تاريخ اليوم : 29 نوفمبر 2021
            بالفيديو و الصور: بوعيدة و الطالبي و أطر بالولاية و الجهة و العمران في زيارة ميدانية لتتبع مشروع تأهيل و تثمين المدينة القديمة بكليميم...             محزن: مصرع 4 أشخاص في حادثة سير خطيرة بين العيون و فم لواد....(صورة)             إالغاء مذكرة "أمزازي" السابقة المتعلقة بالمراقبة المستمرة والامتحانات المحلية الموحدة....             العميد المركزي لأمن كليميم يخضع لعملية جراحية عاجلة....             فاك نيوز..البوليساريو طيحو طيارة فصحراء سيناء فمصر..ها الحقيقة..             الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي": ما هي الحقوق اللصيقة بالإنسان؟ وهل يمكن للإنسان العيش دونها؟..             طرابلس سحبات ترشيحها لعضوية مجلس الأمن الإفريقي لصالح الرباط..             جيش موريتانيا جاب تمام للبوليساريو..التفاصيل..             وكالة الجنوب تستهدف تمويل مشاريع تنموية في المناطق الحدودية بإقليم آسا الزاك...             شباب المسيرة يحقق الأهم بفوز ثمين جاء على حساب شباب أطلس خنيفرة..             سكوب..يالله فكها يا من وحلتيها ..             سكوب.. عاجل..السفير الباكستاني.. حنا معمرنا اعتارفنا بالبوليساريو و مغديش نعتارفو بهم...             آخر صيحات جنون كابرانات الجزاير.. المغرب هو لي غادي يحبس الشتاء عليهم...             واش الجزائر غادي تعلن الحرب ضد المغرب ؟؟             سكوب..فرنسا وصلها الصهد..             المغرب وقف جميع الرحلات الجوية المباشرة ديالو المتجهة نحو المغرب لمدة 2 سيمانات..             ينحدر من كليميم: مصرع بحار بعد سقوطه من مركب للصيد بالجر بالداخلة....             هاذي هي التشكيلة أجديدة للمكتب السياسي لـ"البام..فيها إسم صحراوي من لعيون"..             الدق تم.. 23 برلماني لاتينيي تبناو موقف المغرب من الصحراء..             إيقاف المشتبه به الثاني في تخريب سيارات بكليميم...             العثور على جثة شخص داخل منزل بالوطية ضواحي طانطان....             تبون: غادي نهاجمو كل من يتجرأ على مهاجمتنا، العين بالعين والسن بالسن..".             حكومة أصبليون كطالب بإنهاء التحقيق فقضية دخول زعيم البوليساريو بباسبور مزور..             هاذ الفيلم ديال لحريكّ مبغاش إسالي..شدو لبارح 230 حراكّ حدا لعيون و طرفاية...             ها علاش ميارة النعم مشا لمدريد..             البرلماني محمد صباري يدق ناقوس الخطر بخصوص الخدمات الصحية بمستشفى كليميم ويطالب الوزير أيت الطالب بالتدخل العاجل....(وثيقة)             بوليس كليميم قرقبو على جوج روشيرشي فدقة وحدة...             بوليس السمارة شدو واحد روشيرشي و ها باش متهم..             زادو فتمديد حالة الطوارئ الصحية حتى لهاذ التاريخ..             صافي المغرب علق الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى فرنسا..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 19 فبراير 2021 الساعة 22:30


جبهة البوليساريو مزال كتروج لأوهام الحرب فافريقيا و كتزاوكَ كينيا تعاونها فمجلس الأمن و أوگندا فالإتحاد الأفريقي..


الصحراء اليومية/العيون

باشرت جبهة البوليساريو تحركاتها على مستوى القارة الأفريقية أياما قليلة بعد قمة الإتحاد الأفريقي وفشلها مرفوقة بالجزائر وجنوب أفريقيا في كسب ود أعضاء الإتحاد و التشويش على الوحدة الترابية للمملكة المغربية.

وأجرى مسؤول “خارجية جبهة البوليساريو”، محمد سالم ولد السالك، البارح الخميس، مباحثات مع الرئيس الكيني، اوهورو كنياتا، مُسلما إياه رسالة خطية من زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، حيث تبادلا وجهات النظر حول مستجدات قضية الصحراء انطلاقا من زاوية معالجة تابعة للجبهة تلك التي تروج فيها لأوهام الحرب في الصحراء ما بعد 13 نونبر الماضي، وتحرير القوات المسلحة الملكية المغربية لمعبر الگرگرات، سعيا لطلب الدعم من كينيا التي تشغل منذ بداية 2021 العضوية غير الدائمة لمجلس الأمن الدولي.

وبعدها تنقل مسؤول “خارجية جبهة البوليساريو”، اليوم الجمعة، إلى أوگندا، حيث سلم الرئيس الأوگندي يويري موسيفينى، رسالة أخرى موجهة له من زعيم البوليساريو، إبراهيم غالي، حيث أجرى الطرفان مناقشات ركزا فيها على أطروحة جبهة البوليساريو من نزاع الصحراء، وما يصفونه بالتقاعس الأممي عن حل نزاع الصحراء وتعيين مبعوث شخصي جديد للأمين العام للأمم المتحدة في ظل التطورات الأخيرة، وضرورة لعب الإتحاد الأفريقي لدور أكبر في الملف.

وتعكس جولة جبهة البوليساريو في أفريقيا الخوف الذي يتملكها من توجه مغربي جديد أكثر دينامية من قبل نحو أفريقيا وفتح قنصليات جديدة بمدن الصحراء المغربية، خاصة في ظل استعداد المملكة بمواصلة العمل على تعميق العلاقات مع بلدان القارة الأفريقية و تطويرها وتكريس السيادة على كامل الصحراء.. بالإضافة أن الجبهة تحاول بيأس البحث عن دعم كيني مستقبلي في مجلس الأمن الدولي، على الرغم من فشل التجارب السابقة في النيل من الوحدة الترابية للمملكة وآخرها تجربة جنوب أفريقيا التي حصدت الفشل الذريع في ذلك طيلة فترة عضويتها وأثناء رئاستها الشهرية للمجلس الدولي.



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





جيش موريتانيا جاب تمام للبوليساريو..التفاصيل..

سكوب.. عاجل..السفير الباكستاني.. حنا معمرنا اعتارفنا بالبوليساريو و مغديش نعتارفو بهم...

غانتس يحل الليلة بالمغرب لبحث تقوية التعاون الأمني والعسكري..

قاضي التحقيق كيعلن عدم اختصاصو للنظر في فاتورة علاج زعيم البوليساريو..

الصحراء : الولايات المتحدة تجدد تأكيد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي كحل جاد وذي مصداقية وواقعي

وشهد شاهد من أهلها: قوات الجيش الجزائري تقتل صحراويين مدنيين من البوليساريو...