تاريخ اليوم : 19 أكتوبر 2021
            و زوينة هاذي.. زعيم البوليساريو: حنا مستعدين للتفاوض دون وقف إطلاق النار..             السلطات تقرر فرض جواز التلقيح للسفر و ولوج الفضاءات العمومية والخاصة....             ها علاش دورة مجلس جماعة طرفاية تأجلات و المعارضة جايا داخلة سخونة هاذ المرة..             توقيف مواطن افريقي بتهمة السرقة أمام وكالة بنكية بطانطان...             + اللائحة..هاذو هوما الأشخاص لي غادي إجيريو اللجان الدائمة لمجلس جهة لعيون..             مجلس جهة لعيون دوز الدورة ديالو هاذ صباح.. و والي لعيون مكانش حاضر..             فيديو صور: أعيان قبائل أيتوسى وأيت ابراهيم يهنؤون عائلة "فهدي بوفوس" بكليميم و ابنتهم البرلمانية خولة الخرشي بعد فوزهم في الانتخابات لتعزيز الروابط التاريخية والأصول المشتركة بين القبيلتين....             شدو لبارح شبكة ديال لحريكّ و الاتجار فلحشيش فطانطان..             عاجل: شاب يقدم على محاولة انتحار بكليميم.....             الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا....             صباح كاينة دورة مجلس جهة لعيون و ها أش غادي إناقشو فيها..             نداء من تنزانيا: اطردوا البوليساريو من الإتحاد الأفريقي..             أنباء عن إحالة 20 والي وعامل على التقاعد وترقية والي العيون بيكرات لمنصب كاتب دولة في الداخلية وتعيينات جديدة في ولايات وعمالات المملكة..             الاستقلالي " مولاي ابراهيم العثماني" عاطي لاطاك هاذ ليام..المغرب “يبعث الحياة” في الاتحاد الإفريقي للتعاضد لتعزيز الدبلوماسية الموازية             بالفيديو: معاناة الطلبة مستمرة مع غياب النقل الجامعي بكليميم...             سلطات لعيون قرقبات على 35 حراكّ كانو ناويين إسلتو بلا فيزا..             كلشي كيسول على أشنو دور الكاتب العام المكلف بالشؤون الجهوية لي عينو والي لعيون..             مباركة بوعيدة تعزي نوال المتوكل عضو المكتب السياسي للأحرار والبطلة الأولمبية في وفاة والدتها             الإسكندرية الأمريكية تستكشف المميزات الاستثمارية لمدينتي العيون والداخلة..             الجزائر انساحبات من الموائد المستديرة باش تعرقل المبعوث الشخصي الجديد للأمم المتحدة..             لاماب: 5 أسئلة لرئيسة مجلس جهة كليميم واد نون امباركة بوعيدة....             حركة إنتقالية مرتقبة فصفوف رجال السلطة..             بحر الداخلة لاح جثة دري صغير..             من بعد الوزراء…حتى النواب المستشارين خصهم إصرحو بممتلكاتهم فأجل 90 يوم..             ها شنو غادي إناقش صباح مجلس الحكومة..             بيدرو سانشيز ضرب الطم و مبغاش إعلق على قضية زعيم البوليساريو..             بالفيديو: قناة العيون تسلط الضوء على رئيسة جهة كليميم وادنون "مباركة بوعيدة" و تصفها ب "المرأة الحديدية"...             تفاؤل عام بمجلس الأمن إزاء استئناف المسلسل السياسي إثر تعيين المبعوث الشخصي الجديد..             عاجل..ها علاش المجلس الإقليمي لطرفاية عقد هاذ صباح دورة استثنائية؟؟             +اللائحة..هاذو هما الأشخاص لي غادي إجيريو اللجان الدائمة لمجلس جماعة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 26 مارس 2021 الساعة 16:00


الجمعیة الصحراویة لمحاربة الإفلات من العقاب: تواجد الجلاد البشير فموريتانيا فرصة للإنتصار لضحايا البوليساريو من الصحراويين والموريتانيين – بلاغ..


الصحراء اليومية/العيون

استهجنت الجمعیة الصحراویة لمحاربة الإفلات من العقاب بمخیمات تندوف، تواجد الجلاد البشیر مصطفى السید على التراب الموریتاني، وإستقباله من طرف الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني.

وإعتبرت رئيسة الجمعية الصحراوية لمحاربة الإفلات من العقاب، الإستقبال خطوة تعمق آلالام الضحایا وأسرھم، وإستفزازا لمشاعرهم والمدافعين عن حقوق الإنسان في موريتانيا.

ولفتت في بيان لها، انتباه ذوي الضمائر الحية لكون تواجده على الأراضي الموريتانية بمثابة فرصة للإنتصار لأصوات المئات من الضحایا وذویھم الساعين لكشف حقیقة الإنتھاكات الجسیمة التي ثبت تورط الجلاد البشير مصطفى السيد فیھا، إلى جانب ابراھیم غالي وسید أحمد البطل وقیادیین آخرین في جبھة البوليساريو، مبرزة أن تلك الإنتهاكات طالت المئات من الصحراویین والموریتانیین في السبعینات والثمانینات بمخیمات تندوف، على التراب الجزائري.

وشددت الجمعية الصحراوية لمحاربة الإفلات من العقاب على ضرورة اتخاذ إجراءات ملموسة تضمن التحقیق في الجرائم المرتكبة ومحاسبة الجناة وجبر ضرر الضحایا،  في سبيل عدم ترسیخ ثقافة الإفلات من العقاب التي تسود  بملفات جرائم التعذیب والاغتصاب والقتل خارج نطاق القانون التي راح ضحیتھا المئات من الموریتانیین والصحراویین، على أیدي البشیر مصطفى السید وباقي أعضاء قیادة البوليساريو، دون أن یخضعوا للمحاسبة، وفقا للبلاغ.

واعلنت الجمعية الصحراوية لمحاربة الإفلات من العقاب عن تضامنها المستمر مع نضال الضحایا وذویھم، داعية  السلطات الموریتانیة إلى الإنصات لصوت الضمیر الإنساني، واتخاذ كل الإجراءات القانونیة الضروریة من أجل ترتیب المسؤولیات المرتبطة بھذا الملف، إعمالا لالتزاماتھا الدولیة في توفیر سبل الإنصاف العادل للضحایا في مواجھة جلادیھم، حسب البلاغ.



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





و زوينة هاذي.. زعيم البوليساريو: حنا مستعدين للتفاوض دون وقف إطلاق النار..

نداء من تنزانيا: اطردوا البوليساريو من الإتحاد الأفريقي..

بيدرو سانشيز ضرب الطم و مبغاش إعلق على قضية زعيم البوليساريو..

هاذي هي الدولة لي بغات تفتح قنصلية ديالها فالداخلة..

مجلس الأمن يعقد أول اجتماع له حول الصحراء منذ تعيين دي مستورا..

الأمين العام للأمم المتحدة: ها شكون المسؤول عن مقتل صحراويين اثنين بمخيمات تندوف..