تاريخ اليوم : 29 نوفمبر 2021
            بالفيديو و الصور: بوعيدة و الطالبي و أطر بالولاية و الجهة و العمران في زيارة ميدانية لتتبع مشروع تأهيل و تثمين المدينة القديمة بكليميم...             محزن: مصرع 4 أشخاص في حادثة سير خطيرة بين العيون و فم لواد....(صورة)             إالغاء مذكرة "أمزازي" السابقة المتعلقة بالمراقبة المستمرة والامتحانات المحلية الموحدة....             العميد المركزي لأمن كليميم يخضع لعملية جراحية عاجلة....             فاك نيوز..البوليساريو طيحو طيارة فصحراء سيناء فمصر..ها الحقيقة..             الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي": ما هي الحقوق اللصيقة بالإنسان؟ وهل يمكن للإنسان العيش دونها؟..             طرابلس سحبات ترشيحها لعضوية مجلس الأمن الإفريقي لصالح الرباط..             جيش موريتانيا جاب تمام للبوليساريو..التفاصيل..             وكالة الجنوب تستهدف تمويل مشاريع تنموية في المناطق الحدودية بإقليم آسا الزاك...             شباب المسيرة يحقق الأهم بفوز ثمين جاء على حساب شباب أطلس خنيفرة..             سكوب..يالله فكها يا من وحلتيها ..             سكوب.. عاجل..السفير الباكستاني.. حنا معمرنا اعتارفنا بالبوليساريو و مغديش نعتارفو بهم...             آخر صيحات جنون كابرانات الجزاير.. المغرب هو لي غادي يحبس الشتاء عليهم...             واش الجزائر غادي تعلن الحرب ضد المغرب ؟؟             سكوب..فرنسا وصلها الصهد..             المغرب وقف جميع الرحلات الجوية المباشرة ديالو المتجهة نحو المغرب لمدة 2 سيمانات..             ينحدر من كليميم: مصرع بحار بعد سقوطه من مركب للصيد بالجر بالداخلة....             هاذي هي التشكيلة أجديدة للمكتب السياسي لـ"البام..فيها إسم صحراوي من لعيون"..             الدق تم.. 23 برلماني لاتينيي تبناو موقف المغرب من الصحراء..             إيقاف المشتبه به الثاني في تخريب سيارات بكليميم...             العثور على جثة شخص داخل منزل بالوطية ضواحي طانطان....             تبون: غادي نهاجمو كل من يتجرأ على مهاجمتنا، العين بالعين والسن بالسن..".             حكومة أصبليون كطالب بإنهاء التحقيق فقضية دخول زعيم البوليساريو بباسبور مزور..             هاذ الفيلم ديال لحريكّ مبغاش إسالي..شدو لبارح 230 حراكّ حدا لعيون و طرفاية...             ها علاش ميارة النعم مشا لمدريد..             البرلماني محمد صباري يدق ناقوس الخطر بخصوص الخدمات الصحية بمستشفى كليميم ويطالب الوزير أيت الطالب بالتدخل العاجل....(وثيقة)             بوليس كليميم قرقبو على جوج روشيرشي فدقة وحدة...             بوليس السمارة شدو واحد روشيرشي و ها باش متهم..             زادو فتمديد حالة الطوارئ الصحية حتى لهاذ التاريخ..             صافي المغرب علق الرحلات الجوية للمسافرين من وإلى فرنسا..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 6 أبريل 2020 الساعة 20:55


انتابهو ألمغاربة..من أصباح لي مدار الكمامة غايمشي للحبس و غايخلص غرامة مالية و بلى متقولبو ها الثمن ديالهم..


الصحراء اليومية/العيون

قررت السلطات العمومية، اليوم الاثنين، العمل بإجبارية وضع "الكمامات الواقية" بالمملكة ابتداء من يوم غد الثلاثاء، بالنسبة لجميع الأشخاص المسموح لهم بالتنقل خارج مقرات السكن في الحالات الاستثنائية المقررة سلفا.

 وأوضح بلاغ مشترك لوزارات الداخلية، والصحة، والاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، والصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن هذا القرار يأتي "في إطار المجهودات المبذولة للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وتبعا للتعليمات السامية التي أعطاها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير الكمامات الواقية لعموم المواطنين بسعر مناسب، وبناء على المادة الثالثة للمرسوم بقانون رقم 2.20.292".

وأضاف البلاغ أنه "لتوفير هذه الكمامات بالكميات الكافية، وفي إطار أجرأة التعليمات المولوية السامية، عبأت السلطات مجموعة من المصنعين الوطنيين من أجل إنتاج كمامات واقية للسوق الوطني"، مشيرا إلى أنه "تم تحديد سعر مناسب للبيع للعموم في 80 سنتيما للوحدة بدعم من الصندوق الخاص الذي أنشئ من أجل تدبير جائحة (كوفيد 19)".

 وأكد المصدر ذاته أنه تم في هذا الصدد، اتخاد جميع الإجراءات اللازمة لضمان تسويق "الكمامات الواقية" بجميع نقط القرب التجارية.

 وخلص البلاغ إلى أن "وضع الكمامة واجب وإجباري، وكل مخالف لذلك يتعرض للعقوبات المنصوص عليها في المادة الرابعة من المرسوم بقانون رقم 2.20.292"، والتي تنص على عقوبة "الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد".

 



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





بالفيديو و الصور: بوعيدة و الطالبي و أطر بالولاية و الجهة و العمران في زيارة ميدانية لتتبع مشروع تأهيل و تثمين المدينة القديمة بكليميم...

محزن: مصرع 4 أشخاص في حادثة سير خطيرة بين العيون و فم لواد....(صورة)

إالغاء مذكرة "أمزازي" السابقة المتعلقة بالمراقبة المستمرة والامتحانات المحلية الموحدة....

العميد المركزي لأمن كليميم يخضع لعملية جراحية عاجلة....

الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي": ما هي الحقوق اللصيقة بالإنسان؟ وهل يمكن للإنسان العيش دونها؟..

وكالة الجنوب تستهدف تمويل مشاريع تنموية في المناطق الحدودية بإقليم آسا الزاك...