تاريخ اليوم : 18 سبتمبر 2019
            هذا هو أول مواطن جزائري كيعلن ترشحو للانتخابات الرئاسية..             بمشاركة الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، ورئيس الدورة الجديدة النيجيري، تيجاني محمد باندي، تم افتتاح الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة..             "دورات تكوينية لفائدة شباب الجهة في مجال "التربية و التكوين"، بهدف تأهيلهم لولوج سوق الشغل"، من تنظيم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون - الساقية الحمراء..             البحرية الملكية بتنسيق مع الجوندارم قرقبو على قارب صيد تقليدي جاي من موريتانيا مشارجي 2 طن من لمعسل و 10 لكراطن ديال الكارو..             كسيدة خايبة وقعات بالقرب من جماعة الشبيكة حدا طانطان..             حصري..شدو فلوكا هازا 24 حراك فساحل أخفنير..             بائع متجول يهدد بالانتحار بعد مصادرة عربته خلال حملة لتحرير الملك العمومي بكليميم             حصري بالصورة: غرق مركب صباح اليوم بشاطئ سهب الحرشة قرب الشبيكة حدا طانطان..             شدو بنت كانت ناويا تقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف..             عاجل: حملة شاملة لتحرير الملك العمومي بأسواق و شوارع كليميم وسط ارتياح المواطنين             عاجل: بائع متجول يعتصم فوق آلة طراكس بعد مصادرة عربته بكليميم ..             الشرطة تؤكد وفاة أخطر إمرأة في العالم.. زعيمة أكبر عصابة لتنفيذ الاغتيالات وتجارة المخدرات..             وجبات غدائية تخرج أطرا صحية للاحتجاج بكليميم و تضع مدير المستشفى في موقف حرج             ها شنو دار فاجتماع بين مسؤولين موريتانيين و ممثلون عن البوليساريو..             لحساب صابون..5 ملفات كتحقق فيهم الفرقة الوطنية للشرطة القضائية..             العيون..المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية أعطات للجالية الإفريقية المقيمة فلعيون محافظ بلوازمها..             النائبة البرلمانية "عزيزة أبا" عن حزب الاستقلال "حيحات" فالبرلمان على ود الطلبة الصحراويين ..             سلطات كليميم تطلق حملة تحرير الملك العام …ومساعي بعض المنتخبين المنتفعين من الفوضى لإفشالها             الصحراء اليومية تعزي عائلة '' الزبور '' بكليميم في وفاة والدتهم '' سلم منت بوعلام''             ها حقيقة ترشيح"ولد الرشيد" لمنصب رئيس فريق شباب المسيرة لكرة القدم..             التقرير ديال جطو فعفع شي بعضين..والي لعيون اجتامع هاذ اصباح مع المنتحبين و رؤساء الجماعات فالجهة..             ها شحال حرقو ديال لحشيش و الكارو و لمعسل هاذ أصباح فلعيون..             بالفيديو..من باريس "لمباركي" يؤكد على وحدة الصف الاستقلالي وطنيا قيادة و قواعدا..             لقجع يستقبل وفدا رياضيا من الصحراء...             لغم هز مواطن موريتاني حدا الجدار الرملي..             موريتانيا والجزائر كيتناقشو باش إسرحو أطريق بيناتهم..             بريطانيا تجدد دعمها الكامل للمسلسل الأممي لإيجاد حل لنزاع الصحراء..             ها اشنو قال المدير الإقليمي للتعليم بالعيون بخصوص عملية توزيع مليون محفظة             والي جهة العيون الساقية الحمراء يشرف على عملية توزيع مليون محفظة             بالصور: المقاولون الصغار بإقليم آسا الزاك يواصلون الاحتجاج             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 18 غشت 2019 الساعة 15:29


دقت ساعة المحاسبة … مصدر: حملة اعتقالات بالمغرب ستشمل مسؤولين كبار بسبب نهب المال العام...


الصحراء اليومية/ حميد بوفوس

كتبت صحيفة رأي اليوم اللندنية، أنه "أيام قليلة على خطاب العاهل المغربي وجه فيه بتعديل حكومي وخلق لجنة لتتبع التنمية الشاملة في البلاد، كشفت مصادر مغربية عن اعداد جهات عليا في الدولة لحملة تطهير تستهدف جميع المتورطين في الفساد المالي والاداري بالمملكة دون استثناء أو تمييز بين حجم مسؤوليات ومناصب المعنيين بها".
وتابعت الصحيفة التي يديرها الاعلامي عبد الباري عطوان، حسب ذات المصادر أن "قائمة جرى اعدادها تضم أسماء عدد كبير من المسؤولين، ضمنهم موظفون كبار ووزراء ومسؤولون حكوميون سابقون ونواب بالبرلمان، ومدراء مؤسسات عمومية، كشفت تقارير الرقابة عن تورطهم في شبهات تتعلق بالفساد الاداري ونهب المال العام".
وأوضح المصدر نقلا عن يومية "الصباح" أنه "يرتقب أن تحصل اعتقالات واسعة بعد الاجازة القضائية، في صفوف لصوص المال العام الذين اغتنوا بشكل لافت"، مضيفا حسب مصادر قضائية أن "ذلك سيكون مقدرة لمحاكمة رموز الفساد في مختلف مدن المملكة، وذلك تزامنا مع الزلزال الذي ينتظر حكومة سعد الدين العثماني".
ومن المنتظر حسب ذات المصدر، أن تشمل الاعتقالات وزراء لم يكن اسمهم يخطر على بال أحد، فضلا عن الإطاحة بمديري مؤسسات حكومية، عمروا أكثر من 10 سنوات في مواقعهم، إضافة إلى عدد من المسؤولين المنتخبين في إطار تطهير الدوائر الحكومية من المتورطين في تبديد مالية الدولة.
وزادت الصحيفة أن هذا القرار يأتي على ضوء تقارير رسمية كشفت عن اختلالات كبيرة في عدد من القطاعات شملها الفحص من طرف لجان التفتيش التابعة لكل من المجلس الأعلى للحسابات والمفتشية العامة لإدارة الترابية –تابعة لوزارة الداخلية)، أو المفتشية العامة للمالية، قبل أن يدينهم القضاء.
وكشفت الصحيفة عن وجود قائمة لأسماء شخصيات وموظفين ينتظر أن تحال ملفاتهم على القضاء تبث بالدليل تورطهم في الفساد المالي، تضم مسؤولين حكوميين ونواب حاليين سابقين بالبرلمان ومدراء مؤسسات حكومية ومقاولين وأصحاب مكاتب دراسات، مضيفة أن الاحالة على المحاكم ستشمل جميع المتورطين دون استثناء من ضمنهم أسماء بارزة ومعروفة في الوسط السياسي والانتخابي والحكومي.
وكشف ذات المصدر أيضا عن وجود تحركات استباقية من قبل شخصيات في محاولة للافلات، موضحا أنها تحاول الاتصال بما سمته "جهات نافذة" أملا في الافلات من العقاب.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





عاجل: بائع متجول يعتصم فوق آلة طراكس بعد مصادرة عربته بكليميم ..

وجبات غدائية تخرج أطرا صحية للاحتجاج بكليميم و تضع مدير المستشفى في موقف حرج

ها اشنو قال المدير الإقليمي للتعليم بالعيون بخصوص عملية توزيع مليون محفظة

بالصور: المقاولون الصغار بإقليم آسا الزاك يواصلون الاحتجاج

من ماله الخاص.. أستاذ بكلميم يحول فصلا دراسيا إلى "أجمل قسم" (صورة)

بالصورة...تدلي أسلاك كهربائية على الأرض تهدد سلامة وحياة ساكنة الحي الشرقي بطرفاية..