تاريخ اليوم : 26 مايو 2019
            حديث الصورة : مبادرة إنسانية بكليميم لإفطار الصائمين عابري السبيل             إحالة ملفات 12 شخصية بينهم أويحيى، سلال، غول .. إلى المحكمة العليا..             آش هاد العفن ...حضيو ريوسكم اشنو تتاكلو: بيع المأكولات و المشروبات و الحلويات بجانب قناة للصرف الصحي بكليميم ( صور )             بالصورة..جوج بنات توأم بغاو إتزوجو من راجل واحد..             صافي الجزائر غلقات باب الترشح لانتخابات الرئاسة لعدم وجود مرشحين..             ولد سلمى كيوجه تحذير ألموريتانيا والمغرب من مخطط وشيك لإغلاق معبر “الكركرات”..             ياربي السلامة..لقاو جثة رجل عاود تاني فالسمارة..             تفاصيل جريمة قتل قاصر فالداخلة..             عاود تاني..ولاية لعيون رحلات هاذ لعشية 15 "حراك"..             انفراد: حركة تنقيلات في صفوف مسؤولين أمنيين بكليميم وسيدي افني و طانطان و الداخلة..             واش مبقاتش عندو قيمة عند المسؤولين: حالة العلم الوطني المرفرف فوق إدارة " لونيب " بكليميم تستفز مشاعر المواطنين... ؟ ( صور )             وفاة الأستاذ " عالي أركوكو " المنحدر من كليميم بعد حادثة سير بالسمارة             و زوينة هاذي..حتى واحد مترشح للإنتخابات الرئاسية فالجزائر..             وفاة حامل وجنينها بطاطا بسبب غياب قسم الإنعاش بالمستشفى             طاقم طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب عمره 15 سنة بمستشفى العيون ( فيديو)             ولاية لعيون رحلات هاذ اصباح 17 حراك..             عزل عضو بغرفة التجارة والصناعة و الخدمات بجهة كليميم وادنون             مجهولون يخربون إشارات المرور الضوئية بكليميم ( صور )             "محمد الموساوي": ولد الرشيد أعطى لمدينة العيون وجها حضاريا متقدما، بفضل المشاريع الكبرى التي أطلقها في مجموعة من المجالات الحيوية.             قريبا : الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلات جوية بين العيون و كليميم... وفي الأفق رحلات بين حاضرة وادنون و لاس بلماس             دوري المرحوم " خالد بوعيدة " بلقصابي بكليميم يكشف عن مواهب جديدة و يخطف لقب دوري الصغار ( صور)             فرنسا كتأسف بزاف على استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء "كوهلر"..             امحمد خداد: فرنسا تقف وراء عرقلة جهود المبعوث الأممي إلى الصحراء "هورست كوهلر"..             مراكش: الدكتور الطالب بويا اباحازم يقيم مأدبة عشاء وحفل استقبال على شرف ضيوفه بمناسبة مناقشته اليوم لأطروحة الدكتوراه في علم الاجتماع             عاجل..جريمة قتل بالداخلة..             وفاة متظاهر في الجزائر نتيجة سكتة قلبية..             تعزية في وفاة الأم الفاضلة المرحومة " عزيزة مود " بكليميم             الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، يمنح ميدالية "داغ همرشولد" للمغرب..             خليتو المواطنين يصدقو الإشاعات و المغالطات: فين وصلات مفاوضات جهة كليميم وادنون ... لا مباركة بوعيدة... لا مسؤولي حزب الأحرار بالمنطقة خرجو ببيان حقيقة.. صرطو لسانهم وضربو الطم             استقالة كوهلر.. ملف الصحراء قد يدخل مرحلة الجمود خلال الـ6 أشهر القادمة..             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 8 ماي 2019 الساعة 11:19


شوهة..الصحف الإسبانية تتحدث عن "فشل ذريع" لبرشلونة..


الصحراء اليومية/العيون

"مثير للسخرية"، "فشل ذريع"، و"كارثة جديدة"... بعبارات قاسية من هذا النوع، اختارت الصحف الإسبانية وصف الخروج المذل لبرشلونة من الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بخسارته الساحقة أمام ليفربول صفر-4 على ملعب أنفيلد، بعد تقدمه بثلاثية نظيفة ذهابا على ملعبه كامب نو.
وكتبت صحيفة "سبورت" الكاتالونية على خلفية سوداء على صدر صفحتها الأولى "أكبر سخرية في التاريخ".

وألقت الصحيفة بمسؤولية الإقصاء القاري على مدرب الفريق إرنستو فالفيردي، مضيفة "كتب برشلونة الصفحة الأكثر سوداوية من خلال خروج لا يغتفر على ملعب أنفيلد في دوري الأبطال".

أما صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكاتالونية، فوصفت الخسارة بأنها "عار".

وكتبت في صفحتها الأولى "برشلونة من دون روح يتعرض لنكسة في أنفيلد"، وركزت على الهدف الرابع الذي جاء من ركلة ركنية تجسد رثاء فريق كرر الخروج أمام روما العام الماضي في ربع النهائي بخسارته إيابا بثلاثية نظيفة، بعد تقدمه في الذهاب على ملعبه 4-1.

وجاء الهدف الرابع والحاسم لليفربول عندما قام مدافعه ترنت ألكسندر-أرنولد بغفلة عن دفاع برشلونة، بتمرير كرة ماكرة من زاوية الركنية باتجاه البلجيكي ديفوك أوريجي داخل المنطقة ليتابعها في سقف الشباك.

أما صحف مدريد، فأعربت عن صدمتها أكثر من ازدرائها بالغريم التقليدي. وكتبت "آس"، "صدمة في ليفربول"، مضيفة "كارثة جديدة لبرشلونة في دوري الأبطال والثلاثية تتبخر" في إشارة لما كان يسعى اليه الفريق الكاتالوني المتوج بلقب الدوري الإسباني، لإحراز ثلاثية الدوري والكأس المحليين ودوري الأبطال تكرارا لانجاز عامي 2009 و2015.

أما صحيفة "ماركا"، فتحدثت عن الظروف التي كانت تصب في صالح برشلونة قبل مباراة الإياب بقولها "مع الفوز بثلاثية نظيفة ذهابا... مع حسم الليغا... مع سابقة روما... مع احتضان ملعب واندا متروبوليتانو (في مدريد) النهائي... مع خروج ريال مدريد... مع أفضل لاعب في العالم (ميسي)" قبل ان تختتم بالقول "انه فشل تاريخي".

ووجدت هذه الخسارة التي كانت مستبعدة بشكل كبير، لاسيما في ظل خوض ليفربول المباراة في غياب نجميه البرازيلي روبرتو فيرمينو والمصري محمد صلاح، طريقها الى الصحف غير الرياضية حتى.

وقالت "ال بايس" "فشل ذريع لبرشلونة في ليفربول" مرفقة عنوانها مع صورة لميسي وآثار الصدمة بادية على وجهه. أما "ال موندو" فقالت "سجل برشلونة في ليفربول أحد أسوأ العروض السخيفة في تاريخه".





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





دوري المرحوم " خالد بوعيدة " بلقصابي بكليميم يكشف عن مواهب جديدة و يخطف لقب دوري الصغار ( صور)

شاهد.. حارس مرمى أعتق الفريق ديالو من النزول في الثواني الأخيرة من الماتش..

بالصور..قيدوم الصحافيين "عبدالله جداد" رئيسا جديدا للمندوبية الجهوية للجمعية المغربية للصحافة الرياضية فالصحراء..

فريق النيابة العامة بابتدائية العيون يفوز على نظيره بجناح الرئاسة في دوري المرحوم أحمد محمود الشكوطي..

بالفيديو..حمدي ولد الرشيد و محمد ولد الرشيد واعرين ف"الباسكيت بول" وخا ممترنيين ستاطعو باش إسجلو..

بالفيديو..والي لعيون معندوش مع "الباسكيت بول"..