تاريخ اليوم : 19 فبراير 2019
            الوالي السابق ديال لعيون "ولد بوشعاب" ادخل هاذ اصباح ألعيون و ها فينتا تبادل السلط بينو و بين الوالي أجديد..             ولد بوشعاب صافي مشا فحالو و هذا هو الوالي أجديد للي جا فبلاصتو..             لائحة الولاة والعمال الجدد بالإدارتين الترابية والمركزية..             المٓلك يُعين ‘بيكرات’ والياً على العيون و بوشعاب يحضيه، والي جهة درعة- تافيلالت وعامل إقليم الرشيدية..             عاجل/الملك محمد السادس يستقبل الوُلاة الـ6 والعُمال الـ15 الجُدد             هاذو هما اتفاقيات التعاون 4 بين المغرب والهند..             قارب تقلب حدا بوجدور مات فيه واحد و تعتق آخر..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             البوليساريو تستحضر الدور الروسي مع اقتراب مناقشة النزاع في مجلس الأمن..             لفلوس أو مدير..ولي العهد السعودي بغا إشري نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بحوالي بـ3.8 مليار إسترليني..             بالفيديو..هذا هو الرئيس ديال لفرانسيس السابق للي ظهر فصحراء موريتانيا كيشرب أتاي ديال الصحراء..             المغرب غادي إشارك فمناورات عسكرية فموريتانيا..             عامل طانطان أدخل مباشرة على الخط فقضية الإنجليزية المتشردة بطانطان و للي تعاطفو معاها ناس الصحراء..             فرع "أحمد الحمادي" لحزب الاستقلال بالعيون يوضح..             الديستي وفرقة الابحاث بولاية أمن العيون قرقبو على جوج عندهم 27 كيلو دالحشيش و 3000 قرقوبية..             لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن غادي تجتامع على ود المينورسو فهاد التاريخ..             محلات المتلاشيات بكلميم ..أسواق عشوائية تهدد باندلاع الحرائق ..و تملص ضريبي يضيع على خزينة الدولة الملايين من المال العام             ها لبروكرام ديال السائحة البريطانية المتشردة فطانطان من بعد زيارتها للي غادي دير ألعيون و ها البلاغ للي صدراتو عمالة طانطان..             بالصور..ها حقيقة منشورات حزب الإستقلال للي تشتو لبارح فلعيون..             مصورة أعراس صفاتها ألعشيقها لبارح و ها التفاصيل..             عاود تاني..بحر بوجدور لاح جثة بحار أغرق هاذي سيمانا فحادث انقلاب قارب للصيد..             ها شنو قال "الكروج" ألعداء الإثيوبي بعد تحطيم رقمه القياسي..             ها جديد البريطانية المتشردة فطانطان..             تفاصيل أجديدة..ها علاش المغرب استدعى سفيريه من السعودية والإمارات (فيديو)..             الجزائر ما بغاتش ترد على المبادرة الملكية وبغات تقييم لمسيرة اتحاد المغرب العربي فذكرى تأسيسو الثلاثين..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو وقعات اتفاقيات للتنقيب مع شركة أسترالية..             احتجاجات تندوف رغمات الجزائر تكشف عن مصير المختطف الخليل ابراهيم احمد..             إثيوبي حطم الرقم القياسي ديال الكروج في الـ 1500متر..             لمغاربة باقي فيهوم الخير. دايرين لاليرت على ود أجنبية متشردة فطانطان -صور             الرگيبات وآيتوسى: حنا ضد النعرات القبلية ومنساجمين فدفاعنا عن الثوابت الوطنية – صور             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 17 يناير 2014 الساعة 01:21


هل مات فعلا الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة ؟


الصحراء اليومية/العيون

أعلنت صحيفة "الين جوليس" السويسرية المشهورة التي نقلت عن مصادر طبية لم تسمها، قولها إن الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة فارق الحياة فعلا في مصحة سويسرية عن عمر ناهز 75 سنة بعد ان تم نقله من الجزائر على وجه السرعة إلى مستشفى "فال دوغراس" العسكري بالعاصمة الفرنسية باريس ، إثر تدهور مفاجئ في صحته. 

وكان الجزائريون قد استفاقوا أمس على خبر دخول بوتفليقة إلى المستشفى بعد صدور بيان رسمي يؤكد أن الرئيس تعرض إلى جلطة دماغية عابرة، وأنه في حالة صحية مستقرة، ولا خوف على حياته، وهو بيان جاء مفاجئا بالنسبة للجزائريين الذين لم يتعودوا من السلطات التعامل بشفافية مع موضوع صحة الرئيس بوتفليقة،

من جانبه سارع وزير الخارجة الجزائرى "رمضان العمامرة " في تصريح صحفي لجريدة " النهار"الى نفي الخبر جملة وتفصيلا وكشف ان صحة الرئيس بوتفليقة بخير ومستقرة على عكس ما تردد في وكالات الانباء وهو حاليا يجري فحوصات طبية عادية في فرنسا وسيعود الى الجزائر الاسبوع القادم.

وأوضح وزير الخارجية ان الانتخابات البلدية ستجري في الجزائر في ابريل القادم وان الرئيس سيرشح نفسه للانتخابات القادمة..وكشف بيان سابق لقصر الرئاسة نشرته وكالة الأنباء الجزائرية ان صحة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة جيدة وان الوضع العام للرئيس يتحسن بصفة مؤكدة وبالتدريج ، مشيرا إلى أن رجوعه إلى المستشفى العسكري الباريسي هو "من أجل استكمال الفحوصات التي بدأت بالجزائر العاصمة"

وحرص البيان على استعمال عبارة "تنقل" كي يقطع الطريق على أي تفسير يرجح تدهور الحالة الصحية لبوتفليقة، مشيرا إلى أن"هذا التنقل لم يمله أي إجراء استعجالي، بل كان مقررا وقد حدد تاريخه منذ فترة إقامته بمؤسسة "ليزانفاليد" الفرنسية بباريس"، أي الفترة التي خضع فيها لنقاهة لإعادة الحركة لوظائفه المتأثرة من الجلطة الدماغية، في 27 أبريل الماضي..

- أسامة باخي/بوجدور/متابعة.

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- الدايم الله

ولد الطانطان


لو لم يمت بوتفريقة ' ( بوتفليقة )ولو لم يعلم عسكر الجزائر بموته لما قام جنرالات الجزائر بتشكيل خلية ازمة يوم امس تحسبا و لمواجهة تحركات الشارع الجزائري التواق الى الحرية والعيش الرغيد حين يعلم بوفاة نكــــــــــــار الخــــير نرجو له مقاما في السعــــــــير أمــــــــــين

في 17 يناير 2014 الساعة 15 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- الاعمار بيد الله

سالم

ان الاعمار بيد الله ، فبوتفليقة رجل محنك ورجل سياسة كبير وانقض بلده منى موت سريري كاد ان يعصف به في السنوات العشرة الاخيرة ولكن بحنكة الرجل والمفكر المقتدر فقد وصل ببلده المضياف الى بر الامان ،وهذا المحنك نتمنى له الصحة والعافية وطول العمر وهنيئا للجزائر بهذا الرجل.

في 17 يناير 2014 الساعة 44 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





وزيرة التربية الجزائرية تثير جدلا: المدرسة ليست مكانا للصلاة..

رئيس حزب سياسي موريتاني يطلب اللجوء السياسي في المغرب (صورة وتفاصيل).

هاذ الشي راه بالصح...سيارة عريقة بلوحة ترقيم خاصة...

الفنانة الموريتانية "كرمي" التي أحيت زفاف ولد الدرهم بمراكش تنفي الشائعات التى نشرت عنها...

المحكمة الجنائية الدولية تقرر النبش في مذابح الجيش الموريتاني المرتبطة بحرب الصحراء الغربية.

القيادة الوطنية تنصف التاريخ