تاريخ اليوم : 12 نوفمبر 2019
            كيم كاردشيان تخطف الأنظار بفستان جلد ثعبان بعد حصولها على The Reality Show             بتصاور..جالية طرفاية بلانزاروتي حاضرة بقوة في الاستعدادات للحاق الدولى لليخوت في نسخته الأولى..."الصحراء اليومية" جابت لكم كواليس اللحاق من داخل النادي الملكي الأسباني..             البوليساريو كيهدو بالحرب..و"لعمامرة" كيقول: 2020 عام “إسكات البنادق” في القارة السمراء..             لغم أرضي شويا مدا معاه شخص فالسمارة..             كسيدة خايبة مشات فيها سيدة حدا الداخلة..             بالفيديو..قبل مغادرته صبيطار بن المهدي فلعيون بلحظات ها شنو قال المغني المغربي الأسطورة "محمود الإدريسي" لساكنة لعيون..             قضية اختفاء أحمد الخليل وصلات للمحكمة الدولية وحرجات البوليساريو..             بتصاور..الحمولة الزائدة لـ"تريبورتورات" تهدد شوارع كليميم..             بلا زواق..ها أش دار لبارح فالإجتماع للي عقدو رشيد الطالبي العلمي مع قياديي حزب الحمامة فلعيون..             عاجل و بتصاور..شاحنة هولندية تقلبات بين طرفاية واخفنير غير دابا..             وفاة شخص في السمارة..             حلفاء البوليساريو يتساقطون تباعا في أمريكا اللاتينية..             بسباب لعجاج..وقعات هاذ أصباح كسيدة بين السمارة و طانطان..             كليميم : فرقة الدراجين الأمنية توقف شابا عشرينيا مبحوثا عنه من أجل السرقة الموصوفة             حادث مآساوي... وفاة فتاة بعد إنفجار هاتفها أسفل رأسها وهي نائمة…             الطاهر عبد الباقي رئيس جماعة أخفنير ينفي خبر استقالته من حزب التجمع الوطني للأحرار..             بالفيديو..ها حقيقة استقالة "عبد الحي حرطون" من حزب التجمع الوطني للأحرار..             عاجل: حجز كمية من القرقوبي بمدخل كليميم ..             بالصور : سقوط شاحنة في حفرة يكشف واقع هشاشة الأشغال بشوارع كليميم             بوليس لعيون بتنسيق مع بوليس تيفلت قرقبو على سيدة بلغات عن جريمة اختطاف وهمية..             عاجل..عبد الحي حرطون رئيس بلدية طرفاية و الطاهر عبد الباقي رئيس جماعة أخفنير يرحلان من حزب الحمامة و يلتحقان بهذا الحزب..             المغرب ضيف شرف في الدورة التاسعة لمهرجان المدن القديمة بمدينة شنقيط بموريتانيا..             غير ربي دار تأويل الخير..كسيدة خايبة فالسمارة...             بحضور "رشيد الطالب العلمي..قياديي حزب الحمامة اجتامعو بيناتهم هاذ لعشية فلعيون و ها فين متعشيين..             عاجل..نشوب حريق بواحة تغجيجت بإقليم كليميم (صورة )             رشيد الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وصل هاذ صباح ألعيون..             كليميم : فتاة ترسل والديها بين الحياة و الموت للمستعجلات و تستنفر أمن و سلطات المدينة …             هاذ أصباح البوليساريو طلقات النشطاء الثلاثة للي كانت معتقلاهم..             حديث الصورة: مهاجرون مغاربة ينظمون وقفة تضامنية ترحما على أبناء وادنون ضحايا فاجعة انقلاب قارب هذا الاسبوع شمال جزيرة لانزاروطي..             مقال رأي: أصحاب المؤونات والصدقة…             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 19 أكتوبر 2019 الساعة 02:11


مرونة فالجزائر بسباب تصريحات عمار سعداني، الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الجزائري الحاكم سابقا حول الصحراء..


الصحراء اليومية/العيون

تسببت تصريحات عمار سعداني، الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الجزائري الحاكم سابقا، في ضجة بالجزائر، وصلت إلى حد اتهامه بالخيانة.

وقالت اللجنة الوطنية الجزائرية للتضامن مع البوليساريو، في تصريحات نقلتها صحيفة "الموعد" الجزائرية إن سعدان "عميل خائن، بعدما قال إن الصحراء مغربية، واتهامه لقادة البوليساريو بتبديد المساعدات الجزائرية الموجهة للبوليساريو ".

وأوضحت اللجنة أن "سعداني عميل مغربي نجح في التسلل إلى مراكز القيادة العليا للدولة الجزائرية".

وكان القيادي الجزائري، قد خرج بتصريحات إعلامية وصفت بـ"غير المسبوقة"، والتي قال فيها إن الصحراء مغربية، وليست شيئا آخر، واقتطعت من المغرب في مؤتمر برلين".

وتابع في مقابلة مع صحيفة "تي إس أيه" الجزائرية: "الجزائر تدفع أموالا كثيرة للمنظمة التي تُسمى البوليساريو منذ أكثر من 50 سنة، دفعت ثمنًا غاليًا جدًا، دون أن تقوم المنظمة بشيء أو تخرجُ من عنق الزجاجة".

واستمر بقوله "العلاقة بين الجزائر والمغرب هي أكبر من هذا الموضوع، والآن الظرف مناسب، لأن هناك انتخاب رئيس جديد وتغيرا في النظام التونسي، والجزائر مقبلة على انتخابات، وهناك تغير في النظام، كما أن ليبيا تعيش تحولًا، وهذا يمكن أن يؤدي لإعادة إحياء الاتحاد المغاربي".

وأشار السياسي الجزائري البارز "التكتل مطلب صادر عن قدماء جبهة التحرير، وأيضًا الأحزاب الوطنية في كل من المغرب، الجزائر، تونس وشمال إفريقيا، وموضوع الصحراء يجب أن ينتهي وتفتح الحدود وتُسوى العلاقات بين الجزائر والمغرب، لأن الأموال التي تُدفع لمنظمة البوليساريو، والتي يَتجَوّل بها أصحابها في الفنادق الضخمة منذ 50 عامًا، فإن سوق أهراس والبيض وتمنراست وغيرها أولى بها".

وأردف قائلا "هذا هو موقفي، سواء أغضب البعض أو لم يعجب البعض الآخر".

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





صافي باب الترشيحات لرئاسة الجزائر تسد ..و هاذو هما الأشخاص 4 للي غادي إتنافسو بيناتهم..

وزيرة الثقافة ديال الجزائر دخلات للحبس..

"تبون" قدم ترشيحو للانتخابات الرئاسية الجزائرية..

145 واحد بغاو إترشحو للإنتخابات الرئاسية فالجزائر..

وزير الشؤون الاسلامية الموريتانية تلاقى لبارح سفير المغرب وها علاش هضرو..

130 واحد باغيين إترشحو للإنتخابات الرئاسية فالجزائر..