تاريخ اليوم : 19 أكتوبر 2021
            و زوينة هاذي.. زعيم البوليساريو: حنا مستعدين للتفاوض دون وقف إطلاق النار..             السلطات تقرر فرض جواز التلقيح للسفر و ولوج الفضاءات العمومية والخاصة....             ها علاش دورة مجلس جماعة طرفاية تأجلات و المعارضة جايا داخلة سخونة هاذ المرة..             توقيف مواطن افريقي بتهمة السرقة أمام وكالة بنكية بطانطان...             + اللائحة..هاذو هوما الأشخاص لي غادي إجيريو اللجان الدائمة لمجلس جهة لعيون..             مجلس جهة لعيون دوز الدورة ديالو هاذ صباح.. و والي لعيون مكانش حاضر..             فيديو صور: أعيان قبائل أيتوسى وأيت ابراهيم يهنؤون عائلة "فهدي بوفوس" بكليميم و ابنتهم البرلمانية خولة الخرشي بعد فوزهم في الانتخابات لتعزيز الروابط التاريخية والأصول المشتركة بين القبيلتين....             شدو لبارح شبكة ديال لحريكّ و الاتجار فلحشيش فطانطان..             عاجل: شاب يقدم على محاولة انتحار بكليميم.....             الملك محمد السادس يترأس مجلسا وزاريا....             صباح كاينة دورة مجلس جهة لعيون و ها أش غادي إناقشو فيها..             نداء من تنزانيا: اطردوا البوليساريو من الإتحاد الأفريقي..             أنباء عن إحالة 20 والي وعامل على التقاعد وترقية والي العيون بيكرات لمنصب كاتب دولة في الداخلية وتعيينات جديدة في ولايات وعمالات المملكة..             الاستقلالي " مولاي ابراهيم العثماني" عاطي لاطاك هاذ ليام..المغرب “يبعث الحياة” في الاتحاد الإفريقي للتعاضد لتعزيز الدبلوماسية الموازية             بالفيديو: معاناة الطلبة مستمرة مع غياب النقل الجامعي بكليميم...             سلطات لعيون قرقبات على 35 حراكّ كانو ناويين إسلتو بلا فيزا..             كلشي كيسول على أشنو دور الكاتب العام المكلف بالشؤون الجهوية لي عينو والي لعيون..             مباركة بوعيدة تعزي نوال المتوكل عضو المكتب السياسي للأحرار والبطلة الأولمبية في وفاة والدتها             الإسكندرية الأمريكية تستكشف المميزات الاستثمارية لمدينتي العيون والداخلة..             الجزائر انساحبات من الموائد المستديرة باش تعرقل المبعوث الشخصي الجديد للأمم المتحدة..             لاماب: 5 أسئلة لرئيسة مجلس جهة كليميم واد نون امباركة بوعيدة....             حركة إنتقالية مرتقبة فصفوف رجال السلطة..             بحر الداخلة لاح جثة دري صغير..             من بعد الوزراء…حتى النواب المستشارين خصهم إصرحو بممتلكاتهم فأجل 90 يوم..             ها شنو غادي إناقش صباح مجلس الحكومة..             بيدرو سانشيز ضرب الطم و مبغاش إعلق على قضية زعيم البوليساريو..             بالفيديو: قناة العيون تسلط الضوء على رئيسة جهة كليميم وادنون "مباركة بوعيدة" و تصفها ب "المرأة الحديدية"...             تفاؤل عام بمجلس الأمن إزاء استئناف المسلسل السياسي إثر تعيين المبعوث الشخصي الجديد..             عاجل..ها علاش المجلس الإقليمي لطرفاية عقد هاذ صباح دورة استثنائية؟؟             +اللائحة..هاذو هما الأشخاص لي غادي إجيريو اللجان الدائمة لمجلس جماعة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            هل أنت مع العلاقات الرضائية خارج مؤسسات الزواج؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 28 يوليوز 2019 الساعة 21:53


مصادر متتبعة …المهرجان التاسع ل"أسبوع الجمل" بكليميم كان ناجحا بكل المقاييس


الصحراء اليومية / حميد بوفوس

برزت فعاليات فنية و ثقافية بشكل لافت خلال فعاليات النسخة التاسعة لمهرجان " أسبوع الجمل " بمدينة كليميم، التي اختتمت مساء أمس السبت، وذلك بمشاركة عدد من الفرق  المحلية في عروض التبوريدة، و كذا  مجموعة من السهرات الفنية التي احتضنتها ساحة القسم، والتي شكلت محطة خاصة للاحتفال بالفنون التراثية والشعبية المغربية الأصيلة.
وقالت مصادر متتبعة ل " الصحراء اليومية " أن هذه الدورة، المنظمة من طرف جمعية مهرجان كلميم للتنمية والتواصل بدعم  من شركائها خلال الفترة الممتدة  ما بين 21 و27 يوليوز الجاري ، تحت شعار " صيانة  الموروث اللامادي واستمرار العمل التنموي المتجدد "، كانت ناجحة بكل المقاييس، وذلك من خلال تضافر الجهود، بين كافة الشركاء الحقيقيين، الذين ساهموا بشكل إيجابي من أجل تألق هذه الدورة ونجاحها.

وثمنت المصادر ذاتها، بالمناسبة، جهود السلطات الولائية و المحلية و الأمنية و القوات المساعدة و كافة الأجهزة الأمنية فضلا عن المجالس المنتحبة وفعاليات المجتمع المدني، فضلا عن الخدمات التي قدموها من أجل إنجاح الدورة.

كما أشادت المصادر  بالمناسبة بالدور الكبير الذي قام به والي جهة كليميم وادنون " محمد الناجم أبهاي " ، والسهر على كل فقرات المهرجان، حتى تكون الدورة في أحسن مستوى، وهو ما تحقق.

وقالت المصادر ان كل الفضاءات التي تم فيها تقديم  فقرات المهرجان من ساحة عروض الفروسية و معرض منتوجات الفلاحة و الصناعة التقليدية و كذا السهرات الفنية، شهدت إقبالا كبيرا من قبل الجمهور، وهو ما يوضح بجلاء، تعطش الجمهور لسحر وجمالية مهرجان أسبوع الجمل التي مرت في أجواء طبيعية ومثالية، الأمر الذي يستدعي تقديم شكر خاص للسلطات المحلية و الأمنية والقوات المساعدة والوقاية المدنية ، وباشا المدينة وكل من ساهم في إنجاح هذه التظاهرة.



 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





بالفيديو: فنان من الجنوب متشبت بابداعاته رغم جائحة كورونا....

الزميل الصحفي "حافظ محضار" مدير مكتب قناة العيون بكليميم وادنون يظفر بجائزة الصحافة الوطنية....

الإعلام في ظل الأزمات كوفيد 19 نموذجا.. موضوع ندوة تنظمها النقابة الوطنية الوطنية للصحافة المغربية بكليميم ...(بلاغ)

اللقاء الافتتاحي لمؤسسة التفتح الفني والأدبي بمديرية كليميم...(فيديو)

وفاة الفنان المسرحي المغربي أنور الجندي...

تكريم الدكتور المصري الراحل "محمد مشالي" بجدارية بكليميم باعتباره "طبيب الفقراء" ....