تاريخ اليوم : 5 ديسمبر 2021
            رئيس جهة العيون الساقية الحمراء يبصم على مشاركة مميزة بفعاليات الندوة العلمية المنظمة من الفيدرالية المغربية للناشرين.             العثور على جثة خمسيني بمنزله بطانطان ...             احباط عملية للهجرة السرية بسواحل الداخلة و توقيف 39 مرشحا...             يا ربي السلامة..شدو 188 حراكّ فلعيون و النواحي..             صاروخ النقمة السوفياتي : كلشي تقولب..             تقرير إستخباراتي يفضح دسائس ألمانيا الرامية لإضعاف المغرب. (... لا نريد تركيا جديدة بالمتوسط).             عاجل: الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية....             موريتانيا محشاتهاش لزعيم البوليساريو و ها أستون لي دار ليه..             نية لعمى فعكازو..الجزائر فشلات عاود تاني فحشد الدول الإفريقية الأعضاء في مجلس الأمن للدفاع عن مواقف البوليساريو..             من بعد الجزاير...البوليساريو حتى هي رفضات رسميا المشاركة فالموائد المستديرة.. أيوا و من بعد..             المجلس الوطني للصحافة يصدر تقريره الثاني حول "الصحافة المغربية وآثار الجائحة.."             فيديو يستحق المتابعة..المعلق الرياضي المتألق رقم 1 "بنعزيز" استاضف هاذ نهار مدربين كبار من الصحرا لي صيفطو ميساجات قاصحة لمسؤولين و منتخبين..             الدّق تم..لميريكان همشات الجزائر وشركات المغرب فإستراتيجيتها الأمنية لأوروبا..             الدّق تم..لي حفر شي حفرة يطيح فيها..شعب الطوارق بغا إنفاصل عن الجزائر..             مفاجأة سارة..هاذ الخبر غادي إنوض بوطزطاز فكبرانات الجزاير..             تجريد مستشارة الأحرار من عضوية المجلس الإقليمي لسيدي افني...             بلاغ وزارة الداخلية بخصوص المعنيين بالتجنيد الإجباري "فوج 2022"....             غير دابا: بوليس العيون شدو اللي سرق وكالة تحويل الأموال....             أشناهيا الرسائل لي ناويا لالمان تصيفطها للمغرب فهاذ الوقت بالذات؟..             بنموسى: الولوج لمهنة التدريس سيتم من الباكالوريا ابتداء من السنة المقبلة..             صدمة تونس بعد وضع يدها في يد عصابة الكابرانات..             لابيجي ديال السمارة قرقبو على شخص و ها باش متهم..             شدو لبارح شيفوركاميون كان جايب معاه لحشيش و جاي لصحرا..             الحكومة: 10 ديال الناس صافي هما لي غادي إحضرو مراسم الجنازة..             بالفيديو: فتح القنطرة الحديدية الجديدة بكورنيش كليميم...             سلطات كليميم تشنّ حملة لتحرير الملك العمومي...             بسباب الصحرا..شياتة عسكر الدزاير بغاو عاود تاني إلصقو هاذ لبلان لعوج للمغرب..             المغرب يحصل على مسيّرات انتحارية إسرائيلية بقيمة 22 مليون دولار..             التبون: الجزائر دولة متفوقة، لكنني لا أفهم لماذا لا يأتي المستثمرون ويذهبون لبلدان تعاني الجوع. ..             لابيجي ديال لعيون طارو بشخص و ها باش متهم..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 20 أكتوبر 2021 الساعة 22:40


المدعي العام مبغاش إتفاك مع زعيم البوليساريو لي دخل لصبليون بباسبور مزور..


الصحراء اليومية/العيون

في حربه ضد التدخلات المتعددة للحكومة الإسبانية في سياق تحقيقه في قضية دخول إبراهيم غالي إلى إسبانيا، حظي قاضي التحقيق رافائيل لاسالا بدعم من المدعي العام لسرقسطة.

أثار التدخل المتكرر لمديرية الخدمات القانونية للدولة، التابعة لوزارة العدل الإسبانية، في قضية الاستقبال السري لزعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، حفيظة المدعي العام في سرقسطة، خوان بابلو فراج.

ورفض فراج رفضًا قاطعًا الاستئناف الذي قدمه في الأسابيع الأخيرة محام عينته حكومة سانشيز للدفاع عن وزيرة الخارجية السابقة أرانشا غونزاليس ورئيس ديوانها كاميلو فيلارينو. وأوضح أن دفاع المسؤولين السابقين "ينسف التحقيق"، ويطلب مرارًا من قاضي التحقيق، رافائيل لاسالا، "إغلاق القضية" أو "فرض رقابة على المعلومات التي يتم نشرها". 

ولم تحظ أي من هذه الطلبات الصادرة عن مديرية الخدمات القانونية للدولة بموافقة المدعي العام خوان بابلو فرج، حيث يرى أنه من الضروري للغاية مواصلة التحقيقات في القضية، موضحًا أن هناك مؤشرات واضحة على وجود جريمة، حسب ما ذكرته صحيفة ABC الإسبانية. وهو موقف يتماشى مع ذلك الذي دافع عنه قاضي التحقيق رافائيل لاسالا في 11 أكتوبر، والذي يتمثل في رفضه لأمر الحكومة بإغلاق القضية، مؤكدا وجود أدلة على تورط إجرامي لأشخاص آخرين في توفير ظروف خاصة لدخول زعيم البوليساريو إلى إسبانيا. 

ويأتي قرار المدعي العام، في الوقت الذي وضعت فيه وزارة العدل من خلال نفس المديرية عقبة جديدة أمام التحقيق الذي يقوده لاسالا، وذلك من خلال تقديم استئناف لمراجعة تحقيقات القاضي، وهو الطلب الذي من شأنه أن تبث فيه محكمة سرقسطة. وأشار خوان بابلو فراج إلى أنه لا يوافق على هذه المبادرة من جانب الدوائر القانونية الحكومية. 

وتشير الأنباء القادمة من إسبانيا، إلى أن مديرية الخدمات القانونية للدولة، التابعة لوزارة العدل الإسبانية، ليست الوحيدة التي تعرقل عمل رافائيل لاسالا. فيوم الإثنين 18 أكتوبر، لم يتمكن قاضي التحقيق من الاستماع إلى إيزابيل فالديكابريس، مديرة ديوان، كارمن كالفو، النائبة الأولى السابقة لرئيس الحكومة الإسبانية، وأيضا إلى سوزانا كريسوستومو، مديرة ديوان وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا. وتم تبرير تأجيل حضورهما بعوائق فنية وإدارية. 

ويذكر أن مديرية الخدمات القانونية للدولة، كانت قد أبلغت قاضي التحقيق لاسالا أن كاميلو فيلارينو حذف رسائل البريد الإلكتروني ورسائل واتساب، التي تحتوي على نسخة من جواز السفر الذي دخل به إبراهيم غالي إلى إسبانيا في 18 أبريل.

ويهدد التحقيق الإضافي بكشف المسؤولية المباشرة لبيدرو سانشيز عن الامتيازات الممنوحة لإبراهيم غالي عند وصوله في 18 أبريل إلى قاعدة سرقسطة العسكرية.



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





مفاجأة سارة..هاذ الخبر غادي إنوض بوطزطاز فكبرانات الجزاير..

كابرانات الجزائر صافي تصطاو..كيحاولو هاذ ليام إحشدو الدول الإفريقية للدفاع عن البوليساريو فالأمم المتحدة..

جيش موريتانيا جاب تمام للبوليساريو..التفاصيل..

سكوب.. عاجل..السفير الباكستاني.. حنا معمرنا اعتارفنا بالبوليساريو و مغديش نعتارفو بهم...

غانتس يحل الليلة بالمغرب لبحث تقوية التعاون الأمني والعسكري..

قاضي التحقيق كيعلن عدم اختصاصو للنظر في فاتورة علاج زعيم البوليساريو..