تاريخ اليوم : 19 أكتوبر 2021
            و زوينة هاذي.. زعيم البوليساريو: حنا مستعدين للتفاوض دون وقف إطلاق النار..             السلطات تقرر فرض جواز التلقيح للسفر و ولوج الفضاءات العمومية والخاصة....             ها علاش دورة مجلس جماعة طرفاية تأجلات و المعارضة جايا داخلة سخونة هاذ المرة..             توقيف مواطن افريقي بتهمة السرقة أمام وكالة بنكية بطانطان...             + اللائحة..هاذو هوما الأشخاص لي غادي إجيريو اللجان الدائمة لمجلس جهة لعيون..             مجلس جهة لعيون دوز الدورة ديالو هاذ صباح.. و والي لعيون مكانش حاضر..             فيديو صور: أعيان قبائل أيتوسى وأيت ابراهيم يهنؤون عائلة "فهدي بوفوس" بكليميم و ابنتهم البرلمانية خولة الخرشي بعد فوزهم في الانتخابات لتعزيز الروابط التاريخية والأصول المشتركة بين القبيلتين....             شدو لبارح شبكة ديال لحريكّ و الاتجار فلحشيش فطانطان..             عاجل: شاب يقدم على محاولة انتحار بكليميم.....             الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا....             صباح كاينة دورة مجلس جهة لعيون و ها أش غادي إناقشو فيها..             نداء من تنزانيا: اطردوا البوليساريو من الإتحاد الأفريقي..             أنباء عن إحالة 20 والي وعامل على التقاعد وترقية والي العيون بيكرات لمنصب كاتب دولة في الداخلية وتعيينات جديدة في ولايات وعمالات المملكة..             الاستقلالي " مولاي ابراهيم العثماني" عاطي لاطاك هاذ ليام..المغرب “يبعث الحياة” في الاتحاد الإفريقي للتعاضد لتعزيز الدبلوماسية الموازية             بالفيديو: معاناة الطلبة مستمرة مع غياب النقل الجامعي بكليميم...             سلطات لعيون قرقبات على 35 حراكّ كانو ناويين إسلتو بلا فيزا..             كلشي كيسول على أشنو دور الكاتب العام المكلف بالشؤون الجهوية لي عينو والي لعيون..             مباركة بوعيدة تعزي نوال المتوكل عضو المكتب السياسي للأحرار والبطلة الأولمبية في وفاة والدتها             الإسكندرية الأمريكية تستكشف المميزات الاستثمارية لمدينتي العيون والداخلة..             الجزائر انساحبات من الموائد المستديرة باش تعرقل المبعوث الشخصي الجديد للأمم المتحدة..             لاماب: 5 أسئلة لرئيسة مجلس جهة كليميم واد نون امباركة بوعيدة....             حركة إنتقالية مرتقبة فصفوف رجال السلطة..             بحر الداخلة لاح جثة دري صغير..             من بعد الوزراء…حتى النواب المستشارين خصهم إصرحو بممتلكاتهم فأجل 90 يوم..             ها شنو غادي إناقش صباح مجلس الحكومة..             بيدرو سانشيز ضرب الطم و مبغاش إعلق على قضية زعيم البوليساريو..             بالفيديو: قناة العيون تسلط الضوء على رئيسة جهة كليميم وادنون "مباركة بوعيدة" و تصفها ب "المرأة الحديدية"...             تفاؤل عام بمجلس الأمن إزاء استئناف المسلسل السياسي إثر تعيين المبعوث الشخصي الجديد..             عاجل..ها علاش المجلس الإقليمي لطرفاية عقد هاذ صباح دورة استثنائية؟؟             +اللائحة..هاذو هما الأشخاص لي غادي إجيريو اللجان الدائمة لمجلس جماعة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 10 أبريل 2021 الساعة 11:11


اليمن كتحذر من تسليح إيران لجبهة البوليساريو وكدعم مغربية الصحراء..


الصحراء اليومية/العيون

قال سفير اليمن المعتمد لدى المغرب، عز الدين سعيد الأصبحي، يوم أمس الجمعة، إن "الحكم الذاتي المقترح من قبل المغرب يضمن الاستقرار لكل المنطقة" مؤكدا على "دعم بلاده الدائم لمغربية الصحراء".

ونوه المتحدث بيقظة المغرب وفطنته بالمخططات الإيرانية في المنطقة، خاصة دعمها لـ "ملشيات الحوثي".

وأوضح أن "اليقظة المغربية تجلت في قطع العلاقات مع طهران بعد اكتشافه خطورة تسليح النظام الإيراني لجبهة البوليساريو".

وشدد على أن "إيران تتبنى مشروعا أساسه الفوضى والمساس باستقرار المنطقة، مع الترويج لخطاب أساسه تصدير الثورة، وهو الشيء الذي لا يخدم السلم العالمي".

جاءت تصريحات السفير الأصبحي، اليوم الجمعة، في ندوة صحافية بالرباط، لعرض تطورات الأوضاع في اليمن، حيث أكد أن “مقترح الحكم الذاتي خطوة إيجابية ونموذج لحل مختلف المشاكل”، مشيدا بتجربة المغرب في مسار اللامركزية، وموردا أن اليمن يسعى إلى ترجمة هذه التجربة لتحقيق سلام داخلي وصيانة وحدته الترابية.

ووصف الدبلوماسي اليمني، مقترح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية للمغربية بالخطوة الإيجابية والنموذج الصالح لحل مختلف المشاكل مشيدا بالتجربة التي خاضتها المملكة في مجال الإدارة اللامركزية.

ولفت الأصبحي إلى أن "المغرب لازال على موقفه الداعم إيجابيا لقضية اليمن، بما في ذلك دعم المغرب لتحالف دعم الشرعية في اليمن".

وأكد أن "دعم المغرب لاستقرار اليمن هو على أعلى المستويات" وتابع أن "اليمنيين ينظرون إلى المغرب كداعم أساسي لتحقيق استقرار ووحدة وسلامة اليمن".



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





و زوينة هاذي.. زعيم البوليساريو: حنا مستعدين للتفاوض دون وقف إطلاق النار..

نداء من تنزانيا: اطردوا البوليساريو من الإتحاد الأفريقي..

بيدرو سانشيز ضرب الطم و مبغاش إعلق على قضية زعيم البوليساريو..

هاذي هي الدولة لي بغات تفتح قنصلية ديالها فالداخلة..

مجلس الأمن يعقد أول اجتماع له حول الصحراء منذ تعيين دي مستورا..

الأمين العام للأمم المتحدة: ها شكون المسؤول عن مقتل صحراويين اثنين بمخيمات تندوف..