تاريخ اليوم : 14 ديسمبر 2019
            آخرهم بن صالح.. هاذو هما الرؤساء 9 للي حكموا الجزائر منذ الاستقلال (صور + فيديو)             بالفيديو.."البشير أدخيل" مؤسس سابق للبوليساريو نظم هاذ أصباح مؤتمر كبير فلعيون..سمعو الفيديو..             في اليوم الأول له، بعد فوزه بالرئاسة...ها كيفاش علق الرئيس الجزائري أجديد "تبون" على الأزمة مع المغرب..             موريتانيا تستعد لاحتضان النسخة الأولى من أسبوع المغرب..             قرار أممي جديد يجدد الدعم للمسار السياسي الهادف لتسوية قضية الصحراء..             تنسيق أمني يطيح بـ " سارق C15 " بكليميم             إختفاء قارب للصيد التقليدي بالداخلة وعلى متنه 2 ديال البحارة..             واش "ولد الرشيد" منسق الجهات الجنوبية الثلاث لحزب الميزان غادي إتنازل عن المقعد الإستقلالي للي طار من بين يد "عيلا عثمان"..             المستشار البرلماني "محمد الرزمة" كيشارك فأعمال الدورة الرابعة للمنتدى البرلماني المغربي الفرنسي بباريس..             تبون رئيسا للجزائر بعد انتخابات مثيرة             انتخابات الجزائر.. مؤشرات أولية على تقدم تبون..             ضربة لحزب الاستقلال في وادنون: تجريد المستشار "عيلا عثمان" من عضوية مجلس المستشارين و الدعوة إلى إجراء انتخابات جزئية … (وثيقة)             الهاتف يؤثر على الجنس عند أرجال و لعيالات..             هذا ما قاله وزير الخارجية التركي على بث قناة تركية رسمية لمقابلة مع "أميناتو حيدر"..             الكشف عن تشكيلة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، و ضمن أعضائها أحمد الجماني المتخصص في الثقافة الحسانية ..             ضربة أخرى للبوليساريو..غامبيا غادي تفتح قنصلية لها بالداخلة قريبا..             وزير خارجية تركيا: ندعم المغرب في قضية الصحراء، وما نشرته TRT تم تصويبه..             عاجل: تفكيك مصنع سري لصنع مسكر " الماحيا " بكليميم يقود لتوقيف شخصين و حجز كمية من الخمور             12فيلم طويل غادي إتنافسوعلى جوائز الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم الوثائقي فلعيون..             بالصور: مجهولون يغلقون " عمدا " أغطية بالوعات تصريف مياه الأمطار...             مستخدمو المحافظة العقارية بكليميم يحتجون لهذه الأسباب..(صور+بيان)             كيم كارداشيان رفعات دعوى قضائية ضد طبيب تجميل.. ها التفاصيل..             مرونة هاذ أصباح فالجزائر.. مناوشات وغلق مكاتب اقتراع يوم الانتخابات..             لقاو باطو مشارجي بشي حاجة غريبة كيعود ألحقبة ديال "المسيح"...             إحالة مصوّر "مؤخرات النساء" بكليميم على فرقة الشرطة القضائية بعد الإستماع إلى قاصر ..             مداخلة الكاتب الجهوي لحزب "البيجيدي " بكليميم في الملتقى النسائي (فيديو)             بالفيديو..ها علاش "أباد بلاهي" وجه أصابع الإتهام لـ" حسن الدرهم"..             أعضاء جمعية الساقية الحمراء لحماية المستهلك يهنئون الصحافي "محمد لفيرس" بهذه المناسبة..             بالفيديو..لفعى قاتلة عندها 2 رؤوس طيحات الخلعة فعباد الله..             البرلمان المصري يدعم المغرب في قضية الصحراء..و ها باش كيطالب..             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 12 أكتوبر 2019 الساعة 21:09


البرلماني التجمعي عبد الودود خربوش : دخول الحكومة والبرلمان مرحلة جديدة يقتضي الالتزام التام بالتوجيهات الملكية..


الصحراء اليومية / عن موقع الحزب

اعتبر النائب البرلماني، عبد الودود خربوش، أن الخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الجمعة، أمام أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الرابعة من الولاية التشريعية العاشرة، استثنائي، يأتي في سياق تحولات عرفتها المملكة أخيرا.

وقال خربوش إن الخطاب الملكي هو الأول بعد تشكيل حكومة جديدة، والتي جاءت بدورها تنفيذا لخطاب ملكي سامي بمناسبة عيد العرش، والتي اشترط فيها النجاعة والكفاءة.

ويرى خربوش أن عامل النجاعة يتجلى في التقليص العديدي للوزراء، معتبراً أنها أول حكومة من نوعها منذ أزيد من 40 سنة.

وأكد خربوش أن الدخول البرلماني استثنائي، حيث دعا جلالته إلى إدراج السنة التشريعية ضمن المرحلة الجديدة التي سيدخلها المغرب، وحثه البرلمانيين لتفادي الصراعات الفارغة تفادي أي هدر للزمن، عبر الدخول في الصراعات السياسيوية التي لا تخدم المملكة، وهو الأمر الذي يقتضي الالتزام التام بالتوجيهات الملكية.

وشدّد خربوش أنها دعوة صريحة للانهماك في تجويد النصوص التشريعية، خاصة المتعلقة الأوراش الكبرى والتنمية، وحل معضلة البطالة والاهتمام بالشباب، من خلال حث المؤسسات البنكية والقطاع الخاص وبنك المغرب والحكومة لإيجاد حلول لتمويل مشاريع صغرى ومتوسطة.

واسترسل النائب البرلماني قائلا : “اليوم لا ننتظر عصاً سحرية لفك مشكل البطالة ولا ننتظر أن تجد الحكومة مناصب مالية لامتصاص البطالة، ولكن يمكن الوصول إلى حلول ناجعة وفعالة بانخراط المؤسسات البنكية في هذا الورش، الذي يخدم الشباب والأسرة والمجتمع ككل وأيضا التنمية في شموليتها.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





آخرهم بن صالح.. هاذو هما الرؤساء 9 للي حكموا الجزائر منذ الاستقلال (صور + فيديو)

بالفيديو.."البشير أدخيل" مؤسس سابق للبوليساريو نظم هاذ أصباح مؤتمر كبير فلعيون..سمعو الفيديو..

في اليوم الأول له، بعد فوزه بالرئاسة...ها كيفاش علق الرئيس الجزائري أجديد "تبون" على الأزمة مع المغرب..

موريتانيا تستعد لاحتضان النسخة الأولى من أسبوع المغرب..

قرار أممي جديد يجدد الدعم للمسار السياسي الهادف لتسوية قضية الصحراء..

واش "ولد الرشيد" منسق الجهات الجنوبية الثلاث لحزب الميزان غادي إتنازل عن المقعد الإستقلالي للي طار من بين يد "عيلا عثمان"..