تاريخ اليوم : 18 أغسطس 2019
            وفاة سيدة من العيون بعد أداءها مناسك الحج             هذا مهندس عبقري واعر...عمود كهربائي وسط الطريق يهدد حياة السائقين بدوار ادبنيران بجماعة تيغرت امجاض             دقت ساعة المحاسبة … مصدر: حملة اعتقالات بالمغرب ستشمل مسؤولين كبار بسبب نهب المال العام...             إعـلان عن تنظيم حملة للتبرع بالدم بمقر الخيرية الاسلامية بكليميم             أفراد الجالية الوادنونية بأوربا تطالب بفتح مكتب جمركي بجهة كلميم وادنون لتسهيل جميع المساطر الإدارية             في انتظار تدخل "أونسا" .... نعناع غير مستوفي لمعايير الصحة يباع في أسواق كليميم (فيديو)             بالصوت و الصورة : انفجار و احتراق سيارة " كوير " بالعيون             بالصور ..فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" المنظم بكليميم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر             اختتام فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" بالقاعة المغطاة بكليميم             تنصيب ثلاث رجال سلطة جدد بإقليم طرفاية             وفاة خمسينية بالمحطة الطرقية للمسافرين بالعيون             خطير: سقوط الأعمدة والأسلاك الكهربائية بقرية تنكرفا بسيدي افني و القطاع الوصي و المنتخبون في دار غفلون             أخيرا و بعد طول انتظار… الاعلان عن طلب العروض لبناء كلية الطب والمستشفى الجامعي بالعيون             مصرع قاصر غرقا بشاطئ سيدي افني             مصرع شاب وإصابة 3 في حادثة انقلاب سيارة بطريق السمارة             المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل يغادر كليميم إلى الداخلة             صورة و كاريكاتير: اخترناها لكم من جهة كليميم وادنون..             احتراق سيارة في كليميم بسبب تماس كهربائي - صور -             صفقات عمومية قد تطيح بمنتخبين و مسؤولين في الجنوب             عامل إقليم السمارة يشرف على تنصيب رجال سلطة جدد             بسبب زحف الرمال …حادثة سير بين شاحنتين بطريق أخفنير العيون             انقلاب شاحنة للنحل بطريق سيدي إفني(صورة)             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بميناء الداخلة (صورة)             حادثة سير إثر اصطدام سيارتين خفيفتين يخلف إصابات بطريق طرفاية العيون             هذا هو مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم أجديد..             تنصيب رجال سلطة جدد ببوجدور ..             نقل شخص تعرض لحروق خطيرة بآسا إلى الرباط بواسطة مروحية طبية             وفاة سيدة مسنة داخل سيارة إسعاف في طريقها لمستشفى كليميم             حديث الصورة : الرمال تعرقل السير بالطريق الرابطة بين أخفنير و طرفاية و تهدد حياة المسافرين             خروف "الصردي" ... ملِك الأكباش ولى تيتربى في كليميم وادنون و ها التعاونية الوحيدة التي جابتو لسوق أمحيريش في أيام عيد الأضحى ( صورة)             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 1 مارس 2019 الساعة 18:20


ترونات بلمعقول فالجزائر..و ها أش وقع اليوم..


الصحراء اليومية/العيون

خرج مئات الآلاف من الجزائريين، بعد ظهر الجمعة 01 مارس، في مسيرة بشارع حسيبة بن بوعلي بالجزائر العاصمة، ضد الولاية الخامسة لرئيس الدولة المنتهية ولايته، عبد العزيز بوتفليقة.
كما خرج مئات الآلاف إلى الشوارع في مختلف أرجاء البلاد، متحدين الحظر، للتعبير، بطريقة سلمية ونموذجية، عن رفضهم لولاية خامسة، وللنظام برمته.
وردد المتظاهرون، الذين انطلقوا في مسيرتهم من ساحة البريد المركزي حاملين الأعلام الجزائرية، شعارات من قبيل "الجزائر حرة ديمقراطية"، و"النظام القاتل".


وقد تم نشر تعزيزات أمنية كبيرة بالعاصمة، خاصة في محيط القنصليات والسفارات، في حين استعملت الشرطة الغازات المسيلة للدموع لمنع المتظاهرين من الوصول إلى ساحة فاتح ماي.
وأبان الجزائريون من خلال هذه الحشود البشرية عن نضج سياسي كبير وفهم عميق للحواجز التي تحول دون تطور البلاد. وهم يعبرون بذلك عن "رفضهم للنظام السياسي القائم"، وعن الرغبة في تحصين أنفسهم إلى الأبد "من جميع أشكال التجاوزات والتعسفات" التي أدت إلى هذا الوضع.
وعبر العديد من القادة السياسيين والفاعلين بالمجتمع المدني عن مساندتهم لهذه الدينامية المواطنة وشجاعة المواطنين والمجتمع المدني والأحزاب السياسية ومختلف المؤسسات على تعبئتها، بشكل سلمي، لمواكبة هذه الهبة الشعبية المنقذة.
ومنذ الإعلان رسميا عن رغبة الرئيس المنتهية ولايته الترشح لولاية خامسة، نظمت العديد من المظاهرات في مختلف أرجاء الجزائر. ونزل مئات الآلاف من الأشخاص إلى الشارع، للتعبير عن غضبهم إزاء ما يصفونه ب"الولاية الزائدة عن الحد" لرئيس الدولة المنتهية ولايته. وحمل المتظاهرون لافتات كتبت عليها شعارات مناوئة للنظام القائم ولترشح الرئيس المنتهية ولايته.
وأخذت المظاهرات زخما أكبر، يوم الجمعة 22 فبراير، خاصة بالجزائر العاصمة، التي نظمت فيها لأول مرة منذ حوالي 20 سنة مسيرة "سياسية" ضخمة، وذلك بالتزامن مع مظاهرات بالعديد من المدن بمختلف أرجاء البلاد.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





جمعية المواطنة بسلا تحتفي مع مندوبية المقاومة بذكرى استرجاع وادي الذهب

وول ستريت: " البوليساريو " تنظيم ماركسي له ارتباطات بالإرهاب

بعد يوم غد الخميس: تنصيب رجال السلطة الجدد بقصر المؤتمرات بالعيون

عدد من وزراء حكومة العدالة والتنمية يستعدون لحزم حقائبهم والعودة الى قواعدهم

صدر قبل قليل.. قرار ملكي غير مسبوق يأمر بعدم إقامة الاحتفال الرسمي بعيد ميلاده

البرلماني التجمعي " عبد الودود خربوش " يشارك في اللقاء التواصلي المنظم بطانطان بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر ( صور)