تاريخ اليوم : 19 يونيو 2019
            وفد من اليهود المغاربة المقيمين بالخارج يحل بالداخلة..             عمر هلال: مكاينش حتى حل ألقضية الصحراء خارج سيادة المغرب ووحدته الترابية والوطنية..             +فيديوهات.."الصحراء اليومية" صورات ليكم الأجواء للي مر فيها حفل العشاء فمنزل "إبراهيم الوعبان" فطانطان و للي أجمع مختلف الأطياف السياسية و المكونات القبلية..             أمن كليميم يعتقل "هاكر" قاصرا اخترق مواقع الكترونية وطنية             إيقاف ثلاثيني بالعيون قام بالتقاط صور الغير من داخل المستشفى و نشرها دون إذن             الداخلة : إيقاف شخص بتهمة السرقة الموصوفة باستعمال مفاتيح مزورة             ها شنو قال "مرسي " قبل ميموت بلحظات..             استجواب مسؤولين حكوميين في عهد الرئيس السابق، عبد العزيز بوتفيلقة، المتهمين في قضايا تتعلق بالفساد...             "ميشيل بلاتيني" أتصيد عاود تاني..أتشدعلى خلفية تحقيقات فساد تتعلق بـ "مونديال قطر"..             صور صادمة .. أفعى تبتلع تمساحاً ضخماً بطريقة مذهلة..             الفيدرالية الجهوية للجمعيات والنوادي الرياضية بجهة كلميم وادنون تجتمع... لهذا لسبب ( صورة )             على هامش موسم طانطان: صورة من منزل المستشار " نافع الوعبان " تجمع بين عمدة كليميم " محمد بلفقيه " و رئيس مؤسسة أمكار "فاضل بنيعيش"             انطلاق المرحلة الثانية للدورة الثامنة لطواف الدراجات بكليميم             الأخوين "الوعبان" دارو لبارح عشا فطانطان دايزو لكلام على شرف الوفد الموريتاني للي كان ضيف شرف فموسم طانطان..             نقابة مهنيي سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل تحتج في العيون و تصدر بيانها..             سفير المغرب فالإتحاد الإفريقي: اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان مدعوة إلى رصد "انتهاكات البوليساريو"..             ها شنو قال الموقع الإخباري الدولي "أوراسيا دايري" على الصحراء..             سكوب.. البوليساريو منوضا قربالة على مرشح موريتاني..             ردو بالكم الجاج فيمي فيه بروسي: حملات أمنية ضد السيارات ذات الزجاج الحاجب للرؤية بكليميم..             عاجل: حملة أمنية بكورنيش كليميم وسط استحسان المواطنين             الملك يهنئ يونس مجاهد بمناسبة انتخابه رئيسا للاتحاد الدولي للصحفيين             وفاة الإطار الرياضي الوادنوني " هشام بن كبور " بكليميم             سيدي إفني : وصول المشاركين في الدوري الدولي للصحراء المغربية للدراجات للأقاليم الجنوبية..             النقابة الوطنية للصحافة المغربية تعقد مؤتمرها الوطني الثامن بمراكش..             عاجل..كسيدة خايبة وقعات حدا لعيون..             و أخيرا..ها شنو قال رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي "موسى فقي" على الأوضاع فالجزائر..             750 مليون سنتيم تكلفة جوج اتفاقيات توقعو هاذ أصباح فطرفاية..             +بيان- فيديو..تنسيقية الأطر الإدارية المتدربة بالمراكز الجهوية لجهات الصحراء الثلاث تحتج في العيون..             وفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي أثناء محاكمته..             الفوضى تعم بمستشفى بويزكارن بسبب احتجاج سيدة على طبيب المستعجلات             شاهد .. ترامب ينام أثناء كلمة “ملكة بريطانيا”            شاهد .. ردة فعل محمد صلاح تجاه مذيعة اقتربت منه فظن أنها ستقبله            خليك فعيني كبير             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 10 يناير 2019 الساعة 00:26


أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.


الصحراء اليومية/العيون

- تمكنت فرقة الأبحاث والتحريات بالمنطقة الإقليمية للأمن بكلميم من إيقاف ثلاثة أشخاص مشبوه فيهم  متن سيارة على مستوى حي القصبة، حيث عثر بحوزة إثنين منهم على قطع من مخدر الشيرا، وبتعميق البحث معهم أمكن تحديد هوية ومسكن مزودهم، حيث انتقلت عناصر المجموعة إلى العمارة التي يقطن بها المزود، فأسفرت العملية عن إيقاف صاحبة العمارة وشخصين آخرين يكتريان منها إحدى الشقق بعدما تبين ضلوعهم في القضية، وبإجراء تفتيش دقيق بداخل مسكن المعنية والموقوفين أسفر عن حجز 300 قرص هلوسة نوع NORDAZ 15mg، و 680 غراما من مخدر القنب الهندي، بالإضافة إلى مبلغ مالي وهواتف نقالة.

فيما تبين أن الموقوفة مبحوث عنها من أجل ترويج القنب الهندي والتبغ المهرب "طابا"، كما تبين أن أحد الموقوفين مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل عدم توفير مؤونة شيك عند تقديمه للأداء.

- على إثر تعرض محل تجاري للسرقة بالكسر بمدينة السمارة من طرف مجهولين استولوا على مبلغ مالي، مجموعة من بطائق التعبئة والسجائر المرخصة وكذا هاتف نقال، قامت عناصر الدائرة الثانية للشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمدينة بتكثيف الأبحاث والتحريات لتتمكن من إيقاف إثنين من المشتبه فيهم (25و28سنة) على مستوى شارع يوسف بن تاشفين.

التفتيش القانوني الذي أجري بداخل المنزل الذي يترددان عليه أسفر عن حجز مجموعة من المسروقات، كما أسفرت العملية عن تفكيك وحجز معدات مصنع تقليدي خاص بتحضير مسكر ماء الحياة، وإتلاف 60 لترا من المواد المخمرة، إضافة إلى حجز سكين من الحجم الكبير.

- بناء على معلومات متوفرة لدى فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بسيدي إفني كون شخص مبحوث عنه يتنكر عن طريق ارتدائه لملابس نسائية، قامت عناصر الفرقة بفرض مراقبة خفية وتربص حول المعني لتتمكن من إيقافه مرتديا للباس نسوي "إيزار"، حيث تبين أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل قضيتين تتعلقان بالنصب وتنفيذ عقوبة حبسية.

- عثر مساء يوم الأربعاء على جثة شخص خلف مدرسة بئر انزران المتواجدة بشارع النيجر بمدينة العيون.

 عناصر الشرطة التقنية والعلمية والشرطة القضائية حلت بعين المكان، وتبين وفق التحريات الأولية أن الجثة تعود إلى شخص في الأربعينات من عمره و لا تحمل أي آثار لعنف.

 وتم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن بن المهدي بالمدينة، في حين تباشر عناصر الشرطة تحقيقاتها لتحديد أسباب الوفاة، و ذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

- علم لدى مصدر عسكري أن عناصر من القوات المسلحة الملكية تمكنت، الثلاثاء 08 يناير حوالي الساعة 21,30، من إحباط عملية تهريب مخدرات على مستوى خط الدفاع بكلتة زمور، وذلك بعد إطلاق طلقات تحذيرية على عربتين.

 وأوضح المصدر ذاته أن هذه الشحنة، التي تم ضبطها، تتكون من 148 حزمة من مخدر الشيرا يبلغ وزنها 3700 كيلوغرام. و.م.ع

- من خلال التنسيق بين الدرك الملكي والأمن الوطني، وبناء على إشعار توصلت به المصالح الأمنية بالمنطقة الإقليمية للأمن بسيدي إفني من مركز الدرك الملكي  بمير اللفت كون سيارة نوع مرسيديس لم يمتثل سائقها لعناصر السد القضائي للدرك الملكي، قامت عناصر السد الأمني المنصب بالمدخل الشمالي لمدينة سيدي إفني بتربص للسيارة وإيقافها، وعند محاولة أحد عناصر السد مراقبة وثائق السيارة، قام المشتبه فيه بسياقة السيارة وصدم الشرطي حيث أصيب بمجموعة من الجروح الخفيفة، فيما تعقبت عناصر السد المعني بالأمر لتتمكن من إيقافه بعدما حاول الإنعراج صوب حي المحيط.

 بتنسيق مع ولاية أمن أكادير تبين أن السيارة المذكورة تمت سرقتها في نفس اليوم بناء على الشكاية التي تقدم بها مالكها إلى مفوضية الشرطة بأيت ملول.

- شهدت الطريق الوطنية رقم 01 الرابطة بين طرفاية وجماعة الطاح، حادثة انقلاب شاحنة تابعة لإحدى الشركات جنوب طرفاية، حيث خلفت خسائر مادية كبيرة و إصابة سائق الشاحنة إصابات خطيرة على مستوى الرأس،  نقل مباشرة على إثرها إلى مستشفى الحسن بلمهدي بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية.

 وحين علمها، انتقلت على الفور دورية تابعة للمركز الترابي لدرك طرفاية برأسة قائد المركز، مرفوقة بسيارة الإسعاف من أجل فتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادث وكذا تسهيل عملية مرور المركبات عبر ذات الطريق.

- أوقفت عناصر الدائرة السابعة للشرطة بالعيون، شخصين من أجل السكر العلني البين مع الضرب والجرح المتبادل بالسلاح الأبيض، حيث تم إحالتهما على الحراسة النظرية.

 أثار انتباه عناصر الشرطة كون المعنيين في حالة غير طبيعية رغم استرجاعهما لوعيهما، إذ كشف إخضاعهما لبحث معمق أنهما قاما قبل إيقافهما بابتلاع كمية من مخدر الشيرا قصد إيصالها إلى سجينين في حالة اعتقالهما.

 ووفقا للمعمول به جرى نقل المعنيين بالأمر على عجل إلى مستشفى الحسن بن المهدي، إذ تمكنت الأطر الطبية فيه من استخراج 18 قطعة من مخدر الشيرا من معدة أحدهما و46 قطعة من نفس المخدر من معدة الثاني.

- توفيت طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات، بمسكن ذويها في مدينة الداخلة، نتيحة تعرضها لصعقة كهربائية حسب إدعاءات والدها.

 البحث المجرى من لدن فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالداخلة، والمعاينات التي أجريت عليها أوضحت أنها تحمل آثار عنف وتعذيب، قبل أن يؤكد تقرير التشريح الطبي على الجثة أن وفاتها تعود لتعرضها للعنف وليس بسبب الصعقة الكهربائي، طبقا لما كشف عنه والدها مسبقا.

 وبناءا عليه ونظرا للشكوك التي تحوم حول اشتباه تورط والدها في وفاتها، قامت الفرقة بإيقاف هذا الأخير، ليتبين أنه اعتاد تعنيف وتعذيب طفلته المذكورة.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





أمن كليميم يعتقل "هاكر" قاصرا اخترق مواقع الكترونية وطنية

إيقاف ثلاثيني بالعيون قام بالتقاط صور الغير من داخل المستشفى و نشرها دون إذن

الداخلة : إيقاف شخص بتهمة السرقة الموصوفة باستعمال مفاتيح مزورة

عاجل: حملة أمنية بكورنيش كليميم وسط استحسان المواطنين

عاجل..كسيدة خايبة وقعات حدا لعيون..

شبح عودة بيوت الدعارة بكليميم يحوم حول مدينة كليميم .. والسكان يستنكرون و يناشدون المسؤول الأمني الجديد