تاريخ اليوم : 19 أغسطس 2019
            برافو…الكاتب العام لولاية كليميم ينصف ساكنة جماعة تغجيجت المتضررة من إحداث محطة معالجة الصرف الصحي محادية لتجمع سكني             " بوعيدة " تتهرب من مواجهة الساكنة…رئيسة جهة كليميم وادنون تعلن عن عقد دورة استثنائية بمقر الولاية شهر شتنبر القادم بدلا من عقدها بمقر الجهة             وفاة سجين بمستشفى الداخلة متأثرا بتداعيات مرض             وزير العدل "محمد أوجار" يحل بكليميم الأسبوع المقبل … لهذا السبب…             ارتفاع صاروخي في أسعار الخبز و الخضر و الفواكه بكليميم و جمعية السلامة لحماية المستهلكين تدق ناقوس الخطر (شكاية             سيتخلى عن الامن الوطني …"الحموشي " المرشح الأول لرئاسة المجلس الاعلىً للأمن القومي             بالصور : تراكم النفايات في عزّ أيام فصل الصيف الحار يثير غضب ساكنة كليميم             الطالبي العلمي: اليوم مفاجآت كبيرة في افتتاح دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب 2019             ناقلة شحن بضائع فرنسية ترسو بميناء الداخلة و ها علاش..             الدكتور " بوعيدة " يكتب : اللجنة المشؤومة …             نشطاء جمعويون وسياسيون من أسا الزاك يجتمعون في كليميم …لهذا السبب..             وفاة سيدة من العيون بعد أداءها مناسك الحج             هذا مهندس عبقري واعر...عمود كهربائي وسط الطريق يهدد حياة السائقين بدوار ادبنيران بجماعة تيغرت امجاض             دقت ساعة المحاسبة … مصدر: حملة اعتقالات بالمغرب ستشمل مسؤولين كبار بسبب نهب المال العام...             إعـلان عن تنظيم حملة للتبرع بالدم بمقر الخيرية الاسلامية بكليميم             أفراد الجالية الوادنونية بأوربا تطالب بفتح مكتب جمركي بجهة كلميم وادنون لتسهيل جميع المساطر الإدارية             في انتظار تدخل "أونسا" .... نعناع غير مستوفي لمعايير الصحة يباع في أسواق كليميم (فيديو)             بالصوت و الصورة : انفجار و احتراق سيارة " كوير " بالعيون             بالصور ..فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" المنظم بكليميم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر             اختتام فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" بالقاعة المغطاة بكليميم             تنصيب ثلاث رجال سلطة جدد بإقليم طرفاية             وفاة خمسينية بالمحطة الطرقية للمسافرين بالعيون             خطير: سقوط الأعمدة والأسلاك الكهربائية بقرية تنكرفا بسيدي افني و القطاع الوصي و المنتخبون في دار غفلون             أخيرا و بعد طول انتظار… الاعلان عن طلب العروض لبناء كلية الطب والمستشفى الجامعي بالعيون             مصرع قاصر غرقا بشاطئ سيدي افني             مصرع شاب وإصابة 3 في حادثة انقلاب سيارة بطريق السمارة             المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل يغادر كليميم إلى الداخلة             صورة و كاريكاتير: اخترناها لكم من جهة كليميم وادنون..             احتراق سيارة في كليميم بسبب تماس كهربائي - صور -             صفقات عمومية قد تطيح بمنتخبين و مسؤولين في الجنوب             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 26 ماي 2019 الساعة 03:49


ولد سلمى كيوجه تحذير ألموريتانيا والمغرب من مخطط وشيك لإغلاق معبر “الكركرات”..


الصحراء اليومية/العيون

 حذر الناشط الصحراوي الذى لجأ إلى موريتانيا منذ سنوات مصطفى ولد سيدي سلمى، من مخطط وشيك الوقوع، تسعى جبهة البوليساريو إلى تنفيذه لإغلاق المعبر البري الحدودي الوحيد الكركرات، وذلك بهدف – يشير ولد سلمى – إحراز نقطة متقدمة تعيد البوليساريو إلى واجهة مشهد النزاع فى الصحراء بعد استقالة هورست كوهلر ، مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى الصحراء.

وأكد ولد سلمى أن جبهة البوليساريو قد تعود للعب ورقة الكركرات من جديد، و لكن بشكل مختلف بعد استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء “هورست كوهلر”.

و قال ولد سلمى في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” إن “الدورة التكوينية التي اجريت في المخيمات منذ أيام لنشطاء صحراويين من الاقاليم الصحراوية في المغرب، قد تكون بداية للتحضير لاحتجاجات في المنطقة العازلة المعروفة بقندهار و قطع الطريق البري الرابط بين المغرب و موريتانيا، لجر المنطقة نحو التصعيد، و تعيد الجبهة قواتها الى ما تسميه المناطق المحررة ان حصل تدخل ضد حراك غلق معبر الكركرات”.

و ذكر ولد سلمى أن فترة إدارة كوهلر، لملف النزاع فى الصحراء تعد رغم قصرها كارثية فى نظر البوليساريو”سحب منها ورقة الكركرات و ادارة المناطق شرق الحزام مقابل طاولة مستديرة، انسحب منها مهندسها و ترك البوليساريو” محصورة اداريا و سياسيا ”.

و أضاف، أنه بعد استقالة كوهلر ” ليس أمام البوليساريو سوى الاخلال بالتزاماتها الدولية و الجنوح نحو التصعيد المفضي الى الادانة الدولية” مؤكداً أن ” جبهة البوليساريو التي تعاني على مستوى الجبهة الداخلية، هي في حاجة لافتعال أزمة خارجية، لتمرير مؤتمرها نهاية العام و التمديد لقيادتها”.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





نشطاء جمعويون وسياسيون من أسا الزاك يجتمعون في كليميم …لهذا السبب..

جمعية المواطنة بسلا تحتفي مع مندوبية المقاومة بذكرى استرجاع وادي الذهب

وول ستريت: " البوليساريو " تنظيم ماركسي له ارتباطات بالإرهاب

بعد يوم غد الخميس: تنصيب رجال السلطة الجدد بقصر المؤتمرات بالعيون

عدد من وزراء حكومة العدالة والتنمية يستعدون لحزم حقائبهم والعودة الى قواعدهم

صدر قبل قليل.. قرار ملكي غير مسبوق يأمر بعدم إقامة الاحتفال الرسمي بعيد ميلاده