تاريخ اليوم : 18 فبراير 2019
            لفلوس أو مدير..ولي العهد السعودي بغا إشري نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بحوالي بـ3.8 مليار إسترليني..             بالفيديو..هذا هو الرئيس ديال لفرانسيس السابق للي ظهر فصحراء موريتانيا كيشرب أتاي ديال الصحراء..             المغرب غادي إشارك فمناورات عسكرية فموريتانيا..             عامل طانطان أدخل مباشرة على الخط فقضية الإنجليزية المتشردة بطانطان و للي تعاطفو معاها ناس الصحراء..             فرع "أحمد الحمادي" لحزب الاستقلال بالعيون يوضح..             الديستي وفرقة الابحاث بولاية أمن العيون قرقبو على جوج عندهم 27 كيلو دالحشيش و 3000 قرقوبية..             لجنة الأركان العسكرية لمجلس الأمن غادي تجتامع على ود المينورسو فهاد التاريخ..             محلات المتلاشيات بكلميم ..أسواق عشوائية تهدد باندلاع الحرائق ..و تملص ضريبي يضيع على خزينة الدولة الملايين من المال العام             ها لبروكرام ديال السائحة البريطانية المتشردة فطانطان من بعد زيارتها للي غادي دير ألعيون و ها البلاغ للي صدراتو عمالة طانطان..             بالصور..ها حقيقة منشورات حزب الإستقلال للي تشتو لبارح فلعيون..             مصورة أعراس صفاتها ألعشيقها لبارح و ها التفاصيل..             عاود تاني..بحر بوجدور لاح جثة بحار أغرق هاذي سيمانا فحادث انقلاب قارب للصيد..             ها شنو قال "الكروج" ألعداء الإثيوبي بعد تحطيم رقمه القياسي..             ها جديد البريطانية المتشردة فطانطان..             تفاصيل أجديدة..ها علاش المغرب استدعى سفيريه من السعودية والإمارات (فيديو)..             الجزائر ما بغاتش ترد على المبادرة الملكية وبغات تقييم لمسيرة اتحاد المغرب العربي فذكرى تأسيسو الثلاثين..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو وقعات اتفاقيات للتنقيب مع شركة أسترالية..             احتجاجات تندوف رغمات الجزائر تكشف عن مصير المختطف الخليل ابراهيم احمد..             إثيوبي حطم الرقم القياسي ديال الكروج في الـ 1500متر..             لمغاربة باقي فيهوم الخير. دايرين لاليرت على ود أجنبية متشردة فطانطان -صور             الرگيبات وآيتوسى: حنا ضد النعرات القبلية ومنساجمين فدفاعنا عن الثوابت الوطنية – صور             كولشي باغي اللعاب منير شويعر.. متبعو هيرفي رونار والاتحاد الموريتاني وهو كيتسنى دعوة المنتخب الفرنسي..             بوليس العيون جراو على طالياني وصبليونية مناصرين للبوليساريو..             الرگيبات وأيتوسى نساو خلافاتهوم وبداو صفحة جديدة..             و لحماق هاذا..وكالة الأنباء الجزائرية تُحرف تصريحات لسفير إسبانيا حول الصحراء.. والخارجية الإسبانية توضح..             المغرب خلص التزاماتو المالية للأمم المتحدة..             قائد قوات المينورسو ومستشار شرطة الأمم المتحدة تلاقاو..             قائد قوات “المينورسو” غادي يطير من بلاصتو..             شاهد...غير طاح لعريس شوف أشنو دارت لعروسة.. فيديو..             "ترامب" رد الصرف عاود تاني للجزائر ولـ "البوليساريو" ..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 20 غشت 2013 الساعة 17:54


كيت اللي جات فيه...ملف الإعانات المادية الشهرية بالعيون أضحى بقرة حلوب تدر على أصحابها ملايين الدراهم دون وجه حق


الصحراء اليومية/العيون

أشارت بعض المصادر لـ"الصحراء اليومية"، أن ملف الإعانات المادية الشهرية المخصصة للنساء المعوزات، أفرغه بعض رجال السلطة وأعوانهم من محتواه الإنساني و أضحى لديهم بمثابة البقرة الحلوب، تدر عليهم مبالغ مالية مقابل حرمان الفئات المستهدفة من هذه العملية الإنسانية، وهو ما يثير قلق ساكنة العيون وخصوصا الطبقة المعوزة، وهو الشيء الذي استنكرته جمعية "أوليدات بلادي" بالعيون واعتبرته منافيا لمضامين الدستور الجديد.

هذا ولم تخف النساء المعوزات والأرامل المقصيات من هذا الدعم، غضبهن إزاء هذه العملية التي يستفيد منها الأقارب والصديقات لبعض المسؤولين، في الوقت الذي تقصى فيه الفئة العريضة من الأرامل والمطلقات، وأوضحت النساء الغاضبات أن ما يعرفه سوء توزيع تلك الإعانات لا يختلف عما تعرفه الكثير من الإعانات الأخرى التي يتم توزيعها في المناسبات الدينية والوطنية منها الإعانات الرمضانية، والتي تستهدف محاربة الهشاشة في الوسط الاجتماعي للأسر التي تعيش ظروفا اجتماعية صعبة، لكن هذه الإعانات تحول إلى جيوب بعض الجهات التي تستحوذ على الأخضر واليابس.

وحسب مصادر مطلعة على تفاصيل ملف دعم الأرامل، فإن مدينة العيون تستفيد من مبلغ شهري قدرته مصادرنا في 64 مليون سنتيم، مخصص للأرامل والمطلقات والعائلات المعوزة.

وتعتبر الغاضبات أن التلاعب بهذا الدعم يلقي بتبعاته على الوضع المعيشي لعشرات الآلاف من نساء المدينة، غالبيتهن من الفقراء والمعدومين، والمنتشرين بكثرة بهوامش المدينة ويقطنون في محلات تفتقد لشروط العيش الكريم.

يذكر أن الوالي الدخيل، قد وضع يده مؤخرا، على أكبر نزيف تعرض له ملف الإعانات المادية الشهرية المخصصة للمعوزات، بعد الكشف عن جملة من التلاعبات جرت في لوائح المستفيدات، خصوصا بعد الكشف عن خروقات شهدتها كل من المقاطعة الحضرية الرابعة والحادية عشرة وبنفوذ الدائرة الحضرية السادسة، إضافة إلى التصرف في أزيد من 70 بطاقة للمعوزات بباشوية العيون، بدون خضوعها للمراقبة وتحديد أسماء المستفيدات وظروفهن الاجتماعية، بعد الحديث عن أمور خطيرة يتدوالها المتتبعين لما يجري ويدور في كواليس الباشوية.

لذا وأمام تفاقم هذا النزيف الذي بذات رائحته تشتم من بعيد، وأضحى حديث الساعة، دون أن يحرك المسؤولون أدنى شيء، بات من اللازم والضروري وضع حد لهذا الفيروس قبل فوات الأوان..

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





هل فتح تحقيق ضد والي الامن الدخيسي بسبب انفتاحه على الاعلام وما حقيقة "خبر" عن ترشيحه لمنصب والي بجهة العيون؟

اللهم إن هذا لمنكر...أمام تغييب الدولة مافيا العقار تتزعمها زوجة مسؤول نافذ بالعيون وبرلمانيين سابقين استولوا على منطقة "الجحيفة" دون وجه حق...

نااااايضة...سياسة شد الحبل بين شخصية وازنة في العيون ورئيس جماعة فم الواد ومحاولة الضغط على مدير الأملاك المخزنية.

فضييييييييحة... عملية توزيع الأعلاف المدعمة المخصصة للكسابة في قبضة منتخب نافذ بالعيون.

آش خصك ألعريان، نافورة أمولاي... أزمة ماء تهدد مدينة العيون والسكان يلوحون إلى تنظيم مسيرة احتجاجية ومجلس المدينة يتبجح بنافوراته...

فظييييييع...أمام استحواذ "ولد الرشيد" على بقعة أرضية دون وجه حق أبناء المرحوم" البشير أمزيان" يهددون بحرق أجسادهم أمام مقر بلدية العيون.