تاريخ اليوم : 23 يناير 2019
            لجنة الصيد البحري بالبرلمان الأوروبي صادقات على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             البوليس ديال السمارة قرقبو على 2 أشخاص و ها باش متهمين..             شدو 2 قاصرين فطانطان من أجل السرقة...             رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري غادي إزور المغرب و ها شكون جاي معاه..             الداخلية سدات الروبنيات على المنتخبين "الكسالى"..و ها الميساج للي دوزات ألولاة و العمال..             عاجل..كسيدة خايبة حدا طرفاية..             تجار الكركرات يتبرأون من الإشاعات..يعملون بقانونية وبمسؤولية وها الدليل..             مجبدوش حس ملف الصحرا. أشغال الإجتماع الوزاري الأفرو-أوروبي ببروكسيل سالات..             قبل جلسة مجلس الأمن. وزير خارجية روسيا فالجزائر وملف الصحرا على رأس الأجندة..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو فبروكسيل تحضيرا للقمة الأوروبية-الإفريقية..             32 مرشح باغيين يخلفو بوتفليقة فرئاسة الجزائر..             البوليساريو منعات متضامنين من الوصول ل”البرلماني” المعتصم ضد الفساد فتندوف..             ظهور عناصر مافيا تهريب خاصة بالأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية وضباط مغاربة انتقلوا إلى الحدود المغربية الموريتانية..             الصبليون رفضات اللجوء لمشتبه فيه فمقتل الطالب “إزم” وسلماتو للمغرب..             وفد إعلامي تشيلي جاي يطل على الداخلة..             أب رجع على بنتو "دون قصد" بالطوموبيل وقتلها فالسمارة..             البوليساريو وقفات شحنة مخدرات ديال ازواد..             جثة امرأة استنفرات بوليس كلميم..             بتصاور..ملاك سيارات الدفع الرباعي يحتجون في العيون..             ها علاش الوفد الأممي التابع لمفوضية غوث اللاجئين جا لبارح ألعيون و مشا مباشرة هاذ أصباح ألمخيمات تندوف بلى ميتلاقى مع حتى شي مسؤول..             مستجدات..تفاصيل سقوط طائرة حربية نواحي قرية ابا محمد ضواحي تونات..             طائرة عسكرية تحطمات هاذ اصباح أثناء مهمة تدريبية في منطقة تاونات..             البوليس شدو شخص فلعيون متورط ف3 ديال القضايا إجرامية مختلفة..             الجزائر.. “بن فليس” يعلن عزمه خوض السباق الرئاسي..             بالتصويرة..شاطئ "لمكيزرة" حدا طرفاية لاح "زوديك" غير دابا..             المغرب مشارك فالقمة العربية التنموية وبوريطة دار لقاءات مع لبنان والأردن..             بسباب الإتفاقية الفلاحية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب..البوليساريو تشكات ألمجلس الأمن..             بتصاور..بلدية طرفاية هي للي تكفلات بتنظيف بقايا "الباركو" للي غرق لبارح..             لقاو جثة مرا فلعيون...             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 12 يناير 2019 الساعة 01:43


رونالدو "الظاهرة" يتحدث عن مزاعم "تسميمه" في المونديال... ويفجر مفاجأة عن كريستيانو وميسي..


الصحراء اليومية/العيون

كشف الأسطورة البرازيلية، رونالدو دي ليما، حقيقة المزاعم التي أثيرت حول تسميه في كأس العالم 1998.

وكان البرازيل خسر في المباراة النهائية أمام فرنسا البلد المضيف للبطولة بثلاثة أهداف دون رد، محققة بذلك أول بطولة كأس عالم في تاريخها.

وأثيرت شكوك - وقتها - حول مشاركة الظاهرة البرازيلية في المباراة النهائية بعد تعرضه لوعكة صحية، قيل على أثرها أنه تعرض للتسميم.

وقال رونالدو في تصريحات نقلتها قناة "أبو ظبي" الرياضية الإماراتية، "الناس لا يريدون تصديق ما حصل وقتها، ونظرية المؤامرة أكبر بكثير من الحقيقة".

وتابع رونالدو الظاهرة، "لم أكن بحالة جيدة قبل المباراة، وذهبت إلى المستشفى قبل المباراة للاطمئنان أن كل شيء جيد، وعدت لملعب المباراة قبل بدء اللقاء".

وأضاف رونالدو، "لعبنا نهائي أمام فريق قوي وخسرنا (3-0)، فرنسا لعبت نهائي ممتاز، لم يتركوا أي فرصة لنا للتسجيل في المباراة أو الفوز بها. كرة القدم بسيطة وسهلة، ولكن الناس قد يتصورون نظرية المؤامرة بالنسبة للعبة".

وأردف الظاهرة رونالدو، "نفوز ونخسر تلك هي كرة القدم، لقد كنا 11 لاعبا ضد 11 لاعبا، لقد خسرنا في هذا اليوم وفزنا بعدها بأربع سنوات ولا أحد سأل المنتخب الألماني عن الخسارة إنها فقط كرة القدم".

وفاز المنتخب البرازيلي على نظيره الألماني في نهائي كأس العالم عام 2002 بهدفين دون رد، أحرزهم الظاهرة رونالدو، وتوج بعدها هدفا للبطولة.

الفرق بين فترة رونالدو الظاهرة وعهد ميسي ورنالدو

وفيما يتعلق بفوز كريستيانو رونالدو وميسي بجائزة أفضل لاعب في العالم خلال السنوات العشر الأخيرة، قبل أن يكسر تلك الحقبة لوكا مودريتش بفوزه بالكرة الذهبية الأخيرة 2018، قال الظاهرة رونالدو، "المنافسة كانت أقوى في الفترة التي قضيتها في الملاعب وعدد اللاعبين الموهوبين كان أكثر".

وشدد رونالدو الظاهرة، على أن المنافسة كانت في عصره أصعب بكثير ولكن ميسي ورنالدو جيدان جدا، ويتبادلان الكرة الذهبية في بينهما".

وأكد رونالدو، "أنا أوافق الأشخاص الذين صوتوا لهما خلال الفترة الماضية، لأنهما مميزان ونستمتع بهما كثيرا".

وبسؤاله عن من يعوض رونالدو الظاهرة قال، "هناك نيمار وهو لاعب رائع وكذلك ميسي وكريستيانو وهم يجعلوننا نستمتع بكرة القدم".

فوز رائع وهزيمة بشعة

وعن فوز منتخب البرازيل على ألمانيا في كأس العالم 2002 قال رونالدو، "لقد كانت أوقاتا خاصة بالنسبة لي، حيث قضيت وقتا كبيرا لأتعافى من إصابة ركبتي، ولم أكن أعلم أني سأشارك في البطولة أم لا".

وأضاف، "عندما وصلت إلى هناك كنت سعيد جدا، وحاولت تقديم الأفضل، لقد كنت سعيد جدا بالفوز بالبطولة خاصة بعد العامين اللذين قضيتها خلال الإصابة".

وأردف، "فزنا بـ كأس العالم 2002 لأننا لعبنا بشكل أفضل من ألمانيا في النهائي ولكنهم هزمونا بطريقة بشعة في نسخة 2014".

أسطورة أم إنسان عادي

وحول معاملة الناس لرونالدو الظاهرة على أنه أسطورة من أساطير كرة القدم، قال رونالدو، "الناس يجعلوني أحس بأني أحد الأساطير ولكن في الواقع أنا إنسان عادي، أعلم أنني قمت بأشياء جميلة في كرة القدم، وحققت أشياء رائعة في كرة القدم ولكنني في النهاية نفس الشخص".

وتابع الظاهرة، "تعرضت للعديد من الإصابات ولكنها علمتني كيف أواجه المصاعب والتغلب عليها، وحسنت شعوري بكوني إنسان. تطورت كثيرا وتعلمت الكثير في الحياة، تعلمت كيف أكون قويا في الأوقات الصعبة، وألا أستسلم أبدا".

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





هذا هو البلاغ للي صدراتو عصبة الصحراء لكرة القدم..

عاجل..ها البلاغ للي صدراتو عصبة الصحراء لكرة القدم..

ها علاش نادي شباب الساقية الحمراء للدراجات غادي إجتامع مع الدراجين ديالو فلعيون..

مصدر مسؤول ل”الصحراء اليومية” : فريق شبيبة الساورة كيروج المغالطات وحنا والجزائرين إخوة ومابغيناش نتعاملو بالمثل..

رغم ضعف الإمكانيات المادية.. فريق مولودية العيون يواصل نتائجه الإيجابية..

قرار عاجل من المغرب يهدد كأس أمم أفريقيا 2019..