...

المحكمة الجنائية الدولية تقرر النبش في مذابح الجيش الموريتاني المرتبطة بحرب الصحراء الغربية.

القيادة الوطنية تنصف التاريخ

موريتانيا...غضب من رسوم الصادرات للمغرب..