تاريخ اليوم : 19 أكتوبر 2021
            و زوينة هاذي.. زعيم البوليساريو: حنا مستعدين للتفاوض دون وقف إطلاق النار..             السلطات تقرر فرض جواز التلقيح للسفر و ولوج الفضاءات العمومية والخاصة....             ها علاش دورة مجلس جماعة طرفاية تأجلات و المعارضة جايا داخلة سخونة هاذ المرة..             توقيف مواطن افريقي بتهمة السرقة أمام وكالة بنكية بطانطان...             + اللائحة..هاذو هوما الأشخاص لي غادي إجيريو اللجان الدائمة لمجلس جهة لعيون..             مجلس جهة لعيون دوز الدورة ديالو هاذ صباح.. و والي لعيون مكانش حاضر..             فيديو صور: أعيان قبائل أيتوسى وأيت ابراهيم يهنؤون عائلة "فهدي بوفوس" بكليميم و ابنتهم البرلمانية خولة الخرشي بعد فوزهم في الانتخابات لتعزيز الروابط التاريخية والأصول المشتركة بين القبيلتين....             شدو لبارح شبكة ديال لحريكّ و الاتجار فلحشيش فطانطان..             عاجل: شاب يقدم على محاولة انتحار بكليميم.....             الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا....             صباح كاينة دورة مجلس جهة لعيون و ها أش غادي إناقشو فيها..             نداء من تنزانيا: اطردوا البوليساريو من الإتحاد الأفريقي..             أنباء عن إحالة 20 والي وعامل على التقاعد وترقية والي العيون بيكرات لمنصب كاتب دولة في الداخلية وتعيينات جديدة في ولايات وعمالات المملكة..             الاستقلالي " مولاي ابراهيم العثماني" عاطي لاطاك هاذ ليام..المغرب “يبعث الحياة” في الاتحاد الإفريقي للتعاضد لتعزيز الدبلوماسية الموازية             بالفيديو: معاناة الطلبة مستمرة مع غياب النقل الجامعي بكليميم...             سلطات لعيون قرقبات على 35 حراكّ كانو ناويين إسلتو بلا فيزا..             كلشي كيسول على أشنو دور الكاتب العام المكلف بالشؤون الجهوية لي عينو والي لعيون..             مباركة بوعيدة تعزي نوال المتوكل عضو المكتب السياسي للأحرار والبطلة الأولمبية في وفاة والدتها             الإسكندرية الأمريكية تستكشف المميزات الاستثمارية لمدينتي العيون والداخلة..             الجزائر انساحبات من الموائد المستديرة باش تعرقل المبعوث الشخصي الجديد للأمم المتحدة..             لاماب: 5 أسئلة لرئيسة مجلس جهة كليميم واد نون امباركة بوعيدة....             حركة إنتقالية مرتقبة فصفوف رجال السلطة..             بحر الداخلة لاح جثة دري صغير..             من بعد الوزراء…حتى النواب المستشارين خصهم إصرحو بممتلكاتهم فأجل 90 يوم..             ها شنو غادي إناقش صباح مجلس الحكومة..             بيدرو سانشيز ضرب الطم و مبغاش إعلق على قضية زعيم البوليساريو..             بالفيديو: قناة العيون تسلط الضوء على رئيسة جهة كليميم وادنون "مباركة بوعيدة" و تصفها ب "المرأة الحديدية"...             تفاؤل عام بمجلس الأمن إزاء استئناف المسلسل السياسي إثر تعيين المبعوث الشخصي الجديد..             عاجل..ها علاش المجلس الإقليمي لطرفاية عقد هاذ صباح دورة استثنائية؟؟             +اللائحة..هاذو هما الأشخاص لي غادي إجيريو اللجان الدائمة لمجلس جماعة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 12 أبريل 2021 الساعة 15:23


كيحاولو يصنعو “بطولات” من الوهم.. وزير الاتصال الدزايري: كندعمو البوليساريو وفتح الحدود ما كاينش وطرد الفلاحين المغاربة قرار سيادي..


الصحراء اليومية/العيون

يخوض نظام العسكر الجزائري منذ إعلان الولايات المتحدة الأمريكية القاضي بالإعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، وعودة العلاقات المغربية الإسرائيلية حربا إعلامية مسعورة ضد المغرب، في سبيل التغطية على فشله في تدبير شؤون بلاده وتحويل الأنظار عن حراك الشعب الجزائري المطالب بدولة مدنية بعيدة عن قبضة العسكر.

وسخر نظام العسكر الجزائري طيلة هذه المدة كل الشخصيات السياسية والإقتصادية والمؤسسات ومسؤولين فالقطاعات الحكومية وحتى رجال الدين في سبيل خدمة أجندته وتجسيد عقيدة العداء للمملكة المغربية، آخرهم وزير الاتصال الناطق الرسمي للحكومة، عمار بلحيمر، الذي تعود على التعليق على المغرب وشؤونه الداخلية في كل فرصة تتاح له.

وعلّق عمار بلحيمر من جديد على العلاقات المغربية الإسرائيلية، في حوار أجراه مع “عربي بوست”، قال فيه أن علاقات المغرب وإسرائيل قائمة منذ سنوات، معتبرا الإجراءات الأخيرة  “مجرد ترسيم أو إخراج هذه العلاقة للعلن، في ظل رفض ومعارضة شرفاء وأحرار المملكة للعملية”، على حد تعبيره.

وإستحضر المسؤول الحزائري كالعادة نزاع الصحراء، مشيرا في تصريحاته أن الدزاير ستظل تدعم جبهة البوليساريو، موردا  “تؤكد دوما دعمها لأي خيار يتفق عليه طرفا النزاع في الصحراء الغربية من أجل إنهاء الحرب في آخر مستعمرة بإفريقيا”، وهي الأطروحة التي يضعها مسؤولو الجزائر نُصب أعينهم في سبيل نيل رضا نظام السعيد شنگريحة.

وحاول الناطق الرسمي باسم الحكومة الجزائرية، الركوب على طلب المغرب بإعادة فتح الحدود وتذويب جليد الخلافات، متهما المغرب بالتسبب في إغلاقها، مقدما تصورا هجوميا الغرض منه زيادة منسوب العداء اتجاه بلادنا وتأجيج الكراهية، حيث قال: “لا يكفي أن يطالب مسؤولو المملكة بفتح الحدود، بل عليهم إبداء حسن النوايا واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء الاعتداءات والجرائم الموجهة ضد الجزائر عبر المنافذ الحدودية وفي مقدمتها تهريب الأسلحة والمخدرات”، على حد زعمه.

ومن جانب آخر، عقب عمار بلحيمر على طرد الدزاير لبعض الفلاحين المغاربة بالقول أن الجزائر تمتلك “الحق السيادي المطلق في التصرف في أراضيها، بما في ذلك استرجاع المناطق المستغلة بطرق غير قانونية من طرف مواطنين غير جزائريين”، وفقا لإدعاءاته.

وإسترسل المتحدث ف الخرايف، ب “أن الحدود بين البلدين أصبحت معابر للتهريب ما استدعى اتخاذ الإجراءات التي تنهي هذه الممارسات الخطيرة التي تستهدف أمن الجزائر واستقرارها”، مردفا أن المواطنين المغاربة و “رغم أنهم كانوا يستغلون أراضي جزائرية لسنوات عديدة دون أدنى مقابل إلا أنهم كانوا يدفعون الضرائب لبلدهم”،طبقا له.

المهم أن هاد الناس كيثبتو كل مرة أن الدوا ديالهم يبدو أنه ماكاينش.. الدوا من هاد الكذوب و الخرايف و الحقد اللي مزال زايدين فيه و خدامين غير كيشعلو العافية.



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





و زوينة هاذي.. زعيم البوليساريو: حنا مستعدين للتفاوض دون وقف إطلاق النار..

نداء من تنزانيا: اطردوا البوليساريو من الإتحاد الأفريقي..

بيدرو سانشيز ضرب الطم و مبغاش إعلق على قضية زعيم البوليساريو..

هاذي هي الدولة لي بغات تفتح قنصلية ديالها فالداخلة..

مجلس الأمن يعقد أول اجتماع له حول الصحراء منذ تعيين دي مستورا..

الأمين العام للأمم المتحدة: ها شكون المسؤول عن مقتل صحراويين اثنين بمخيمات تندوف..