تاريخ اليوم : 26 مايو 2019
            الدرك الملكي يستدعي أحد نواب رئيس بلدية بويزكارن للاستماع إليه …لهذا السبب…             حديث الصورة : مبادرة إنسانية بكليميم لإفطار الصائمين عابري السبيل             إحالة ملفات 12 شخصية بينهم أويحيى، سلال، غول .. إلى المحكمة العليا..             آش هاد العفن ...حضيو ريوسكم اشنو تتاكلو: بيع المأكولات و المشروبات و الحلويات بجانب قناة للصرف الصحي بكليميم ( صور )             بالصورة..جوج بنات توأم بغاو إتزوجو من راجل واحد..             صافي الجزائر غلقات باب الترشح لانتخابات الرئاسة لعدم وجود مرشحين..             ولد سلمى كيوجه تحذير ألموريتانيا والمغرب من مخطط وشيك لإغلاق معبر “الكركرات”..             ياربي السلامة..لقاو جثة رجل عاود تاني فالسمارة..             تفاصيل جريمة قتل قاصر فالداخلة..             عاود تاني..ولاية لعيون رحلات هاذ لعشية 15 "حراك"..             انفراد: حركة تنقيلات في صفوف مسؤولين أمنيين بكليميم وسيدي افني و طانطان و الداخلة..             واش مبقاتش عندو قيمة عند المسؤولين: حالة العلم الوطني المرفرف فوق إدارة " لونيب " بكليميم تستفز مشاعر المواطنين... ؟ ( صور )             وفاة الأستاذ " عالي أركوكو " المنحدر من كليميم بعد حادثة سير بالسمارة             و زوينة هاذي..حتى واحد مترشح للإنتخابات الرئاسية فالجزائر..             وفاة حامل وجنينها بطاطا بسبب غياب قسم الإنعاش بالمستشفى             طاقم طبي ينجح في تفادي بتر الطرف السفلي لشاب عمره 15 سنة بمستشفى العيون ( فيديو)             ولاية لعيون رحلات هاذ اصباح 17 حراك..             عزل عضو بغرفة التجارة والصناعة و الخدمات بجهة كليميم وادنون             مجهولون يخربون إشارات المرور الضوئية بكليميم ( صور )             "محمد الموساوي": ولد الرشيد أعطى لمدينة العيون وجها حضاريا متقدما، بفضل المشاريع الكبرى التي أطلقها في مجموعة من المجالات الحيوية.             قريبا : الخطوط الملكية المغربية تطلق رحلات جوية بين العيون و كليميم... وفي الأفق رحلات بين حاضرة وادنون و لاس بلماس             دوري المرحوم " خالد بوعيدة " بلقصابي بكليميم يكشف عن مواهب جديدة و يخطف لقب دوري الصغار ( صور)             فرنسا كتأسف بزاف على استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء "كوهلر"..             امحمد خداد: فرنسا تقف وراء عرقلة جهود المبعوث الأممي إلى الصحراء "هورست كوهلر"..             مراكش: الدكتور الطالب بويا اباحازم يقيم مأدبة عشاء وحفل استقبال على شرف ضيوفه بمناسبة مناقشته اليوم لأطروحة الدكتوراه في علم الاجتماع             عاجل..جريمة قتل بالداخلة..             وفاة متظاهر في الجزائر نتيجة سكتة قلبية..             تعزية في وفاة الأم الفاضلة المرحومة " عزيزة مود " بكليميم             الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، يمنح ميدالية "داغ همرشولد" للمغرب..             خليتو المواطنين يصدقو الإشاعات و المغالطات: فين وصلات مفاوضات جهة كليميم وادنون ... لا مباركة بوعيدة... لا مسؤولي حزب الأحرار بالمنطقة خرجو ببيان حقيقة.. صرطو لسانهم وضربو الطم             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 16 فبراير 2019 الساعة 00:44


"ترامب" رد الصرف عاود تاني للجزائر ولـ "البوليساريو" ..


الصحراء اليومية/العيون

بعد صراع طويل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، اعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يومه الجمعة على اعتماد قانون المالية لسنة 2019، قانون نص بعبارات صريحة في بنده الثالث على تقديم المساعدات الموجهة إلى الصحراء المغربية ضمن المساعدات المخصصة للمغرب، وهو ما يشكل اعترافا بالسيادة المغربية على الصحراء، وأن المملكة هي الممثل الوحيد للاقاليم الجنوبية.

ويأتي هذا البند ليجهض أحلام أعداء الوحدة الترابية الذين حاولوا استثناء الصحراء المغربية من المساعدات الأمريكية المقدمة إلى المغرب في قانون المالية الأمريكي، حسب مقترح تقدم به الديمقراطيون في الكونغرس، وهو ما يعكس ثبات موقف الولايات المتحدة حول قضية الصحراء المغربية، عكس ما تروجه بعض الأطراف السياسية الرامية إلى التشويش على العلاقات بين المغرب وشركاىه، بما فيهم أمريكا.

وتعتبر أحكام الباب الثالث من قانون المالية بمثابة صدى للموقف الأمريكي من مقترح الحكم الذاتي، والذي تعتبره بأنه مقترح "جدي، ذا مصداقية وواقعي"، منذ فترة حكم بيل كلنتون حتى عهد دونالد ترامب، مرورا بفترة رئاسة جورج بوش الإبن وباراك أوباما، كما أن هذه الأحكام هي بمثابة الصفعة الثالثة للبوليساريو وحليفتها الجزائر في ظرف أسبوع، وذلك بعد تصويت البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة على اتفاقية الصيد البحري مع المغرب، ثم رفض طعن البوليساريو أمام المحكمة الأوروبية.

ويأتي هذا القانون ليؤكد ما اشارت إليه المفوضية الأوروبية بأن تنمية الأقاليم الجنوبية لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال التعاون الدولي والاتفاقيات التي يحق للمملكة فقط إبرامها كجزء من الممارسة الكاملة لسيادتها على كامل أراضيها، كما ينص القانون على تعزيز اجراءات مراقبة عملية إيصال المساعدات الإنسانية إلى ساكنة مخيمات تندوف في الجزائر، من أجل ضمان حصولهم على هذه المساعدات.

 

 

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





ولد سلمى كيوجه تحذير ألموريتانيا والمغرب من مخطط وشيك لإغلاق معبر “الكركرات”..

فرنسا كتأسف بزاف على استقالة المبعوث الأممي إلى الصحراء "كوهلر"..

امحمد خداد: فرنسا تقف وراء عرقلة جهود المبعوث الأممي إلى الصحراء "هورست كوهلر"..

الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش"، يمنح ميدالية "داغ همرشولد" للمغرب..

استقالة كوهلر.. ملف الصحراء قد يدخل مرحلة الجمود خلال الـ6 أشهر القادمة..

ها كيفاش ردات ألمانيا على استقالة "كوهلر" المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء..