تاريخ اليوم : 26 مايو 2019
            الدرك الملكي يستمع لأحد نواب رئيس بلدية بويزكارن …لهذا السبب…             حديث الصورة : مبادرة إنسانية بكليميم لإفطار الصائمين عابري السبيل             إحالة ملفات 12 شخصية بينهم أويحيى، سلال، غول .. إلى المحكمة العليا..             آش هاد العفن ...حضيو ريوسكم اشنو تتاكلو: بيع المأكولات و المشروبات و الحلويات بجانب قناة للصرف الصحي بكليميم ( صور )             بالصورة..جوج بنات توأم بغاو إتزوجو من راجل واحد..             صافي الجزائر غلقات باب الترشح لانتخابات الرئاسة لعدم وجود مرشحين..             ولد سلمى كيوجه تحذير ألموريتانيا والمغرب من مخطط وشيك لإغلاق معبر “الكركرات”..             ياربي السلامة..لقاو جثة رجل عاود تاني فالسمارة..             تفاصيل جريمة قتل قاصر فالداخلة..             عاود تاني..ولاية لعيون رحلات هاذ لعشية 15 "حراك"..             انفراد: حركة تنقيلات في صفوف مسؤولين أمنيين بكليميم وسيدي افني و طانطان و الداخلة..             واش مبقاتش عندو قيمة عند المسؤولين: حالة العلم الوطني المرفرف فوق إدارة " لونيب " بكليميم تستفز مشاعر المواطنين... ؟ ( صور )             وفاة الأستاذ " عالي أركوكو " المنحدر من كليميم بعد حادثة سير بالسمارة             و زوينة هاذي..حتى واحد مترشح للإنتخابات الرئاسية فالجزائر..             وفاة حامل وجنينها بطاطا بسبب غياب قسم الإنعاش بالمستشفى             طاقم طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب عمره 15 سنة بمستشفى العيون ( فيديو)             ولاية لعيون رحلات هاذ اصباح 17 حراك..             عزل عضو بغرفة التجارة والصناعة و الخدمات بجهة كليميم وادنون             مجهولون يخربون إشارات المرور الضوئية بكليميم ( صور )             "محمد الموساوي": ولد الرشيد أعطى لمدينة العيون وجها حضاريا متقدما، بفضل المشاريع الكبرى التي أطلقها في مجموعة من المجالات الحيوية.             قريبا : الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلات جوية بين العيون و كليميم... وفي الأفق رحلات بين حاضرة وادنون و لاس بلماس             دوري المرحوم " خالد بوعيدة " بلقصابي بكليميم يكشف عن مواهب جديدة و يخطف لقب دوري الصغار ( صور)             فرنسا كتأسف بزاف على استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء "كوهلر"..             امحمد خداد: فرنسا تقف وراء عرقلة جهود المبعوث الأممي إلى الصحراء "هورست كوهلر"..             مراكش: الدكتور الطالب بويا اباحازم يقيم مأدبة عشاء وحفل استقبال على شرف ضيوفه بمناسبة مناقشته اليوم لأطروحة الدكتوراه في علم الاجتماع             عاجل..جريمة قتل بالداخلة..             وفاة متظاهر في الجزائر نتيجة سكتة قلبية..             تعزية في وفاة الأم الفاضلة المرحومة " عزيزة مود " بكليميم             الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، يمنح ميدالية "داغ همرشولد" للمغرب..             خليتو المواطنين يصدقو الإشاعات و المغالطات: فين وصلات مفاوضات جهة كليميم وادنون ... لا مباركة بوعيدة... لا مسؤولي حزب الأحرار بالمنطقة خرجو ببيان حقيقة.. صرطو لسانهم وضربو الطم             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 15 ماي 2019 الساعة 15:43


هذا يهم والي الجهة و المنتخبين : نافورات كليميم تتحول إلى مسابح لأطفال الأحياء الشعبية (صورة)


الصحراء اليومية / حميد بوفوس

كما عاينت عدسة " الصحراء اليومية " أطفالا في عمر الزهور وهم يسبحون داخل نافورة مائية متواجدة وسط مدينة كليميم ، وبالضبط عند مدار التقاطع الطرقي بين شارعي محج محمد السادس و المهدي بن تومرت، حيث يمرحون وسط مياه ، متجاهلين المخاطر التي قد تنجم عن الأمر، معرضين بذلك حياتهم للخطر، مع العلم أن النافورة المشار إليها تتواجد وسطها عدة مصابيح متصلة بأسلاك كهربائية عالية التوتّر، ناهيك عن بروز بعض الشوائب الحديدية على جنباتها، ما من شأنه التسبّب في ما لا يحمد عقباه.

والواقع أنه مع إرتفاع درجات الحرارة، تصبح حاجة المواطنين، وخاصة منهم فئات الشباب والأطفال من شتى الأعمار، ماسّةً للتوّجه صوب المسابح الترفيهية بمدينة أكادير، قصد الإستجمام والإصطياف، بحثاً عن أوقات ممتعة تروّح عن النفس وتبث عبر أوصال الأجساد شعورا بالإنتعاش، وسط حرارة مفرطة ما تلبث تُقلّل من النشاط والحيوية وإحلال الفتور مكانها.

بيد أن اليافعين من أبناء الأسر المعوزة، الذين ليس بمقدورهم الإصطياف و التوجه إلى أكادير أو غيرها من المدن الساحلية، وفي ظلّ إنعدام وغياب المسابح على إمتداد إقليم كليميم، لا سيما العمومية منها، يلجئون طيلة فصل الصيف أو كلما اشتد الحر و ارتفعت درجة الحرارة، إلى بعض النافورات المائية المتواجدة  بالشارع الرئيسي محج محمد السادس ، حيث يجدون ضالتهم فيها، رغم الأخطار التي تتهددهم.

وقد سبق لموقع " الصحراء اليومية "في هذا الصدد، أن تطرق مراراً إلى موضوع إغلاق المسبح العمومي الوحيد منذ إنشائه قبل نحو 5 سنوات وإلى الآن، متسائلاً عن دواعي إيصاد أبوابه رغما عن جاهزية المنشأة؟

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





حديث الصورة : مبادرة إنسانية بكليميم لإفطار الصائمين عابري السبيل

آش هاد العفن ...حضيو ريوسكم اشنو تتاكلو: بيع المأكولات و المشروبات و الحلويات بجانب قناة للصرف الصحي بكليميم ( صور )

وفاة حامل وجنينها بطاطا بسبب غياب قسم الإنعاش بالمستشفى

"محمد الموساوي": ولد الرشيد أعطى لمدينة العيون وجها حضاريا متقدما، بفضل المشاريع الكبرى التي أطلقها في مجموعة من المجالات الحيوية.

بالفيديو..مسجد بلال بن رباح يستقطب جموعا كبيرة من المصلين بالعيون..

ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار الحسن الأول بالعيون..