تاريخ اليوم : 5 ديسمبر 2021
            العثور على جثة خمسيني بمنزله بطانطان ...             احباط عملية للهجرة السرية بسواحل الداخلة و توقيف 39 مرشحا...             يا ربي السلامة..شدو 188 حراكّ فلعيون و النواحي..             صاروخ النقمة السوفياتي : كلشي تقولب..             تقرير إستخباراتي يفضح دسائس ألمانيا الرامية لإضعاف المغرب. (... لا نريد تركيا جديدة بالمتوسط).             عاجل: الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية....             موريتانيا محشاتهاش لزعيم البوليساريو و ها أستون لي دار ليه..             نية لعمى فعكازو..الجزائر فشلات عاود تاني فحشد الدول الإفريقية الأعضاء في مجلس الأمن للدفاع عن مواقف البوليساريو..             من بعد الجزاير...البوليساريو حتى هي رفضات رسميا المشاركة فالموائد المستديرة.. أيوا و من بعد..             المجلس الوطني للصحافة يصدر تقريره الثاني حول "الصحافة المغربية وآثار الجائحة.."             فيديو يستحق المتابعة..المعلق الرياضي المتألق رقم 1 "بنعزيز" استاضف هاذ نهار مدربين كبار من الصحرا لي صيفطو ميساجات قاصحة لمسؤولين و منتخبين..             الدّق تم..لميريكان همشات الجزائر وشركات المغرب فإستراتيجيتها الأمنية لأوروبا..             الدّق تم..لي حفر شي حفرة يطيح فيها..شعب الطوارق بغا إنفاصل عن الجزائر..             مفاجأة سارة..هاذ الخبر غادي إنوض بوطزطاز فكبرانات الجزاير..             تجريد مستشارة الأحرار من عضوية المجلس الإقليمي لسيدي افني...             بلاغ وزارة الداخلية بخصوص المعنيين بالتجنيد الإجباري "فوج 2022"....             غير دابا: بوليس العيون شدو اللي سرق وكالة تحويل الأموال....             أشناهيا الرسائل لي ناويا لالمان تصيفطها للمغرب فهاذ الوقت بالذات؟..             بنموسى: الولوج لمهنة التدريس سيتم من الباكالوريا ابتداء من السنة المقبلة..             صدمة تونس بعد وضع يدها في يد عصابة الكابرانات..             لابيجي ديال السمارة قرقبو على شخص و ها باش متهم..             شدو لبارح شيفوركاميون كان جايب معاه لحشيش و جاي لصحرا..             الحكومة: 10 ديال الناس صافي هما لي غادي إحضرو مراسم الجنازة..             بالفيديو: فتح القنطرة الحديدية الجديدة بكورنيش كليميم...             سلطات كليميم تشنّ حملة لتحرير الملك العمومي...             بسباب الصحرا..شياتة عسكر الدزاير بغاو عاود تاني إلصقو هاذ لبلان لعوج للمغرب..             المغرب يحصل على مسيّرات انتحارية إسرائيلية بقيمة 22 مليون دولار..             التبون: الجزائر دولة متفوقة، لكنني لا أفهم لماذا لا يأتي المستثمرون ويذهبون لبلدان تعاني الجوع. ..             لابيجي ديال لعيون طارو بشخص و ها باش متهم..             عاجل.. الداخلية وسعات صلاحيات الولاة و العمال..و ها الصلاحيات لي ولات دابا عند والي لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 17 نونبر 2020 الساعة 17:25


زعيم البوليساريو طلق السلوگية. قاليك كاينة خسائر عند لمغرب ومدن الصحرا فيها احتجاجات قبل ما يعتارف: حسينا بالحگرة..


الصحراء اليومية/العيون

ثنى زعيم جبهة البوليساريو في أول خروج له اليوم الثلاثاء بعد عملية القوات المسلحة الملكية المغربية بمنطقة الكركرات، على الجزائر ودعمها لجبهة البوليساريو، مثنيا على المساعدات التي قدمتها في وقت الحاجة ووقفتها إلى جانبهم، طبقا له.

وأفاد زعيم البوليساريو خلال حديثه مع الاعلام الجزائري، أن المغرب “فرض على جبهة البوليساريو العودة إلى حمل السلاح للمرة الثانية، الاولى كانت 31 اكتوبر 1975 والثانية في 13 نونبر الجاري”، مجددا تأكيده أن المغرب من فرض الحرب في المنطقة، مشيرا أن “الصحراويين” في تندوف قد استجابوا لذلك، وفقا له.

وهاجم زعيم البوليساريو المملكة المغربية موردا أن جبهة البوليساريو الآن في حرب مع المملكة المغربية وسيواصلون ذلك، مردفا أن هناك “تضحيات” ستُقدم، وأن البوليساريو لم تكن تريد إراقة الدماء، بيد أن ذلك فُرض عليها، مجددا اتهامه للمغرب مبرزا أنه “داس” على الشرعية الدولية وعليه نحمل المسؤولية، حسبه.

وأشار ابراهيم غالي في تصريحاته، أن معنويات جبهة البوليساريو، بعد إحساسها ب “الحكَرة والظلم” نتيجة التدخل المغربي في الكَركَرات، وإتهم زعيم البوليساريو المجتمع الدولي بالتقاعس عن تحمل مسؤوليته، مسترسلا أن المغرب خرق اتفاق وقف اطلاق النار بانجاز جدار جديد في المنطقة، موردا ان موقف الأمم المتحدة متذبذب لانه كان من المفروض إدانة المغرب، وكذا القيام بردة فعل بحكم أنه “أشغل فتيل حرب في المنطقة”، وكذا “العودة عن أفعاله”، على حد تعبيره.

وختم إبراهيم غالي تصريحاته بالقول أن الحرب خلفت عدة خسائر في صفوف المغرب، بيد أن جبهة البوليساريو لا تملك أرقاما دقيقة حولها، مبرزا أن احتحاحات تعم مدن العيون والسمارة والداخلة تضامنا مع موقف البوليساريو، على حد زعمه.

طبعا هاد الشي كذوب. اولا ما كايناش احتجاجات كيف كان يتسنى وثانيا ما كايناش خسائر كيف كذب وكيكذب.



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





مفاجأة سارة..هاذ الخبر غادي إنوض بوطزطاز فكبرانات الجزاير..

كابرانات الجزائر صافي تصطاو..كيحاولو هاذ ليام إحشدو الدول الإفريقية للدفاع عن البوليساريو فالأمم المتحدة..

جيش موريتانيا جاب تمام للبوليساريو..التفاصيل..

سكوب.. عاجل..السفير الباكستاني.. حنا معمرنا اعتارفنا بالبوليساريو و مغديش نعتارفو بهم...

غانتس يحل الليلة بالمغرب لبحث تقوية التعاون الأمني والعسكري..

قاضي التحقيق كيعلن عدم اختصاصو للنظر في فاتورة علاج زعيم البوليساريو..