تاريخ اليوم : 30 نوفمبر 2021
            بالفيديو و الصور: بوعيدة و الطالبي و أطر بالولاية و الجهة و العمران في زيارة ميدانية لتتبع مشروع تأهيل و تثمين المدينة القديمة بكليميم...             محزن: مصرع 4 أشخاص في حادثة سير خطيرة بين العيون و فم لواد....(صورة)             إالغاء مذكرة "أمزازي" السابقة المتعلقة بالمراقبة المستمرة والامتحانات المحلية الموحدة....             العميد المركزي لأمن كليميم يخضع لعملية جراحية عاجلة....             فاك نيوز..البوليساريو طيحو طيارة فصحراء سيناء فمصر..ها الحقيقة..             الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي": ما هي الحقوق اللصيقة بالإنسان؟ وهل يمكن للإنسان العيش دونها؟..             طرابلس سحبات ترشيحها لعضوية مجلس الأمن الإفريقي لصالح الرباط..             جيش موريتانيا جاب تمام للبوليساريو..التفاصيل..             وكالة الجنوب تستهدف تمويل مشاريع تنموية في المناطق الحدودية بإقليم آسا الزاك...             شباب المسيرة يحقق الأهم بفوز ثمين جاء على حساب شباب أطلس خنيفرة..             سكوب..يالله فكها يا من وحلتيها ..             سكوب.. عاجل..السفير الباكستاني.. حنا معمرنا اعتارفنا بالبوليساريو و مغديش نعتارفو بهم...             آخر صيحات جنون كابرانات الجزاير.. المغرب هو لي غادي يحبس الشتاء عليهم...             واش الجزائر غادي تعلن الحرب ضد المغرب ؟؟             سكوب..فرنسا وصلها الصهد..             المغرب وقف جميع الرحلات الجوية المباشرة ديالو المتجهة نحو المغرب لمدة 2 سيمانات..             ينحدر من كليميم: مصرع بحار بعد سقوطه من مركب للصيد بالجر بالداخلة....             هاذي هي التشكيلة أجديدة للمكتب السياسي لـ"البام..فيها إسم صحراوي من لعيون"..             الدق تم.. 23 برلماني لاتينيي تبناو موقف المغرب من الصحراء..             إيقاف المشتبه به الثاني في تخريب سيارات بكليميم...             العثور على جثة شخص داخل منزل بالوطية ضواحي طانطان....             تبون: غادي نهاجمو كل من يتجرأ على مهاجمتنا، العين بالعين والسن بالسن..".             حكومة أصبليون كطالب بإنهاء التحقيق فقضية دخول زعيم البوليساريو بباسبور مزور..             هاذ الفيلم ديال لحريكّ مبغاش إسالي..شدو لبارح 230 حراكّ حدا لعيون و طرفاية...             ها علاش ميارة النعم مشا لمدريد..             البرلماني محمد صباري يدق ناقوس الخطر بخصوص الخدمات الصحية بمستشفى كليميم ويطالب الوزير أيت الطالب بالتدخل العاجل....(وثيقة)             بوليس كليميم قرقبو على جوج روشيرشي فدقة وحدة...             بوليس السمارة شدو واحد روشيرشي و ها باش متهم..             زادو فتمديد حالة الطوارئ الصحية حتى لهاذ التاريخ..             صافي المغرب علق الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى فرنسا..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 28 أكتوبر 2020 الساعة 15:50


أوكسفام : 45 العام ديال نزاع الصحرا وساكنة تندوف فخطر وخاص تعيين مبعوث جديد..


الصحراء اليومية/العيون

استبقت منظمة أوكسفام قرار مجلس الأمن الدولي لولاية بعثة الأمم المتحدة في الصحراء “مينورسو” بالترحيب بتمديد ولايتها.

وفي المقابل حذر المدير القطري لمنظمة أوكسفام في الجزائر، هيسام مينكارا، من ما وصفه ب “استمرار معاناة أكثر من 170 ألف لاجئ صحراوي في الجزائر حيث يصادف النزاع عامه الخامس والأربعين في أكتوبر.

لقد عانى اللاجئون الصحراويون عقودًا من المنفى ويعيشون في أكثر الصحراء الجزائرية قسوة ويعيشون بشكل شبه كامل على المساعدات الإنسانية”.

وأضاف مسؤول المنظمة في الجزائر “لقد أدى وباء COVID-19 إلى زيادة الجوع المزمن والفقر في المخيمات – في أبريل 2020 ، أطلقت منظمة أوكسفام ووكالات أخرى نداءًا مشتركًا يدعو إلى تقديم 14 مليون دولار لتلبية الاحتياجات العاجلة للاجئين الصحراويين في أعقاب التأثير الهائل، بعد ستة أشهر، تم تمويل 60٪ فقط من هذا النداء. وفي الوقت نفسه، انخفض عدد الأسر القادرة على تناول نظام غذائي صحي إلى 23٪ من نسبة ضئيلة بالفعل بلغت 44٪ في ديسمبر 2019. ومع ذلك ، فإن تحقيق السلام حل هذا الصراع الذي طال أمده لا يزال دون أولوية من قبل المجتمع الدولي”.

ودعت المنظمة الدولية مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة لتعيين مبعوث شخصي جديد للأمم المتحدة للصحراء بشكل فوري، وذلك قصد إستئناف العملية السياسية دون مزيد من التأخير، مشيرة أنه بعد 18 شهرًا من عدم شغور المنصب تم فقدان فقد الزخم الإيجابي نحو الحل السياسي الذي بدأه المبعوث الشخصي السابق، هورست كولر، إذ إستمرت حالة الإحباط في الإزدياد بمخيمات تندوف.

وأفاد مسؤول المنظمة، أن وصول النزاع للسنة الخامسة والأربعين للنزاع، يعد تذكيرا بوجوب سعي المجتمع الدولي بنشاط إلى إيجاد حلول لتأمين السلام والأمن المستدامين، وإلا فإن ساكنة المخيمات ستعيش في حالة من الجوع والفقر والأوضاع المزرية، والمزيد من الحرمان من حقوقهم الأساسية، داعية المجتمع الدولي للرقي إلى مستوى توقعات الصحراويين وأن يحقق حلًا سياسيًا عادلًا ودائمًا ومقبولًا للطرفين، والذي يوفر تقرير المصير بما يتماشى مع القانون الدولي، على حد تعبيره.



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





جيش موريتانيا جاب تمام للبوليساريو..التفاصيل..

سكوب.. عاجل..السفير الباكستاني.. حنا معمرنا اعتارفنا بالبوليساريو و مغديش نعتارفو بهم...

غانتس يحل الليلة بالمغرب لبحث تقوية التعاون الأمني والعسكري..

قاضي التحقيق كيعلن عدم اختصاصو للنظر في فاتورة علاج زعيم البوليساريو..

الصحراء : الولايات المتحدة تجدد تأكيد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي كحل جاد وذي مصداقية وواقعي

وشهد شاهد من أهلها: قوات الجيش الجزائري تقتل صحراويين مدنيين من البوليساريو...