تاريخ اليوم : 18 سبتمبر 2019
            هذا هو أول مواطن جزائري كيعلن ترشحو للانتخابات الرئاسية..             بمشاركة الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، ورئيس الدورة الجديدة النيجيري، تيجاني محمد باندي، تم افتتاح الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة..             "دورات تكوينية لفائدة شباب الجهة في مجال "التربية و التكوين"، بهدف تأهيلهم لولوج سوق الشغل"، من تنظيم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون - الساقية الحمراء..             البحرية الملكية بتنسيق مع الجوندارم قرقبو على قارب صيد تقليدي جاي من موريتانيا مشارجي 2 طن من لمعسل و 10 لكراطن ديال الكارو..             كسيدة خايبة وقعات بالقرب من جماعة الشبيكة حدا طانطان..             حصري..شدو فلوكا هازا 24 حراك فساحل أخفنير..             بائع متجول يهدد بالانتحار بعد مصادرة عربته خلال حملة لتحرير الملك العمومي بكليميم             حصري بالصورة: غرق مركب صباح اليوم بشاطئ سهب الحرشة قرب الشبيكة حدا طانطان..             شدو بنت كانت ناويا تقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف..             عاجل: حملة شاملة لتحرير الملك العمومي بأسواق و شوارع كليميم وسط ارتياح المواطنين             عاجل: بائع متجول يعتصم فوق آلة طراكس بعد مصادرة عربته بكليميم ..             الشرطة تؤكد وفاة أخطر إمرأة في العالم.. زعيمة أكبر عصابة لتنفيذ الاغتيالات وتجارة المخدرات..             وجبات غدائية تخرج أطرا صحية للاحتجاج بكليميم و تضع مدير المستشفى في موقف حرج             ها شنو دار فاجتماع بين مسؤولين موريتانيين و ممثلون عن البوليساريو..             لحساب صابون..5 ملفات كتحقق فيهم الفرقة الوطنية للشرطة القضائية..             العيون..المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية أعطات للجالية الإفريقية المقيمة فلعيون محافظ بلوازمها..             النائبة البرلمانية "عزيزة أبا" عن حزب الاستقلال "حيحات" فالبرلمان على ود الطلبة الصحراويين ..             سلطات كليميم تطلق حملة تحرير الملك العام …ومساعي بعض المنتخبين المنتفعين من الفوضى لإفشالها             الصحراء اليومية تعزي عائلة '' الزبور '' بكليميم في وفاة والدتهم '' سلم منت بوعلام''             ها حقيقة ترشيح"ولد الرشيد" لمنصب رئيس فريق شباب المسيرة لكرة القدم..             التقرير ديال جطو فعفع شي بعضين..والي لعيون اجتامع هاذ اصباح مع المنتحبين و رؤساء الجماعات فالجهة..             ها شحال حرقو ديال لحشيش و الكارو و لمعسل هاذ أصباح فلعيون..             بالفيديو..من باريس "لمباركي" يؤكد على وحدة الصف الاستقلالي وطنيا قيادة و قواعدا..             لقجع يستقبل وفدا رياضيا من الصحراء...             لغم هز مواطن موريتاني حدا الجدار الرملي..             موريتانيا والجزائر كيتناقشو باش إسرحو أطريق بيناتهم..             بريطانيا تجدد دعمها الكامل للمسلسل الأممي لإيجاد حل لنزاع الصحراء..             ها اشنو قال المدير الإقليمي للتعليم بالعيون بخصوص عملية توزيع مليون محفظة             والي جهة العيون الساقية الحمراء يشرف على عملية توزيع مليون محفظة             بالصور: المقاولون الصغار بإقليم آسا الزاك يواصلون الاحتجاج             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 24 يونيو 2019 الساعة 05:43


أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.


الصحراء اليومية/العيون

- تمكنت فرقة الإنقاذ التابعة للوقاية المدنية تمكنت يوم أمس الأحد من إنقاذ ما مجموعه 6 أشخاص  كانوا يسبحون في شاطئ فم الواد بإقليم العيون، قبل أن يصبحوا في مأزق بسبب التيارات المائية و هيجان البحر.

التيارات البحرية على ما يبدو جرفت الأشخاص الستة في أوقات متفرقة في حين حاول بعض المواطنين في المكان مساعدتهما و لكن دون جدوى.

إحدى الحالات كانت خطيرة، لشخص عشريني و تمكنت عناصر الوقاية المدنية بصعوبة من إنقاذه ونقله بسرعة إلى مستشفى الحسن بن المهدي  بالعيون لتلقي الإسعافات اللازمة.

- أوقفت المصالح المختصة، قارب صيد محمل بكمية مهمة من الإخطبوط المهرب بقرية الصيد عبد الرحيم التي تبعد ب 140كلم شمال مدينة الداخلة.

تأتي هذه العملية بناء على إخبارية توصلت بها عناصر الدرك الملكي، حيث قامت بضبط 1500 كيلوغرام من الأخطبوط وكذا محرك بالإضافة إلى 460 لتر من البنزين.
وفي نفس السياق، قامت البحرية الملكية بعملية أخرى تمكنت خلالها من ضبط قارب صيد تقليدي آخــر مجهول الهوية بسواحل مركز الصيد "لاساركا" على متنه بحاران بحوزتهما حوالي 600 كلغ من الأخطبوط غير قانوني.
وبأمر من النيابة المختصة، تم اعتقال طاقم القاربين وإتلاف الأخطبوط المحجوز وحجز المحركات وكمية البنزين.

- تمكنت عناصر الوقاية المدنية المرابطة بشاطئ فم الواد بإقليم العيون، طيلة يوم السبت 22يونير الجاري، من إنقاذ 13 شخصا  تتراوح أعمارهم مابين 15 و 23 سنة من بينهم فتاتين، أوشكوا على الغرق .

- اندلع حريق  مساء يوم السبت 22 يونيو الجاري، داخل منزل خلف مسجد الأعظم بشارع محمد السادس بمدينة كليميم، نتيجة تسرب للغاز من قنينة غاز من الحجم الصغير.

وفور اندلاع النيران داخل المنزل، حلت شاحنة تابعة للوقاية المدنية، وتمكنت من إخماد ألسنة النيران التي اندلعت في إحدى غرف المنزل، ما أسفر عن وقوع خسائر مادية، و إصابة صاحبة البيت باختناق مما استدعى نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي بالمدينة.

وفتحت المصالح الأمنية فور حلولها بمكان الحريق، تحقيقا للكشف عن ظروف وملابسات الحادث الذي لم يسفر عن إصابات بشرية.

- تمكنت عناصر الدعم التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بولاية أمن العيون على مستوى مدينة طانطان بمناسبة احتضان موسم " أموكار"، من خلال العمليات الأمنية التي تقوم بها من ضبط مقهى بشارع الحسن الثاني بالمدينة بصدد تقديم النرجيلة للزبناء،.

وقد أسفرت عملية التفتيش الذي أجري بداخل المقهى من ضبط مجموعة من المدخنين، وإيقاف مسيرها، فيما جرى حجز 18 نرجيلة، وكمية من التبغ المعسل بلغ وزنها 400 غرام.

- تمكنت عناصر الشرطة بالسد القضائي بالمدخل الشمالي لمدينة كليميم، التابعة لمصالح الأمن العمومي، صباح يوم الجمعة 21 يونيو الجاري،  من توقيف مسافر على متن حافلة للنقل العمومي، قادم من مدينة أكادير، ومتوجه نحو مدينة كلميم بحوزته عدة صفائح من مخدر الشيرا، كان يخفيها بعناية في حقيبة ملابس. 

و ارتاب عناصر السد الأمني في أمر المواطن الذي يركب في الحافلة المتوجهة إلى كليميم، ليعملوا على تفتيشه، قبل أن يعثروا على كمية الحشيش المهمة في حوزته.

الموقوف كان بصدد نقل المخدرات إلى مدينة كليميم، ليتم التحقيق معه، والاحتفاظ به رهن الحراسة النظرية تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة، بعد تسليمه لفرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الإقليمية للشرطة القضائية.

- تعرض قارب خشبي للصيد التقليدي للغرق  فجر يوم الخميس المنصرم بسبب علو الأمواج..

القارب الذي  يحمل لون مركز الصيد "لاساركا" كان في رحلة للهجرة السرية إلى جزر الكناري و على متنه حوالي 30 شخصا يحملون جنسيات مختلفة.

القارب إنقلب بالضبط بين منطقتي "الطويجين" و"تماية"حيث لفظ البحر جثة اثنين من المهاجرين، وخرج حوالي 12 منهم سالمين، في حين لا يزال البحث جاري عن البقية المفقودين من طرف البحرية الملكية بحرا و مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الجهوية بالداخلة.

- أصيب شخص بجروح بليغة، وذلك على خلفية انفجار لغم عندما كان يسوق سيارته بضواحي منطقة " بئر الصفية" جنوب مدينة الداخلة.

الحادثة التي وقعت على مستوى منطقة " بئر الصفية"، وقعت عندما تعرضت سيارة الضحية رفقة شخصين آخرين، لانقلاب مفاجئ نتيجة لانفجـار اللغم.

وقد تم نقل الضحايا الثلاثة إلى المستشفى الإقليمي الحسن الثاني بالداخلة من أجل تلقيهم العلاجات و الإسعافات الضرورية.

-  تمكنت فرقة الدراجين التابعة للمنطقة الأمنية بكليميم، مساء يوم الخميس المنصرم، بالمحطة الطرقية من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة، ومبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات.

تم وضع  الشخص المبحوث عنه، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الإقليمية للشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وتحديد الأفعال المنسوبة له.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





البحرية الملكية بتنسيق مع الجوندارم قرقبو على قارب صيد تقليدي جاي من موريتانيا مشارجي 2 طن من لمعسل و 10 لكراطن ديال الكارو..

كسيدة خايبة وقعات بالقرب من جماعة الشبيكة حدا طانطان..

حصري..شدو فلوكا هازا 24 حراك فساحل أخفنير..

بائع متجول يهدد بالانتحار بعد مصادرة عربته خلال حملة لتحرير الملك العمومي بكليميم

حصري بالصورة: غرق مركب صباح اليوم بشاطئ سهب الحرشة قرب الشبيكة حدا طانطان..

ها شحال حرقو ديال لحشيش و الكارو و لمعسل هاذ أصباح فلعيون..