تاريخ اليوم : 12 ديسمبر 2018
            أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             بالصور. معبر الكركرات مسدود فوجه الحركة التجارية..             بوليس لعيون فشلو محاولة بنات قاصرات كانو غادي إحركو ألجزر الكناري..             الملك يستقبل الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس..             وفد ديبلوماسي إفريقي جا ألعيون و ها مع من تلاقى..             كيدارو حتى وصلو للمرسى. قرقبو على11 حراگ فباطو واقف فميناء الداخلة كان غادي للصبليون..             محامي البوليساريو كيهدد شركات الطيران الأوروبية لي كتمر من أجواء الصحرا..             هاذ الشي لي بقى لينا..إفريقي شوي مغتاصب مرا فالداخلة..             بالصورة..نفوق حوت يظهر لأول مرة على شاطئ الوطية/طانطان..             سري..لجنة إئتلاف حقوقية تزور بعض أقاليم الصحراء..             تأسيس "تنسيقية وطنية لضحايا الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان فرع الصحراء خلال سنوات الرصاص بالمغرب" فلعيون و ها الأهداف ديالها..             بوليس فالداخلة قرقب على شخص عندو بيرمي ديال برا كيسوق به و ها كيفاش عاق به..             بوليس لعيون طاحو على أشخاص متهمين بترويج المخدرات..             عاجل..لجنة التجارة الدولية بالبرلمان الأوروبي صادقات على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي..             باتريسيا لالوند استقلات من نيابة البرلمان الأورربي المكلفة باتفاقية الشراكة مع المغرب..             بالفيديو..مرونة دابا فبوجدور و ها السبب..             الجوندارم ديال بويزكارن عتقو 2 بنات من الاغتصاب..             أش هاذ الشي واقع عاود تاني فلعيون..لقاو رضيع حديث الولادة فشارع السمارة..             واش كانت غادية لشي قيادي.. البوليساريو شدات 120 كيلو ديال لحشيش..             الوداد السرغيني ينتصر خارج ميدانه على فوسبوكراع ويواصل زعامته لبطولة القسم الاول هواة..             نادي شباب الساقية الحمراء لألعاب القوى تألق عاود تاني فالملتقى الفدرالي الوطني للعدو الريفي بفاس و "باد بلاهي" جايب العدائين فالطيارة ألعيون..             بالفيديو.. "خطوة للوراء من أجل خطوتين إلى اﻷمام لصون كل المكتسبات الفوسفاطية" شعار الجمع العام التأسيسي للمكتب الجهوي للمنظمة الديمقراطية لشركة فوسبوكراع..             لابيجي ديال سمارة طارو بـ3 أشخاص نوضو الروبلى فلمدينة..             البوليساريو: حبطنا مخطط لإختطاف أجانب فمخيمات تندوف والقضية كان فيها سلاح الكلاشنيكوف..             سواحل بوجدور لاحت جثة بحار مفقود هادي أسبوع             كسيدة خايبة شمال الداخلة مات فيها شخص و تجرح آخر..             كاميون مضروب بالحوت تقلب لبارح بين الداخلة و بوجدور..             و زوينة هاذي..حصلوه كيمارس الجنس مع معزة و ضربوه بـ 15 عام ديال الحبس..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             غوتيريس: الأمم المتحدة ستواصل دعم المغرب في جهوده...             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 2 غشت 2013 الساعة 18:04


محمد السادس يعفو عن "مجرم إسباني" اغتصب 11 طفلا مغربيا و يرفض العفو عن الطفل الجزائري "إسلام"


الصحراء اليومية/العيون

ملك المغرب يصدر عفوا ملكيا بحق الإسباني دَانيِيل كالفان، الذي أدين في قضية اغتصاب 11 طفلا مغربيا تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 15 سنة. و يتجاهل "إسلام خوالد" الذي تحوّلت قضيته من "لعب أطفال" إلى "هتك عرض" و حبس و غرامات مالية

المجرم الإسباني تمّ العفو عنه بعد قضائه عام في السجن من عقوبة 30 سنة

القضاء المغربي أدان المجرم الاسباني بغرامة مالية مقدارها 5 ملايين سنتيم بعد اغتصابه 11 طفلا مغربيا، و الطفل الجزائري "اسلام خوالد" تمّت ادانته بغرامة مالية مقدارها 400 منليون سنتيم بسبب "لعب أطفال".

والدة إسلام المكلومة ما فتئت تطالب بعفو ملكي لابنها، و لكن دموع الأم لم تشفع لها أمام محمد السادس

أليس "إسلام" أولى بالعفو ممن أجرم في حق الإنسانية و البراءة؟

أثير جدل واسع بالمغرب، و حتى بعدة دول عربية عقب اصدار ملك المغرب محمد السادس الثلاثاء عفوا ملكيا بحق الإسباني دَانيِيل كالفان، الذي أدين في قضية اغتصاب 11 طفلا مغربيا تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 15 سنة.

و بموجب العفو الذي أصدره العاهل المغربي، تمّ ترحيل دانييل، الذي قضى سنة ونصف فقط في السجن من عقوبة تصل مدتها الى 30 عاما، إلي اسبانيا بعد اصدار عفو ملكي ضمن 48 اسباني بمناسبة الذكرى الـ 14 لعيد العرش.

وجاء العفو الملكي بعد أن طلب ملك اسبانيا خوان كارلوس الإفراج عن المعتقلين الاسبان في السجون المغربية

و أطلق سراح المجرم الإسباني "دانييل" الذي هتك عرض 11 طفلا بريئا، في جريمة مكتملة الأركان و ثابتة بكل وسائل الإثبات المتعارف عليها قانونيا.

و تشاء الأقدار أن تتزامن و هذا الحدث قضية الشاب الجزائري إسلام خوالد الذي زار المغرب بصفته رياضي متدرب ضمن فريق الجزائر لرياضة القوارب الشراعية، قبل أن يدينه القضاء المغربي بــسنة و نصف سجنا ، و غرامة ماليّة مقدراها 400 مليون سنتيم بعد اتهامه بـ"هتك عرض" طفل مغربي.

ورغم أن عائلة إسلام تؤكد أن الأمر لا يعدو أن يكون 'لعب أطفال'.

وتؤكد أسرة إسلام خوالد أن ابنها بريء من التهمة الموجهة إليه، وأن الأمر لا يعدو أن يكون مجرد مزحة، وأن ما حدث هو مجرد مزحة تم تضخيمها وتحويلها إلى قضية، مؤكدة أن الطفل المغربي قام بإنزال سروال إسلام عندما كانا في الفندق، فقام إسلام بمطاردته من أجل 'الانتقام' وأنه أنزل له سرواله هو وطفل آخر، ولكن الطفل المغربي ذهب يشتكي لوالده، وهو ضابط بالجيش، وأن الوالد سارع لإيداع شكوى بالاعتداء الجنسي على ابنه، لتقدم الشرطة المغربية على توقيف إسلام، وإيداعه السجن على ذمة التحقيق، وعدم السماح له بمغادرة التراب المغربي.

كما أكدت عائلة إسلام أن تقرير الطبيب الشرعي أثبت بما لا يدع مجالا للشك، أنه لم يحدث أي اعتداء جنسي على الطفل المغربي

و لكن كل هذا لم يشفع لإسلام خوالد أمام القضاء المغربي، و حتى أمام العاهل المغربي، الذي ناشدته والدة إسلام المكلومة التي ما فتئت تطالب بعفو ملكي لابنها، كما هو الحال أيضا مع وزارة الخارجية الجزائرية التي كانت تنتظر أن يبادر العاهل المغربي باصدار عفور ملكي على الطفل، كما هو أيضا الحال مع مختلف الشخصيات و الجهات الحقوقية و المنظمات الجزائرية و العربية و الدولية، بحكم سنه الصغيرة، و أيضا حق الجوار و الروابط الثقافية و الدينية المشتركة بل المتاطبقة بين المغرب و الجزائر.

و لكن كل هذا لم يحدث أبدا طيلة الأشهر الماضية و بقي الطفل إسلام خوالد "البريء" حبيس السجون مع المجرمين، في الوقت الذي يخرج من هذه السجون من هم أولى بها، مثل المجرم الإسباني الذي وطأ المغرب بسبق نية و إصرار و امتدت يداه الآسنة و الشريرة لبراءة 11 طفلا مغربيا، مع كل ما يقومه من اجرام في حق الأطفال، بل و لا يكتف بذلك و يقوم بتصوير ضحاياه من الاناث و الذكور على وقع الجريمة التي أثبتتها كل الوقائع و الأدلة الممكنة و غير الممكنة.

و عكس الطفل إسلام خوالد الذي تأكد الجميع بأنّ ما حدث لا يعدو أن يكون لعب أطفال و مجرد طيش المراهقة و حب إظهار الذات لا غير، إلأّ أنّه يتم حبسه عاما في سجن مغربي، و تصدر ضده غرامة مالية مقدارها 400 مليون سنتيم، و المجرم الحقيقي يتم العفو عنه بعد عام فقط من السجن، وعلما أنّ المجرم الإسباني "دانييل" لم يحكم عليه سوى ب 5 ملايين سنتيم.

و أثار قرار العاهل المغربي العفو عن المجرم الاسباني استنكارا شديدا عكس غضب الرأي العام من قرار الملك.

واستخدم نشطاء هاشتاغ ‬‫ ‏ﻻ_للعفو_عن_مغتصب_أطفال‬‫ على نطاق واسع على موقع تويتر للتعبير عن استيائهم من قرار العفو الملكي.

وكتب أحد المغردين "اغتصاب ثاني لهؤلاء الاطفال هذه المرة من طرف النظام المغربي".

وعلى موقع فيسبوك، علق طارق حرحور قائلا "يجب الغاء نظام العفو بشكل كامل فالنظام غير المحايد سيكون عفوه دائما غير محايد".

وكتبت مشاركة اخرى "كيف يجرؤ ملك إسبانيا على التدخل وطلب الإفراج عن مجرمين إسبان معتقلين في المغرب بتهم الاتجار بالمخدرات واغتصاب الاطفال".

و كان حكم صدر على المواطن الاسباني المتقاعد في المغرب دانييل كالفان قبل 18 شهرا في مدينة القنيطرة بالقرب من العاصمة الرباط بالسجن 30 عاما بعد ان ادانته المحكمة الجنائية باغتصاب اطفال تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 15 سنة. الجزائر تايمز.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





إسبانيا تمنح الجنسية للمغاربة مقابل الردة عن دينهم.

خطيييييير...مواطن صحراوي يرتكب جريمة إلكترونية بالديار الإسبانية.

القضاء الإسباني يرسل مغتصب الأطفال غالفان الى السجن الاحتياطي في انتظار دراسة طلب تسليمه الى المغرب.

انفراااااد...اعتقال مغتصب اﻷطفال المغاربة في اسبانيا في مدينة مورسيا الإسبانية - فيديو -

هندسة الحكومة المصرية على غير ورق البردي.

الشرطة الإسبانية تحاول اعتقال بعض مسؤولي البوليساريو.