تاريخ اليوم : 18 سبتمبر 2019
            18 طيارة هبطات دابا فطرفاية جايا من سويسرا و فرنسا و لوكسمبورغ..             هذا هو أول مواطن جزائري كيعلن ترشحو للانتخابات الرئاسية..             بمشاركة الأمين العام، أنطونيو غوتيريش، ورئيس الدورة الجديدة النيجيري، تيجاني محمد باندي، تم افتتاح الدورة الـ 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة..             "دورات تكوينية لفائدة شباب الجهة في مجال "التربية و التكوين"، بهدف تأهيلهم لولوج سوق الشغل"، من تنظيم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة العيون - الساقية الحمراء..             البحرية الملكية بتنسيق مع الجوندارم قرقبو على قارب صيد تقليدي جاي من موريتانيا مشارجي 2 طن من لمعسل و 10 لكراطن ديال الكارو..             كسيدة خايبة وقعات بالقرب من جماعة الشبيكة حدا طانطان..             حصري..شدو فلوكا هازا 24 حراك فساحل أخفنير..             بائع متجول يهدد بالانتحار بعد مصادرة عربته خلال حملة لتحرير الملك العمومي بكليميم             حصري بالصورة: غرق مركب صباح اليوم بشاطئ سهب الحرشة قرب الشبيكة حدا طانطان..             شدو بنت كانت ناويا تقتل 400 شخص ببندقية كلاشنيكوف..             عاجل: حملة شاملة لتحرير الملك العمومي بأسواق و شوارع كليميم وسط ارتياح المواطنين             عاجل: بائع متجول يعتصم فوق آلة طراكس بعد مصادرة عربته بكليميم ..             الشرطة تؤكد وفاة أخطر إمرأة في العالم.. زعيمة أكبر عصابة لتنفيذ الاغتيالات وتجارة المخدرات..             وجبات غدائية تخرج أطرا صحية للاحتجاج بكليميم و تضع مدير المستشفى في موقف حرج             ها شنو دار فاجتماع بين مسؤولين موريتانيين و ممثلون عن البوليساريو..             لحساب صابون..5 ملفات كتحقق فيهم الفرقة الوطنية للشرطة القضائية..             العيون..المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية أعطات للجالية الإفريقية المقيمة فلعيون محافظ بلوازمها..             النائبة البرلمانية "عزيزة أبا" عن حزب الاستقلال "حيحات" فالبرلمان على ود الطلبة الصحراويين ..             سلطات كليميم تطلق حملة تحرير الملك العام …ومساعي بعض المنتخبين المنتفعين من الفوضى لإفشالها             الصحراء اليومية تعزي عائلة '' الزبور '' بكليميم في وفاة والدتهم '' سلم منت بوعلام''             ها حقيقة ترشيح"ولد الرشيد" لمنصب رئيس فريق شباب المسيرة لكرة القدم..             التقرير ديال جطو فعفع شي بعضين..والي لعيون اجتامع هاذ اصباح مع المنتحبين و رؤساء الجماعات فالجهة..             ها شحال حرقو ديال لحشيش و الكارو و لمعسل هاذ أصباح فلعيون..             بالفيديو..من باريس "لمباركي" يؤكد على وحدة الصف الاستقلالي وطنيا قيادة و قواعدا..             لقجع يستقبل وفدا رياضيا من الصحراء...             لغم هز مواطن موريتاني حدا الجدار الرملي..             موريتانيا والجزائر كيتناقشو باش إسرحو أطريق بيناتهم..             بريطانيا تجدد دعمها الكامل للمسلسل الأممي لإيجاد حل لنزاع الصحراء..             ها اشنو قال المدير الإقليمي للتعليم بالعيون بخصوص عملية توزيع مليون محفظة             والي جهة العيون الساقية الحمراء يشرف على عملية توزيع مليون محفظة             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 23 ماي 2019 الساعة 10:48


التوقيع على ثلاث اتفاقيات شراكة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون


الصحراء اليومية / حميد بوفوس


وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون وكل من جمعية رمال للتنمية الأسرية بكلميم والمنظمة المغربية لحماية حقوق الطفل- فرع كلميم، والجمعية المغربية السلام للركبي 13 بكلميم، صباح يوم الاربعاء 22 ماي 2019 بكلميم، اتفاقيات شراكة وتعاون في مجالات دعم الأسرة والنساء ضحايا العنف، ونشر ثقافة حقوق الطفل، وكذا التعريف برياضة الركبي وتأهيلها بمؤسسات التربية والتكوين بالجهة.

وتسعى الاتفاقية الأولى، التي وقعتها عن جمعية رمال للتنمية الأسرية أمينة المال السيدة فاطمة الزهراء كويس، نيابة عن الرئيسة، إلى دعم الأسرة والنساء ضحايا العنف بمؤسسات التربية والتكوين بالجهة من

خلال الاستفادة من خدمات مركز جسور للاستماع والتوجيه، إضافة إلى توفير الدعم النفسي والقانوني والحقوقي والاجتماعي والصحي، والتأهيل والمساعدة على بناء أسرة مستقرة، فضلا عن التوعية والتثقيف والتكوين في مجال الاسرة ومحاربة العنف ضد النساء.

كما تروم الاتفاقية الثانية، التي وقعها عن المنظمة المغربية لحماية حقوق الطفل رئيسها السيد رشيد سوليتنا، إلى الارتقاء والنهوض بالأنشطة الثقافية والفنية والرياضية، ونشر ثقافة حقوق الطفل من خلال تنظيم ورشات تحسيسية ودورات تكوينية لفائدة الاطر التربوية وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي للتلميذات والتلاميذ مع تفعيل دور مركز الاستماع والتوجيه لضحايا العنف منهم.

هذا، وتهدف الاتفاقية الثالثة، التي وقعها عن الجمعية المغربية السلام للركبي 13 بكلميم السيد محمد بوكسال، إلى تأهيل رياضة الركبي والتعريف بها وتشجيع مختلف الفئات العمرية على ممارستها عبر القيام بدورات تكوينية وحملات تحسيسية ذات صبغة رياضية في مجال "رياضة الركبي 13" لفائدة التلميذات والتلاميذ الراغبين في ممارسة هذه الرياضة والتعريف بها إضافة الى تأطير الأساتذة ذوي الاختصاص الرياضي، وتنظيم تظاهرات رياضية على شكل دوريات محلية، إقليمية وجهوية.

وتندرج هذه الاتفاقيات الثلاث، التي وقعها عن الأكاديمية مديرها السيد عبد الله بوعرفه، في إطار تنفيذ مقتضيات الميثاق الوطني للتربية والتكوين الداعية لانفتاح المؤسسات التعليمية على محيطها، ونسج

علاقات جديدة بين المدرسة وفضائها البيئي والمجتمعي والثقافي والاقتصادي، وكذا في سياق تنزيل وأجرأة الرؤية الاستراتيجية  2015/2030 لإصلاح المنظومة التربوية في شقها المتعلق بتعزيز التعبئة المجتمعية حول المدرسية المغربية من خلال تقوية وتشجيع وخلق شراكات هادفة مع الجمعيات.

حضر مراسيم توقيع الاتفاقية، إلى جانب السيد مدير الأكاديمية، وأمينة مال ورؤساء وأعضاء الجمعيات، كل من السيد المدير الإقليمي لكلميم، السادة رؤساء الأقسام، ورئيس المركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني، ورئيسة مصلحة الشؤون القانونية والشراكة وفريق العمل بذات المصلحة، وممثل مصلحة التواصل وتتبع أشغال المجلس الإداري بالأكاديمية.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





18 طيارة هبطات دابا فطرفاية جايا من سويسرا و فرنسا و لوكسمبورغ..

عاجل: بائع متجول يعتصم فوق آلة طراكس بعد مصادرة عربته بكليميم ..

وجبات غدائية تخرج أطرا صحية للاحتجاج بكليميم و تضع مدير المستشفى في موقف حرج

ها اشنو قال المدير الإقليمي للتعليم بالعيون بخصوص عملية توزيع مليون محفظة

بالصور: المقاولون الصغار بإقليم آسا الزاك يواصلون الاحتجاج

من ماله الخاص.. أستاذ بكلميم يحول فصلا دراسيا إلى "أجمل قسم" (صورة)