تاريخ اليوم : 23 مايو 2019
            بكل جرأة: هذا ما كتبه نائب رئيس جهة كليميم وادنون " محمد أوبركى " في تدوينة             هل سيتم الإعلان عن" مفاجأة آخر دقيقة " : نائب رئيس جهة كليميم وادنون يكشف عن ما يدور في الكواليس ( تدوينة )             التوقيع على ثلاث اتفاقيات شراكة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون             البوليس قرقبو على مارادونا ..             شخص شدوه البوليس فمراكش كان جايب معاه لحشيش و باغي إبزنز فيه فالصحراء..             ها شنو قالت البوليساريو بخصوص استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء "هورست كوهلر"..             بالأسماء: 77 راغبا في الترشح لرئاسيات الجزائر..             المغرب يشيد بمجهودات كوهلر بعد استقالته من منصبه كمبعوث أممي للصحراء..             ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار الحسن الأول بالعيون..             عاجل..استقالة كوهلر من منصبه كمبعوث أممي إلى الصحراء ..             بيان..التحالف المدني لحقوق الإنسان فرع العيون ينتفض من جديد و يصدر بيانه..             أكثر لحريك فهاذ رمضان... الجوندارم ديال فم الواد شدو هاذ أصباح 15 "حراك" كانوا ناويين اسلتو لجزر الكناري..             البحرية الملكية شدات جوج قوارب تهريب كانو ناويين إهربو 10 طن ديال الكارو حدا الداخلة و الجوندارم دخلو على الخط..             الطوموبيل للي تسرقات حدا جامع فلعيون طاحو عليها لابيجي ديال طرفاية..             في انتظار " مفاجأة آخر دقيقة " : الداخلية تجتمع مع والي جهة كليميم وادنون لهذا السبب…             الديستي يقود أمن كليميم إلى إيقاف عشريني بتهمة الاتجار في القرقوبي و الكوكايين             عندها 15 عام، داها لدرا و شربها القرقوبي و اغتاصبها و لكن قرقبو عليه بوليس لعيون..             انفراد: إحالة مرتكب " فاجعة كليميم " على الوكيل العام باستئنافية أكادير             حديقة " تيرت " ... فضاء أخضر جديد بمدينة كليميم             بلا ميعيقو.. جوج أزواج عاشو عامين مع 80 ألف نحلة فبيت النعاس..             "محمد الرزمة" يسائل رئيس الحكومة حول سياسة معالجة تحديات التعليم والتكوين المهني والبحث العلمي..             بالفيديو..أشغال اللقاء التشاوري حول إعداد برنامج تنمية جهة العيون بطرفاية ..             بالفيديو.."التشغيل والشباب" محور اجتماع ترأسه عامل إقليم طرفاية..             بالصور..إعادة تمثيل جريمة اختطاف و قتل فطانطان..             مصر تزيل علم البوليساريو و تعتذر للمغرب..             بالصور..كسيدة خايبة وقعات بين طرفاية و أمكريو..             الجيش الجزائري أكشف عن "ملفات خطيرة" وألغام مزروعة في مؤسسات الدولة..             إعلان لجماعة الشاطئ الأبيض بكليميم من أجل الاستفادة من عملية اصطياف العائلات برسم موسم 2019             76 شخص سحبوا استمارات الترشح لرئاسيات الجزائر..             شاهد..لحظات مرعبة..رجل يصطاد تمساحا بيديه العاريتين!             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 29 أبريل 2019 الساعة 11:44


البوليساريو تعيش على صفيح ساخن...و تعزيزات عسكرية لمواجهة الاحتجاجات و النزوح الجماعي ... و صحراويو تندوف يطالبون بتدخل المينورسو بعد سقوط أول ضحايا الحراك


الصحراء اليومية / حميد بوفوس

 

تعيش مخيمات تندوف ، خلال الأيام الأخيرة، على وقع احتجاجات غير مسبوقة بداخل العديد من الولايات بالمخيم.

وتأتي هذه الاحتجاجات بسبب تخلي الجزائر عن قادة البوليساريو و عن ساكنة المخيمات بسبب المشاكل و الأزمة السياسية التي تعيش على وقعها هي الأخرى الدولة الجزائرية .

وطالب المحتجون في ذات الوقفات الاحتجاجية برفع الغبن والظلم عن المحتجزين بالمخيم والذين لم يعودوا قادرين على تحمل ظروف العيش القاسية بينما ينعم القادة بخيرات المساعدات التي يستجدونها باسمهم.

وتعيش مخيمات تندوف خلال الآونة الأخيرة، موجة من الاحتجاجات التي دفعت إلى العديد من الأسر المحتجزة بالمخيمات، إلى الخروج في نزوح جماعي ووجه بتعزيزات عسكرية مما يعرض حياة هؤلاء للخطر بسبب غياب حلول ناجعة لمواجهة الأزمة.

و قد أسفرت هذه المواجهات عن سقوط أول الضحايا الذي تعرض لإصابة خطيرة للغاية، وهو إبن المختار ولد حمادة من قبيلة الرگيبات السواعد.

و أفادت مصادر مطلعة لـ " الصحراء اليومية "  أنه , إلى حدود اليوم الاثنين 29 أبريل الجاري ، لانزال الإحتجاجات متواصلة في مخيمات تندوف، بسبب مطالبة الساكنة بالحرية في التنقل ومرور العربات، وهو ما ردت عليه قيادة البوليساريو بالعنف بعد تسخير القوات العسكرية لمواجهات المظاهرة التي يقوم بها الصحراويون و يطالبون على إثرها بتدخل قوات  بعثة الأمم المتحدة بالصحراء  المعروفة بـ "  مينورسو " .

و أضافت مصادر " الصحراء اليومية "  بأن قيادي العسكر بجبهة البوليساريو، قد استعانت بعدد من الدبابات لمواجهة الشعب الغاضب على الحصار المفروض على مخيمات تندوف.

 

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





شرطة بوجدور تحتفل بذكرى تأسيس الأمن الوطني ( صور)

توشيح والي أمن العيون بوسام ملكي سامي لمساره المهني المتميز

تعيين مدير جهوي جديد للجمارك بالجنوب

عبر عن رأيك : ما هو تقييمك لأداء رئيس جماعة العيون؟ من خلال المشاركة في استطلاعات الرأي، التي تجريها الصحراء اليومية أسفل يسار ..

إقبال كبير للتلاميذ على رواق ولاية أمن العيون في ملتقى الإعلام المدرسي و المهني...

والي جهة العيون الساقية الحمراء يعطي انطلاقة المساعدات الرمضانية 1440 ( فيديو)