تاريخ اليوم : 18 سبتمبر 2019
            هذا هو أول مواطن جزائري كيعلن ترشحو للانتخابات الرئاسية..             بمشاركة الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، ورئيس الدورة الجديدة النيجيري، تيجاني محمد باندي، تم افتتاح الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة..             "دورات تكوينية لفائدة شباب الجهة في مجال "التربية و التكوين"، بهدف تأهيلهم لولوج سوق الشغل"، من تنظيم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون - الساقية الحمراء..             البحرية الملكية بتنسيق مع الجوندارم قرقبو على قارب صيد تقليدي جاي من موريتانيا مشارجي 2 طن من لمعسل و 10 لكراطن ديال الكارو..             كسيدة خايبة وقعات بالقرب من جماعة الشبيكة حدا طانطان..             حصري..شدو فلوكا هازا 24 حراك فساحل أخفنير..             بائع متجول يهدد بالانتحار بعد مصادرة عربته خلال حملة لتحرير الملك العمومي بكليميم             حصري بالصورة: غرق مركب صباح اليوم بشاطئ سهب الحرشة قرب الشبيكة حدا طانطان..             شدو بنت كانت ناويا تقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف..             عاجل: حملة شاملة لتحرير الملك العمومي بأسواق و شوارع كليميم وسط ارتياح المواطنين             عاجل: بائع متجول يعتصم فوق آلة طراكس بعد مصادرة عربته بكليميم ..             الشرطة تؤكد وفاة أخطر إمرأة في العالم.. زعيمة أكبر عصابة لتنفيذ الاغتيالات وتجارة المخدرات..             وجبات غدائية تخرج أطرا صحية للاحتجاج بكليميم و تضع مدير المستشفى في موقف حرج             ها شنو دار فاجتماع بين مسؤولين موريتانيين و ممثلون عن البوليساريو..             لحساب صابون..5 ملفات كتحقق فيهم الفرقة الوطنية للشرطة القضائية..             العيون..المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية أعطات للجالية الإفريقية المقيمة فلعيون محافظ بلوازمها..             النائبة البرلمانية "عزيزة أبا" عن حزب الاستقلال "حيحات" فالبرلمان على ود الطلبة الصحراويين ..             سلطات كليميم تطلق حملة تحرير الملك العام …ومساعي بعض المنتخبين المنتفعين من الفوضى لإفشالها             الصحراء اليومية تعزي عائلة '' الزبور '' بكليميم في وفاة والدتهم '' سلم منت بوعلام''             ها حقيقة ترشيح"ولد الرشيد" لمنصب رئيس فريق شباب المسيرة لكرة القدم..             التقرير ديال جطو فعفع شي بعضين..والي لعيون اجتامع هاذ اصباح مع المنتحبين و رؤساء الجماعات فالجهة..             ها شحال حرقو ديال لحشيش و الكارو و لمعسل هاذ أصباح فلعيون..             بالفيديو..من باريس "لمباركي" يؤكد على وحدة الصف الاستقلالي وطنيا قيادة و قواعدا..             لقجع يستقبل وفدا رياضيا من الصحراء...             لغم هز مواطن موريتاني حدا الجدار الرملي..             موريتانيا والجزائر كيتناقشو باش إسرحو أطريق بيناتهم..             بريطانيا تجدد دعمها الكامل للمسلسل الأممي لإيجاد حل لنزاع الصحراء..             ها اشنو قال المدير الإقليمي للتعليم بالعيون بخصوص عملية توزيع مليون محفظة             والي جهة العيون الساقية الحمراء يشرف على عملية توزيع مليون محفظة             بالصور: المقاولون الصغار بإقليم آسا الزاك يواصلون الاحتجاج             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 24 غشت 2019 الساعة 14:38


بعد وفاة 5 أشخاص في حادث تدافع بحفل غنائي.. وزيرة الثقافة الجزائرية قدمات الاستقالة ديالها..


الصحراء اليومية/العيون

قدمت وزيرة الثقافة الجزائرية، مريم مرداسي، اليوم السبت، استقالتها من منصبها، للرئيس عبد القادر بن صالح.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية، اليوم السبت، فقد قبل رئيس الدولة، استقالة مرداسي من منصبها كوزيرة للثقافة، بحسب صحيفة "النهار" الجزائرية.

وتأتي استقالة مرادسي على خلفية الأحداث المأساوية، التي وقعت خلال حفل المغني سولكينغ.

أفاد مصدر طبي لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الجمعة، عن وقوع قتلى وجرحى في تدافع خارج الملعب الذي يحتضن حفل مغني الراب الجزائري المغترب، عبد الرؤوف الدراجي، المعروف باسم "سولكينع" في العاصمة الجزائرية.

وقال المصدر: "هناك: قتلى وجرحى في تدافع خارج الملعب الذي يحتضن حفل المغني "سلوكينغ" بالجزائر العاصمة".

وأضاف المصدر: "لقد وصل عدد الضحايا حتى الآن خمسة أشخاص في حصيلة غير نهائية، في حين هناك أربعة مصابين في حالة حرجة".

كما أكد ذات المصدر بأن العشرات أصيبوا بكسور متفرقة، مشيرا إلى أن المستشفى الجامعي مصطفى باشا بالجزائر العاصمة يشهد الآن توافد عائلات وأصدقاء الضحايا.

هذا وفجر الإعلان عن حفل المغني سولكينغ الذي يلتقي جمهور بلاده للمرة الأولى، جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي، وواجهت صور طوابير الشباب المتعطش لحضور حفل المغني الجزائري العالمي، موجة انتقادات حادة وصلت إلى حد انتشار دعوات لمقاطعة الحفل بسبب الأوضاع السياسية الخاصة التي تمر بها البلاد.

وقد تفاعل المغني الجزائري مع حملات المقاطعة، بنشر فيديو على صفحته الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أكد فيه أن "الحفل سيكون منظما. هناك أماكن مخصصة للعائلات وأخرى للشباب، ومبلغ الدخول 1500 دينار جزائري ولم آت إلى بلادي كي أربح المال"، موضحا "التبرع بنصف عائدات الحفل إلى مراكز الأيتام في الجزائر العاصمة، والأطفال المرضى في مستشفيات الجزائر الوسطى".

وقال المغني إلى أنه اختار "يوم الخميس 22 غشت لتقديم الحفل كي لا يؤثر في مواعيد الحراك الشعبي".

ويحظى "سولكينغ" بشعبية كبيرة في الجزائر، بلغت أوجها عقب إصداره أغنية "لا ليبرتي" (الحرية) التي تحوّلت إلى أغنية للحراك الشعبي الذي اندلعت شرارته في 22 فبراير".

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





هذا هو أول مواطن جزائري كيعلن ترشحو للانتخابات الرئاسية..

موريتانيا والجزائر كيتناقشو باش إسرحو أطريق بيناتهم..

ها وقتاش كاينة الانتخابات الرئاسية فالجزائر

لقاو جنرال جزائري ميت فالبيرو ديالو..

بوليس إسبانيا فتحات تحقيق في حادثة الإعتداء على الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز..

قائد الجيش الجزائري: مغديش نتخلى عن الواجب الوطني و مغديش نخلي لبلاد إلعبو بها المفسدون...