تاريخ اليوم : 5 ديسمبر 2021
            العثور على جثة خمسيني بمنزله بطانطان ...             احباط عملية للهجرة السرية بسواحل الداخلة و توقيف 39 مرشحا...             يا ربي السلامة..شدو 188 حراكّ فلعيون و النواحي..             صاروخ النقمة السوفياتي : كلشي تقولب..             تقرير إستخباراتي يفضح دسائس ألمانيا الرامية لإضعاف المغرب. (... لا نريد تركيا جديدة بالمتوسط).             عاجل: الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية....             موريتانيا محشاتهاش لزعيم البوليساريو و ها أستون لي دار ليه..             نية لعمى فعكازو..الجزائر فشلات عاود تاني فحشد الدول الإفريقية الأعضاء في مجلس الأمن للدفاع عن مواقف البوليساريو..             من بعد الجزاير...البوليساريو حتى هي رفضات رسميا المشاركة فالموائد المستديرة.. أيوا و من بعد..             المجلس الوطني للصحافة يصدر تقريره الثاني حول "الصحافة المغربية وآثار الجائحة.."             فيديو يستحق المتابعة..المعلق الرياضي المتألق رقم 1 "بنعزيز" استاضف هاذ نهار مدربين كبار من الصحرا لي صيفطو ميساجات قاصحة لمسؤولين و منتخبين..             الدّق تم..لميريكان همشات الجزائر وشركات المغرب فإستراتيجيتها الأمنية لأوروبا..             الدّق تم..لي حفر شي حفرة يطيح فيها..شعب الطوارق بغا إنفاصل عن الجزائر..             مفاجأة سارة..هاذ الخبر غادي إنوض بوطزطاز فكبرانات الجزاير..             تجريد مستشارة الأحرار من عضوية المجلس الإقليمي لسيدي افني...             بلاغ وزارة الداخلية بخصوص المعنيين بالتجنيد الإجباري "فوج 2022"....             غير دابا: بوليس العيون شدو اللي سرق وكالة تحويل الأموال....             أشناهيا الرسائل لي ناويا لالمان تصيفطها للمغرب فهاذ الوقت بالذات؟..             بنموسى: الولوج لمهنة التدريس سيتم من الباكالوريا ابتداء من السنة المقبلة..             صدمة تونس بعد وضع يدها في يد عصابة الكابرانات..             لابيجي ديال السمارة قرقبو على شخص و ها باش متهم..             شدو لبارح شيفوركاميون كان جايب معاه لحشيش و جاي لصحرا..             الحكومة: 10 ديال الناس صافي هما لي غادي إحضرو مراسم الجنازة..             بالفيديو: فتح القنطرة الحديدية الجديدة بكورنيش كليميم...             سلطات كليميم تشنّ حملة لتحرير الملك العمومي...             بسباب الصحرا..شياتة عسكر الدزاير بغاو عاود تاني إلصقو هاذ لبلان لعوج للمغرب..             المغرب يحصل على مسيّرات انتحارية إسرائيلية بقيمة 22 مليون دولار..             التبون: الجزائر دولة متفوقة، لكنني لا أفهم لماذا لا يأتي المستثمرون ويذهبون لبلدان تعاني الجوع. ..             لابيجي ديال لعيون طارو بشخص و ها باش متهم..             عاجل.. الداخلية وسعات صلاحيات الولاة و العمال..و ها الصلاحيات لي ولات دابا عند والي لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 4 يونيو 2021 الساعة 16:19


أقطع الواد ولكن باقي منشفو رجليه..القضاء ديال صبليون كيحقق عاود تاني فشكاية ضد إبراهيم غالي ومسؤولين إسبان بتهمة التزوير..


الصحراء اليومية/العيون

أمر رئيس محكمة التحقيق رقم 7 في سرقسطة رافائيل لاسالا، بحسب ما أورده موقع "ليبيرتا ديجيتال" بالتحقيق في شكوى ضد إبراهيم غالي ومسؤولي الحدود ووزارة الخارجية التي سمحت بدخول زعيم جبهة البوليساريو إلى قاعدة سرقسطة العسكرية في 18 أبريل الماضي على متن طائرة طبية قادمة من الجزائر، بعد شكاية قدمها المحامي أنطونيو أوردياليس بخصوص جرائم التزوير حسب إفادة يا بلادي.

وكان غالي يضيف المصدر ذاته، قد دخل إلى مستشفى سان بيدرو في لوغرونيو يوم 19 أبريل بهوية مزورة للعلاج من إصابته بفيروس كورونا، ويوم الثلاثاء الماضي عاد إلى الجزائر بعد مثوله أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الوطنية في مدريد، الذي رفض اتخاذ إجراءات لمنعه من مغادرة التراب الاسباني.

ويشير قرار القاضي إلى أن "الأحداث المبلغ عنها تشير إلى احتمال ارتكاب جريمة"، لذلك طالب بـ"الشروع في الإجراءات الأولية وتنفيذ ما يلزم لتحديد طبيعة وظروف الحدث والأشخاص الذين شاركوا فيه ".

وجاء في رسالة وجهها القاضي إلى رئيس الحرس المدني بمطار سرقسطة، "أرسلوا خلال خمسة أيام إلى هذه المحكمة قائمة تحدد هوية ركاب رحلة من الجزائر، هبطت في المطار يوم 18 أبريل، حوالي الساعة 7:30 مساءً، حيث كان المواطن الصحراوي إبراهيم غالي مسافرًا على متنها". وطلب منه أيضا إطلاع المحكمة على "وثائق السفر التي كان يحملها، وتأشيرة الدخول والظروف الأخرى التي حددت دخوله إلى التراب الوطني".

وتتهم الشكاية التي قدمها المحامي أنطونيو أوردياليس "مسؤولي الحدود في المطار ومسؤولي وزارة الخارجية، بالسماح بدخول الأشخاص الذين لديهم وثائق مزورة، مع العلم أن أحدهم متابع في قضايا جنائية خطيرة (...) أمام المحكمة الوطنية، وعدم إطلاع السلطة القضائية لسرقسطة على هذه الوقائع، والسماح بنقل المتهم ومن معه إلى مقاطعة أخرى ".

وأضافت الشكاية أنه "إذا استخدم المتهم جواز السفر الصادر باسم محمد بن بطوش لدخول مستشفى سان بيدرو، فالشيء الأكثر منطقية هو أنه سيستخدم نفس جواز السفر لعبور حدودنا، لأنه من شأن استخدامه جواز سفر باسم إبراهيم غالي" أن يجعل القضاء يتحرك للتحقيق معه في التهم الموجهة إليه.

واستبعدت الشكاية أن يكون القنصل الإسباني في الجزائر هو الذي منحة التأشيرة باسم مزور، "لذلك من المحتمل جدًا أن تكون تأشيرة المجاملة قد صدرت على الحدود ".

وأضاف صاحب الشكاية أنه في حال "إصدار تأشيرة مجاملة إلى مواطن أجنبي مع مثل هذه السوابق القضائية فإن ذلك يتجاوز جميع شرائع المجاملة ويصبح قرارًا غير عادل بشكل واضح ومملى عن قصد".

يذكر انه سبق لمحكمة التحقيق في مدينة لوغورنو أيضا أن فتحت تحقيقا فيما إذا كان زعيم جبهة البوليساريو، قد دخل إسبانيا بوثائق مزورة، وقال القاضي المشرف على التحقيق إن "الوقائع تقدم قرائن حول إمكانية احتمال وجود جريمة تزوير من جانب فرد عادي لمستند عام"، ووافق على الشروع في إجراءات أولية لتوضيح ملابسات الوقائع والأشخاص المتورطين.

 

 

 

 



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





صاروخ النقمة السوفياتي : كلشي تقولب..

تقرير إستخباراتي يفضح دسائس ألمانيا الرامية لإضعاف المغرب. (... لا نريد تركيا جديدة بالمتوسط).

موريتانيا محشاتهاش لزعيم البوليساريو و ها أستون لي دار ليه..

نية لعمى فعكازو..الجزائر فشلات عاود تاني فحشد الدول الإفريقية الأعضاء في مجلس الأمن للدفاع عن مواقف البوليساريو..

من بعد الجزاير...البوليساريو حتى هي رفضات رسميا المشاركة فالموائد المستديرة.. أيوا و من بعد..

الدّق تم..لميريكان همشات الجزائر وشركات المغرب فإستراتيجيتها الأمنية لأوروبا..