تاريخ اليوم : 18 أغسطس 2019
            وفاة سيدة من العيون بعد أداءها مناسك الحج             هذا مهندس عبقري واعر...عمود كهربائي وسط الطريق يهدد حياة السائقين بدوار ادبنيران بجماعة تيغرت امجاض             دقت ساعة المحاسبة … مصدر: حملة اعتقالات بالمغرب ستشمل مسؤولين كبار بسبب نهب المال العام...             إعـلان عن تنظيم حملة للتبرع بالدم بمقر الخيرية الاسلامية بكليميم             أفراد الجالية الوادنونية بأوربا تطالب بفتح مكتب جمركي بجهة كلميم وادنون لتسهيل جميع المساطر الإدارية             في انتظار تدخل "أونسا" .... نعناع غير مستوفي لمعايير الصحة يباع في أسواق كليميم (فيديو)             بالصوت و الصورة : انفجار و احتراق سيارة " كوير " بالعيون             بالصور ..فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" المنظم بكليميم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر             اختتام فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" بالقاعة المغطاة بكليميم             تنصيب ثلاث رجال سلطة جدد بإقليم طرفاية             وفاة خمسينية بالمحطة الطرقية للمسافرين بالعيون             خطير: سقوط الأعمدة والأسلاك الكهربائية بقرية تنكرفا بسيدي افني و القطاع الوصي و المنتخبون في دار غفلون             أخيرا و بعد طول انتظار… الاعلان عن طلب العروض لبناء كلية الطب والمستشفى الجامعي بالعيون             مصرع قاصر غرقا بشاطئ سيدي افني             مصرع شاب وإصابة 3 في حادثة انقلاب سيارة بطريق السمارة             المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل يغادر كليميم إلى الداخلة             صورة و كاريكاتير: اخترناها لكم من جهة كليميم وادنون..             احتراق سيارة في كليميم بسبب تماس كهربائي - صور -             صفقات عمومية قد تطيح بمنتخبين و مسؤولين في الجنوب             عامل إقليم السمارة يشرف على تنصيب رجال سلطة جدد             بسبب زحف الرمال …حادثة سير بين شاحنتين بطريق أخفنير العيون             انقلاب شاحنة للنحل بطريق سيدي إفني(صورة)             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بميناء الداخلة (صورة)             حادثة سير إثر اصطدام سيارتين خفيفتين يخلف إصابات بطريق طرفاية العيون             هذا هو مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم أجديد..             تنصيب رجال سلطة جدد ببوجدور ..             نقل شخص تعرض لحروق خطيرة بآسا إلى الرباط بواسطة مروحية طبية             وفاة سيدة مسنة داخل سيارة إسعاف في طريقها لمستشفى كليميم             حديث الصورة : الرمال تعرقل السير بالطريق الرابطة بين أخفنير و طرفاية و تهدد حياة المسافرين             خروف "الصردي" ... ملِك الأكباش ولى تيتربى في كليميم وادنون و ها التعاونية الوحيدة التي جابتو لسوق أمحيريش في أيام عيد الأضحى ( صورة)             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 25 أبريل 2019 الساعة 00:11


لجنة من وزارة الصيد البحري تحل بميناء الوطية و مسؤولون يتحسسون رؤوسهم..


الصحراء اليومية/العيون

كشفت حملة تمشيطية قامت بها مصالح مندوبية الصيد البحري والدرك الملكي البحري والسلطات المحلية بناء على مراسلة قام بها  المركز المغربي لحقوق الإنسان فرع طانطان وفرع الوطية، عن تواجد مجموعة  من قوارب الصيد التقليدي بميناء المدينة، مشكوك في قانونيتها الواقعة التي جعلت معطلي حملي الشواهد بالمدينة يدقون نقوس الخطر و الذين توجهوا إلى مرفئ الميناء  وتتبعوا عن قرب عملية المراقبة.

وأفادت مصادر خاصة ل "الصحراء اليومية " من داخل ميناء الوطية، أن المعطلين استنفروا الجهات الوصية على قطاع الصيد بطانطان، وتمكنوا من اكتشاف عدد من مراكب الصيد التقليدي بلغ عددها حوالي 34 قاربا تقليديا لا تتوفر على وثائقه القانونية رغم تواجدها واشتغالها بالميناء.

من جهتها أضافت نفس المصادر، أن السلطات الوصية  قامت بإحصاء شامل للقوارب التي لا تتوفر على وثائق قانونية، وتم سحبها من الميناء في انتظار اتخاذ الإجراءات القانونية في شأنها.

وأوردت ذات المصادر، أن لجنة مركزية رفيعة المستوى تابعة لوزارة الصيد، قد حلت عشية اليوم بميناء طانطان قصد التحقيق في ملف القوارب بدون وثائق قانونية.

- ذ. اشعبان لحبيب/طرفاية.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





دقت ساعة المحاسبة … مصدر: حملة اعتقالات بالمغرب ستشمل مسؤولين كبار بسبب نهب المال العام...

إعـلان عن تنظيم حملة للتبرع بالدم بمقر الخيرية الاسلامية بكليميم

أفراد الجالية الوادنونية بأوربا تطالب بفتح مكتب جمركي بجهة كلميم وادنون لتسهيل جميع المساطر الإدارية

المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل يغادر كليميم إلى الداخلة

صورة و كاريكاتير: اخترناها لكم من جهة كليميم وادنون..

صفقات عمومية قد تطيح بمنتخبين و مسؤولين في الجنوب