تاريخ اليوم : 18 أغسطس 2019
            نشطاء جمعويون وسياسيون من أسا الزاك يجتمعون في كليميم …لهذا السبب             وفاة سيدة من العيون بعد أداءها مناسك الحج             هذا مهندس عبقري واعر...عمود كهربائي وسط الطريق يهدد حياة السائقين بدوار ادبنيران بجماعة تيغرت امجاض             دقت ساعة المحاسبة … مصدر: حملة اعتقالات بالمغرب ستشمل مسؤولين كبار بسبب نهب المال العام...             إعـلان عن تنظيم حملة للتبرع بالدم بمقر الخيرية الاسلامية بكليميم             أفراد الجالية الوادنونية بأوربا تطالب بفتح مكتب جمركي بجهة كلميم وادنون لتسهيل جميع المساطر الإدارية             في انتظار تدخل "أونسا" .... نعناع غير مستوفي لمعايير الصحة يباع في أسواق كليميم (فيديو)             بالصوت و الصورة : انفجار و احتراق سيارة " كوير " بالعيون             بالصور ..فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" المنظم بكليميم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر             اختتام فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" بالقاعة المغطاة بكليميم             تنصيب ثلاث رجال سلطة جدد بإقليم طرفاية             وفاة خمسينية بالمحطة الطرقية للمسافرين بالعيون             خطير: سقوط الأعمدة والأسلاك الكهربائية بقرية تنكرفا بسيدي افني و القطاع الوصي و المنتخبون في دار غفلون             أخيرا و بعد طول انتظار… الاعلان عن طلب العروض لبناء كلية الطب والمستشفى الجامعي بالعيون             مصرع قاصر غرقا بشاطئ سيدي افني             مصرع شاب وإصابة 3 في حادثة انقلاب سيارة بطريق السمارة             المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل يغادر كليميم إلى الداخلة             صورة و كاريكاتير: اخترناها لكم من جهة كليميم وادنون..             احتراق سيارة في كليميم بسبب تماس كهربائي - صور -             صفقات عمومية قد تطيح بمنتخبين و مسؤولين في الجنوب             عامل إقليم السمارة يشرف على تنصيب رجال سلطة جدد             بسبب زحف الرمال …حادثة سير بين شاحنتين بطريق أخفنير العيون             انقلاب شاحنة للنحل بطريق سيدي إفني(صورة)             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بميناء الداخلة (صورة)             حادثة سير إثر اصطدام سيارتين خفيفتين يخلف إصابات بطريق طرفاية العيون             هذا هو مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم أجديد..             تنصيب رجال سلطة جدد ببوجدور ..             نقل شخص تعرض لحروق خطيرة بآسا إلى الرباط بواسطة مروحية طبية             وفاة سيدة مسنة داخل سيارة إسعاف في طريقها لمستشفى كليميم             حديث الصورة : الرمال تعرقل السير بالطريق الرابطة بين أخفنير و طرفاية و تهدد حياة المسافرين             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 12 فبراير 2019 الساعة 14:19


البرلمان الأوروبي: اتفاقية الصيد البحري مع المغرب راعات حكم محكمة العدل وعندها انعكاسات إيجابية على الصحرا..


الصحراء اليومية/العيون

كشف البرلمان الأوروبي في بيان رسمي عن مصادقته على اتفاقية جديدة بشأن الإدارة القانونية والبيئية والاقتصادية والاجتماعية لأنشطة صيد سفن الاتحاد الأوروبي في المغرب و”مياه الصحراء الغربية” يوم الثلاثاء، طبقا للبيان.

وأشار البرلمان أن اتفاقية الشراكة المستدامة للصيد البحري (SFPA) تتضمن مياه “الصحراء الغربية”، حيث تهدف إلى مراعاة الاستنتاجات التي توصلت إليها محكمة العدل الأوروبية بشأن هذه المسألة.

وشدد البرلمان أن نتائج عملية التشاور التي أجرتها دائرة العمل الخارجي الأوروبية واللجنة، صبت معظمها لصالح اتفاق جديد للصيد البحري، مشيرا لعدم رغبة جبهة البوليساريو في المشاركة بعملية التشاور، باعتبارهم ضد الاتفاق من حيث المبدأ.

وأضاف البيان أن التقييم المجرى يفيد بكون الاتفاقية مفيدة للسكان المحليين في هذه المنطقة، حيث تقوم 141 شركة بإنتاج منتجات مصايد الأسماك التي توظف حوالي 90،000 شخص بشكل مباشر أو غير مباشر، ويقدر حجم أعمالها بنحو 450 مليون يورو (يتم تصدير 240 مليون منها ، 60 منها ٪ الذهاب إلى الاتحاد الأوروبي).

وكشف البرلمان أن المصادقة لا تخل بنتيجة العملية السياسية بشأن الوضع النهائي للصحراء، وتدعم بالكامل جهود الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي يسمح بتقرير مصير شعب الصحراء الغربية.

وأبرز البيان أن الاتفاقية تروم تشجيع الصيد المستدام من خلال السماح لسفن الاتحاد الأوروبي باصطياد فائض الصيد المسموح به فقط والمشار إليه في اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار.

وأوضح البيان أن الإتفاقية تمكن الاتحاد الأوروبي والمغرب من العمل معا بشكل أوثق على تعزيز سياسة مستدامة لمصايد الأسماك؛ كما يدعم جهود المغرب لتطوير قطاع المصايد، إذ تقدر القيمة السنوية الإجمالية لفرص الصيد المنصوص عليها في بروتوكول ملحق بالاتفاق بمبلغ 153.6 مليون يورو ؛ 48.1 مليون للعام الأول ، و 50.4 للثانية و 55.1 للسنتين الماضيتين.

وأشار البيان أنه سيتم تشكيل لجنة مشتركة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب لمراقبة تطبيق هذه الاتفاقية، مبرزا أن البرلمان صوت ضد طلب لإحالة الاتفاقية إلى محكمة العدل الأوروبية لإبداء الرأي بشأن توافقها مع معاهدات الاتحاد الأوروبي بأغلبية 189 صوتًا لصالح 410 و 36 وامتنع 36 عن التصويت.

وبخصوص الخطوات المقبلة، أفاد البرلمان أنه يجوز تطبيق هذه الاتفاقية على أساس مؤقت من تاريخ التوقيع المرخص به من قبل مجلس الاتحاد الأوروبي كما سيطبق البروتوكول لمدة اربع سنوات، بينما سيبقى الاتفاق ساريًا لفترة غير محددة.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





نشطاء جمعويون وسياسيون من أسا الزاك يجتمعون في كليميم …لهذا السبب

جمعية المواطنة بسلا تحتفي مع مندوبية المقاومة بذكرى استرجاع وادي الذهب

وول ستريت: " البوليساريو " تنظيم ماركسي له ارتباطات بالإرهاب

بعد يوم غد الخميس: تنصيب رجال السلطة الجدد بقصر المؤتمرات بالعيون

عدد من وزراء حكومة العدالة والتنمية يستعدون لحزم حقائبهم والعودة الى قواعدهم

صدر قبل قليل.. قرار ملكي غير مسبوق يأمر بعدم إقامة الاحتفال الرسمي بعيد ميلاده