تاريخ اليوم : 23 مايو 2019
            بكل جرأة: هذا ما كتبه نائب رئيس جهة كليميم وادنون " محمد أوبركى " في تدوينة             هل سيتم الإعلان عن" مفاجأة آخر دقيقة " : نائب رئيس جهة كليميم وادنون يكشف عن ما يدور في الكواليس ( تدوينة )             التوقيع على ثلاث اتفاقيات شراكة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون             البوليس قرقبو على مارادونا ..             شخص شدوه البوليس فمراكش كان جايب معاه لحشيش و باغي إبزنز فيه فالصحراء..             ها شنو قالت البوليساريو بخصوص استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء "هورست كوهلر"..             بالأسماء: 77 راغبا في الترشح لرئاسيات الجزائر..             المغرب يشيد بمجهودات كوهلر بعد استقالته من منصبه كمبعوث أممي للصحراء..             ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار الحسن الأول بالعيون..             عاجل..استقالة كوهلر من منصبه كمبعوث أممي إلى الصحراء ..             بيان..التحالف المدني لحقوق الإنسان فرع العيون ينتفض من جديد و يصدر بيانه..             أكثر لحريك فهاذ رمضان... الجوندارم ديال فم الواد شدو هاذ أصباح 15 "حراك" كانوا ناويين اسلتو لجزر الكناري..             البحرية الملكية شدات جوج قوارب تهريب كانو ناويين إهربو 10 طن ديال الكارو حدا الداخلة و الجوندارم دخلو على الخط..             الطوموبيل للي تسرقات حدا جامع فلعيون طاحو عليها لابيجي ديال طرفاية..             في انتظار " مفاجأة آخر دقيقة " : الداخلية تجتمع مع والي جهة كليميم وادنون لهذا السبب…             الديستي يقود أمن كليميم إلى إيقاف عشريني بتهمة الاتجار في القرقوبي و الكوكايين             عندها 15 عام، داها لدرا و شربها القرقوبي و اغتاصبها و لكن قرقبو عليه بوليس لعيون..             انفراد: إحالة مرتكب " فاجعة كليميم " على الوكيل العام باستئنافية أكادير             حديقة " تيرت " ... فضاء أخضر جديد بمدينة كليميم             بلا ميعيقو.. جوج أزواج عاشو عامين مع 80 ألف نحلة فبيت النعاس..             "محمد الرزمة" يسائل رئيس الحكومة حول سياسة معالجة تحديات التعليم والتكوين المهني والبحث العلمي..             بالفيديو..أشغال اللقاء التشاوري حول إعداد برنامج تنمية جهة العيون بطرفاية ..             بالفيديو.."التشغيل والشباب" محور اجتماع ترأسه عامل إقليم طرفاية..             بالصور..إعادة تمثيل جريمة اختطاف و قتل فطانطان..             مصر تزيل علم البوليساريو و تعتذر للمغرب..             بالصور..كسيدة خايبة وقعات بين طرفاية و أمكريو..             الجيش الجزائري أكشف عن "ملفات خطيرة" وألغام مزروعة في مؤسسات الدولة..             إعلان لجماعة الشاطئ الأبيض بكليميم من أجل الاستفادة من عملية اصطياف العائلات برسم موسم 2019             76 شخص سحبوا استمارات الترشح لرئاسيات الجزائر..             شاهد..لحظات مرعبة..رجل يصطاد تمساحا بيديه العاريتين!             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 9 ماي 2019 الساعة 16:13


رئيس الحكومة: الجهات الرسمية مجندة لمراقبة الأسواق والأثمنة ودور المواطن أساسي..


الصحراء اليومية / الرباط

طمأن رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، المواطنين بأن جميع الجهات المعنية بمتابعة ومراقبة الأسواق مجندة وتأخذ بالجدية الكاملة وضعية الأسواق ووضعية الأثمنة بها خلال شهر رمضان المبارك.

وبعد أن قدم التهاني الحارة بمناسبة حلول شهر رمضان لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره وللشعب المغربي قاطبة، أكد رئيس الحكومة، خلال افتتاح اجتماع مجلس الحكومة يوم الخميس 9 ماي 2019، أن جميع الجهات المختصة والمتدخلة تتابع وضعية الأسواق والأثمنة وتموين الأسواق بالمواد الاستهلاكية الأساسية.

وأشار رئيس الحكومة إلى الرقم الأخضر 5757 الذي خصصته وزارة الداخلية للتبليغ عن أي اختلال يلاحظه المواطن في السوق، معتبرا أن هذا الرقم الخاص برمضان بدأ الاشتغال به منذ ثلاثة أيام وأن اللجنة المركزية ولجان المراقبة والتتبع إقليميا تتابع الاختلالات المحتملة في الأسواق وتتدخل عند الاقتضاء. 

وشدد رئيس الحكومة على كون الرقم الأخضر المذكور يبقى أداة فعالة وفاعلة للمراقبة لأنه يمكّن من إيصال المعلومة مباشرة إلى لجن المراقبة المركزية والإقليمية لتتدخل، دون التنقيص، يضيف رئيس الحكومة، من باقي أدوات مراقبة الأسعار التقليدية الأخرى.

وحسب التقييم الأولي، أضاف رئيس الحكومة، فإن الأثمنة في الأسواق خلال شهر رمضان تبقى عموما مستقرة، باستثناء ثمن البصل الذي عرف زيادة، غير أنها الآن تراجعت وعادت إلى وضعها شبه الطبيعي. 

وفي هذا الصدد، تابع رئيس الحكومة شخصيا شكايات المواطنين التي توصل بها مباشرة، كما حث المواطنات والمواطنين على استخدام واستعمال الخط الهاتفي للتبليغ عن كل ما يقفون عليه من اختلالات، لأنه إذا غاب التعاون بين الإدارة والمواطن، يشدد رئيس الحكومة، "سيصعب التعرف على مكان وجود الاختلالات ورصدها لتتدخل الجهات المعنية في الوقت المناسب، لذا فإن دور المواطن أساسي".





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





ها شنو قالت البوليساريو بخصوص استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء "هورست كوهلر"..

بالأسماء: 77 راغبا في الترشح لرئاسيات الجزائر..

المغرب يشيد بمجهودات كوهلر بعد استقالته من منصبه كمبعوث أممي للصحراء..

عاجل..استقالة كوهلر من منصبه كمبعوث أممي إلى الصحراء ..

في انتظار " مفاجأة آخر دقيقة " : الداخلية تجتمع مع والي جهة كليميم وادنون لهذا السبب…

"محمد الرزمة" يسائل رئيس الحكومة حول سياسة معالجة تحديات التعليم والتكوين المهني والبحث العلمي..