تاريخ اليوم : 18 أبريل 2019
            حصري و باللائحة..هاذو هما الصحراويين المنتخبين للي دخلو فلائحة مكتب مجلس النواب الجديد..             محمية نعيلة تثير انتباه منظمة الاتحاد العالمي لصون الطبيعة UICN             ملف الصحراء كان حاضر فلمجلس الحكومي الذي انعقد هاذ أصباح..             هاذ هي اللائحة ديال حزب الأصالة و المعاصرة للي خلات "الجماني" يغضب على بنشماس...             مجهولون سرقو وكالة '' تسهيلات'' فكلميم..             خلفا للسينغال..انتخاب المغرب رئيسا للمنتدى الإفريقي للتنمية المستدامة..             المغرب أرفض وساطات بغات “العفو”عن رجل الأعمال الموريتاني "ولد بوعماتو" ..             ولد الرشيد: حزب الاستقلال الأقوى بالصحراء والحكم الذاتي هو الحل..             جمهورية التشيك: حان الوقت لحل نزاع الصحراء المفتعل والحكم الذاتي هو الحل النهائي لهذه القضية".             مصرع سائق دراجة نارية في حادثة سير بآسا (صورة)..             هاذ الشي خطير..واش حنا فلميريكان ولى فلعيون..شوفو هاذ الأشخاص من بينهم بنات شدوهم البوليس أش دارو..             أسرة "الدبدا" تعزي في وفاة المرحوم "حمدي ولد محمد سالم"..             الموت يخطف الفنان المحجوب الراجي ..             خاص..غرفة التجارة و الصناعة بجهة العيون غادي تنظم مناظرة واعرة فالتجارة و ها شعارها..             الرئيس المعزول عمر البشير ينقل إلى أخطر سجن في الخرطوم..             جاو بغاو إشدوه باش إحقو معاه فقضية فساد و هو إضرب راسو بقرطاسة..             ها شنو قالت "جورنالات" الصحراء..             البوليساريو تلتقي رئيس مجلس الأمن "كريستوف هيوسكن" و مشكل الصحراء كان مطروح..             هام..جماعة طرفاية تسلمات "الكورنيش" ديال لمدينة و18 حانوت غادي توزع عن طريق القرعة بلى مينوض الصداع..             نجمة بريطانية طرطقات فلوس كثيرة باش تحول ألمونيكة ديال الجنس (فيديو)..             ها شكون عين الرئيس الجزائري المؤقت رئيسا للمجلس الدستوري..             ها وقتاش كاينة الانتخابات الرئاسية فموريتانيا..             "لافروف" يبحث تسوية قضية الصحراء مع بوريطة..             إنقلاب قوارب محملة بالڤياغرا والأدوية المهربة يكشف عن مافيا لتهريب أدوية من موريتانيا..             البوليس ديال لعيون قرقبو على شخص متهم بتزوير لفلوس و النصب على عباد الله..             مشات عند واحد "الراقي" فالداخلة باش إدير ليها الرقية الشرعية ساعة أغتاصبها و انصب عليها، و لكن جاب الربحة الراسو...             آخر إنذار... قائد الجيش الجزائري يهدد رئيس المخابرات السابق بسبب "اجتماعات الخفاء"..             عاجل..بوريطة: نريد حلولا واقعية لقضية الصحراء..             شرطي يغتصب امرأة بعد الإبلاغ عن تعرضها لاغتصاب جماعي..             على ود الصحراء.. فرنسا والولايات المتحدة كيقلبو على شي صيغة توافقية لمشروع القرار الأممي..             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 13 أبريل 2019 الساعة 09:37


وفد من جزيرة "فينتي بينتورا" أدخل لطرفاية باش إشارك فالسباق الدولي على الطريق بطرفاية.


الصحراء اليومية/العيون

في إطار استعداداته الجارية لتنظيم الدورة الأولى للسباق الدولي على الطريق 9 كلم بكورنيش طرفاية يوم الأحد 14 ابريل2019 ، نظّمت اللجنة المنظمةً  زوال اليوم اجتماعات مارطونية بحضور أبرز الفعاليات الرياضية بالمنطقة والعديد من الأطر الرياضية المهتمّة أساسا بمجال ألعاب القوى وكذا فعاليات المجتمع المدني، حيث تنظّم التظاهرة الرياضية الدولية بمناسبة ذكرى استرجاع مدينة طرفاية، وهي المناسبة التي كشف من خلالها المكتب الإداري للنادي عن الشعار "  الرياضة في خدمة التنمية بطرفاية."

وقد استضافت جمعية أصدقاء طرفاية ونادي نجم طرفاية لألعاب القوى، والمكتب الإداري لنادي الساقية الحمراء لألعاب القوى هذه الفعاليات بمناسبة هذا الحدث.

 وبخصوص أبرز التفاصيل المتعلّقة بالدورة الأولى للسباق الدولي على الطريق 9 كلم بطرفاية ، فقد أجمعت المداخلات على الإستعداد الجيّد والتواصل المكثّف الذي أجرته اللجنة المنظّمة للسباق الدولي على الطريق 9 كلم بمدينة العبور من أجل التعاقد من خلال وكيل أعمال العدائين الدوليين رشيد بن مزيان مع ألمع نجوم ألعاب القوى العالمية للحضور لأول مرّة إلى مدينة طرفاية  للمشاركة في الدورة الأولى للسباق الدولي على الطريق، كما ستشهد الدورة مشاركة 15 دولة من القارة الإفريقية والأوروبية متمثلة في كينيا وإثيوبيا وجنوب إفريقيا و البحرين  وإسبانيا و دولة السويد وفرنسا وهولندا إضافة إلى المغرب، كما ستتميز الدورة بتجهيز مطاف السباق والمنصة الرسمية بأحدث التجهيزات، خاصة العداد الإلكتروني الذي سيتم العمل به لأول مرّة بالمنطقة وفقا للمعايير الدولية المعمول بها في ذات السباق.


 وعبر رئيس الوفد الإسباني  ل موقع" الصحراء اليومية" عن  إعجابه الكبير بجمالية والمؤهلات السياحية لطرفاية التي تتوفر على مطاف السباق الذي سيساهم كثيرا في إنجاح الدورة الأولى، ومنح الفرصة للعدائيين والعداءات الدوليين بغية تحقيق أحسن توقيت عالمي لهذا الموسم في مسافة 9 كلم على الطريق، بحكم عدم توفر المطاف على المنحدرات والمنعرجات كما سيتم إعتماد طاقم تحكيمي هام متوفر على تجربة وخبرة دولية كبيرة. 

وقد أكدت المداخلات على ضرورة مساهمة الجميع كل من موقع مسؤوليته، في إنجاح فعاليات الدورة الأولى للسباق الدولي على الطريق 9 كلم لمدينة طرفاية  التي تستحق تظاهرات دولية نظرا لموقعها الاستراتيجي الذي لعب دورا هام في المسيرة الخضراء المضفرة كما، أنها ستساهم في التنشيط الرياضي بالإقليم  والتي تستهدف الساكنة وزوار المدينة ومغاربة العالم  إلى جانب الترويج للمؤهلات السياحية والطبيعية للمنطقة وخلق تظاهرات دولية من شأنها أن تنعكس بالإيجاب على الرياضة المحلية والوطنية عامة وألعاب القوى خاصة. 

ويذكر أن الدورة الأولى للسباق الدولي على الطريق 9 كلم للمدينة الصامدة، تنظم من طرف نادي الساقية الحمراء لألعاب القوى تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى، حيث ستعرف أيضا تنظيم سباق خاص بمغاربة العالم وإشراك ذوي الاحتياجات الخاصة، كما ستشهد فعاليات التظاهرة الرياضية الدولية فقرات تنشيطية وحضور أسماء رياضية بارزة، من بينها البطل الأولمبي المغربي مولاي ابراهيم بوطيب، حيث سيتم بذات المناسبة تكريم شخصيات وازنة.

- ذ. أشعبان لحبيب/طرفاية.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





السباق الدولي على الطريق للي تنظم فطرفاية لقى نجاح كبير وجوائز مادية مهمة تعطات للفائزين..

بالفيديو..ها شنو قال رئيس فريق رجاء بني ملال للي فاز ليوم على شباب المسيرة فلعيون..

فيديو مؤثر..و خا الفريق ديالو ربح اليوم..مدرب فريق رجاء بني ملال كيبكي بسباب حال فريق شباب المسيرة..

عاجل..صافي فريق شباب المسيرة انهازم بجوج ألـ0 أمام فريق رجاء بني ملال فلعيون..

عاجل..فريق بني ملال منتاصر على فريق شباب المسيرة ـ 1 أل 0 و الماتش مزال ما سلى..

بالفيديو..فين إبان باك ميسي و لا حتى رونالدو..شوف هاذ البوكوصات كيفاش كيلعبو الكرة..