تاريخ اليوم : 23 يناير 2019
            لجنة الصيد البحري بالبرلمان الأوروبي صادقات على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             البوليس ديال السمارة قرقبو على 2 أشخاص و ها باش متهمين..             شدو 2 قاصرين فطانطان من أجل السرقة...             رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري غادي إزور المغرب و ها شكون جاي معاه..             الداخلية سدات الروبنيات على المنتخبين "الكسالى"..و ها الميساج للي دوزات ألولاة و العمال..             عاجل..كسيدة خايبة حدا طرفاية..             تجار الكركرات يتبرأون من الإشاعات..يعملون بقانونية وبمسؤولية وها الدليل..             مجبدوش حس ملف الصحرا. أشغال الإجتماع الوزاري الأفرو-أوروبي ببروكسيل سالات..             قبل جلسة مجلس الأمن. وزير خارجية روسيا فالجزائر وملف الصحرا على رأس الأجندة..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو فبروكسيل تحضيرا للقمة الأوروبية-الإفريقية..             32 مرشح باغيين يخلفو بوتفليقة فرئاسة الجزائر..             البوليساريو منعات متضامنين من الوصول ل”البرلماني” المعتصم ضد الفساد فتندوف..             ظهور عناصر مافيا تهريب خاصة بالأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية وضباط مغاربة انتقلوا إلى الحدود المغربية الموريتانية..             الصبليون رفضات اللجوء لمشتبه فيه فمقتل الطالب “إزم” وسلماتو للمغرب..             وفد إعلامي تشيلي جاي يطل على الداخلة..             أب رجع على بنتو "دون قصد" بالطوموبيل وقتلها فالسمارة..             البوليساريو وقفات شحنة مخدرات ديال ازواد..             جثة امرأة استنفرات بوليس كلميم..             بتصاور..ملاك سيارات الدفع الرباعي يحتجون في العيون..             ها علاش الوفد الأممي التابع لمفوضية غوث اللاجئين جا لبارح ألعيون و مشا مباشرة هاذ أصباح ألمخيمات تندوف بلى ميتلاقى مع حتى شي مسؤول..             مستجدات..تفاصيل سقوط طائرة حربية نواحي قرية ابا محمد ضواحي تونات..             طائرة عسكرية تحطمات هاذ اصباح أثناء مهمة تدريبية في منطقة تاونات..             البوليس شدو شخص فلعيون متورط ف3 ديال القضايا إجرامية مختلفة..             الجزائر.. “بن فليس” يعلن عزمه خوض السباق الرئاسي..             بالتصويرة..شاطئ "لمكيزرة" حدا طرفاية لاح "زوديك" غير دابا..             المغرب مشارك فالقمة العربية التنموية وبوريطة دار لقاءات مع لبنان والأردن..             بسباب الإتفاقية الفلاحية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب..البوليساريو تشكات ألمجلس الأمن..             بتصاور..بلدية طرفاية هي للي تكفلات بتنظيف بقايا "الباركو" للي غرق لبارح..             لقاو جثة مرا فلعيون...             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 10 يناير 2019 الساعة 01:26


أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.


الصحراء اليومية/العيون

- تمكنت فرقة الأبحاث والتحريات بالمنطقة الإقليمية للأمن بكلميم من إيقاف ثلاثة أشخاص مشبوه فيهم  متن سيارة على مستوى حي القصبة، حيث عثر بحوزة إثنين منهم على قطع من مخدر الشيرا، وبتعميق البحث معهم أمكن تحديد هوية ومسكن مزودهم، حيث انتقلت عناصر المجموعة إلى العمارة التي يقطن بها المزود، فأسفرت العملية عن إيقاف صاحبة العمارة وشخصين آخرين يكتريان منها إحدى الشقق بعدما تبين ضلوعهم في القضية، وبإجراء تفتيش دقيق بداخل مسكن المعنية والموقوفين أسفر عن حجز 300 قرص هلوسة نوع NORDAZ 15mg، و 680 غراما من مخدر القنب الهندي، بالإضافة إلى مبلغ مالي وهواتف نقالة.

فيما تبين أن الموقوفة مبحوث عنها من أجل ترويج القنب الهندي والتبغ المهرب "طابا"، كما تبين أن أحد الموقوفين مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل عدم توفير مؤونة شيك عند تقديمه للأداء.

- على إثر تعرض محل تجاري للسرقة بالكسر بمدينة السمارة من طرف مجهولين استولوا على مبلغ مالي، مجموعة من بطائق التعبئة والسجائر المرخصة وكذا هاتف نقال، قامت عناصر الدائرة الثانية للشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بالمدينة بتكثيف الأبحاث والتحريات لتتمكن من إيقاف إثنين من المشتبه فيهم (25و28سنة) على مستوى شارع يوسف بن تاشفين.

التفتيش القانوني الذي أجري بداخل المنزل الذي يترددان عليه أسفر عن حجز مجموعة من المسروقات، كما أسفرت العملية عن تفكيك وحجز معدات مصنع تقليدي خاص بتحضير مسكر ماء الحياة، وإتلاف 60 لترا من المواد المخمرة، إضافة إلى حجز سكين من الحجم الكبير.

- بناء على معلومات متوفرة لدى فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بسيدي إفني كون شخص مبحوث عنه يتنكر عن طريق ارتدائه لملابس نسائية، قامت عناصر الفرقة بفرض مراقبة خفية وتربص حول المعني لتتمكن من إيقافه مرتديا للباس نسوي "إيزار"، حيث تبين أنه مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل قضيتين تتعلقان بالنصب وتنفيذ عقوبة حبسية.

- عثر مساء يوم الأربعاء على جثة شخص خلف مدرسة بئر انزران المتواجدة بشارع النيجر بمدينة العيون.

 عناصر الشرطة التقنية والعلمية والشرطة القضائية حلت بعين المكان، وتبين وفق التحريات الأولية أن الجثة تعود إلى شخص في الأربعينات من عمره و لا تحمل أي آثار لعنف.

 وتم نقل جثة الهالك إلى مستودع الأموات بالمستشفى الجهوي الحسن بن المهدي بالمدينة، في حين تباشر عناصر الشرطة تحقيقاتها لتحديد أسباب الوفاة، و ذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

- علم لدى مصدر عسكري أن عناصر من القوات المسلحة الملكية تمكنت، الثلاثاء 08 يناير حوالي الساعة 21,30، من إحباط عملية تهريب مخدرات على مستوى خط الدفاع بكلتة زمور، وذلك بعد إطلاق طلقات تحذيرية على عربتين.

 وأوضح المصدر ذاته أن هذه الشحنة، التي تم ضبطها، تتكون من 148 حزمة من مخدر الشيرا يبلغ وزنها 3700 كيلوغرام. و.م.ع

- من خلال التنسيق بين الدرك الملكي والأمن الوطني، وبناء على إشعار توصلت به المصالح الأمنية بالمنطقة الإقليمية للأمن بسيدي إفني من مركز الدرك الملكي  بمير اللفت كون سيارة نوع مرسيديس لم يمتثل سائقها لعناصر السد القضائي للدرك الملكي، قامت عناصر السد الأمني المنصب بالمدخل الشمالي لمدينة سيدي إفني بتربص للسيارة وإيقافها، وعند محاولة أحد عناصر السد مراقبة وثائق السيارة، قام المشتبه فيه بسياقة السيارة وصدم الشرطي حيث أصيب بمجموعة من الجروح الخفيفة، فيما تعقبت عناصر السد المعني بالأمر لتتمكن من إيقافه بعدما حاول الإنعراج صوب حي المحيط.

 بتنسيق مع ولاية أمن أكادير تبين أن السيارة المذكورة تمت سرقتها في نفس اليوم بناء على الشكاية التي تقدم بها مالكها إلى مفوضية الشرطة بأيت ملول.

- شهدت الطريق الوطنية رقم 01 الرابطة بين طرفاية وجماعة الطاح، حادثة انقلاب شاحنة تابعة لإحدى الشركات جنوب طرفاية، حيث خلفت خسائر مادية كبيرة و إصابة سائق الشاحنة إصابات خطيرة على مستوى الرأس،  نقل مباشرة على إثرها إلى مستشفى الحسن بلمهدي بالعيون لتلقي العلاجات الضرورية.

 وحين علمها، انتقلت على الفور دورية تابعة للمركز الترابي لدرك طرفاية برأسة قائد المركز، مرفوقة بسيارة الإسعاف من أجل فتح تحقيق لمعرفة أسباب الحادث وكذا تسهيل عملية مرور المركبات عبر ذات الطريق.

- أوقفت عناصر الدائرة السابعة للشرطة بالعيون، شخصين من أجل السكر العلني البين مع الضرب والجرح المتبادل بالسلاح الأبيض، حيث تم إحالتهما على الحراسة النظرية.

 أثار انتباه عناصر الشرطة كون المعنيين في حالة غير طبيعية رغم استرجاعهما لوعيهما، إذ كشف إخضاعهما لبحث معمق أنهما قاما قبل إيقافهما بابتلاع كمية من مخدر الشيرا قصد إيصالها إلى سجينين في حالة اعتقالهما.

 ووفقا للمعمول به جرى نقل المعنيين بالأمر على عجل إلى مستشفى الحسن بن المهدي، إذ تمكنت الأطر الطبية فيه من استخراج 18 قطعة من مخدر الشيرا من معدة أحدهما و46 قطعة من نفس المخدر من معدة الثاني.

- توفيت طفلة تبلغ من العمر تسع سنوات، بمسكن ذويها في مدينة الداخلة، نتيحة تعرضها لصعقة كهربائية حسب إدعاءات والدها.

 البحث المجرى من لدن فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالداخلة، والمعاينات التي أجريت عليها أوضحت أنها تحمل آثار عنف وتعذيب، قبل أن يؤكد تقرير التشريح الطبي على الجثة أن وفاتها تعود لتعرضها للعنف وليس بسبب الصعقة الكهربائي، طبقا لما كشف عنه والدها مسبقا.

 وبناءا عليه ونظرا للشكوك التي تحوم حول اشتباه تورط والدها في وفاتها، قامت الفرقة بإيقاف هذا الأخير، ليتبين أنه اعتاد تعنيف وتعذيب طفلته المذكورة.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





البوليس ديال السمارة قرقبو على 2 أشخاص و ها باش متهمين..

شدو 2 قاصرين فطانطان من أجل السرقة...

عاجل..كسيدة خايبة حدا طرفاية..

ظهور عناصر مافيا تهريب خاصة بالأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية وضباط مغاربة انتقلوا إلى الحدود المغربية الموريتانية..

أب رجع على بنتو "دون قصد" بالطوموبيل وقتلها فالسمارة..

جثة امرأة استنفرات بوليس كلميم..