تاريخ اليوم : 20 فبراير 2019
            لبارح فالليل البوليس ديال لعيون طارو لشخص عندو سيف و ماصك..             كليميم: البوليس طارو بجوج قاصرين متاهمين بتشفارت ديال الطوموبيلات..             سفير فنزويلا بالجزائر: المغرب باغي يستافد من الأزمة عندنا باش يحقق مكاسب سياسية..             مؤلم..صعقة كهربائية تنهي حياة مستخدم بالمكتب الوطني للكهرباء بالعيون..             صديق المغرب غادي يترشح لرئاسة موريتانيا خلفا لولد عبد العزيز..             جريمة وحشية.. "قطعوا رأسي لأن زوجي لم يدفع الفدية"! (فيديو)..             فين غادي أخويا..البوليس ديال كليميم طاحو غير دابا على واحد خينا عندو أزيد من نص طن ديال الماحيا..             انفراد.."الصحراء اليومية" تتحصل على لائحة مناديب وزارة الصحة الجدد فلعيون و كليميم و السمارة..             بالفيديو..ها شنو قال وزير الداخلية هاذ أصباح فمراسيم تنصيب والي لعيون أجديد فقصر المؤتمرات...             عاجل و بالفيديو..مرونة فالجزائر..أول مرة كيتم فيها إنزال صورة بوتفليقة من فوق مقر إدارة رسمية..             "محمد الموساوي" صاحب شركة MOUSSAOUI GARDE يشكو والي العيون السابق..             بتصاور..صافي حفل التنصيب سالا..قصر المؤتمرات كان عامر بزاف..والي لعيون أجديد غادي إبدا فالخدمة من ليوم..             يا ربي السلامة..واحد عندو 60 عام فعمرو..شوفو أش لقاو عندو البوليس فلعيون...             بالصورة...وزير الداخلية كاين دابا فقصر المؤتمرات فلعيون             في انتظار وصول وزير الداخلية..ساكنة لعيون و شيوخ القبائل كيودعو "ولد بوشعاب" دابا فقصر المؤتمرات فلعيون..             صندوق التقاعد الدنماركي فك ارتباطو بمكتب الفوسفاط على ود الصحرا..             موريتانيا مصيفطا لينا الناطق الرسمي باسم الحكومة برسالة من ولد عبد العزيز..             بعثة المينورسو بالصحراء ودعات الجنرال الصيني وانغ شياو جون كقائد لقوات المينورسو..             ها المرأة المغربية للي عين اليوم الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس..             موريتانيا والجزائر كينسقو قبل المائدة المستديرة ديال ملف الصحراء..             تبادل السلط بين بوشعاب و الوالي أجديد صباح مع 11 و ها فين و هاشكون غادي إشرف على العملية..             النائبة البرلمانية "عزيزة أبا" دارت عملية جراحية هاذ أصباح. .             الحارس العملاق السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم كاين اليوم فطرفاية..             ياربي السلامة..قتل مراتو و زادها حرق دارو باش إدوخ البوليس..             كسيدة خايبة حدا كليميم مات فيها شخص ..             نايض أصداع فالجزائر..مرونة ضد الولاية الخامسة .. والدفاع الجزائي يحذر من ضرب استقرار البلاد..             خوفا من سيناريو الوالي الدخيل. واش تنصيب والي العيون الجديد غادي يكون فالولاية بدلا من قصر المؤتمرات..             آشنو كتساين ساكنة جهة العيون من الوالي الجديد بكرات..ها الضواسا اللي خاصهوم يتفكو..             الوالي السابق ديال لعيون "ولد بوشعاب" ادخل هاذ اصباح ألعيون و ها فينتا تبادل السلط بينو و بين الوالي أجديد..             ولد بوشعاب صافي مشا فحالو و هذا هو الوالي أجديد للي جا فبلاصتو..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 24 يناير 2019 الساعة 01:03


بالفيديو..طرفاية غادي تحتاضن سباق 10 كلم الدولي..و الجزائر حتى هي غادي تشارك بعدائين أكبار و غادي إحضر للسباق رئيس الاتحاد الدولي للماراطون..


الصحراء اليومية/العيون

تحتضن مدينة طرفاية يوم 14 أبريل القادم سباق 10 كلم الدولي، بحيث  ستعرف هاته النسخة مشاركة أبرز العدائين الدوليين، وقد دأب المشرفون على هاته الدورة بأن يتم تكريم العديد من الشخصيات في مجالات مختلفة، كما سيتم منح جوائز مالية مهمة للمشاركين في هاته الدورة.

و في هذا الصدد، أوضح السيد "رشيد بن مزيان" عضو الجمعية الدولية للسباقات على الطريق " aims" الكائن مقرها "باليونان "مساء أمس عبر تصريح خصه ل"الصحراء اليومية" أن النسخة الأولى من هذا الحدث الرياضي المزمع تنظيمه بطرفاية يوم 14 أبريل القادم، تهدف إلى تمكين مدينة طرفاية من أول سباق دولي في مسافة 10 كيلومترات ووضع مدينة العبور  في البرنامج الدولي للسباقات على الطرق.

وكشف السيد "بن مزيان" أن هذا السباق الذي سينظم بتعاون مع  عمالة إقليم طرفاية  والمجالس المنتخبة بالإقليم، من المتوقع أن يعرف مشاركة 500 عداء  دوليا ينتمون إلى نحو 20 بلدا، في مقدمتها "كينيا - إثيوبيا- جنوب إفريقيا- أوروبا- الجزائر- هولاندا، بالإضافة إلى  108 من العدائين المغاربة، من بينهم أفراد من المنتخب الوطني العسكري وكذا المنتخب المغربي فضلا عن هواة ممارسة سباقات الجري والماراطون المحليين.

وأضاف العضو الدولي"بنمزيان" في اتصال هاتفي  مباشر مساء اليوم من جزر  لاسبالماس مع "الصحراء اليومية"، أن القنصل العام للمغرب بجزر الكناري، ثمن تنظيم هذا السباق مؤكدا أنه سيعمل على إشراك عدد كبير من رياضيي "تيني ريفي" التي تجمعها علاقة قوية مع طرفاية في هذا السباق، الذي سينظم بدعم من شركة الطاقات المتجددة ووكالة الجنوب ومجلس الجهة، ومن المنتظر أن يحضره رئيس الاتحاد الدولي للماراطون.

- ذ. أشعبان لحبيب/طرفاية.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





الحارس العملاق السابق للمنتخب الوطني لكرة القدم كاين اليوم فطرفاية..

لفلوس أو مدير..ولي العهد السعودي بغا إشري نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بحوالي بـ3.8 مليار إسترليني..

ها شنو قال "الكروج" ألعداء الإثيوبي بعد تحطيم رقمه القياسي..

إثيوبي حطم الرقم القياسي ديال الكروج في الـ 1500متر..

كولشي باغي اللعاب منير شويعر.. متبعو هيرفي رونار والاتحاد الموريتاني وهو كيتسنى دعوة المنتخب الفرنسي..

بالصور..انتخاب "عبد العزيز جيني" بالإجماع رئيسا لجمعية نادي التكوين للطيران الخفيف بالعيون..