تاريخ اليوم : 18 أكتوبر 2018
            سابقة..جمعية حقوقية خرجات ليها كود و ها باش كطالب باش ميكون الإجرام و تشرميل و تشفارت و الإغتصاب و الاختطاف فلعيون...             كسيدة مفيها ميتشاف بمدخل جماعة اخفنير والضحية في غيبوبة..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             صورة حصرية..ها أش وقع اليخت للي تقلب الأحد الفايت فوق ساحل طرفاية..             ياربي السلامة..كسيدة خايبة و قعات نواحي كليميم ..             بيني و بينكم القضية حماضت..لفراقي ديال الكرة ديال تروازيام ديفيزيون للي تابعا ألعصبة الصحراء صيفتو رسالة مستعجلة ألوزير الداخلية و ها علاش..             فين البرلمان ومجلس المستشارين. كتلة اليسار الموحد الاوروبي دايرة ندوة للبوليساريو فالبرلمان الأوروبي..             وفد برلمان أمريكا الوسطى جاي للداخلة فهاد التاريخ..و ها البرنامج ديالو..             بعدما وافقو على حضور محادثات جنيف. وزير خارجية موريتانيا تلاقى سفير الجزائر بانواكشوط..             ياربي السلامة..شيباني فطانطان أغتاصب بنت مراتو عندها 10 سنين..             ها علاش جهة لعيون دارت شراكة مع المعهد الجمهوري الدولي الأمريكي..             بالصور..ها شنو درا هاذ أصباح الوفد الشيلي فمقر جهة لعيون و ها شكون استقبلو..             دايرا درها ألتزلالت و هاذ أصباح قرقبو عليها البوليس فبوجدور هي واحد خينا كانو بغاو إديرو ذاك الشي للي على بالكم..             البوليس طاحو على شخص كيبيع الكارو و لمعسل كونتربوند فكليميم و ها أش لقاو عندو..             مزوج و كيتلوط بواحد السيدة فالداخلة ساعة جاب الربحة ألراسو..             أحمد الخريف يشيد بدعم برلمان أمريكا الوسطى للوحدة الترابية للمملكة المغربية..             السفير المصري فالمغرب شعلها مع البوليساريو: ممثل البوليساريو سلت و أدخل مشافو حتى واحد..             عمر هلال: هذا هو الحل الواقعي باش أنساليو مشكل الصحراء..             عمر هلال: المنتخبون ديال الصحراء هما الممثلين الشرعيين ديال الساكنة..             الجزائر: غادي نشاركو فمحادثات جنيف بشرط..             البوليس ديال المرسى طارو بشخص عشريني متهم بالسرقة..             عمر هلال: يجب على اللجنة الرابعة أن ترفع يدها عن قضية الصحراء..             صورة حصرية..هذا هو جديد " اليخت " للي تقلب نهار الأحد فوق ساحل طرفاية..             هذا هو الكاميون للي أتشد مشارجي بالسلعة المهربة و كان جاي من الأقاليم الجنوبية..             البوليس طاحو على شخص مكحل اضواصا فكليميم..             عاجل. ستيفان دوجاريك : كلشي غادي يشارك فمحادثات جنيف..             ها شنو دار هاذ أصباح بين ولد الرشيد و الوفد الشيلي..             حمدي ولد الرشيد رئيس جهة العيون الساقية الحمراء يعزي أسر ضحايا فاجعة قطار بوقنادل..             ستيفان دوجاريك : ها آخر مستجدات نزاع الصحراء والحكم الذاتي ما كيلغيش الإستفتاء..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 17 يناير 2014 الساعة 01:21


هل مات فعلا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ؟


الصحراء اليومية/العيون

أعلنت صحيفة "الين جوليس" السويسرية المشهورة التي نقلت عن مصادر طبية لم تسمها، قولها إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة فارق الحياة فعلا في مصحة سويسرية عن عمر ناهز 75 سنة بعد ان تم نقله من الجزائر على وجه السرعة إلى مستشفى "فال دوغراس" العسكري بالعاصمة الفرنسية باريس ، إثر تدهور مفاجئ في صحته. 

وكان الجزائريون قد استفاقوا أمس على خبر دخول بوتفليقة إلى المستشفى بعد صدور بيان رسمي يؤكد أن الرئيس تعرض إلى جلطة دماغية عابرة، وأنه في حالة صحية مستقرة، ولا خوف على حياته، وهو بيان جاء مفاجئا بالنسبة للجزائريين الذين لم يتعودوا من السلطات التعامل بشفافية مع موضوع صحة الرئيس بوتفليقة،

من جانبه سارع وزير الخارجة الجزائرى "رمضان العمامرة " في تصريح صحفي لجريدة " النهار"الى نفي الخبر جملة وتفصيلا وكشف ان صحة الرئيس بوتفليقة بخير ومستقرة على عكس ما تردد في وكالات الانباء وهو حاليا يجري فحوصات طبية عادية في فرنسا وسيعود الى الجزائر الاسبوع القادم.

وأوضح وزير الخارجية ان الانتخابات البلدية ستجري في الجزائر في ابريل القادم وان الرئيس سيرشح نفسه للانتخابات القادمة..وكشف بيان سابق لقصر الرئاسة نشرته وكالة الأنباء الجزائرية ان صحة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة جيدة وان الوضع العام للرئيس يتحسن بصفة مؤكدة وبالتدريج ، مشيرا إلى أن رجوعه إلى المستشفى العسكري الباريسي هو "من أجل استكمال الفحوصات التي بدأت بالجزائر العاصمة"

وحرص البيان على استعمال عبارة "تنقل" كي يقطع الطريق على أي تفسير يرجح تدهور الحالة الصحية لبوتفليقة، مشيرا إلى أن"هذا التنقل لم يمله أي إجراء استعجالي، بل كان مقررا وقد حدد تاريخه منذ فترة إقامته بمؤسسة "ليزانفاليد" الفرنسية بباريس"، أي الفترة التي خضع فيها لنقاهة لإعادة الحركة لوظائفه المتأثرة من الجلطة الدماغية، في 27 أبريل الماضي..

- أسامة باخي/بوجدور/متابعة.

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- الدايم الله

ولد الطانطان


لو لم يمت بوتفريقة ' ( بوتفليقة )ولو لم يعلم عسكر الجزائر بموته لما قام جنرالات الجزائر بتشكيل خلية ازمة يوم امس تحسبا و لمواجهة تحركات الشارع الجزائري التواق الى الحرية والعيش الرغيد حين يعلم بوفاة نكــــــــــــار الخــــير نرجو له مقاما في السعــــــــير أمــــــــــين

في 17 يناير 2014 الساعة 15 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الاعمار بيد الله

سالم

ان الاعمار بيد الله ، فبوتفليقة رجل محنك ورجل سياسة كبير وانقض بلده منى موت سريري كاد ان يعصف به في السنوات العشرة الاخيرة ولكن بحنكة الرجل والمفكر المقتدر فقد وصل ببلده المضياف الى بر الامان ،وهذا المحنك نتمنى له الصحة والعافية وطول العمر وهنيئا للجزائر بهذا الرجل.

في 17 يناير 2014 الساعة 44 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





رئيس حزب سياسي موريتاني يطلب اللجوء السياسي في المغرب (صورة وتفاصيل).

هاذ الشي راه بالصح...سيارة عريقة بلوحة ترقيم خاصة...

الفنانة الموريتانية "كرمي" التي أحيت زفاف ولد الدرهم بمراكش تنفي الشائعات التى نشرت عنها...

المحكمة الجنائية الدولية تقرر النبش في مذابح الجيش الموريتاني المرتبطة بحرب الصحراء الغربية.

القيادة الوطنية تنصف التاريخ

موريتانيا...غضب من رسوم الصادرات للمغرب..