تاريخ اليوم : 18 سبتمبر 2019
            سلطات كليميم تطلق حملة تحرير الملك العام …ومساعي بعض المنتخبين المنتفعين من الفوضى لإفشالها             الصحراء اليومية تعزي عائلة '' الزبور '' بكليميم في وفاة والدتهم '' سلم منت بوعلام''             ها حقيقة ترشيح"ولد الرشيد" لمنصب رئيس فريق شباب المسيرة لكرة القدم..             التقرير ديال جطو فعفع شي بعضين..والي لعيون اجتامع هاذ اصباح مع المنتحبين و رؤساء الجماعات فالجهة..             ها شحال حرقو ديال لحشيش و الكارو و لمعسل هاذ أصباح فلعيون..             بالفيديو..من باريس "لمباركي" يؤكد على وحدة الصف الاستقلالي وطنيا قيادة و قواعدا..             لقجع يستقبل وفدا رياضيا من الصحراء...             لغم هز مواطن موريتاني حدا الجدار الرملي..             موريتانيا والجزائر كيتناقشو باش إسرحو أطريق بيناتهم..             بريطانيا تجدد دعمها الكامل للمسلسل الأممي لإيجاد حل لنزاع الصحراء..             ها اشنو قال المدير الإقليمي للتعليم بالعيون بخصوص عملية توزيع مليون محفظة             والي جهة العيون الساقية الحمراء يشرف على عملية توزيع مليون محفظة             بالصور: المقاولون الصغار بإقليم آسا الزاك يواصلون الاحتجاج             هاذي هي القايدة فكليميم اللي تعرضات لاعتداء لفظي و لجأت للقضاء             ياربي السلامة..لقاو جثة متحللة فطرفاية..             من ماله الخاص.. أستاذ بكلميم يحول فصلا دراسيا إلى "أجمل قسم" (صورة)             كيم كردشيان فراس مالها 150 مليون دولار..             العثور على جثة طفل تعرض للغرق بخليج الداخلة..             بالفيديو.."منصور لمباركي" و "النعم ميارة" كانو فنهارهم فالمؤتمر الدولي ديال الشبيبة الاستقلالية للي نعاقد فباريس..             بالصور..انتخاب "احمدناه ابيه" عضوا في العصبة الوطنية هواة بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم..             ها شنو دار فالاجتماع للي شرف عليه ابراهيم أجدود هاذ اصباح فالقصر الجماعي فلعيون..             هذا هو موقف السنغال من مغربية الصحراء..             إهانة قائدة بكليميم يقود شابا إلى الاعتقال             مبادرة والي كليميم " أبهاي " في قضية "غار امتضي" تقطع الطريق أمام ظاهرة "شوفوني كندير الخير"             بالفيديو..ها علاش اللاعب العالمي " رونالدو" بكى فبرنامج تلفزيوني..             عاجل..حادثة سير خايبة نواحي طانطان...             بالصور..حادثة سير فشكل..سيارة تقتحم منزلا بالعيون...             التنسيقية الصحراوية ضحايا الاعتقال التعسفي والاختفاء القسري معتاصما فالرباط..             بالصورة...تدلي أسلاك كهربائية على الأرض تهدد سلامة وحياة ساكنة الحي الشرقي بطرفاية..             وفد من السفارة الأمريكية يحل بالعيون للقاء رئيس بعثة المينورسو..             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 20 أبريل 2019 الساعة 22:28


التنسيقية الوطنية لأطباء القطاع الخاص تطلق النار على إدارة "كنوبس "


الصحراء اليومية / حميد بوفوس

أعلنت التنسيقية الوطنية لأطباء القطاع الخاص، الممثلة لكل من التجمع النقابي الوطني للأطباء الأخصائيين بالقطاع الخاص ـ الجمعية الوطنية للمصحات الخاصة ـ التجمع النقابي الوطني للأطباء العامين بالقطاع الخاص ـ النقابة الوطنية لأطباء القطاع الحر والنقابة الوطنية للطب العام بالمغرب، في بلاغ لها لممثلي وسائل الإعلام المختلفة، المرئية والمسموعة والمكتوبة، الورقية منها والرقمية، من خلالهم للرأي العام الوطني، أنها راسلت السيد وزير الصحة، والسيد رئيس الهيئة الوطنية للطبيبات والأطباء، ورئيس الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، هذه المؤسسة الأخيرة، التي لها الصلاحية وحدها، قانونيا، لكي تتخذ تدابير وإجراءات تهمّ العلاقة التي تربط بين الأطباء والصناديق الاجتماعية في صلة بالمنخرطين.

إن التنسيقية تريد من خلال هذا البلاغ الصحفي، أن تلفت الانتباه إلى خطورة ما أقدم عليه المدير العام للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، لأن مذكرته التي تتعلق بالولادات القيصرية، هي تتناقض ومقتضيات القانون 65.00، وتعتبر قفزا وتطاولا على الصلاحيات القانونية للغير، بالنظر إلى أن اختصاصات الوكالة الوطنية للتأمين الصحي هي واضحة، ونفس الأمر بالنسبة لصلاحيات مدبري العلاجات، وهو ما لم يحترمه ( كنوبس )، وتدعو الجهات المعنية إلى تحمل مسؤوليتها كاملة فيما يقع من ممارسات ترسخ لجو من التشكيك في العلاقة بين الطبيب والمريض.إن التنسيقية الوطنية لأطباء القطاع الخاص، تدعو وزارة الصحة وهيئة الأطباء من خلال المراسلة التي تم توجيهها إليهما، ومعهما الوكالة الوطنية للتأمين الصحي، إلى حماية الممارسة المهنية للطب من كل التدخلات، ومن محاولات التطاول عليها، مشددة على أن الطبيب هو الوحيد الذي له الصلاحية الكاملة للحديث في كل ما يتعلق بصحة المواطنين، انطلاقا من تكوينه وتخصصه، ولا يمكن لجهات ومؤسسات، كيفما كانت، لا يسمح لها القانون بالقيام بهذا الدور، أن تتطاول على مهنة الطب.

إن التنسيقية الوطنية لأطباء القطاع الخاص، يضيف البلاغ تدعو انسجاما مع مضمون الرسالة الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى فتح ورش مراجعة التعريفة المرجعية الوطنية بكيفية مستعجلة، من أجل تجويد وتطوير المنظومة الصحية، وتمكين المواطن المغربي من حقه في الصحة ومن الولوج السلس إلى العلاجات، وهو ما لن يتحقق إذا ما لم يتم تقليص كلفة المصاريف العلاجية التي تقع على عبء منخرطي الصناديق الاجتماعية، التي تحدّ من ولوج الكثير من الأسر للعلاج، إذ يجد كثير من المنخرطين أنفسهم تحت ثقل وعبء أداء نسبة كبيرة من مصاريف العلاج التي تصل إلى حدود 54 % من جيبهم الخاص، وتدعو الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، إلى الانخراط الفعلي والجاد في هذا الورش، لتأكيد ما يدعيه من سعي لحماية حقوق المنخرطين وحرصهم على صحتهم وأسرهم.

وختمت التنسيقية الوطنية لأطباء القطاع الخاص، بالتنبيه  إلى أن ما أقدمت عليه إدارة كنوبس، وما تلاها من ردّ فعل من طرف الأطباء المتخصصين في أمراض النساء والتوليد، الذي قرروا عدم قبول طلبات التحمل انطلاقا من فاتح ماي، ما هي إلا مقدمة لخطوات وقرارات أخرى، من أجل تحمل كل الأطراف لمسؤوليتها كاملة، ومن اجل مواجهة حملات التشهير بالطبيب المغربي والإساءة إليه.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





ها اشنو قال المدير الإقليمي للتعليم بالعيون بخصوص عملية توزيع مليون محفظة

بالصور: المقاولون الصغار بإقليم آسا الزاك يواصلون الاحتجاج

من ماله الخاص.. أستاذ بكلميم يحول فصلا دراسيا إلى "أجمل قسم" (صورة)

بالصورة...تدلي أسلاك كهربائية على الأرض تهدد سلامة وحياة ساكنة الحي الشرقي بطرفاية..

من يعرقل الاستثمار في الصحراء... هادشي واش حق ولا باطل..؟؟؟ : ملف المستثمر الوادنوني "المجيدري " بكليميم "نموذجا "في ظل صمت سلطات الرباط

طرفاية..إنطلاق عمليات جرف الرمال لضمان سلاسة المرور بمدخل الميناء...