تاريخ اليوم : 23 أبريل 2019
            إقصاء الصحافة المحلية بكلميم من حضور ما سمي بالبرنامج الاقتصادي الذي انطلق " حسي مسي " من خارج المدينة …؟!             بالفيديو..المدير الجهوي للتكوين المهني فالصحراء: هدفنا هو الإنسان لأنه هو أساس التنمية...             بالفيديو..على ود برنامج " سوق التنمية" ها شنو قال المدير العام للبنك الإفريقي للتنمية بشمال أفريقيا..             بالفيديو..ها شنو قال والي كليميم بخصوص برنامج " سوق التنمية" للي تنظم فلمنطقة..             بالفيديو..مباركة بوعيدة: جهة كليميم فيها بطالة كثيرة بزاف و شباب المنطقة عندو مؤهلات كبيرة..             بالصور.. أضخم برنامج اقتصادي أنطالق لبارح فكليميم..             حزب الاستقلال يحمل الحكومة مسؤولية تزايد الاحتقان الاجتماعي             بسباب الانتخابات..شاعلة بين الحكومة والمعارضة فموريتانيا..             ها شحال لقاو دبال لفلوس فمنزل رئيس السودان المعزول "عمر البشير"..             بالأرقام..مطار الداخلة عليه أنفاد فشهر مارس 2019             مع اقتراب اجتماع مجلس الأمن حول الصحراء..هذا هو الوفد الدبلوماسي الأجنبي للي دخل دابا ألعيون..             شاهد بالفيديو..الأتراك شدو 13 شخص مشارجين 5 طن من المخدرات جايبينها للمغرب و موريتانيا و الجزائر..             بالصور.."مولاي احفيظ العلمي" يفتتح أشغال المناظرة الجهوية للتجارة والصناعة والخدمات بالعيون..             القضاء يحقق مع أحمد أويحيى ومحمد لوكال في قضايا تبديد المال العام وامتيازات غير مشروعة..             المينورسو: الولايات المتحدة تحتفظ بالتمديد بستة أشهر..             أرباب و مسيري المصابن بمدن الصحراء يجتمعون في أكادير تحضيرا لتأسيس الفيدرالية المغربية (صور)             إيقاف أغنى رجل في الجزائر و4 رجال أعمال مقربين من بوتفليقة..             شدو 2 أشخاص متورطين فاصطياد خيار البحر فالمرسى حدا لعيون..             لإجراء أول مناقشة للمشروع الأمريكي..مجموعة أصدقاء الصحراء تجتمع غدًا الاثنين..             البرلمان الإيرلندي: ندعم جهود الأمم المتحدة المستمرة لمساعدة المغرب وجبهة البوليساريو للتوصل إلى حل لنزاع الصحراء.             هذا هو البيان للي أخرج به المجلس الوطني لحزب الاستقلال..             حزب الاستقلال يطلق نداء إلى الصحراويين بتندوف و ها شنو قال ليهم..             القضاء العسكري فالجزائر قرقب على 2 قياد سابقين بتهمة تبديد أسلحة وذخيرة..             مؤسف..شباب المسيرة ينهزم بفاس ويودع البطولة الإحترافية..             بالفيديو..فريق أمل شباب المسيرة "دردك" لبارح على فريق الأكاديمية و شباب المسيرة صافي طاح ألقسم الموالي..             من الشمال إلى الصحراء: مركب قادم من الناظور يصل اليوم إلى العيون... وسط تساؤلات الساكنة... ما هي القيمة المضافة...؟             كسيدة وقعات هاذ اصباح نواحي أخفنير..             بسباب الصحراء..واشنطن وموسكو غادي إتاخذو قرار موحد..             من بعد الصحراء..حزب الاستقلال يعقد مجلسه الوطني بسلا بحضور 1400 استقلالية واستقلالي و ها البرنامج ديالو..             شيبة ماء العينين: المينورسو تبعات اللقاءات الجماهيرية للي دارها حزب الاستقلال فالصحراء و ها الرد ديالها..             خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 11 فبراير 2019 الساعة 16:15


علاش باقي محتافظين بدم صدام حسين في الثلاجة... تفاصيل خطيرة تكشف للمرة الأولى..


الصحراء اليومية/العيون

ذكر موقع "أطلس أبسكورا" الأمريكي، تفاصيل مثيرة عن مصحف، هو الأول من نوعه، والذي كتب بدماء الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وقال الموقع، في تقرير له، إن "المصحف الذي كتب في التسعينات ويبلغ عدد صفحاته 605 صفحات متوسطة الحجم يشمل جميع سور القرآن الكريم، وكتبت حروفه بما يزيد على 27 لترا من دماء صدام حسين، وقام بكتابته الخطاط والفنان العراقي المقيم حاليا بالأردن عباس شاكر جودي".

وتعود حكاية المصحف، الذي كتب بدماء صدام حسين، حسبما روى كاتب المصحف، إلى التسعينيات بعدما تعرض عدي صدام حسين إلى محاولة اغتيال نذر إثرها صدام حسين أن يكتب المصحف كاملا بدمائه إذا نجى ابنه من إثر عملية الاغتيال.

ويروي الخطاط عباس شاكر جودي، قائلا لقد "استدعاني صدام حسين إلى مستشفى ابن سينا في بغداد حيث كان يزور ابنه عدي الذي تعرض لمحاولة اغتيال قبل أيام، وطلب مني أن أخط القرآن بدمه، كان الأمر عبارة عن نذر بالنسبة إليه".

وقال عباس، في تصريحات صحفية: "بدأت مباشرة العمل لكتابة الـ114 سورة من القرآن في مهمة استغرقت سنتين، حيث عرض العمل بعد الانتهاء منه في متحف أم القرى ببغداد.

ويتابع الخطاط العراقي: "لم يكن الأمر سهلا، إن الدم كان كثيفا جدا ولم أتمكن من العمل به، لقد نصحني صديق يعمل في مختبر بخلطه بقطرات من مركب زودني به ويشبه الغلوكوز.. وقد نجح ذلك".

وأكد: "في كل مرة كان ينتهي مخزوني من دم صدام حسين كنت أطلب المزيد، وكان حراس يقومون آنذاك بجلب قمع عليه ملصق مستشفى ابن سينا"، مشيرا إلى "أنني كنت في بعض الأحيان أنتظر عدة أيام أو حتى أسابيع لأن صدام حسين كان مشغولا".

وذكر جودي: "لقد فقدت نظري تقريبا في هذا العمل، وكانوا على عجلة ولقد عملت ليل نهار لإكماله"، لافتا إلى "أنني لم يكن لدي حتى جواز سفر، حيث منعت من اقتنائه لأن السلطات كانت تريد التأكد من بقائي في العراق".

بدورها، قالت نجاح زوجة الشاعر عباس جودي، إنها "كانت تصاب بقشعريرة في كل مرة تفتح فيها الثلاجة بالمطبخ"، موضحة: "كنت أرى قارورة دم صدام وارتعب". وتابعت: "قلت لعباس إن ألم عينيه قد يكون إشارة من الله بأنه غاضب".

وكانت نسخة المصحف الذي كتب بدماء صدام حسين قد أخفيت أثناء الحرب الأمريكية على العراق في بيوت متعددة لبعض الشيوخ والأئمة المسلمين، خوفا عن تبديده على يد القوات الأمريكية، ثم بعد ذلك تم إيداعه في مسجد أم القرى ببغداد، داخل مبنى رخامي مسدس الأضلاع في مئذنته الخاصة. سبوتنيك.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





بسباب الانتخابات..شاعلة بين الحكومة والمعارضة فموريتانيا..

ها شحال لقاو دبال لفلوس فمنزل رئيس السودان المعزول "عمر البشير"..

شاهد بالفيديو..الأتراك شدو 13 شخص مشارجين 5 طن من المخدرات جايبينها للمغرب و موريتانيا و الجزائر..

الرئيس المعزول عمر البشير ينقل إلى أخطر سجن في الخرطوم..

نجمة بريطانية طرطقات فلوس كثيرة باش تحول ألمونيكة ديال الجنس (فيديو)..

شرطي يغتصب امرأة بعد الإبلاغ عن تعرضها لاغتصاب جماعي..