تاريخ اليوم : 5 ديسمبر 2021
            رئيس جهة العيون الساقية الحمراء يبصم على مشاركة مميزة بفعاليات الندوة العلمية المنظمة من الفيدرالية المغربية للناشرين.             العثور على جثة خمسيني بمنزله بطانطان ...             احباط عملية للهجرة السرية بسواحل الداخلة و توقيف 39 مرشحا...             يا ربي السلامة..شدو 188 حراكّ فلعيون و النواحي..             صاروخ النقمة السوفياتي : كلشي تقولب..             تقرير إستخباراتي يفضح دسائس ألمانيا الرامية لإضعاف المغرب. (... لا نريد تركيا جديدة بالمتوسط).             عاجل: الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية....             موريتانيا محشاتهاش لزعيم البوليساريو و ها أستون لي دار ليه..             نية لعمى فعكازو..الجزائر فشلات عاود تاني فحشد الدول الإفريقية الأعضاء في مجلس الأمن للدفاع عن مواقف البوليساريو..             من بعد الجزاير...البوليساريو حتى هي رفضات رسميا المشاركة فالموائد المستديرة.. أيوا و من بعد..             المجلس الوطني للصحافة يصدر تقريره الثاني حول "الصحافة المغربية وآثار الجائحة.."             فيديو يستحق المتابعة..المعلق الرياضي المتألق رقم 1 "بنعزيز" استاضف هاذ نهار مدربين كبار من الصحرا لي صيفطو ميساجات قاصحة لمسؤولين و منتخبين..             الدّق تم..لميريكان همشات الجزائر وشركات المغرب فإستراتيجيتها الأمنية لأوروبا..             الدّق تم..لي حفر شي حفرة يطيح فيها..شعب الطوارق بغا إنفاصل عن الجزائر..             مفاجأة سارة..هاذ الخبر غادي إنوض بوطزطاز فكبرانات الجزاير..             تجريد مستشارة الأحرار من عضوية المجلس الإقليمي لسيدي افني...             بلاغ وزارة الداخلية بخصوص المعنيين بالتجنيد الإجباري "فوج 2022"....             غير دابا: بوليس العيون شدو اللي سرق وكالة تحويل الأموال....             أشناهيا الرسائل لي ناويا لالمان تصيفطها للمغرب فهاذ الوقت بالذات؟..             بنموسى: الولوج لمهنة التدريس سيتم من الباكالوريا ابتداء من السنة المقبلة..             صدمة تونس بعد وضع يدها في يد عصابة الكابرانات..             لابيجي ديال السمارة قرقبو على شخص و ها باش متهم..             شدو لبارح شيفوركاميون كان جايب معاه لحشيش و جاي لصحرا..             الحكومة: 10 ديال الناس صافي هما لي غادي إحضرو مراسم الجنازة..             بالفيديو: فتح القنطرة الحديدية الجديدة بكورنيش كليميم...             سلطات كليميم تشنّ حملة لتحرير الملك العمومي...             بسباب الصحرا..شياتة عسكر الدزاير بغاو عاود تاني إلصقو هاذ لبلان لعوج للمغرب..             المغرب يحصل على مسيّرات انتحارية إسرائيلية بقيمة 22 مليون دولار..             التبون: الجزائر دولة متفوقة، لكنني لا أفهم لماذا لا يأتي المستثمرون ويذهبون لبلدان تعاني الجوع. ..             لابيجي ديال لعيون طارو بشخص و ها باش متهم..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 20 نونبر 2021 الساعة 18:56


الوزير "السكوري" جا لعيون و جاب معاه لخير ..أزيد من 3 مليار ديال الدرهم ها شكون لي غادي إستافد منها..


الصحراء اليومية/العيون

ترأس وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى و التشغيل والكفاءات، السيد يونس السكوري، يوم أمس الجمعة بالعيون، أشغال اللقاء الجهوي الخامس لإطلاق المشاورات الجهوية حول برامج التشغيل وخلق المقاولات.

وفي كلمته بالمناسبة، أكد السيد السكوري، أنه تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وضعت الحكومة خارطة طريق للبرامج المهيكلة في مجال التشغيل وخلق المقاولات، مبرزا ان هذه البرامج تكتسي أهمية خاصة في سياق تنزيل النموذج التنموي الجديد، وتستلزم التقائية السياسات العمومية في مواصلة تنفيذ المشاريع والبرامج التي توجد في طور التنفيذ والتحضير لإطلاق الأوراش المبرمجة الجديدة.

ويتعلق الأمر، حسب الوزير، ببرنامج “أوراش” الذي خصصت له 2.25 مليار درهم لتحقيق هدف بلوغ 250 ألف مستفيد سنتي 2022 و2023، وبرنامج” فرصة” الذي يروم مواكبة حاملي المشاريع والمقاولات الصغرى برسم نفس السنة، والذي رصدت له اعتمادات مالية يقدر ب 1.25 مليار درهم .

وأكد الوزير على أهمية هذا اللقاء التشاوري، مسجلا أن مبادرة إطلاق المشاورات الجهوية تتوخى التنفيذ الأمثل لمضامين البرنامج الحكومي في مجال التشغيل وخلق المقاولات على المستوى الترابي والاستفادة من البرامج الرائدة التي توجد في طور التنفيذ على مستوى هذه الجهة، للوصول إلى منهجية عمل مندمجة تتسم بالفعالية ودقة التتبع وتعبئة كل الطاقات والجهود، مع وضع انتظارات المواطنة والمواطن في مقدمة الأولويات.

من جهته، أكد والي جهة العيون الساقية الحمراء، عامل إقليم العيون، السيد عبد السلام بكرات، على الأهمية التي يوليها المغرب لمجال التشغيل والإدماج الاقتصادي للشباب والتنمية البشرية، خاصة من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وذكر السيد بكرات بالمشاريع الكبرى التي أطلقها المغرب في السنوات الأخيرة وأثرها الكبير على التشغيل، وتحديث البنيات التحتية، وتشجيع المقاولات الصغيرة والمتوسطة، وتعميم الحماية الاجتماعية.

وخلال هذا الاجتماع الذي حضره عمال إقليم السمارة وبوجدور وطرفاية، ورئيس مجلس الجهة، قدم مدير المركز الجهوي للاستثمار عرضا حول وضعية سوق الشغل والتحديات المطروحة على الجهة في هذا المجال.

وتم الاتفاق على إنشاء فريق عمل سيبدأ أشغاله منذ اليوم، من أجل إجراء مسح لمختلف المشاريع وتدارس واقتراح الإجراءات العملية والآنية لإعداد أقاليم الجهة حتى تكون جاهزة لإطلاق البرامج الحكومية، في تكامل تام بين العمل الحكومي والعمل على المستوى الترابي خدمة لمصلحة الساكنة.

وكان السيد يونس السكوري، قد شرع في اللقاءات التشاورية الجهوية بجهات سوس ماسة، ومراكش آسفي، والدار البيضاء سطات، والجهة الشرقية، حول برامج التشغيل وخلق المقاولات، بهدف تحديد المقاربات وتجميع الاقتراحات العملية على المستوى الجهوي لرصد الفرص الممكنة وتثمين المكتسبات التي راكمتها الجهات لتلبية حاجياتها الحقيقية.



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





رئيس جهة العيون الساقية الحمراء يبصم على مشاركة مميزة بفعاليات الندوة العلمية المنظمة من الفيدرالية المغربية للناشرين.

عاجل: الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية....

المجلس الوطني للصحافة يصدر تقريره الثاني حول "الصحافة المغربية وآثار الجائحة.."

بلاغ وزارة الداخلية بخصوص المعنيين بالتجنيد الإجباري "فوج 2022"....

بنموسى: الولوج لمهنة التدريس سيتم من الباكالوريا ابتداء من السنة المقبلة..

الحكومة: 10 ديال الناس صافي هما لي غادي إحضرو مراسم الجنازة..