تاريخ اليوم : 26 مايو 2019
            الدرك الملكي يستدعي أحد نواب رئيس بلدية بويزكارن للاستماع إليه …لهذا السبب…             حديث الصورة : مبادرة إنسانية بكليميم لإفطار الصائمين عابري السبيل             إحالة ملفات 12 شخصية بينهم أويحيى، سلال، غول .. إلى المحكمة العليا..             آش هاد العفن ...حضيو ريوسكم اشنو تتاكلو: بيع المأكولات و المشروبات و الحلويات بجانب قناة للصرف الصحي بكليميم ( صور )             بالصورة..جوج بنات توأم بغاو إتزوجو من راجل واحد..             صافي الجزائر غلقات باب الترشح لانتخابات الرئاسة لعدم وجود مرشحين..             ولد سلمى كيوجه تحذير ألموريتانيا والمغرب من مخطط وشيك لإغلاق معبر “الكركرات”..             ياربي السلامة..لقاو جثة رجل عاود تاني فالسمارة..             تفاصيل جريمة قتل قاصر فالداخلة..             عاود تاني..ولاية لعيون رحلات هاذ لعشية 15 "حراك"..             انفراد: حركة تنقيلات في صفوف مسؤولين أمنيين بكليميم وسيدي افني و طانطان و الداخلة..             واش مبقاتش عندو قيمة عند المسؤولين: حالة العلم الوطني المرفرف فوق إدارة " لونيب " بكليميم تستفز مشاعر المواطنين... ؟ ( صور )             وفاة الأستاذ " عالي أركوكو " المنحدر من كليميم بعد حادثة سير بالسمارة             و زوينة هاذي..حتى واحد مترشح للإنتخابات الرئاسية فالجزائر..             وفاة حامل وجنينها بطاطا بسبب غياب قسم الإنعاش بالمستشفى             طاقم طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب عمره 15 سنة بمستشفى العيون ( فيديو)             ولاية لعيون رحلات هاذ اصباح 17 حراك..             عزل عضو بغرفة التجارة والصناعة و الخدمات بجهة كليميم وادنون             مجهولون يخربون إشارات المرور الضوئية بكليميم ( صور )             "محمد الموساوي": ولد الرشيد أعطى لمدينة العيون وجها حضاريا متقدما، بفضل المشاريع الكبرى التي أطلقها في مجموعة من المجالات الحيوية.             قريبا : الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلات جوية بين العيون و كليميم... وفي الأفق رحلات بين حاضرة وادنون و لاس بلماس             دوري المرحوم " خالد بوعيدة " بلقصابي بكليميم يكشف عن مواهب جديدة و يخطف لقب دوري الصغار ( صور)             فرنسا كتأسف بزاف على استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء "كوهلر"..             امحمد خداد: فرنسا تقف وراء عرقلة جهود المبعوث الأممي إلى الصحراء "هورست كوهلر"..             مراكش: الدكتور الطالب بويا اباحازم يقيم مأدبة عشاء وحفل استقبال على شرف ضيوفه بمناسبة مناقشته اليوم لأطروحة الدكتوراه في علم الاجتماع             عاجل..جريمة قتل بالداخلة..             وفاة متظاهر في الجزائر نتيجة سكتة قلبية..             تعزية في وفاة الأم الفاضلة المرحومة " عزيزة مود " بكليميم             الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، يمنح ميدالية "داغ همرشولد" للمغرب..             خليتو المواطنين يصدقو الإشاعات و المغالطات: فين وصلات مفاوضات جهة كليميم وادنون ... لا مباركة بوعيدة... لا مسؤولي حزب الأحرار بالمنطقة خرجو ببيان حقيقة.. صرطو لسانهم وضربو الطم             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 15 مارس 2019 الساعة 19:33


"كرانس مونتانا..ها التوصيات للي أخرج بها إعلان الداخلة" هاذ لعشية..


الصحراء اليومية/العيون

خرجت ورشة "الشباب، السلم والأمن في إفريقيا"، التي نظمت على هامش منتدى اليوم الأول من فعاليات منتدى "كرانس مونتانا" بمدينة الداخلة، بعدد من التوصيات نتجت عن الكثير من المناقشات والحوارات، والتي استمرت طيلة اليوم الجمعة.

وتكتسي هذه التوصيات التي خرجت بها الورشة أهمية كبيرة لكونها سترفع للاتحاد الإفريقي من أجل ترجمتها لإجراءات على أرض الواقع. وفي هذا السياق، كشف السفير محمد العرابي، وزير خارجية مصر الأسبق والعضو الحالي للجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري، لموقع القناة الثانية أن التوصيات الصادرة عن الورشة ستكون محل دراسة من طرف مصر بصفتها تتولى رئاسة الاتحاد الافريقي لعام 2019 قبل رفعها للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن مصر ستحرص على تفعيل هذه التوصيات في إطار رئاستها للاتحاد الإفريقي كما ستعمل على أن تتكامل مع التوصيات التي ستصدر عن ملتقى الشباب العربي والإفريقي الذي تحتضنه مدينة أسوان المصرية.

وخلال 10 ساعات من العمل المتواصل، عقدت الورشة العديد من الجلسات النقاشية حضرها شباب ينتمون لعدة بلدان افريقية بالاشتراك مع مسؤولين ديبلوماسيين من أجل بحث سبل تشجيع المشاركة النشطة للشباب في صون السلم والأمن بالقارة وتوجيه طاقتهم للتنمية ومكافحة الفساد وصناعة السلام.

وبعد نقاشات عديدة، طرح المشاركون أفكارهم الداعمة لإشراك الشباب في مسارات حلحلة النزاعات وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا، وفي نهاية الورشة، اجتمعت لجنة الصياغة وأصدرت عدة توصيات تضمنها إعلان حمل عنوان "إعلان الداخلة.. الاستفادة من إمكانات الشباب من أجل افريقيا سليمة وآمنة"، أبرزها تمكين الشباب من تحقيق الاستقلالية في المجتمع عن طريق إحداث فرص الشغل من خلال التركيز على ريادة أعمال الشباب، والآخذ بعين الاعتبار المشاريع والبرامج السوسيو- اقتصادية والتعليمية في افريقيا، عبر إحداث صندوق لدعم استقلالية الشباب من مختلف بلدان القارة.

ودعا الإعلان كذلك لتسهيل تنقل الشباب في القارة الإفريقية من أجل مواجهة الهجرة غير القانونية، كما شدد على ضرورة تشجيع الحوار بين الأجيال وداخل المجتمعات من أجل مزيد من الاندماج والعيش المشترك، ودعم كافة المبادرات الرامية لتحقيق الأمن والنزاعات في إفريقيا، وإحداث استراتيجية وطنية لتنزيل القرار الأممي رقم 2250.

أما فيما يتعلق بمحور الحكامة والمشاركة السياسية للشباب، دعا المشاركون الحكومات والهيئات بتقوية تمثيلية الشباب وتعزيز موقعهم في سلسلة اتخاذ القرارات ودورهم في محاربة الفساد وإشراكهم في التنمية وتطوير الحكامة الجيدة. والتزم الشباب المشاركون في هذه الورشة بالتعاون مع كل الأطراف المعنية من أجل بناء السلم في إفريقيا والعالم وبدعم وتنفيذ كل التوصيات المدرجة في إعلان الداخلة.

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





واش مبقاتش عندو قيمة عند المسؤولين: حالة العلم الوطني المرفرف فوق إدارة " لونيب " بكليميم تستفز مشاعر المواطنين... ؟ ( صور )

عزل عضو بغرفة التجارة والصناعة و الخدمات بجهة كليميم وادنون

قريبا : الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلات جوية بين العيون و كليميم... وفي الأفق رحلات بين حاضرة وادنون و لاس بلماس

مراكش: الدكتور الطالب بويا اباحازم يقيم مأدبة عشاء وحفل استقبال على شرف ضيوفه بمناسبة مناقشته اليوم لأطروحة الدكتوراه في علم الاجتماع

خليتو المواطنين يصدقو الإشاعات و المغالطات: فين وصلات مفاوضات جهة كليميم وادنون ... لا مباركة بوعيدة... لا مسؤولي حزب الأحرار بالمنطقة خرجو ببيان حقيقة.. صرطو لسانهم وضربو الطم

مراكش : الإطار الصحراوي الدكتور الطالب بويا أباحازم يقارب تمثلات الفاعلين المحليين حول دور الجهوية المتقدمة في التنمية جهة كلميم واد نون نموذجا خلال مناقشته لأطروحة الدكتوراه