تاريخ اليوم : 12 نوفمبر 2019
            كيم كاردشيان تخطف الأنظار بفستان جلد ثعبان بعد حصولها على The Reality Show             بتصاور..جالية طرفاية بلانزاروتي حاضرة بقوة في الاستعدادات للحاق الدولى لليخوت في نسخته الأولى..."الصحراء اليومية" جابت لكم كواليس اللحاق من داخل النادي الملكي الأسباني..             البوليساريو كيهدو بالحرب..و"لعمامرة" كيقول: 2020 عام “إسكات البنادق” في القارة السمراء..             لغم أرضي شويا مدا معاه شخص فالسمارة..             كسيدة خايبة مشات فيها سيدة حدا الداخلة..             بالفيديو..قبل مغادرته صبيطار بن المهدي فلعيون بلحظات ها شنو قال المغني المغربي الأسطورة "محمود الإدريسي" لساكنة لعيون..             قضية اختفاء أحمد الخليل وصلات للمحكمة الدولية وحرجات البوليساريو..             بتصاور..الحمولة الزائدة لـ"تريبورتورات" تهدد شوارع كليميم..             بلا زواق..ها أش دار لبارح فالإجتماع للي عقدو رشيد الطالبي العلمي مع قياديي حزب الحمامة فلعيون..             عاجل و بتصاور..شاحنة هولندية تقلبات بين طرفاية واخفنير غير دابا..             وفاة شخص في السمارة..             حلفاء البوليساريو يتساقطون تباعا في أمريكا اللاتينية..             بسباب لعجاج..وقعات هاذ أصباح كسيدة بين السمارة و طانطان..             كليميم : فرقة الدراجين الأمنية توقف شابا عشرينيا مبحوثا عنه من أجل السرقة الموصوفة             حادث مآساوي... وفاة فتاة بعد إنفجار هاتفها أسفل رأسها وهي نائمة…             الطاهر عبد الباقي رئيس جماعة أخفنير ينفي خبر استقالته من حزب التجمع الوطني للأحرار..             بالفيديو..ها حقيقة استقالة "عبد الحي حرطون" من حزب التجمع الوطني للأحرار..             عاجل: حجز كمية من القرقوبي بمدخل كليميم ..             بالصور : سقوط شاحنة في حفرة يكشف واقع هشاشة الأشغال بشوارع كليميم             بوليس لعيون بتنسيق مع بوليس تيفلت قرقبو على سيدة بلغات عن جريمة اختطاف وهمية..             عاجل..عبد الحي حرطون رئيس بلدية طرفاية و الطاهر عبد الباقي رئيس جماعة أخفنير يرحلان من حزب الحمامة و يلتحقان بهذا الحزب..             المغرب ضيف شرف في الدورة التاسعة لمهرجان المدن القديمة بمدينة شنقيط بموريتانيا..             غير ربي دار تأويل الخير..كسيدة خايبة فالسمارة...             بحضور "رشيد الطالب العلمي..قياديي حزب الحمامة اجتامعو بيناتهم هاذ لعشية فلعيون و ها فين متعشيين..             عاجل..نشوب حريق بواحة تغجيجت بإقليم كليميم (صورة )             رشيد الطالبي العلمي عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، وصل هاذ صباح ألعيون..             كليميم : فتاة ترسل والديها بين الحياة و الموت للمستعجلات و تستنفر أمن و سلطات المدينة …             هاذ أصباح البوليساريو طلقات النشطاء الثلاثة للي كانت معتقلاهم..             حديث الصورة: مهاجرون مغاربة ينظمون وقفة تضامنية ترحما على أبناء وادنون ضحايا فاجعة انقلاب قارب هذا الاسبوع شمال جزيرة لانزاروطي..             مقال رأي: أصحاب المؤونات والصدقة…             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 3 أكتوبر 2019 الساعة 11:48


هاذو هما 5 المترشحين للرئاسيات فالجزائر للي ناض عليهم تشاش..


الصحراء اليومية/العيون

أبدى 119 شخصا نيتهم في الترشح لخوض غمار رئاسيات 12 ديسمبر المقبل إلى غاية مساء الأربعاء، من بينهم 5 شخصيات أثارت جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب مسيرتهم السياسية أو تصريحاتهم لوسائل الإعلام وحتى دوافع ترشحهم.

عبد المجيد تبون “مرشح السلطة”:

المترشح رقم 79 في قائمة الراغبين في الترشح، الوزير الأول الأسبق عبد المجيد تبون، خلفت خطوته بسحب استمارات الترشح يوم الأحد جدلا كبيرا في مواقع التواصل الإجتماعي ووسائل الإعلام، حيث اعتبره كثيرون مرشح النظام في السباق في الرئاسي.

ولم يسلم الوزير الأول السابق من انتقادات المترشحين حيث صرح رئيس الحكومة الأسبق ورئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، الذي صرح في وقت سابق أن “ترشح تبون يعني امتداد لعهدة رئاسية خامسة بدون بوتفليقة”.

عزالدين ميهوبي “الشاعر الرئيس”:

غداة ترشح الأمين العام بالنيابة للتجمع الوطني الديمقراطي عزالدين ميهوبي، ارتفعت أصوات تحذر   من عودة وجوه النظام السابق من نافذة الانتخابات بعد خروجهم من بوابة الحراك الشعبي، وقد أثار ترشح وزير الثقافة الاسبق  امتعاضا لدى شريحة من الكتاب والمشتغلين في حقل الثقافة أيضا بحجة أنه أديب ومثقف وغير مؤهل للممارسة السياسية.

ويعد ميهوبي المرشح الوحيد الذي لم يستلم إستمارات الترشح بشخصه، حيث كلف أحد إطارات حزبه بالتقدم للسلطة الوطنية للإنتخابات وسحب الوثائق المطلوبة  لاستكمال ملف ترشحه لرئاسيات 12 ديسمبر.

سليمان بخليلي “من خاتم سليمان إلى ختم الرئاسة”:

 الإعلامي سليمان بخليلي ربط  ترشحه في فيديو نشره بداية الأسبوع بدخول  الأمين العام بالنيابة عز الدين ميهوبي كمرشح لخوض غمار موعد 12 ديسمبر المقبل، حيث نشر مقطع فيديو على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك أثار سخرية كبيرة على منصات مواقع التواصل الإجتماعي.

وسحب منشط برنامج “خاتم سليمان” اليوم الأربعاء إستمارات الترشح من مقر السلطة المستقة للانتخابات، موضحا أنه “لم يخض ميهوبي بالإسم لكن قصد ولوج الأرندي بالذات سباق الرئاسيات والذي يعتبر إستفزازا للجزائريين كونهم من تسببوا في الأزمة التى تخوضها البلاد”.

 فارس مسدور والأرقام الفلكية:

ارتبط اسم المترشح فارس مسدور بالأرقام الفلكية التي يقدمها في تصريحاته الإعلامية بصفته خبيرا اقتصاديا كان اشهرها أن الجزائر تملك مادة تدر.

 وتندر معلقون في شبكات التواصل الإجتماعي على ترشح أستاذ الإقتصاد في جامعة البليدة من خلال دعوته لملىء مليون استمارة يدرجها في ملف ترشحه.

أسامة وحيد “النوفمبري”:

وأثار ترشح الإعلامي أسامة وحيد ضجة كبيرة على مواقع التواصل الإجتماعي بسب اتهامات تلاحقه بالعنصرية والإقصاء الرأي الآخر،  وقد صرح في وقت لاحق بأن من معه “نوفمبري”.

واشتهر مقدم برنامج “عمر راسك” بمساندته لخيارات المؤسسة العسكرية في الآونة الأخيرة، وقد دعا في وقت سابق رفقة رئيسة حزب العدل والبيان نعيمة صالحي لمسيرة في الجلفة دعما للجيش. سبق بريس

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





صافي باب الترشيحات لرئاسة الجزائر تسد ..و هاذو هما الأشخاص 4 للي غادي إتنافسو بيناتهم..

وزيرة الثقافة ديال الجزائر دخلات للحبس..

"تبون" قدم ترشيحو للانتخابات الرئاسية الجزائرية..

مرونة فالجزائر بسباب تصريحات عمار سعداني، الأمين العام السابق لحزب جبهة التحرير الجزائري الحاكم سابقا حول الصحراء..

145 واحد بغاو إترشحو للإنتخابات الرئاسية فالجزائر..

وزير الشؤون الاسلامية الموريتانية تلاقى لبارح سفير المغرب وها علاش هضرو..