تاريخ اليوم : 19 يونيو 2019
            وفد من اليهود المغاربة المقيمين بالخارج يحل بالداخلة..             عمر هلال: مكاينش حتى حل ألقضية الصحراء خارج سيادة المغرب ووحدته الترابية والوطنية..             +فيديوهات.."الصحراء اليومية" صورات ليكم الأجواء للي مر فيها حفل العشاء فمنزل "إبراهيم الوعبان" فطانطان و للي أجمع مختلف الأطياف السياسية و المكونات القبلية..             أمن كليميم يعتقل "هاكر" قاصرا اخترق مواقع الكترونية وطنية             إيقاف ثلاثيني بالعيون قام بالتقاط صور الغير من داخل المستشفى و نشرها دون إذن             الداخلة : إيقاف شخص بتهمة السرقة الموصوفة باستعمال مفاتيح مزورة             ها شنو قال "مرسي " قبل ميموت بلحظات..             استجواب مسؤولين حكوميين في عهد الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفيلقة، المتهمين في قضايا تتعلق بالفساد...             "ميشيل بلاتيني" أتصيد عاود تاني..أتشدعلى خلفية تحقيقات فساد تتعلق بـ "مونديال قطر"..             صور صادمة .. أفعى تبتلع تمساحاً ضخماً بطريقة مذهلة..             الفيدرالية الجهوية للجمعيات والنوادي الرياضية بجهة كلميم وادنون تجتمع... لهذا لسبب ( صورة )             على هامش موسم طانطان: صورة من منزل المستشار " نافع الوعبان " تجمع بين عمدة كليميم " محمد بلفقيه " و رئيس مؤسسة أمكار "فاضل بنيعيش"             انطلاق المرحلة الثانية للدورة الثامنة لطواف الدراجات بكليميم             الأخوين "الوعبان" دارو لبارح عشا فطانطان دايزو لكلام على شرف الوفد الموريتاني للي كان ضيف شرف فموسم طانطان..             نقابة مهنيي سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل تحتج في العيون و تصدر بيانها..             سفير المغرب فالإتحاد الإفريقي: اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان مدعوة إلى رصد "انتهاكات البوليساريو"..             ها شنو قال الموقع الإخباري الدولي "أوراسيا دايري" على الصحراء..             سكوب.. البوليساريو منوضا قربالة على مرشح موريتاني..             ردو بالكم الجاج فيمي فيه بروسي: حملات أمنية ضد السيارات ذات الزجاج الحاجب للرؤية بكليميم..             عاجل: حملة أمنية بكورنيش كليميم وسط استحسان المواطنين             الملك يهنئ يونس مجاهد بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي للصحفيين             وفاة الإطار الرياضي الوادنوني " هشام بن كبور " بكليميم             سيدي إفني : وصول المشاركين في الدوري الدولي للصحراء المغربية للدراجات للأقاليم الجنوبية..             النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعقد مؤتمرها الوطني الثامن بمراكش..             عاجل..كسيدة خايبة وقعات حدا لعيون..             و أخيرا..ها شنو قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي "موسى فقي" على الأوضاع فالجزائر..             750 مليون سنتيم تكلفة جوج اتفاقيات توقعو هاذ أصباح فطرفاية..             +بيان- فيديو..تنسيقية الأطر الإدارية المتدربة بالمراكز الجهوية لجهات الصحراء الثلاث تحتج في العيون..             وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي أثناء محاكمته..             الفوضى تعم بمستشفى بويزكارن بسبب احتجاج سيدة على طبيب المستعجلات             شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            شاهد .. ردة فعل محمد صلاح تجاه مذيعة اقتربت منه فظن أنها ستقبله            خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 12 أبريل 2019 الساعة 00:58


فنانة: التنازلات الجسدية أسرع طريق إلى النجومية والشهرة (صور)..


الصحراء اليومية/العيون

شنت الفنانة أديل بركات هجوما لاذعا على الوسط الفني في سوريا "الذي يفرض عقبات مجحفة في طريق الفنانات نحو الشهرة والنجاح، وخاصة الإناث اللواتي يتعرض الكثير منهن في طريقهن إلى النجومية لابتزازات جسدية مقابل توفير الفرص وعوامل النجاح.

في لقاء مع وكالة "سبوتنيك" قالت المطربة السورية أديل بركات:

"لا يوجد شركات سورية تدعم الأغنية والمطربين وكل ما نراه من إنتاج هو إنتاج شخصي من الفنان، لذلك وصلنا إلى هذا المستوى الرديء من الأغاني في سوريا، أما المطرب السوري الذي يحترم نفسه فلا يجد له مكانا وسط هذا الضجيج، في حين يعتبر الفنان بكل بلاد الدنيا من النخبة إلا هنا للأسف يعامل بقلة احترام واضحة".

وحصلت بركات التي عينت شهر مارس من العام الماضي 2018، سفيرة للسلام والنوايا من قبل منظمة الإغاثة الدولية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، حصلت على العديد من شهادات التقدير إزاء ما تبذله في سبيل الإنسانية وإحلال السلام.

وأشارت الفنانة إلى أنه: "في سعي الفنان للنجاح في سوريا يوجد طريقان لا ثالث لهما، إما أن يملك المال ويقوم بتسوق وإنتاج أعماله، أو أن يقدم تنازلات تصل بالنسبة لبعض المطربات أو الفنانات إلى التنازل عن أجسادهن مقابل الشهرة، وأنا تعرضت وأتعرض كأي فنانة سورية للابتزاز، والحقيقة ليس هناك شركات تتبنى المواهب، فأصبحت الكثير من الفنانات يرضخن للضغوطات مقابل الشهرة، وأنا أحمد الله الذي منحني عزة النفس، فلست مضطرة لدفع أي فاتورة تقلل من مكانتي كسيدة ومطربة سورية، وهذا الموضوع بالنسبة لي مرفوض رفضاً قاطعا".

وتحدثت المطربة الشابة بركات عن تدهور مستوى الأغنية السورية التي شهدت في عقود سابقة تألقا واضحا على مستوى الأغنية العربية وقالت: "سأتحدث الآن بلسان أغلبية الفنانين السوريين، نحن نتعرض للتهميش ونعاني من تغييب فنون عدة على حساب نوع واحد، فهل يعقل أن يختصر تاريخ الأغنية السورية بالطبل والزمر، أين الطرب والموشحات والقدود الحلبية، هل المشكلة بالمستمع أم المشكلة في التسويق؟. فتاريخ الأغنية السورية أغنى من أن يختصر بالغناء الشعبي، الذي يتم التركيز عليه حتى في الفضائيات السورية، وللأسف يجب أن نعي خطورة ما نحن به، والمطلوب هو التنوع والغنى وأن نكون كباقة ورود فنيه نمثل كل أنواع الفن السوري".

وأضافت المطربة بركات: "التسويق في سوريا ممنهج وهنالك من يتحكم بمفاصل العمل ويسلط الضوء على أشخاص وعلى نوع محدد من الغناء، وكما يحدث مع الممثلين السوريين، يكتسب الشهرة من يقدم التنازلات، وبعض الفنانات في طريقهن إلى الشهرة يضطرن لتقديم تنازلات من نوع آخر، فنجد فنانة تحصل على أدوار البطولة التي لا تستحقها، في حين لا يجد من يحترم نفسه إلا العمل في مجال الدوبلاج بالمسلسلات الأجنبية لكسب لقمة عيشه، وفي مجال الغناء تضطر الكثيرات للغناء في حفلات شبه مجانية وبعيدا عن الأضواء لكسب لقمة العيش بالرغم من امتلاكهن لمقومات النجاح من صوت وجمال وعلم".

وتابعت الفنانة بركات بالقول: "طريقي إلى النجاح مفروشة بالأشواك، والحمد لله قطعت شوطا طويلا بالصبر والمثابرة، وقريبا سأقدم حفلا فنيا بدار الأوبرا بدمشق، تحت اسم عين الشمس كهدية لوطني سوريا، وحاليا أنا بصدد وضع اللمسات الأخيرة على أغنيتي الجديدة التي سوف تطرح في الأسواق خلال أيام وهي بعنوان "عم فكر أسرقك".

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





نقابة مهنيي سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل تحتج في العيون و تصدر بيانها..

ردو بالكم الجاج فيمي فيه بروسي: حملات أمنية ضد السيارات ذات الزجاج الحاجب للرؤية بكليميم..

النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعقد مؤتمرها الوطني الثامن بمراكش..

الفوضى تعم بمستشفى بويزكارن بسبب احتجاج سيدة على طبيب المستعجلات

الشقراء مولات المايو سترينكَ فالتيران مقتحمة مباراة ليفربول وتوتنهام جات للمغرب..

فعاليات المجتمع المدني بكليميم تراسل وزير الصحة لهذه الأسباب ( وثيقة )..