تاريخ اليوم : 23 مايو 2019
            بكل جرأة: هذا ما كتبه نائب رئيس جهة كليميم وادنون " محمد أوبركى " في تدوينة             هل سيتم الإعلان عن" مفاجأة آخر دقيقة " : نائب رئيس جهة كليميم وادنون يكشف عن ما يدور في الكواليس ( تدوينة )             التوقيع على ثلاث اتفاقيات شراكة بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم وادنون             البوليس قرقبو على مارادونا ..             شخص شدوه البوليس فمراكش كان جايب معاه لحشيش و باغي إبزنز فيه فالصحراء..             ها شنو قالت البوليساريو بخصوص استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء "هورست كوهلر"..             بالأسماء: 77 راغبا في الترشح لرئاسيات الجزائر..             المغرب يشيد بمجهودات كوهلر بعد استقالته من منصبه كمبعوث أممي للصحراء..             ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار الحسن الأول بالعيون..             عاجل..استقالة كوهلر من منصبه كمبعوث أممي إلى الصحراء ..             بيان..التحالف المدني لحقوق الإنسان فرع العيون ينتفض من جديد و يصدر بيانه..             أكثر لحريك فهاذ رمضان... الجوندارم ديال فم الواد شدو هاذ أصباح 15 "حراك" كانوا ناويين اسلتو لجزر الكناري..             البحرية الملكية شدات جوج قوارب تهريب كانو ناويين إهربو 10 طن ديال الكارو حدا الداخلة و الجوندارم دخلو على الخط..             الطوموبيل للي تسرقات حدا جامع فلعيون طاحو عليها لابيجي ديال طرفاية..             في انتظار " مفاجأة آخر دقيقة " : الداخلية تجتمع مع والي جهة كليميم وادنون لهذا السبب…             الديستي يقود أمن كليميم إلى إيقاف عشريني بتهمة الاتجار في القرقوبي و الكوكايين             عندها 15 عام، داها لدرا و شربها القرقوبي و اغتاصبها و لكن قرقبو عليه بوليس لعيون..             انفراد: إحالة مرتكب " فاجعة كليميم " على الوكيل العام باستئنافية أكادير             حديقة " تيرت " ... فضاء أخضر جديد بمدينة كليميم             بلا ميعيقو.. جوج أزواج عاشو عامين مع 80 ألف نحلة فبيت النعاس..             "محمد الرزمة" يسائل رئيس الحكومة حول سياسة معالجة تحديات التعليم والتكوين المهني والبحث العلمي..             بالفيديو..أشغال اللقاء التشاوري حول إعداد برنامج تنمية جهة العيون بطرفاية ..             بالفيديو.."التشغيل والشباب" محور اجتماع ترأسه عامل إقليم طرفاية..             بالصور..إعادة تمثيل جريمة اختطاف و قتل فطانطان..             مصر تزيل علم البوليساريو و تعتذر للمغرب..             بالصور..كسيدة خايبة وقعات بين طرفاية و أمكريو..             الجيش الجزائري أكشف عن "ملفات خطيرة" وألغام مزروعة في مؤسسات الدولة..             إعلان لجماعة الشاطئ الأبيض بكليميم من أجل الاستفادة من عملية اصطياف العائلات برسم موسم 2019             76 شخص سحبوا استمارات الترشح لرئاسيات الجزائر..             شاهد..لحظات مرعبة..رجل يصطاد تمساحا بيديه العاريتين!             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 22 أبريل 2019 الساعة 16:23


بالصور.."مولاي احفيظ العلمي" يفتتح أشغال المناظرة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بالعيون..


الصحراء اليومية/العيون

في إطار الاستعداد للمناظرة الوطنية التي ستنظمها وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي يومي 24 و25 أبريل 2019 ، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة العيون الساقية الحمراء، يوم الاثنين بقاعة ولاية العيون، المناظرة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات تحت شعار " التنمية الجهوية إكراهات و تحديات".

وعرف حفل الافتتاح حضور وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي، ووالي جهة العيون، كما شارك في هذه المناظرة أعضاء الغرفة ورؤساء وممثلو الجمعيات المهنية ورؤساء وممثلو المصالح الخارجية وعرف متابعة إعلامية مهمة.


بعد الكلمة الترحيبية  لرئيس غرفة التجارة و الصناعة و الخدمات لجهة العيون، أكد في مداخلته أن هذا الحدث الاقتصادي يأتي تتويجا للمقاربة التي اعتمدتها الغرفة بتناسق مع تصورات الوزارة الوصية التي تحث على الإنصات و التواصل المستمر مع مختلف الفعاليات و الاقتراب أكثر من المنتسبين لتشخيص حاجياتهم و انشغالاتهم و كذا امتلاك رؤية استباقية بخصوص الحلول الممكنة لتجاوز كافة الإكراهات و المشاكل التي تعترض تطوير هذه القطاعات الاقتصادية.


من جهته أكد مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، خلال كلمته الافتتاحية بالمناظرة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بمقر ولاية العيون، أن قطاع التجارة يعتبر من الركائز الأساسية للاقتصاد الوطني، واعتبر أن التجار الصغار الذين يقومون بتجارة القرب ويخوضون منافسة شرسة تواجههم تحديات كبيرة تهم بالأساس، صعوبة المنافسة مع التجار الكبار وتنامي التجارة الالكترونية وتداعياتها على أداء التجار الصغار.

وشدد أن القطاع التجاري يشكل أحد أهم الرهانات الوطنية، خاصة على الصعيد الاجتماعي عبر توفيره لمناصب الشغل وتحسين الظروف الاجتماعية للتجار، وكذا على المستوى الاقتصادي لكونه يؤثر بشكل مباشر على القدرة الشرائية للمواطنين، لكونه ثاني قطاع مشغل بالمغرب. 


وخلص الوزير أن الحكومة لن تدخر جهدا في دعم غرف التجارة والصناعة والخدمات، داعيا إلى مساعدة التجار الصغار على التغلب على جميع المشاكل التي يعانون منها، وكذا عصرنة القطاع للاستجابة للتحديات المطروحة.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





بيان..التحالف المدني لحقوق الإنسان فرع العيون ينتفض من جديد و يصدر بيانه..

هاذو هما العلماء المشاركين في الدروس الحسنية للي جاو هاذ لعشية ألعيون و ها سبب زيارتهم..

هذي مبادرة زوينة..جمعية نسائية فوسفاطية تقوم بتوزيع 40 قفة رمضانية على المعوزين في العيون..

100 طالب و طالبة في دورة تكوينية بالعيون من تنظيم شبيبة التجمع الوطني للأحرار..

بمناسبة اليوم العالمي للإعلام..نادي الصحراء للإعلام و الإتصال يصدر "بيان العيون"..

بالصور..نادي الصحراء للإعلام و الإتصال كان فنهارو ليوم و صنع الحدث فلعيون و ها الشخصيات للي كرم..