تاريخ اليوم : 5 ديسمبر 2021
            العثور على جثة خمسيني بمنزله بطانطان ...             احباط عملية للهجرة السرية بسواحل الداخلة و توقيف 39 مرشحا...             يا ربي السلامة..شدو 188 حراكّ فلعيون و النواحي..             صاروخ النقمة السوفياتي : كلشي تقولب..             تقرير إستخباراتي يفضح دسائس ألمانيا الرامية لإضعاف المغرب. (... لا نريد تركيا جديدة بالمتوسط).             عاجل: الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية....             موريتانيا محشاتهاش لزعيم البوليساريو و ها أستون لي دار ليه..             نية لعمى فعكازو..الجزائر فشلات عاود تاني فحشد الدول الإفريقية الأعضاء في مجلس الأمن للدفاع عن مواقف البوليساريو..             من بعد الجزاير...البوليساريو حتى هي رفضات رسميا المشاركة فالموائد المستديرة.. أيوا و من بعد..             المجلس الوطني للصحافة يصدر تقريره الثاني حول "الصحافة المغربية وآثار الجائحة.."             فيديو يستحق المتابعة..المعلق الرياضي المتألق رقم 1 "بنعزيز" استاضف هاذ نهار مدربين كبار من الصحرا لي صيفطو ميساجات قاصحة لمسؤولين و منتخبين..             الدّق تم..لميريكان همشات الجزائر وشركات المغرب فإستراتيجيتها الأمنية لأوروبا..             الدّق تم..لي حفر شي حفرة يطيح فيها..شعب الطوارق بغا إنفاصل عن الجزائر..             مفاجأة سارة..هاذ الخبر غادي إنوض بوطزطاز فكبرانات الجزاير..             تجريد مستشارة الأحرار من عضوية المجلس الإقليمي لسيدي افني...             بلاغ وزارة الداخلية بخصوص المعنيين بالتجنيد الإجباري "فوج 2022"....             غير دابا: بوليس العيون شدو اللي سرق وكالة تحويل الأموال....             أشناهيا الرسائل لي ناويا لالمان تصيفطها للمغرب فهاذ الوقت بالذات؟..             بنموسى: الولوج لمهنة التدريس سيتم من الباكالوريا ابتداء من السنة المقبلة..             صدمة تونس بعد وضع يدها في يد عصابة الكابرانات..             لابيجي ديال السمارة قرقبو على شخص و ها باش متهم..             شدو لبارح شيفوركاميون كان جايب معاه لحشيش و جاي لصحرا..             الحكومة: 10 ديال الناس صافي هما لي غادي إحضرو مراسم الجنازة..             بالفيديو: فتح القنطرة الحديدية الجديدة بكورنيش كليميم...             سلطات كليميم تشنّ حملة لتحرير الملك العمومي...             بسباب الصحرا..شياتة عسكر الدزاير بغاو عاود تاني إلصقو هاذ لبلان لعوج للمغرب..             المغرب يحصل على مسيّرات انتحارية إسرائيلية بقيمة 22 مليون دولار..             التبون: الجزائر دولة متفوقة، لكنني لا أفهم لماذا لا يأتي المستثمرون ويذهبون لبلدان تعاني الجوع. ..             لابيجي ديال لعيون طارو بشخص و ها باش متهم..             عاجل.. الداخلية وسعات صلاحيات الولاة و العمال..و ها الصلاحيات لي ولات دابا عند والي لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 8 نونبر 2020 الساعة 10:19


طاقته الاستيعابية تجاوزت المسموح به: مستشفى كليميم يستغيث و رئيسة الجهة تقتني سيارات فاخرة و توزع المال العام على الجمعيات ...فمن الأجدر بالدعم..؟؟؟


 الصحراء اليومية/ مكتب كليميم

تشهد  مدينة كليميم، مؤخرا ارتفاعا غير مسبوق  في عدد الإصابات بفيروس كورونا كوفيد 19، بشكل مخيف جدا، وذلك بعدما كانت المدينة وأقاليم الجهة خالية تماما من الإصابات، إلا أنه في الأسابيع القليلة الماضية، تغيرت الحالة الوبائية بالجهة، وبدأ مؤشر الإصابات في ازدياد مضطرد، وذلك نتيجة تهور البعض، وعدم اكتراثهم بوجود الوباء، مما ساهم و بشكل كبير في نسبة الاكتظاظ بغرف الإنعاش بالمستشفى الجهوي بكليميم، إلى درجة أن طاقته الاستعابية لم تعد تحتمل المزيد من المرضى، سواء المثالية بكوفيد19، أو الحالات المرضية الحرجة الأخرى. 

 وصول عدد المصابين المتواجدين قيد العلاج بالمستشفى إلى رقم غير متوقع، أمر غير مسبوق، إلا أنه أدى إلى تجاوز الطاقة الاستيعابية للمستشفى الجهوي بكليميم ، بل إن هذا العدد من الإصابات المرشح للارتفاع طبعا، أصبح يهدد الوظائف الأخرى للمستشفى، أي أن مجموعة من الأقسام الطبية والمصالح الصحية بالمستشفى الجهوي، قد يصيبها الشلل التام، وتتوقف عن أداء وظيفتها في أية لحظة، مما سيعمق من معاناة المرضى والمصابين بأمراض أخرى، والذين ينتظرون أيضا مواعدهم الطبية للخضوع لبعض العمليات الجراحية، المستعجلة منها والمبرمجة.

و في الوقت الذي تسارع فيه السلطات المختصة الولائية و الصحية الزمن، من أجل محاصرة الوباء و البحث عن حلول عاجلة لاحتواء الوضع الصحي بالجهة، يلاحظ أن مجلس جهة كليميم تخلف عن وعده باقتناء تجهيزات و معدات طبية لفائدة مستشفيات أقاليم الجهة، بعد مرور أزيد من ثلاثة أشهر من بلاغ مجلس الجهة و تصريحات رئيسته للاعلام الرسمي، فلا تجهيزات طبية ظهرت و لا دعم توصلت بهذه المستشفيات، بل ما لوحظ هو اقتناء رئيسة الجهة سيارات فاخرة لها و للأعضاء د علاوة على تخصيص ميزانية تجاوزت المليارين و نصف مليار لدعم الجمعيات .

 



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





عاجل: الحكومة تقرر منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية....

المجلس الوطني للصحافة يصدر تقريره الثاني حول "الصحافة المغربية وآثار الجائحة.."

بلاغ وزارة الداخلية بخصوص المعنيين بالتجنيد الإجباري "فوج 2022"....

بنموسى: الولوج لمهنة التدريس سيتم من الباكالوريا ابتداء من السنة المقبلة..

الحكومة: 10 ديال الناس صافي هما لي غادي إحضرو مراسم الجنازة..

بالفيديو: فتح القنطرة الحديدية الجديدة بكورنيش كليميم...