تاريخ اليوم : 19 أغسطس 2019
            برافو…الكاتب العام لولاية كليميم ينصف ساكنة جماعة تغجيجت المتضررة من إحداث محطة معالجة الصرف الصحي محادية لتجمع سكني             " بوعيدة " تتهرب من مواجهة الساكنة…رئيسة جهة كليميم وادنون تعلن عن عقد دورة استثنائية بمقر الولاية شهر شتنبر القادم بدلا من عقدها بمقر الجهة             وفاة سجين بمستشفى الداخلة متأثرا بتداعيات مرض             وزير العدل "محمد أوجار" يحل بكليميم الأسبوع المقبل … لهذا السبب…             ارتفاع صاروخي في أسعار الخبز و الخضر و الفواكه بكليميم و جمعية السلامة لحماية المستهلكين تدق ناقوس الخطر (شكاية             سيتخلى عن الامن الوطني …"الحموشي " المرشح الأول لرئاسة المجلس الاعلىً للأمن القومي             بالصور : تراكم النفايات في عزّ أيام فصل الصيف الحار يثير غضب ساكنة كليميم             الطالبي العلمي: اليوم مفاجآت كبيرة في افتتاح دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب 2019             ناقلة شحن بضائع فرنسية ترسو بميناء الداخلة و ها علاش..             الدكتور " بوعيدة " يكتب : اللجنة المشؤومة …             نشطاء جمعويون وسياسيون من أسا الزاك يجتمعون في كليميم …لهذا السبب..             وفاة سيدة من العيون بعد أداءها مناسك الحج             هذا مهندس عبقري واعر...عمود كهربائي وسط الطريق يهدد حياة السائقين بدوار ادبنيران بجماعة تيغرت امجاض             دقت ساعة المحاسبة … مصدر: حملة اعتقالات بالمغرب ستشمل مسؤولين كبار بسبب نهب المال العام...             إعـلان عن تنظيم حملة للتبرع بالدم بمقر الخيرية الاسلامية بكليميم             أفراد الجالية الوادنونية بأوربا تطالب بفتح مكتب جمركي بجهة كلميم وادنون لتسهيل جميع المساطر الإدارية             في انتظار تدخل "أونسا" .... نعناع غير مستوفي لمعايير الصحة يباع في أسواق كليميم (فيديو)             بالصوت و الصورة : انفجار و احتراق سيارة " كوير " بالعيون             بالصور ..فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" المنظم بكليميم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر             اختتام فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" بالقاعة المغطاة بكليميم             تنصيب ثلاث رجال سلطة جدد بإقليم طرفاية             وفاة خمسينية بالمحطة الطرقية للمسافرين بالعيون             خطير: سقوط الأعمدة والأسلاك الكهربائية بقرية تنكرفا بسيدي افني و القطاع الوصي و المنتخبون في دار غفلون             أخيرا و بعد طول انتظار… الاعلان عن طلب العروض لبناء كلية الطب والمستشفى الجامعي بالعيون             مصرع قاصر غرقا بشاطئ سيدي افني             مصرع شاب وإصابة 3 في حادثة انقلاب سيارة بطريق السمارة             المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل يغادر كليميم إلى الداخلة             صورة و كاريكاتير: اخترناها لكم من جهة كليميم وادنون..             احتراق سيارة في كليميم بسبب تماس كهربائي - صور -             صفقات عمومية قد تطيح بمنتخبين و مسؤولين في الجنوب             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 25 ماي 2019 الساعة 11:52


قريبا : الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلات جوية بين العيون و كليميم... وفي الأفق رحلات بين حاضرة وادنون و لاس بلماس


الصحراء اليومية / حميد بوفوس


نقلة كبرى في خدمة النقل الجوي عرفتها جهة كليميم واد نون، بعد انطلاقة الشروع في استغلال المحطة الجوية الجديدة لكليميم التي تعد مشروعا بعيد المدى سيساهم في إنعاش عدة قطاعات في صدارتها الاقتصاد والسياحة بالجهة.

و بعد إطلاق خمس رحلات أسبوعية بين الدار البيضاء و كلميم طانطان، سيتم بداية من 12 يونيو من السنة الجارية ، إطلاق رحلتين مباشرتين في الأسبوع بين العيون و كليميم .

و أوضحت مصادر مطلعة لـ " الصحراء اليومية "، أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز اتفاقية مشتركة بين وزارة الداخلية و مجلس جهة العيون الساقية الحمراء و الشرطة الوطنية للخطوط الملكية المغربية.

وأضافت المصادر ذاتها،  أنه الى جانب تدشين الرحلات الرابطة بين كلميم و الدار البيضاء، و كذلك في انتظار تشغيل رحلات إضافية بين كليميم و العيون في إطار اتفاقية الشراكة المذكورة، بغرض إتاحة مزيد من خيارات السفر للمسافرين بالأقاليم الجنوبية. هناك في الأفق رحلات جوية ستربط حاضرة وادنون بجزر الكناري، و ذلك من أجل تخفيف أعباء تنقل ، افراد الجالية الوادنونية ، المقيمة بجزر الكناري ، والمساهمة في جلب الاستثمار ، و ذلك بدعم و بشراكة مع المجلس الإقليمي لكليميم، لتمويل خط ، جوي يربط مطاري كليميم ولاس بلماس .

و من شأن هذه الرحلات الجوية التي ستنطلق و سيستقبلها مطار كليميم الجديد، أن تساهم في التنمية والإشعاع السياحي بالجهة.

و كما هو معلوم و جدير بالذكر،  يتوفر مطار كلميم الجديد الذي شيد بمواصفات دولية  و مجهز بتجهيزات وفق معايير المنظمة الدولية للطيران، على وحدات تقنية وبنايات إدارية وقاعات الانتظار ومصلحة مكافحة الحريق وغيرها من البنيات التحتية، إضافة إلى التأهيل الذي شمل مدخله وموقف السيارات والممرات الطرقية الملحقة به.

كما أن المحطة الجوية الجديدة الواقعة على بعد 5 كيلومترات شمال غرب مدينة كلميم عززت البنية التحتية بجهة كلميم وادنون تم تشيدها على مساحة إجمالية  قدرها 7 آلاف متر مربع بغلاف مالي حدد في حوالي 248.5 مليون درهم، و بمواصفات ومعايير دولية عالية وهو ما سيمكن من بلوغ طاقة استيعابية تصل إلى 700 ألف مسافر في السنة، كما أنه سيخفف من أعباء المسافرين والجالية المغربية المقيمة بالخارج الذين ينحدرون من جهة كلميم وادنون، و ذلك بالنظر إلى نقاط الجذب السياحي العديدة بتراب الجهة والتي ما فتئت تعرف إقبالا متزايدا من طرف السياح الأجانب بالخصوص، فينتظر أن تحقق المحطة الجديدة قفزة في هذا المجال.

ومن شأن هذه المحطة الجوية الجديدة التي تستجيب لكافة المعايير والضوابط المعمول بها في مجال الأمان والخدمات الجيدة، أن تشجع على الاستثمار وتساهم في خلق انتعاشة اقتصادية بالجهة، خاصة وأن هذه الأخيرة تتوفر على مؤهلات سياحية كبيرة.

و تعتبر المحطة الجوية الجديدة أيضا دعامة إضافية من شأنها تعزيز جاذبية حاضرة كلميم واد نون، وتندرج في إطار الاستراتيجية المعتمدة من قبل المكتب الوطني للمطارات للرفع من الطاقة الاستيعابية للمطارات الجهوية.

كما أنها ستساهم في خلق دينامية اقتصادية قوية بالجهة تستند على محور السياحة وعلى محور النقل الجوي وحركية الركاب لأنها تأتي استجابة لطلب قائم على خدمة النقل الجوي سواء من وإلى مدينة كليميم أو من المدينة باتجاه مناطق متفرقة داخليا وخارجيا.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





" بوعيدة " تتهرب من مواجهة الساكنة…رئيسة جهة كليميم وادنون تعلن عن عقد دورة استثنائية بمقر الولاية شهر شتنبر القادم بدلا من عقدها بمقر الجهة

وزير العدل "محمد أوجار" يحل بكليميم الأسبوع المقبل … لهذا السبب…

سيتخلى عن الامن الوطني …"الحموشي " المرشح الأول لرئاسة المجلس الاعلىً للأمن القومي

ناقلة شحن بضائع فرنسية ترسو بميناء الداخلة و ها علاش..

دقت ساعة المحاسبة … مصدر: حملة اعتقالات بالمغرب ستشمل مسؤولين كبار بسبب نهب المال العام...

إعـلان عن تنظيم حملة للتبرع بالدم بمقر الخيرية الاسلامية بكليميم