تاريخ اليوم : 23 يناير 2019
            لجنة الصيد البحري بالبرلمان الأوروبي صادقات على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             البوليس ديال السمارة قرقبو على 2 أشخاص و ها باش متهمين..             شدو 2 قاصرين فطانطان من أجل السرقة...             رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري غادي إزور المغرب و ها شكون جاي معاه..             الداخلية سدات الروبنيات على المنتخبين "الكسالى"..و ها الميساج للي دوزات ألولاة و العمال..             عاجل..كسيدة خايبة حدا طرفاية..             تجار الكركرات يتبرأون من الإشاعات..يعملون بقانونية وبمسؤولية وها الدليل..             مجبدوش حس ملف الصحرا. أشغال الإجتماع الوزاري الأفرو-أوروبي ببروكسيل سالات..             قبل جلسة مجلس الأمن. وزير خارجية روسيا فالجزائر وملف الصحرا على رأس الأجندة..             واش غادي يسكت المغرب. البوليساريو فبروكسيل تحضيرا للقمة الأوروبية-الإفريقية..             32 مرشح باغيين يخلفو بوتفليقة فرئاسة الجزائر..             البوليساريو منعات متضامنين من الوصول ل”البرلماني” المعتصم ضد الفساد فتندوف..             ظهور عناصر مافيا تهريب خاصة بالأجهزة الإلكترونية والهواتف الذكية وضباط مغاربة انتقلوا إلى الحدود المغربية الموريتانية..             الصبليون رفضات اللجوء لمشتبه فيه فمقتل الطالب “إزم” وسلماتو للمغرب..             وفد إعلامي تشيلي جاي يطل على الداخلة..             أب رجع على بنتو "دون قصد" بالطوموبيل وقتلها فالسمارة..             البوليساريو وقفات شحنة مخدرات ديال ازواد..             جثة امرأة استنفرات بوليس كلميم..             بتصاور..ملاك سيارات الدفع الرباعي يحتجون في العيون..             ها علاش الوفد الأممي التابع لمفوضية غوث اللاجئين جا لبارح ألعيون و مشا مباشرة هاذ أصباح ألمخيمات تندوف بلى ميتلاقى مع حتى شي مسؤول..             مستجدات..تفاصيل سقوط طائرة حربية نواحي قرية ابا محمد ضواحي تونات..             طائرة عسكرية تحطمات هاذ اصباح أثناء مهمة تدريبية في منطقة تاونات..             البوليس شدو شخص فلعيون متورط ف3 ديال القضايا إجرامية مختلفة..             الجزائر.. “بن فليس” يعلن عزمه خوض السباق الرئاسي..             بالتصويرة..شاطئ "لمكيزرة" حدا طرفاية لاح "زوديك" غير دابا..             المغرب مشارك فالقمة العربية التنموية وبوريطة دار لقاءات مع لبنان والأردن..             بسباب الإتفاقية الفلاحية بين الإتحاد الأوروبي والمغرب..البوليساريو تشكات ألمجلس الأمن..             بتصاور..بلدية طرفاية هي للي تكفلات بتنظيف بقايا "الباركو" للي غرق لبارح..             لقاو جثة مرا فلعيون...             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 9 يناير 2019 الساعة 11:00


موگوريني : متابعين حالة سجناء “اكديم إيزيك” وداعمين جهود انطونيو كَوتيريس لحل نزاع الصحرا..


الصحراء اليومية/العيون

أفادت الممثلة العليا للسياسات الخارجية بالإتحاد الأوروبي، فيديريكا موغوريني، أن الاتحاد الأوروبي يتابع عن كثب حالة سجناء “اكديم إيزيك”، مشيرة أن ممثلي بعثته بالرباط يراقبون الوضع.

وأضافت فيديريكا موغوريني في رد مكتوب على تساؤل وجهته البرلمانية الأوروبية بالوما لوبيز مدعية انتهاك المملكة لحقوق الإنسان وتعريض سجناء “اكديم ايزيك” للتعذيب، “أن ممثلي بعثة الاتحاد الأوروبي في الرباط يجتمعون بشكل منتظم مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان من أجل الإحاطة بظروف إعتقال سجناء ” اكديم إزيك ”، مبرزة “أن اجتماعات أخرى في هذا الصدد تمت مع منظمات المجتمع المدني ، لاسيما مع الجمعية الصحراوية للانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان”.

وأوضحت المسؤولة الأوروبية ” أن الديمقراطية وحقوق الإنسان عنصرين أساسيين في السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي وحواره مع الدول الشريكة بما في ذلك المغرب، إذ يعد استئصال جميع أشكال التعذيب وسوء المعاملة في جميع أنحاء العالم أحد الأهداف الرئيسية لسياسة الاتحاد الأوروبي المتعلقة بحقوق الإنسان”، حسبها.

وكشفت فيديريكا موغوريني، أن “الاتحاد الأوروبي يعبر باستمرار عن مخاوفه بشأن حالات سوء المعاملة المزعومة والإفلات من العقاب، مسترسلة أن الاتحاد الأوروبي يخصص الدعم للمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في المغرب، وذلك بهدف تعزيز نظام العدالة بما يتماشى مع المعايير الطموحة المنصوص عليها في الدستور المغربي لعام 2011″، طبقا للرد.

وإختتمت المسؤولة الأوروبية بالإشارة “أن الاتحاد الأوروبي يدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين ، والذي من شأنه أن يضمن حق تقرير المصير لشعب الصحراء الغربية في إطار ترتيبات تتماشى مع المبادئ والأغراض وميثاق الأمم المتحدة”، وفقا لها.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





لجنة الصيد البحري بالبرلمان الأوروبي صادقات على اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي..

رئيس الحكومة المحلية لجزر الكناري غادي إزور المغرب و ها شكون جاي معاه..

الداخلية سدات الروبنيات على المنتخبين "الكسالى"..و ها الميساج للي دوزات ألولاة و العمال..

تجار الكركرات يتبرأون من الإشاعات..يعملون بقانونية وبمسؤولية وها الدليل..

مجبدوش حس ملف الصحرا. أشغال الإجتماع الوزاري الأفرو-أوروبي ببروكسيل سالات..

قبل جلسة مجلس الأمن. وزير خارجية روسيا فالجزائر وملف الصحرا على رأس الأجندة..