تاريخ اليوم : 19 يونيو 2019
            وفد من اليهود المغاربة المقيمين بالخارج يحل بالداخلة..             عمر هلال: مكاينش حتى حل ألقضية الصحراء خارج سيادة المغرب ووحدته الترابية والوطنية..             +فيديوهات.."الصحراء اليومية" صورات ليكم الأجواء للي مر فيها حفل العشاء فمنزل "إبراهيم الوعبان" فطانطان و للي أجمع مختلف الأطياف السياسية و المكونات القبلية..             أمن كليميم يعتقل "هاكر" قاصرا اخترق مواقع الكترونية وطنية             إيقاف ثلاثيني بالعيون قام بالتقاط صور الغير من داخل المستشفى و نشرها دون إذن             الداخلة : إيقاف شخص بتهمة السرقة الموصوفة باستعمال مفاتيح مزورة             ها شنو قال "مرسي " قبل ميموت بلحظات..             استجواب مسؤولين حكوميين في عهد الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفيلقة، المتهمين في قضايا تتعلق بالفساد...             "ميشيل بلاتيني" أتصيد عاود تاني..أتشدعلى خلفية تحقيقات فساد تتعلق بـ "مونديال قطر"..             صور صادمة .. أفعى تبتلع تمساحاً ضخماً بطريقة مذهلة..             الفيدرالية الجهوية للجمعيات والنوادي الرياضية بجهة كلميم وادنون تجتمع... لهذا لسبب ( صورة )             على هامش موسم طانطان: صورة من منزل المستشار " نافع الوعبان " تجمع بين عمدة كليميم " محمد بلفقيه " و رئيس مؤسسة أمكار "فاضل بنيعيش"             انطلاق المرحلة الثانية للدورة الثامنة لطواف الدراجات بكليميم             الأخوين "الوعبان" دارو لبارح عشا فطانطان دايزو لكلام على شرف الوفد الموريتاني للي كان ضيف شرف فموسم طانطان..             نقابة مهنيي سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل تحتج في العيون و تصدر بيانها..             سفير المغرب فالإتحاد الإفريقي: اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان مدعوة إلى رصد "انتهاكات البوليساريو"..             ها شنو قال الموقع الإخباري الدولي "أوراسيا دايري" على الصحراء..             سكوب.. البوليساريو منوضا قربالة على مرشح موريتاني..             ردو بالكم الجاج فيمي فيه بروسي: حملات أمنية ضد السيارات ذات الزجاج الحاجب للرؤية بكليميم..             عاجل: حملة أمنية بكورنيش كليميم وسط استحسان المواطنين             الملك يهنئ يونس مجاهد بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي للصحفيين             وفاة الإطار الرياضي الوادنوني " هشام بن كبور " بكليميم             سيدي إفني : وصول المشاركين في الدوري الدولي للصحراء المغربية للدراجات للأقاليم الجنوبية..             النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعقد مؤتمرها الوطني الثامن بمراكش..             عاجل..كسيدة خايبة وقعات حدا لعيون..             و أخيرا..ها شنو قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي "موسى فقي" على الأوضاع فالجزائر..             750 مليون سنتيم تكلفة جوج اتفاقيات توقعو هاذ أصباح فطرفاية..             +بيان- فيديو..تنسيقية الأطر الإدارية المتدربة بالمراكز الجهوية لجهات الصحراء الثلاث تحتج في العيون..             وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي أثناء محاكمته..             الفوضى تعم بمستشفى بويزكارن بسبب احتجاج سيدة على طبيب المستعجلات             شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            شاهد .. ردة فعل محمد صلاح تجاه مذيعة اقتربت منه فظن أنها ستقبله            خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 12 فبراير 2019 الساعة 01:18


بيد لله يعود من الجزائر خالي الوفاض في قضية المختطف الخليل أحمد..


الصحراء اليومية/العيون

في إطار متابعتنا تطورات قضية المختطف الصحراوي "الخليل أحمد"، إلتقى وفد يمثل عائلة هذا الأخير، يوم الأحد (2019.02.10) بالرابوني، بممثلين عن القيادة الصحراوية، يتكون  من"إبراهيم بيد لله" الملقب ب "كريكاو"، كاتب الدولة المكلف بالتوثيق و الأمن، و"مصطفى محمد علي سيد البشير"، وزير الداخلية، و "أحمد سلامة و لد ابريكة"، مكلف بمهمة لدى الرئاسة، بالإضافة إلى  إطار بالكتابة الخاصة للرئيس "ابراهيم غالي" . 

خلال هذا اللقاء، أخبر "كريكاو" أعضاء وفد عائلة المختطف، بأنه سافر - خلال اليومين السابقين- إلى العاصمة الجزائرية، من أجل عقد لقاءات مع مسؤلين  جزائريين، بغرض تدارس قضية "الخليل أحمد" و إيجاد مخرج لها، إلا أنه لم يفلح في عقد أي لقاء  وعاد  بدون أن يتلقى جوابا على الموضوع.

 من جانبه، حاول وزير الداخلية "مصطفى محمد علي سيد البشير" إبداء حسن نية القيادة الصحراوية و جديتها في حل قضية الاختطاف القسري لـ "الخليل أحمد"، حيث  طلب من ممثلي العائلة إعطائه مهلة شهر من أجل فتح قنوات الحوار مع المسؤولين الجزائريين، إلا أن أفراد العائلة عبروا عن عدم ثقتهم بكل هذا الكلام خصوصا و ان القضية طالت أكثر مما ينبغي، و اخبروا الحاضرين بعزمهم على مواصلة معركتهم النضالية حتى الكشف عن مصير قريبهم. 

إلى ذلك، يرى المتتبعون بأن  هذه القضية ستعرف تطورات غير متوقعة خصوصا و أن القيادي "كريكاو" أبدى جهلا تاما بكواليس القضية، رغم إشرافه على المخابرات العسكرية،  و هو ما سيدفعه حتما للتشاور مع الوزير الأول "محمد الوالي اعكيك"، الذي يعتبر الصندوق الأسود لهذه القضية،  حيث كان يشغل منصب مدير الأمن العسكري، خلال فترة اختطاف "الخليل".

هذه التطورات تعكس لنا مدى عجز القيادة الصحراوية على مجاراة الأحداث التي تشغل الرأي العام الصحراوي بالمخيمات من جهة، و أيضا الضعف الكبير الذي تظهره كلما تعلق الأمر بمعضلة تصل خيوطها إلى المؤسسات الجزائرية.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





عمر هلال: مكاينش حتى حل ألقضية الصحراء خارج سيادة المغرب ووحدته الترابية والوطنية..

سفير المغرب فالإتحاد الإفريقي: اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان مدعوة إلى رصد "انتهاكات البوليساريو"..

سكوب.. البوليساريو منوضا قربالة على مرشح موريتاني..

وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي أثناء محاكمته..

باسم رئيس دولة موريتانيا..وزير الثقافة يقدم الدعوة للمملكة المغربية لتكون ضيف شرف على مهرجان المدن القديمة..

الراية المغربية ترفع عاليا في دول أمريكا اللاتينية بعد جولة دبلوماسية لبنشماش و بلفقيه و الرزمة ( صور )