تاريخ اليوم : 26 مارس 2019
            ها باش أخرج هاذ أصباح مؤتمر مراكش حول الصحراء. و ها القرار للي قلق البوليساريو..             العافية كلات نخيل واحة تغمرت حدا كليميم..             وزراء أفارقة: الأمم المتحدة هي للي عندها الاختصاص الحصري فملف الصحراء..             لدعم مسلسل التسوية الأممي لملف الصحراء، أنطالقات هاذ أصباح أشغال مؤتمر إفريقي..             الموت يفجع "لحسن لعبيدي" رئيس جمعية "واحد من الناس"..             أطر صحراوية تستحق التقدير..             بالصور..ودادية الرحمة تخلق المفاجأة في العيون..             معطل تسلق بوطو ديال ريزو للإتصالات و كيطالب بحقو فالشغل..             فيديو مروع..لاعب كرة قدم يتعرض لإصابة خطيرة جدا..             بسباب الصحراء..40 بلد إفريقي غادي إشاركو فالمؤتمر الوزاري الإفريقي..             بالفيدو..ها شنو قال حمدي ولد الرشيد عقب انتهاء الماتش للي أجمع النادي البلدي النسوي و فريق برشلونة..و للي انتاصر فيه الفريق الصحراوي بـ3-1..             الجوندارم طاحو على شخص متهم بسرقة 4 ديال ديار فطرفاية فنهار واحد..             "نهضة زمامرة" فصدارة الترتيب فبطولة القسم الوطني الثاني و شباب المسيرة ما قبل الأخير..و ها لائحة الترتيب..             بالصور..فريق بلدية لعيون ديال لبنات ربح فريق برشلونة بـ3-1..             بالتفاصيل.. 3 أشخاص اختاطفو بنت فالداخلة..             بوريطة: مبدأ تقرير المصير لايعني الاستقلال أو الاستفتاء..             خطير..شدو هاذ اصباح عصابة فكليميم كتسرق السلوكة ديال النحاس..             بالفيديو..فريق برشلونة النسوي لكرة القدم لاعب ماتش دابا مع الفريق البلدي النسوي فلعيون..             +فيديوهات..رابطة محبي و مشجعي فريق برشلونة بالعيون تلاقات هاذ اصباح مع صحفيين فندوة صحفية فقصر المؤتمرات فلعيون و ها شنو دار فيها..             عاجل..لقاو جثة شخص فدارو فطانطان..             المائدة المستديرة الثانية بجنيف تكرس مكانة منتخبي أقاليم الجنوب كممثلين شرعيين للساكنة (أعضاء صحراويين بالوفد المغربي)..             ها شنو قالت البوليساريو فبيان لها عقب انتهاء المائدة المستديرة 2 حول الصحراء..             ها تفاصيل اليوم الثاني من المائدة المستديرة حول الصحراء..             بالفيديو..مباشرة بعد انتهاء المائدة المستديرة 2 حول الصحراء..ها شنو قال ولد الرشيد..             ها شنو قال "كولر" للصحفيين فجنيف بعد انتهاء اجتماع الطاولة المستديرة حول الصحراء..             بالصورة..فظرف نهار واحد.. الجوندارم ديال طرفاية شدو الأشخاص المتهمين بسرقة منازل ديال جدارميا..             ناصر بوريطة من جنيف: المغرب لن يقبل أي حل مبني على الإستفتاء أو الإستقلال. وهذا موقف متوافق مع قرارات مجلس الأمن التي تخلو من مصطلحي "الإستفتاء" و"الإستقلال"..             عاجل..المغرب و البوليساريو اتافقو باش إديرو جولة 3 حول الصحراء..             عاجل..هذا هو البيان الختامي للي نشراتو الأمم المتحدة فاش سالات المائدة المستديرة للي جمعات المغرب و البوليساريو حول الصحراء فجنيف..             كوهلر: مغاديش إكون شي حل سريع لنزاع الصحراء وعلى المغرب و البوليساريو بناء مزيد من الثقة..             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 16 فبراير 2019 الساعة 01:44


"ترامب" رد الصرف عاود تاني للجزائر ولـ "البوليساريو" ..


الصحراء اليومية/العيون

بعد صراع طويل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، اعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يومه الجمعة على اعتماد قانون المالية لسنة 2019، قانون نص بعبارات صريحة في بنده الثالث على تقديم المساعدات الموجهة إلى الصحراء المغربية ضمن المساعدات المخصصة للمغرب، وهو ما يشكل اعترافا بالسيادة المغربية على الصحراء، وأن المملكة هي الممثل الوحيد للاقاليم الجنوبية.

ويأتي هذا البند ليجهض أحلام أعداء الوحدة الترابية الذين حاولوا استثناء الصحراء المغربية من المساعدات الأمريكية المقدمة إلى المغرب في قانون المالية الأمريكي، حسب مقترح تقدم به الديمقراطيون في الكونغرس، وهو ما يعكس ثبات موقف الولايات المتحدة حول قضية الصحراء المغربية، عكس ما تروجه بعض الأطراف السياسية الرامية إلى التشويش على العلاقات بين المغرب وشركاىه، بما فيهم أمريكا.

وتعتبر أحكام الباب الثالث من قانون المالية بمثابة صدى للموقف الأمريكي من مقترح الحكم الذاتي، والذي تعتبره بأنه مقترح "جدي، ذا مصداقية وواقعي"، منذ فترة حكم بيل كلنتون حتى عهد دونالد ترامب، مرورا بفترة رئاسة جورج بوش الإبن وباراك أوباما، كما أن هذه الأحكام هي بمثابة الصفعة الثالثة للبوليساريو وحليفتها الجزائر في ظرف أسبوع، وذلك بعد تصويت البرلمان الأوروبي بأغلبية ساحقة على اتفاقية الصيد البحري مع المغرب، ثم رفض طعن البوليساريو أمام المحكمة الأوروبية.

ويأتي هذا القانون ليؤكد ما اشارت إليه المفوضية الأوروبية بأن تنمية الأقاليم الجنوبية لا يمكن أن تتحقق إلا من خلال التعاون الدولي والاتفاقيات التي يحق للمملكة فقط إبرامها كجزء من الممارسة الكاملة لسيادتها على كامل أراضيها، كما ينص القانون على تعزيز اجراءات مراقبة عملية إيصال المساعدات الإنسانية إلى ساكنة مخيمات تندوف في الجزائر، من أجل ضمان حصولهم على هذه المساعدات.

 

 

 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





ها باش أخرج هاذ أصباح مؤتمر مراكش حول الصحراء. و ها القرار للي قلق البوليساريو..

وزراء أفارقة: الأمم المتحدة هي للي عندها الاختصاص الحصري فملف الصحراء..

لدعم مسلسل التسوية الأممي لملف الصحراء، أنطالقات هاذ أصباح أشغال مؤتمر إفريقي..

بسباب الصحراء..40 بلد إفريقي غادي إشاركو فالمؤتمر الوزاري الإفريقي..

المائدة المستديرة الثانية بجنيف تكرس مكانة منتخبي أقاليم الجنوب كممثلين شرعيين للساكنة (أعضاء صحراويين بالوفد المغربي)..

ها شنو قالت البوليساريو فبيان لها عقب انتهاء المائدة المستديرة 2 حول الصحراء..