تاريخ اليوم : 26 مايو 2019
            الدرك الملكي يستدعي أحد نواب رئيس بلدية بويزكارن للاستماع إليه …لهذا السبب…             حديث الصورة : مبادرة إنسانية بكليميم لإفطار الصائمين عابري السبيل             إحالة ملفات 12 شخصية بينهم أويحيى، سلال، غول .. إلى المحكمة العليا..             آش هاد العفن ...حضيو ريوسكم اشنو تتاكلو: بيع المأكولات و المشروبات و الحلويات بجانب قناة للصرف الصحي بكليميم ( صور )             بالصورة..جوج بنات توأم بغاو إتزوجو من راجل واحد..             صافي الجزائر غلقات باب الترشح لانتخابات الرئاسة لعدم وجود مرشحين..             ولد سلمى كيوجه تحذير ألموريتانيا والمغرب من مخطط وشيك لإغلاق معبر “الكركرات”..             ياربي السلامة..لقاو جثة رجل عاود تاني فالسمارة..             تفاصيل جريمة قتل قاصر فالداخلة..             عاود تاني..ولاية لعيون رحلات هاذ لعشية 15 "حراك"..             انفراد: حركة تنقيلات في صفوف مسؤولين أمنيين بكليميم وسيدي افني و طانطان و الداخلة..             واش مبقاتش عندو قيمة عند المسؤولين: حالة العلم الوطني المرفرف فوق إدارة " لونيب " بكليميم تستفز مشاعر المواطنين... ؟ ( صور )             وفاة الأستاذ " عالي أركوكو " المنحدر من كليميم بعد حادثة سير بالسمارة             و زوينة هاذي..حتى واحد مترشح للإنتخابات الرئاسية فالجزائر..             وفاة حامل وجنينها بطاطا بسبب غياب قسم الإنعاش بالمستشفى             طاقم طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب عمره 15 سنة بمستشفى العيون ( فيديو)             ولاية لعيون رحلات هاذ اصباح 17 حراك..             عزل عضو بغرفة التجارة والصناعة و الخدمات بجهة كليميم وادنون             مجهولون يخربون إشارات المرور الضوئية بكليميم ( صور )             "محمد الموساوي": ولد الرشيد أعطى لمدينة العيون وجها حضاريا متقدما، بفضل المشاريع الكبرى التي أطلقها في مجموعة من المجالات الحيوية.             قريبا : الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلات جوية بين العيون و كليميم... وفي الأفق رحلات بين حاضرة وادنون و لاس بلماس             دوري المرحوم " خالد بوعيدة " بلقصابي بكليميم يكشف عن مواهب جديدة و يخطف لقب دوري الصغار ( صور)             فرنسا كتأسف بزاف على استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء "كوهلر"..             امحمد خداد: فرنسا تقف وراء عرقلة جهود المبعوث الأممي إلى الصحراء "هورست كوهلر"..             مراكش: الدكتور الطالب بويا اباحازم يقيم مأدبة عشاء وحفل استقبال على شرف ضيوفه بمناسبة مناقشته اليوم لأطروحة الدكتوراه في علم الاجتماع             عاجل..جريمة قتل بالداخلة..             وفاة متظاهر في الجزائر نتيجة سكتة قلبية..             تعزية في وفاة الأم الفاضلة المرحومة " عزيزة مود " بكليميم             الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، يمنح ميدالية "داغ همرشولد" للمغرب..             خليتو المواطنين يصدقو الإشاعات و المغالطات: فين وصلات مفاوضات جهة كليميم وادنون ... لا مباركة بوعيدة... لا مسؤولي حزب الأحرار بالمنطقة خرجو ببيان حقيقة.. صرطو لسانهم وضربو الطم             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 15 مارس 2019 الساعة 19:20


قصة الأبطال للي غامرو برواحهم من أجل إنقاذ المصلين الآخرين في نيوزيلندا..


الصحراء اليومية/العيون

رد سعيد مجد الدين، أحد الأشخاص الذين كانوا في المسجد خلال الأحداث، كيف تمكن أحد المصلين من نزع سلاح الإرهابي وحاول ملاحقته.

وقال سعيد لصحيفة "New Zeland Herald" إنه "كان موجودا في المسجد لحظة سماعه الطلقات الأولى، وعندها بدأ الناس بالصراخ والهروب. وفي اللحظة التي وجدت فيها مخبأ، دخل منفذ الهجوم عبر المدخل الرئيسي".

وأضاف أن "المسجد كان صغيرا، ويتسع إلى من 60 إلى 70 شخصا فقط. وكان يجلس في مدخل المسجد المسنون، حيث بدأ الإرهابي بإطلاق النار أولا عليهم".

ووفقا لشهود عيان، كان لدى منفذ الهجوم معدات واقية منها خوذة وسترة عسكرية. وعلى الرغم من ذلك، حاول شاب إيقافه.

وقال سعيد "اغتنم الشاب الفرصة، وانطلق نحو منفذ الهجوم واستولى على سلاحه. كما أن هذا البطل حاول ملاحقة الإرهابي… وركض خلفه، ولكن كان هناك أشخاص آخرون ينتظرونه في السيارة، واستطاع الهرب".

وتابع سعيد حديثه قائلا إن أحد أصدقائه أصيب في رأسه وعندما ركض إلى الخارج وصلت الشرطة ولم يسمحوا له بالعودة إلى المسجد، لذا لم يتمكن من إنقاذ صديقه، حيث ظل ينزف حتى الموت. وقد استغرق الأمر أكثر من نصف ساعة إلى أن وصلت سيارة الإسعاف.

وقال، خالد النوباني، وهو أحد الناجين من مسجد آخر حيث وقع هجوم إرهابي أيضا، إن "منفذ الهجوم دخل المسجد ومعه بندقيتين وبدأ بإطلاق النيران على الجميع". مضيفا "كان يتكلم بكلمات بذيئة، وأشعل الموسيقى واتصل بأصدقائه".

وتابع "حاول أحد المصلين انتزاع السلاح منه، ولكنه أطلق الرصاص عليه مباشرة، وحاولت ملاحقته لكنني لم أستطع ذلك".

كما اشتكى الرجل من سرعة استجابة الشرطة. وقال "استغرق وصول الشرطة 20 دقيقة أيضًا. ونحن في وسط المدينة".

ومع ذلك ، يقول العديد من الناجين أن مدنهم ونيوزيلندا ككل كانت دائمًا مكانًا هادئًا للغاية و"سلميا".

واختتم سعيد قوله "كنت دائما أخبر أصدقائي بأنه هنا (نيوزلندا) أحد أكثر الأماكن أمانًا وأكثرها هدوءًا على الأرض. لم نواجه أبداً حتى أدنى مشكلة ، لكن هذه الأحداث شيء خطير حقًا". وشهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية هجوما بإطلاق النار على مسجدين مختلفين، الأول في مسجد بشارع دينز، والثاني في مسجد بشارع لينوود.

وأعلنت الشرطة مقتل 49 شخصا وإصابة أكثر من 20 بجروح خطيرة، إثر إطلاق نار في المسجدين. وأكدت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، أن "الشرطة ألقت القبض على أربعة لهم آراء متطرفة، لكنهم لم يكونوا على أي قائمة من قوائم المراقبة"، مضيفة بأنه "تقرر رفع درجة التهديد الأمني لأعلى مستوى".

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





بالصورة..جوج بنات توأم بغاو إتزوجو من راجل واحد..

الفيديو... مرا شجاعة ساعدات لبوليس باش إشدو شفار خطير..

البوليس قرقبو على مارادونا ..

بلا ميعيقو.. جوج أزواج عاشو عامين مع 80 ألف نحلة فبيت النعاس..

شاهد..لحظات مرعبة..رجل يصطاد تمساحا بيديه العاريتين!

بالفيديو..المغنية السعودية روتانا طرابزوني تثير الجدل بالرقص وقراءة القرآن..