تاريخ اليوم : 5 ديسمبر 2021
            رئيس جهة العيون الساقية الحمراء يبصم على مشاركة مميزة بفعاليات الندوة العلمية المنظمة من الفيدرالية المغربية للناشرين.             العثور على جثة خمسيني بمنزله بطانطان ...             احباط عملية للهجرة السرية بسواحل الداخلة و توقيف 39 مرشحا...             يا ربي السلامة..شدو 188 حراكّ فلعيون و النواحي..             صاروخ النقمة السوفياتي : كلشي تقولب..             تقرير إستخباراتي يفضح دسائس ألمانيا الرامية لإضعاف المغرب. (... لا نريد تركيا جديدة بالمتوسط).             عاجل: الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية....             موريتانيا محشاتهاش لزعيم البوليساريو و ها أستون لي دار ليه..             نية لعمى فعكازو..الجزائر فشلات عاود تاني فحشد الدول الإفريقية الأعضاء في مجلس الأمن للدفاع عن مواقف البوليساريو..             من بعد الجزاير...البوليساريو حتى هي رفضات رسميا المشاركة فالموائد المستديرة.. أيوا و من بعد..             المجلس الوطني للصحافة يصدر تقريره الثاني حول "الصحافة المغربية وآثار الجائحة.."             فيديو يستحق المتابعة..المعلق الرياضي المتألق رقم 1 "بنعزيز" استاضف هاذ نهار مدربين كبار من الصحرا لي صيفطو ميساجات قاصحة لمسؤولين و منتخبين..             الدّق تم..لميريكان همشات الجزائر وشركات المغرب فإستراتيجيتها الأمنية لأوروبا..             الدّق تم..لي حفر شي حفرة يطيح فيها..شعب الطوارق بغا إنفاصل عن الجزائر..             مفاجأة سارة..هاذ الخبر غادي إنوض بوطزطاز فكبرانات الجزاير..             تجريد مستشارة الأحرار من عضوية المجلس الإقليمي لسيدي افني...             بلاغ وزارة الداخلية بخصوص المعنيين بالتجنيد الإجباري "فوج 2022"....             غير دابا: بوليس العيون شدو اللي سرق وكالة تحويل الأموال....             أشناهيا الرسائل لي ناويا لالمان تصيفطها للمغرب فهاذ الوقت بالذات؟..             بنموسى: الولوج لمهنة التدريس سيتم من الباكالوريا ابتداء من السنة المقبلة..             صدمة تونس بعد وضع يدها في يد عصابة الكابرانات..             لابيجي ديال السمارة قرقبو على شخص و ها باش متهم..             شدو لبارح شيفوركاميون كان جايب معاه لحشيش و جاي لصحرا..             الحكومة: 10 ديال الناس صافي هما لي غادي إحضرو مراسم الجنازة..             بالفيديو: فتح القنطرة الحديدية الجديدة بكورنيش كليميم...             سلطات كليميم تشنّ حملة لتحرير الملك العمومي...             بسباب الصحرا..شياتة عسكر الدزاير بغاو عاود تاني إلصقو هاذ لبلان لعوج للمغرب..             المغرب يحصل على مسيّرات انتحارية إسرائيلية بقيمة 22 مليون دولار..             التبون: الجزائر دولة متفوقة، لكنني لا أفهم لماذا لا يأتي المستثمرون ويذهبون لبلدان تعاني الجوع. ..             لابيجي ديال لعيون طارو بشخص و ها باش متهم..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 12 نونبر 2021 الساعة 17:45


من الداخلة طار مباشرة لآسا..جبران الركلاوي و فريق العمل ديالو دايرين خدمتهم بالمزيان..ها شنو دارو هاذ صباح فآسا..


الصحراء اليومية/العيون

أشرف السيد المدير العام لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم جنوب السيد جبران الركلاوي اليوم الجمعة 12 نونبر على زيارة ميدانية رفقة فريق عمله لتفقد وتتبع سير إنجاز مجموعة من المشاريع التنموية الجديدة بإقليم أسا الزاك والتي تشرف عليه وكالة الجنوب في إطار برنامج التنمية  الحضرية لإقليم أسا الزاك.

و يشكل برنامج التنمية الحضرية لإقليم أسا الزاك لبنة جديدة على درب تعزيز جاذبية المدينة ودعم الدينامية السوسيو- اقتصادية بها، والذي يأتي في إطار شراكة بين وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم جنوب المملكة والمجلس الإقليمي لأسا الزاك والمديرية العامة للجماعات المحلية، الى تحسين إطار عيش الساكنة ومصاحبة النمو الديمغرافي والحضري لإقليم أسا الزاك.

وحسب وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم جنوب المملكة فإن هذا البرنامج يروم المساهمة في الرفع من مستوى استفادة ساكنة أسا الزاك من الخدمات الأساسية والاجتماعية، على قدم المساواة، وتعزيز مؤشرات التنمية البشرية وخلق فرص الشغل، ودعم القدرة التنافسية للأنشطة الاقتصادية التي يزخر بها الإقليم.

ويتوخى هذا البرنامج الى ترقية النسيج الحضري للمدينة  وجماعته الترابية وتطوير وتعزيز بناها التحتية الاساسية، وإحداث مختلف التجهيزات الجماعية على كافة المستويات بغية تقوية التنمية الحضرية المحلية و كذا إعادة تأهيل المجال الحضري من خلال الادماج الاجتماعي والعمراني للأحياء ناقصة التجهيز ورد الاعتبار للمدينة العتيقة وتعزيز الهوية الثقافية للمدينة فضلا عن تطوير النسق الجمالي والمحافظة على البيئة وتعزيز التنمية المستدامة.

ويجسد هذا البرنامج الطموح، الذي قطع إنجازه أشواطا مهمة، انخراط مختلف الشركاء الاساسيين، من سلطات عمومية وهيئات منتخبة ومصالح خارجية، في إعطاء دفعة قوية لمسلسل التنمية الشاملة بالإقليم ومن شأن إنجاز مختلف المشاريع التي يتضمنها هذا البرنامج، الذي ينضاف إلى مشاريع تنموية مهيكلة أخرى، أن يسهم في تعزيز جاذبية إقليم أسا الزاك .

و يرى السيد جبران الركلاوي المدير العام لوكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية لأقاليم جنوب المملكة في حديثه للوكالة الإخبارية المستقلة “الصحراء بلوس “أن الرقي بالمشهد الحضري لإقليم أسا الزاك والتي تحتل مكانة مهمة على الصعيد الوطني والجهوي بحكم موقعها الجغرافي والتاريخي، أضحى اليوم يكتسي أهمية بالغة، بحكم النمو الذي تشهده المنطقة على اكثر من صعيد، والذي بات يشكل عنصر جذب يغري الساكنة القروية، الشيء الذي يقتضي إيجاد البنيات التحتية الكفيلة بالتدبير الأمثل لتزايد عدد السكان وفق رؤية متوازنة ومستدامة، تمزج بين السعي إلى إيجاد مجالات حضرية توفر إطار عيش كريم وضرورة الإمتثال لضوابط التنمية المجالية الحريصة على استحضار البعد الإيكولوجي.



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





مولاي ابراهيم العثماني يضخ دماءا جديدة في الاتحاد الإفريقي للتعاضد..

لبارح الوزير السكوري دشن معهد متخصص فمهن الطاقات المتجددة فطرفاية..

لبارح تم تدشين المحكمة الابتدائية فالداخلة..

إطلاق قطب "المدينة الذكية" العمراني بالداخلة..

أش واقع فالمرسى..ساكنة حي الموطفين و شارع محمد اليزيد تشتكي من صخب الشاحنات..

بالفيديو..مدير وكالة تنمية الأقاليم الجنوبية كان فنهارو هاذ صباح..الوكالة شاركات فخلق مشاريع كبيرة بزاف فالكركرات..