تاريخ اليوم : 29 نوفمبر 2021
            بالفيديو و الصور: بوعيدة و الطالبي و أطر بالولاية و الجهة و العمران في زيارة ميدانية لتتبع مشروع تأهيل و تثمين المدينة القديمة بكليميم...             محزن: مصرع 4 أشخاص في حادثة سير خطيرة بين العيون و فم لواد....(صورة)             إالغاء مذكرة "أمزازي" السابقة المتعلقة بالمراقبة المستمرة والامتحانات المحلية الموحدة....             العميد المركزي لأمن كليميم يخضع لعملية جراحية عاجلة....             فاك نيوز..البوليساريو طيحو طيارة فصحراء سيناء فمصر..ها الحقيقة..             الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي": ما هي الحقوق اللصيقة بالإنسان؟ وهل يمكن للإنسان العيش دونها؟..             طرابلس سحبات ترشيحها لعضوية مجلس الأمن الإفريقي لصالح الرباط..             جيش موريتانيا جاب تمام للبوليساريو..التفاصيل..             وكالة الجنوب تستهدف تمويل مشاريع تنموية في المناطق الحدودية بإقليم آسا الزاك...             شباب المسيرة يحقق الأهم بفوز ثمين جاء على حساب شباب أطلس خنيفرة..             سكوب..يالله فكها يا من وحلتيها ..             سكوب.. عاجل..السفير الباكستاني.. حنا معمرنا اعتارفنا بالبوليساريو و مغديش نعتارفو بهم...             آخر صيحات جنون كابرانات الجزاير.. المغرب هو لي غادي يحبس الشتاء عليهم...             واش الجزائر غادي تعلن الحرب ضد المغرب ؟؟             سكوب..فرنسا وصلها الصهد..             المغرب وقف جميع الرحلات الجوية المباشرة ديالو المتجهة نحو المغرب لمدة 2 سيمانات..             ينحدر من كليميم: مصرع بحار بعد سقوطه من مركب للصيد بالجر بالداخلة....             هاذي هي التشكيلة أجديدة للمكتب السياسي لـ"البام..فيها إسم صحراوي من لعيون"..             الدق تم.. 23 برلماني لاتينيي تبناو موقف المغرب من الصحراء..             إيقاف المشتبه به الثاني في تخريب سيارات بكليميم...             العثور على جثة شخص داخل منزل بالوطية ضواحي طانطان....             تبون: غادي نهاجمو كل من يتجرأ على مهاجمتنا، العين بالعين والسن بالسن..".             حكومة أصبليون كطالب بإنهاء التحقيق فقضية دخول زعيم البوليساريو بباسبور مزور..             هاذ الفيلم ديال لحريكّ مبغاش إسالي..شدو لبارح 230 حراكّ حدا لعيون و طرفاية...             ها علاش ميارة النعم مشا لمدريد..             البرلماني محمد صباري يدق ناقوس الخطر بخصوص الخدمات الصحية بمستشفى كليميم ويطالب الوزير أيت الطالب بالتدخل العاجل....(وثيقة)             بوليس كليميم قرقبو على جوج روشيرشي فدقة وحدة...             بوليس السمارة شدو واحد روشيرشي و ها باش متهم..             زادو فتمديد حالة الطوارئ الصحية حتى لهاذ التاريخ..             صافي المغرب علق الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى فرنسا..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 2 أبريل 2021 الساعة 11:34


مجلس الأمن الدولي علن على البروكَرام ديال شهر أبريل وجلسة الصحرا رسميا فهاد التاريخ ..


الصحراء اليومية/العيون

أعلنت دولة ڤييتنام في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، عن جدول أعمال مجلس الأمن الدولي الذي تشغل رئاسته الشهرية، خلفا للولايات المتحدة الأمريكية التي ترأست المجلس في شهر مارس.

وتضمن جدول أعمال مجلس الأمن وفقا لما كان منتظرا جلسة حول نزاع الصحراء تنعقد عبر تقنية التحادث المرئي، وذلك بتاريخ 21 أبريل، تطبيقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2494 الصادر متم أكتوبر 2020، والذي ينص على ضرورة إحاطة الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو گوتيريس مجلس الأمن الدولي بمستجدات المسألة في أي وقت يراه مناسبا أو في غضون 6 أشهر.

وتنص النقط العاشرة من قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2494 بالحرف على أن المجلس “يطلب من الأمين العام أن يطلع مجلس الأمن بانتظام ، وفي أي وقت يراه مناسبا خلال فترة الولاية، على أن يدرج في غضون 6 أشهر من تجديد هذه الولاية، ومرة ​​أخرى قبل انتهاء صلاحيتها، معلومات عن الحالة والتقدم المحرز هذه المفاوضات تحت رعايته، بشأن تنفيذ هذا القرار، والتحديات التي تواجه عمليات المينورسو والخطوات المتخذة لمعالجتها، ويعرب عن نيته الاجتماع لتلقي ومناقشة إحاطاته، وفي هذا الصدد، يطلب كذلك من الأمين العام تقديم تقرير عن الوضع في الصحراء الغربية قبل وقت طويل من نهاية فترة الانتداب”، وفقا للقرار.

وسيقدم الأمين العام للأمم المتحدة، انطونيو گوتيريس، إحاطة لأعضاء مجلس الأمن الدولي يتطرق فيها لجهوده لتعيين مبعوث أممي جديد خلفا للمستقيل منذ سنتين هورست كولر، والسبل الكفيلة بإعادة إحياء العملية السياسية لنزاع الصحراء، فضلا عن جهود بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو” في حفظ الإستقرار والأمن على ضوء إعلان جبهة البوليساريو تنصلها من اتفاق وقف إطلاق النار.

ويتزامن الإعلان عن جدول أعمال مجلس الأمن الدولي وتحديد تاريخ جلسة المجلس حول الصحراء، بالتزامن والإعلان عن ترشيح الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو گوتيريس لوزير الخارجية البرتغالي الأسبق الإشتراكي لويس أمادو، لخلافة هورست كولر كمبعوث شخصي له للقضية.



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





فاك نيوز..البوليساريو طيحو طيارة فصحراء سيناء فمصر..ها الحقيقة..

طرابلس سحبات ترشيحها لعضوية مجلس الأمن الإفريقي لصالح الرباط..

سكوب..يالله فكها يا من وحلتيها ..

آخر صيحات جنون كابرانات الجزاير.. المغرب هو لي غادي يحبس الشتاء عليهم...

واش الجزائر غادي تعلن الحرب ضد المغرب ؟؟

سكوب..فرنسا وصلها الصهد..