تاريخ اليوم : 30 نوفمبر 2021
            بالفيديو و الصور: بوعيدة و الطالبي و أطر بالولاية و الجهة و العمران في زيارة ميدانية لتتبع مشروع تأهيل و تثمين المدينة القديمة بكليميم...             محزن: مصرع 4 أشخاص في حادثة سير خطيرة بين العيون و فم لواد....(صورة)             إالغاء مذكرة "أمزازي" السابقة المتعلقة بالمراقبة المستمرة والامتحانات المحلية الموحدة....             العميد المركزي لأمن كليميم يخضع لعملية جراحية عاجلة....             فاك نيوز..البوليساريو طيحو طيارة فصحراء سيناء فمصر..ها الحقيقة..             الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي": ما هي الحقوق اللصيقة بالإنسان؟ وهل يمكن للإنسان العيش دونها؟..             طرابلس سحبات ترشيحها لعضوية مجلس الأمن الإفريقي لصالح الرباط..             جيش موريتانيا جاب تمام للبوليساريو..التفاصيل..             وكالة الجنوب تستهدف تمويل مشاريع تنموية في المناطق الحدودية بإقليم آسا الزاك...             شباب المسيرة يحقق الأهم بفوز ثمين جاء على حساب شباب أطلس خنيفرة..             سكوب..يالله فكها يا من وحلتيها ..             سكوب.. عاجل..السفير الباكستاني.. حنا معمرنا اعتارفنا بالبوليساريو و مغديش نعتارفو بهم...             آخر صيحات جنون كابرانات الجزاير.. المغرب هو لي غادي يحبس الشتاء عليهم...             واش الجزائر غادي تعلن الحرب ضد المغرب ؟؟             سكوب..فرنسا وصلها الصهد..             المغرب وقف جميع الرحلات الجوية المباشرة ديالو المتجهة نحو المغرب لمدة 2 سيمانات..             ينحدر من كليميم: مصرع بحار بعد سقوطه من مركب للصيد بالجر بالداخلة....             هاذي هي التشكيلة أجديدة للمكتب السياسي لـ"البام..فيها إسم صحراوي من لعيون"..             الدق تم.. 23 برلماني لاتينيي تبناو موقف المغرب من الصحراء..             إيقاف المشتبه به الثاني في تخريب سيارات بكليميم...             العثور على جثة شخص داخل منزل بالوطية ضواحي طانطان....             تبون: غادي نهاجمو كل من يتجرأ على مهاجمتنا، العين بالعين والسن بالسن..".             حكومة أصبليون كطالب بإنهاء التحقيق فقضية دخول زعيم البوليساريو بباسبور مزور..             هاذ الفيلم ديال لحريكّ مبغاش إسالي..شدو لبارح 230 حراكّ حدا لعيون و طرفاية...             ها علاش ميارة النعم مشا لمدريد..             البرلماني محمد صباري يدق ناقوس الخطر بخصوص الخدمات الصحية بمستشفى كليميم ويطالب الوزير أيت الطالب بالتدخل العاجل....(وثيقة)             بوليس كليميم قرقبو على جوج روشيرشي فدقة وحدة...             بوليس السمارة شدو واحد روشيرشي و ها باش متهم..             زادو فتمديد حالة الطوارئ الصحية حتى لهاذ التاريخ..             صافي المغرب علق الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى فرنسا..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 4 أبريل 2021 الساعة 18:21


فضيحة مفيها ميتشاف.. طفل قاصر رفدوه من الحراك الشعبي واغتاصبوه فمركز ديال البوليس..


الصحراء اليومية/العيون

دعت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان إلى فتح تحقيق حول ادعاءات قاصر قال إنه تعرض للاغتصاب بمركز شرطة في الجزائر العاصمة.

وكتبت الرابطة، في بيان على صفحتها بموقع (فيسبوك)، "واليوم أيضا، إنه الشاب سعيد شتوان، البالغ من العمر 15 عاما، الذي تم اعتقاله يوم السبت خلال المسيرة، الذي يعلن عند إطلاق سراحه أنه كان ضحية اغتصاب خلال حراسته النظرية في الجزائر العاصمة".

وأكدت الرابطة أن "الإحالة الذاتية وفتح تحقيق ومعلومة قضائية بمجرد وجود مزاعم بالتعذيب، هو واجب على النيابة"، مشيرة إلى أن "التعذيب يشكل انتهاكا خطيرا لكرامة وحقوق الإنسان، فهو محظور ويعاقب عليه القانون".

من جانبها، نددت اللجنة الوطنية للإفراج عن المعتقلين بهذه الأفعال، معتبرة تصريحات القاصر "صادمة وغير إنسانية وغير مقبولة وتهز العالم بأسره".

وذكرت اللجنة، في بيان لها، بأن 'سعيد شتوان بلَّغ عند إطلاق سراحه، عن الانتهاكات الفظيعة التي تعرض لها في مركز الشرطة حيث تم نقله إليه بعد اعتقاله خلال مسيرة الجزائر العاصمة'.

وأفادت وسائل إعلام جزائرية بأن سعيد شتوان قال إنه كان ضحية "تحرشات جنسية" من قبل ضباط الشرطة أثناء اعتقاله أمس السبت في الجزائر العاصمة.

واعتقل القاصر خلال مسيرة نظمها الحراك وسط العاصمة (باب الواد)، وأفرج عنه بعد أكثر من ثماني ساعات من الحراسة النظرية. وغادر سعيد شتوان مركز الشرطة حوالي الساعة الحادية عشر مساء، وهو في حالة من الصدمة، حيث كشف تعرضه لـ"عنف نفسي" و"تحرش جنسي".

ونقلت وسائل الإعلام المحلية شهادة القاصر الذي قال وهو يجهش بالبكاء "بعد اعتقالي مباشرة شرعوا في لمس أعضائي التناسلية قبل ركوب سيارة الشرطة".

يذكر أنه في شهر مارس الماضي، أعربت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، على لسان المتحدث باسمها روبرت كولفيل، عن "قلقلها الشديد" بخصوص تدهور وضعية حقوق الإنسان في الجزائر، والقمع المستمر والمتزايد لمؤيدي الحراك الجزائري.

وأشار روبرت كولفيل بأصابع الاتهام إلى قوات الأمن الجزائرية لاستخدامها القوة المفرطة وغير الضرورية أثناء القيام باعتقالات تعسفية لقمع الاحتجاجات السلمية، ومحاكمة الأشخاص الذين يعبرون عن آراء معارضة للنظام.

كما كشف المسؤول الأممي أنه تلقى العديد من الشهادات عن حالات التعذيب وسوء المعاملة أثناء الاعتقال، بما في ذلك العنف الجنسي.

وفي نفس السياق، نددت مجموعة من منظمات حقوق الإنسان في الجزائر بقمع الحراك الذي "يسلط الضوء على حقيقة التعذيب في البلاد".

واعتبرت اللجنة ضد التعذيب، التي تم إنشاؤها في أعقاب التصريحات التي أدلى بها الطالب الشاب وليد نقيش أمام الغرفة الجنائية بمحكمة الجزائر العاصمة، والذي كشف أيضا عن تعرضه لتعذيب نفسي وتحرش جنسي، أن "ظروف اعتقال معتقلي الرأي تؤكد حالات سوء المعاملة والعنف والتعذيب في مختلف هياكل الشرطة والأجهزة الأمنية وكذلك داخل السجون".

ودعت اللجنة السلطات الجزائرية إلى وضع حد لاستخدام التعذيب والقضاء كآليتين للقمع.

 



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





مولاي ابراهيم العثماني يضخ دماءا جديدة في الاتحاد الإفريقي للتعاضد..

لبارح الوزير السكوري دشن معهد متخصص فمهن الطاقات المتجددة فطرفاية..

من الداخلة طار مباشرة لآسا..جبران الركلاوي و فريق العمل ديالو دايرين خدمتهم بالمزيان..ها شنو دارو هاذ صباح فآسا..

لبارح تم تدشين المحكمة الابتدائية فالداخلة..

إطلاق قطب "المدينة الذكية" العمراني بالداخلة..

أش واقع فالمرسى..ساكنة حي الموطفين و شارع محمد اليزيد تشتكي من صخب الشاحنات..