تاريخ اليوم : 18 أغسطس 2019
            وفاة سيدة من العيون بعد أداءها مناسك الحج             هذا مهندس عبقري واعر...عمود كهربائي وسط الطريق يهدد حياة السائقين بدوار ادبنيران بجماعة تيغرت امجاض             دقت ساعة المحاسبة … مصدر: حملة اعتقالات بالمغرب ستشمل مسؤولين كبار بسبب نهب المال العام...             إعـلان عن تنظيم حملة للتبرع بالدم بمقر الخيرية الاسلامية بكليميم             أفراد الجالية الوادنونية بأوربا تطالب بفتح مكتب جمركي بجهة كلميم وادنون لتسهيل جميع المساطر الإدارية             في انتظار تدخل "أونسا" .... نعناع غير مستوفي لمعايير الصحة يباع في أسواق كليميم (فيديو)             بالصوت و الصورة : انفجار و احتراق سيارة " كوير " بالعيون             بالصور ..فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" المنظم بكليميم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر             اختتام فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" بالقاعة المغطاة بكليميم             تنصيب ثلاث رجال سلطة جدد بإقليم طرفاية             وفاة خمسينية بالمحطة الطرقية للمسافرين بالعيون             خطير: سقوط الأعمدة والأسلاك الكهربائية بقرية تنكرفا بسيدي افني و القطاع الوصي و المنتخبون في دار غفلون             أخيرا و بعد طول انتظار… الاعلان عن طلب العروض لبناء كلية الطب والمستشفى الجامعي بالعيون             مصرع قاصر غرقا بشاطئ سيدي افني             مصرع شاب وإصابة 3 في حادثة انقلاب سيارة بطريق السمارة             المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل يغادر كليميم إلى الداخلة             صورة و كاريكاتير: اخترناها لكم من جهة كليميم وادنون..             احتراق سيارة في كليميم بسبب تماس كهربائي - صور -             صفقات عمومية قد تطيح بمنتخبين و مسؤولين في الجنوب             عامل إقليم السمارة يشرف على تنصيب رجال سلطة جدد             بسبب زحف الرمال …حادثة سير بين شاحنتين بطريق أخفنير العيون             انقلاب شاحنة للنحل بطريق سيدي إفني(صورة)             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بميناء الداخلة (صورة)             حادثة سير إثر اصطدام سيارتين خفيفتين يخلف إصابات بطريق طرفاية العيون             هذا هو مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم أجديد..             تنصيب رجال سلطة جدد ببوجدور ..             نقل شخص تعرض لحروق خطيرة بآسا إلى الرباط بواسطة مروحية طبية             وفاة سيدة مسنة داخل سيارة إسعاف في طريقها لمستشفى كليميم             حديث الصورة : الرمال تعرقل السير بالطريق الرابطة بين أخفنير و طرفاية و تهدد حياة المسافرين             خروف "الصردي" ... ملِك الأكباش ولى تيتربى في كليميم وادنون و ها التعاونية الوحيدة التي جابتو لسوق أمحيريش في أيام عيد الأضحى ( صورة)             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 9 يونيو 2019 الساعة 22:13


ياربي السلامة...أقتل روح فتارودانت و جا ألعيون باش إتخبا ساعة الجدارميا ديال لعيون قرقبو عليه..


الصحراء اليومية/العيون

ألقت عناصر الدرك الملكي بمدينة العيون صباح يوم الأحد 9 يونيو الجاري، القبض على المتهم الحقيقي الملقب بـ”السقيطة”، وذلك للاشتباه بتورطه في جريمة قتل راح ضحيتها عامل زراعي، داخل إحدى الضيعات الفلاحية بدوار بني طيلب جماعة الكدية البيضاء ضواحي أولاد تايمة نهاية الأسبوع الماضي .

وجاء توقيف المشتبه به الرئيسي في جريمة القتل بعد مجموعة من التحريات والأبحاث التي باشرتها عناصر الدرك الملكي بسرية تارودانت، والتي مكنت بتنسيق مع نظيرتها بالعيون من توقيف “السقيطة” الفار للأقاليم الجنوبية بعد ارتكابه لجريمته و التواري عن الأنظار.

وتعود تفاصيل الجريمة إلى نهاية الأسبوع الماضي، حينما تفاجأ صاحب الضيعة الفلاحية رفقة الهالك بشخصين على متن سيارة خفيفة يحاولان سرقة “غلة الليمون”، وبعدما تبين لهما أن صاحب الضيعة والحارس فطن لأمرهما، قاما بمهاجمتهما بالسلاح الأبيض، ما خلف إصابتهما بجروح بليغة، ولولا استعانة صاحب الضيعة ببندقية صيد أطلق منها عيارا ناريا تجاه أحد اللصوص، لكان في عداد الموتى نظرا لشراسة الهجوم.

و أكدت مصادر من عين المكان، أن العيار الناري أصاب أحد المشتبه بهما في رجله وشل حركته، وقام الحارس ورب عمله بتكبيل الجاني المصاب، وهي العملية التي استغلها الجاني الثاني، وحاول دهس صاحب الضيعة والحارس بسيارته بعدما انطلق في اتجاههما بسرعة وصفت بالجنونية، ونجا منها الطرفان بأعجوبة.

هذا واستنفر الحادث مختلف مصالح الدرك الملكي والسلطات المحلية بسبت الكردان وعناصر الوقاية المدنية وهرعوا لعين المكان، وتم توقيف المشتبه به الأول الذي أصيب جراء العيار، فيما تمكن شريكه من الفرار نحو وجهة غير معلومة، وأصدرت في حقه مذكرة بحث وطنية، بينما جرى نقل حارس الضيعة نحو المستعجلات إثر إصابته بجروح بليغة على مستوى الرأس، حيث ظل يتلقى علاجاته منذ الأسبوع الماضي إلى أن فارق الحياة صباح يوم أمس السبت متأثرا بجروحه البليغة.

وباشرت الفرقة الجنائية للدرك الملكي بالقيادة الجهوية لاكادير تحرياتها وأبحاثها الميدانية، والتي أفضت لتحديد مكان المشتبه به الرئيسي في الجريمة، إذ جرى توقيفه صباح يومه الأحد 09 يونيو الجاري بمدينة العيون، وينتظر أن يتم ترحيله يوم الاثنين 10 يونيو الجاري إلى مدينة أكادير لتسليمه لعناصر الدرك الملكي بالمنطقة التي وقع فيه حادث جريمة قتل لتعميق التحقيق معه حول الواقعة لمعرفة حيثيات وملابسات الجريمة.

- ذ. حسن بوفوس/العيون.

 

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





بالصوت و الصورة : انفجار و احتراق سيارة " كوير " بالعيون

وفاة خمسينية بالمحطة الطرقية للمسافرين بالعيون

مصرع قاصر غرقا بشاطئ سيدي افني

مصرع شاب وإصابة 3 في حادثة انقلاب سيارة بطريق السمارة

احتراق سيارة في كليميم بسبب تماس كهربائي - صور -

بسبب زحف الرمال …حادثة سير بين شاحنتين بطريق أخفنير العيون