تاريخ اليوم : 10 ديسمبر 2019
            بتصاور..مستجدات..سلطات طرفاية رحلات لبارح 49 "حراك" ألبلدان ديالهم..             عاجل: 4 جرحى في حادث اصطدام سيارتين بين العيون و المرسى …(صور حصرية)..             انفراد..الداخلية تفتح باب الترشيح لشغل منصب مدير المركز الجهوي للإستثمار لجهة العيون الساقية الحمراء..             بالفيديو..عزيزة جلال تعود إلى الغناء بعد توقفها عنه قبل ثلاثين عاما...             عاجل..فيديو حصري..48 حراك استنفروا السلطات الإقليمية بميناء طرفاية..من بينهم نساء وأطفال..             " زهراء فليو " رئيسة الجمعية الصحراوية : هناك دعم دولي متواصل للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء ونحن نساند حيدرا في مسيرتها الدولية للدفاع عن الوحدة الترابية …             مصباح" جهة العيون يؤكد دعمه لمبادرات الحكومة..             رئيس الوزراء الجزائري الأسبق يبكي أمام القاضي أثناء محاكمته بتهم الفساد وبدأ يطلب القاضي: أرجوك أرجوك!..             المراكز الجهوية للاستثمار دشنات انطلاقتها رسميا..و فين المركز الجهوي للإستثمار ديال لعيون..             السالكة البرديجي رئيسة جمعية الفردوس للتنمية بطانطان تعلن دعمها للناشطة حيدرا للدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة (فيديو)             التحاق أسرة مكونة من 6 أشخاص بأرض الوطن فارين من مخيمات تندوف…             وزير الخارجية الجزائري: يجب دراسة المشاكل المعروفة في المغرب بما فيها قضية الصحراء..             البوليساريو تحتجز 16 سيارة لمنقبين موريتانيين..             جنوب أفريقيا تحصد لقب ملكة جمال الكون: "ترعرعتُ في عالم لا يعتبر النساء مثلي جميلات" (فيديو)..             مصرع منقبين موريتانيين في مطاردة مع البوليساريو..             الموت يفجع الدكتور الشريف لعروصي المندوب الجهوي لمؤسسة وسيط المملكة بالعيون..             "محمد سالم الشرقاوي" رئيس منظمة السلم و التسامح للديمقراطية و حقوق الإنسان في ضيافة قناة العربية..             عاجل.. هذا هو المبعوث اجديد للأمم المتحدة فالصحراء..             الصحراوية " حيدرا " : لاتهمني الحرب التي تشن ضدي من طرف أعداء الوطن …بل يهمني ملكي و وطني الذي أدافع عن وحدته الترابية (فيديو)             بالفيديو..تفاصيل صادمة في إعادة تمثيل جريمة قتل امرأة ببوجدور..             الودادية الحسنية للقضاة بأكادير تعلن عن توصيات اللقاء الوطني حول شغب الملاعب (فيديو)..             ها حقيقة تهديد تجمعيي الصحراء باستقالة جماعية من “الأحرار”..             واش فخبار والي لعيون..قصر المؤتمرات بدون كاميرات مراقبة و بدون مكبر صوت..و ما خفي كان أعظم..             العيون: المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة نموذج لتكوين الكفاءات و أطر وزارة الصحة..             وسط ترقب البوليساريو..رئيس الأورغواي الجديد يعلن إعادة النظر في مواقف بلده الدولية..             هذه هي العقوبات التي التمسها الإدعاء العام ضد المسؤولين ورجال الأعمال في الجزائر..             في غياب سيارة إسعاف الجماعة: لسعة عقرب ترسل ثلاثينيا بلقصابي إلى مستعجلات مستشفى كليميم..             شدو شخص كان جاي فكار من الرباط للداخلة هاز معاه 14 كيلو ديال لحشيش..             العيون: كأس إفريقيا للفوتسال 2020...تعرف على خصوم المنتخب الوطني في دور المجموعات..             موريتانيا رحلات واحد العدد كثير من المهاجرين السريين إلى بلدانهم الأصلية..             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 6 غشت 2013 الساعة 02:38


آش واقع...المواطنة الصحراوية " الكورية سعدبوه" تتهم معدة برنامج بقناة العيون الجهوية - فيديو-


الصحراء اليومية/العيون

في تصريح خصته المواطنة الصحراوية "الكورية سعدبوه" لـ"الصحراء اليومية"، اتهمت خلاله معدة برنامج بقناة العيون الجهوية، بعدم توصلها بمستحقاتها المادية، الشيء الذي اعتبرته "الكورية سعدبوه" حكرة ممنهجة في حقها- فيديو-






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- لا للحكرة

صحراوي العيون

هذه المرأة ليست مظلومة لأننا نعرف معدة البرنامج تتمتع بالثقة من طرف الجميع لها سمعة طيبة لكن لها حساد كثيرين لأنها لديها نجاح كبير في برامجها التراثية ويكن لها الكبير والصغير الاحترام: المفسد هو من ياكل أموال الناس بالباطل

في 06 غشت 2013 الساعة 53 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- حسبنا الله ونعم الوكيل

مصطفى الهواري

هذه المرأة مظلومة لإأنني أعرف جيدا الممارسات الاأخلاقية لشركات الانتاج السمعي البصري أو مايعرف ب les boite du production بالعيون فهم يستغلو ن المتعاقدين معهم أشد الا ستغلال و ينصبون عليهم واعرف حالات كثيرة ضحية هذه الشركات بل وضحية قناة العيون الجهوية نفسها... فالله ياخذ فيهم الحق والله غادي يحاسب كل ظالم في الدنيا والاخرة انشاء الله... وأقول لهذه السيدة بأن لاتضيع حقها وان تلجأ لكل الوسائل القانونية والمشروعة و بان تدعو الله بأن ينتقم ممن ظلمها

في 07 غشت 2013 الساعة 12 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- لا تصاد في المياه العكرة

الأشياخ ماء العينين

لن نقبل بأن يمس تراثنا والمحافظة عليه ضرورية. هذه المرأة ليست مظلومة ولكنها ضحية بعض المسخنين كانت ستاخذ ألفين درهم في 7 ليلي قامت في كل ليلة بعمل الشاي فقط مايعادل 300 درهم في اليوم وهذا اجر فيه الخير والبركة اما الحمام فهو بثمن 10دراهم فقط اما معدةالبرنامج فيعرفها الجميع بطيبوبتها وعطفها على المحتاجين لكن علينا الانستغل من يساعدنا كما يقول المثل  ( جا يعاونو فقبر بوه اهرب لو بالفاس ) وشكراً

في 07 غشت 2013 الساعة 02 : 04

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- لاحول ولا قوة الا بالله

ماء العينين دوريجين

هاد الأشياخ ماء العينين امزورْ أنت تعرف غير هاديك اما كورية ما تعرفهاش
شهادتك مجروحة وتنمُّ عن نفاقٍ غير أخلاقي
أرجو أن يكون أجرُ شهادتك عالياً حسبنا الله ونعم الوكيل

في 07 غشت 2013 الساعة 16 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- على من تضحكون... ؟؟

فارس الصحراء

أولا... هذه المرأة هي ضحية نصب واحتيال واضح والأمر لايتعلق بمسألة الحفاظ على التراث من عدمه
ثانيا... لايمكن ان نلوم هذه المراة على الاسعار التي طلبتها فهي تشتعل بتلك التعريفة وما كانت لتسجل البرنامج برغبة منها بل ان معدوا البرنامج هم الذين بحثوا عنها وطلبوا منها التصور
ثالثا... مسألة الحفاظ على التراث هي عملية جد معقدة وتتدخل فيها جهات متعددة من دوائر حكومية مسؤولة و معاهد متخصصة و بحوث علمية أكاديمية من دكاترة ذوي الاختصاص و مناهج متنكاملة الى غير ذلك من أليات وليس ملقى على عاتق برنامج تلفزيوني لقناة يكاد مشاهديها لايتعدوا العشرات محليا اما دوليا فتكاد تكون نسبة مشاهدة قناة العيون بالمنعدمة

في 08 غشت 2013 الساعة 44 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- الكورية سعدبوه

الغالية الصحراوية

أنا أعرف جيدا الكورية انها امرأة صادقة...
 (وخيرة بها مرة جيدة ماقط نعرف عنها شي خاسر مانلا )

في 08 غشت 2013 الساعة 54 : 16

أبلغ عن تعليق غير لائق


7- Salima

Salma

Téreza wekhyert bihe 3elem moullane ela weeni kbiira

في 09 غشت 2013 الساعة 03 : 05

أبلغ عن تعليق غير لائق


8- تحية نضالية

مربيه ربو

تحية نضالية للسيدة الكورية سعدبوه

في 09 غشت 2013 الساعة 35 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


9- لاحول ولاقوة الابالله

محمد عالي

للأسف الكورية امرأة فاضلة ولكنها تعرضت للنصب بشكل مخزي
كان الله في عونك يا الكورية فالجميع يكن لكي كل الاحترام

في 09 غشت 2013 الساعة 54 : 17

أبلغ عن تعليق غير لائق


10- جوري صحراء

جوري

ali m3raf lamoudo3 li dayar buynaha owbin lmoudi3a lamigaf ma3mrou ya7akam o tiriza ma3roufa ala bachi zin ou w khayrat oumant 9abila zina

في 10 غشت 2013 الساعة 41 : 22

أبلغ عن تعليق غير لائق


11- العاطفة هي السبب

فارس الركيبات

نحن مع الحق والموكف هي الحق اذاكانت الموكف أجرها هو 8000 درهم كمقدمة للبرنامج فكم ستأخذ التياية واذا كان المصور أجره 2000الفين درهم فكم أجر صاحبة الشاي لا يعقل ان يتساوى المقدم والتياي ومن يجب عليه أن يتكلم هوالمصور وليس الظيف صاحبة الشاي لهذا الكورية هي ظالمة وعليها أن تقدم اعتذار رسمي لمقدمة البرنامج ولتلفزة العيون كذالك

في 11 غشت 2013 الساعة 01 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


12- الرزق الحرام

حسنية بظانية


لا تفعلي كل هذا من اجل مال حرام فهو خطير عليكي يوم القيامة الله هو الرزاق.  (لحرام ماعينك فيه  )الكورية إتقي الله وخذي حقك فقط حتى يبارك الله لك فيه تذكري الموت وتذكري عذاب القبر أين هي امك واين هي جدتك واين واين وكلنا ذاهبون ولايبقى إلا العمل الصالح والله ولي التوفيق

في 11 غشت 2013 الساعة 13 : 03

أبلغ عن تعليق غير لائق


13- الحقيقة

صحراوي دوريجين

الكورية جأت تطلب عمل من الموكف كما فعل الاخرون من إكاون والصناع والحراطين وهذا ما هو عيب وكذالك البيضان كانت الموكف كعادتها شهمة مع الكورية فساعدتها في الحصول على عمل معها فأخبرتها وقالت لها بالحرف الواحد ستعملين مدة سبعة ايام مقابل ألفين درهم دون ان تفعلي شيئاً سوى ان تعملي الشاي فقبلت وفرحت وقامت بشكر المقدمة وعند نهاية الايام السبع هاتفت الكورية الموكف وقالت لها اريد اجري فاجابتها نعم سوف أتيك بعد ساعة.وعند ما ذهبت ألموكف الى الكورية قالت لها القناة لا تعطينا الأجر الا بعد 8. او9اشهر لكن خذي الف درهم وبعد يومين سوف اعطيكيً الألف المتبقية فتفاجأت الموكف من ردة فعلها لا أريد اقل من 3آلاف درههم وهذا كل شي اليوم الكورية خذي ماهو لكي وما هو لغيرك اتركيه لن ينفعكي والحلال هو الافضل ًـ. .................الله

في 12 غشت 2013 الساعة 22 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


14- الحقيقة كاملة

صحراوي دوريجين

الكورية جأت تطلب عمل من الموكف كما فعل الاخرون من إكاون والصناع والحراطين وهذا ما هو عيب وكذالك البيضان كانت الموكف كعادتها شهمة مع الكورية فساعدتها في الحصول على عمل معها فأخبرتها وقالت لها بالحرف الواحد ستعملين مدة سبعة ايام مقابل ألفين درهم دون ان تفعلي شيئاً سوى ان تعملي الشاي فقبلت وفرحت وقامت بشكر المقدمة وعند نهاية الايام السبع هاتفت الكورية الموكف وقالت لها اريد اجري فاجابتها نعم سوف أتيك بعد ساعة.وعند ما ذهبت ألموكف الى الكورية قالت لها القناة لا تعطينا الأجر الا بعد 8. او9اشهر لكن خذي الف درهم وبعد يومين سوف اعطيكيً الألف المتبقية فتفاجأت الموكف من ردة فعلها لا أريد اقل من 3آلاف درههم وهذا كل شي اليوم الكورية خذي ماهو لكي وما هو لغيرك اتركيه لن ينفعكي والحلال هو الافضل ًـ. .................الله

في 12 غشت 2013 الساعة 24 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


15- المعروف لباسو ما يهم اعراه

نيكريتا كولومينا

السلام عليكم
نعرفو عنا إلا بيظان وكلها عارف قدرو يبقى التخمام ماهو سياني ويتلتك يا لميقف ما تنفضحي في الكورية إلى ما زدتيها ما تنقصيها لخير فضاحة كتبها عليك مولانا
الكورية عندها الشعبية وناس كاملة تبغيها بيها ما تطمع ولا تحوص يغير من حقها تطالب بحقها لا غير

في 24 شتنبر 2013 الساعة 24 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


16- الحق و لا غير الحق

نهيلة

يجب على الموكف امغير أن تعطي للكورية مالها فهذا ليس عدلا انها امرأة طيبة الخلق لا تريد سوى حقها

في 25 أكتوبر 2013 الساعة 21 : 18

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





الآن : استياء وغضب كبيرين للمسافرين بمطار محمد الخامس وجايين للعيون بسباب جوج ديال الروطارات.. و"لارام" ضاربة الطم

سابقة من نوعها...المواطن "سعيد سديرة" يحتج ويقول أنه وقع ضحية رجل أمن بالعيون.

الحكرة أو ما الدير...تاجر بكليميم يطالب وزير العدل والحريات والمدير العام للأمن الوطني إنصافه ورد الاعتبار إليه.

عاااااجل...منتخب صحراوي يرفع دعوى قضائية ضد أجنبي ويطالب بالتعويض.

خطير جدا...مواطن صحراوي يستنجد بملك البلاد، يحتج وعائلته أمام المقاطعة الحضرية 13 بالعيون ويقول " يوجد مسؤولين استغلاليين وانتهازيين بالعيون بدون مبدإ ولا كرامة" ولا يعترفون بقرارات ملك البلاد - فيديو-

عااااجل...جمعية التواصل لمتقاعدي فوسبوكراع تشكو مدير شركة فوسبوكراع إلى وزير الداخلية وتهدد بتنظيم وقفات احتجاجية.